عبارات وكلمات

عبارات شكر للمعلمة من الطالبة على جهودها الدائمة

عبارات شكر للمعلمة من الطالبة بشكل مُحب حيث أن التقدير المعنوي والاعتراف بشيء من القُرب والمحبة بين الطالبة والمعلمة المُفضلة لديها أمر محمود، إذ أن الكلمات لها القدرة على إمداد الصِلات القلبية بين الطرفين واعترافًا بالفضل والأفضال، كما تُشعرهم بمدى الامتنان والحب.

عبارات شكر للمعلمة من الطالبة مكتوبة

إن دور المعلمة مع الطالبات لا يقتصر على حدود القلم والورقة، إذ أن تكوين علاقات قريبة تستطيع فيها الطالِبات الحديث بصراحة شيء جميل، فالكثير من المُعلمات الفُضليات تتخِذن من المجتهدات من التلاميذ أبناء صِغار.



فينشأ في قلوب الطالبات شعور أشبه بالإلزام العاطفي، بتقدير الجهد والعلم ووسائل التعلُّم على مر السنين الدراسية الذي
تتفنن المعلمة في اتخاذه كوسيلة تعليمية حديثة مع الطالبات، مبنية على الفهم والإنصات بالقلب قبل الأذن، مما يجعل من المعلومة بؤرة ضوئية في الذاكرة غير قابلة مبدأ العتمة، ومن تلك العبارات:

  • أستاذتنا الفاضلة.. لك منا كل الثناء والتقدير، بعدد قطرات المطر، وألوان الزهر، وشذى العطر، على جهودك الثمينة والقيمة، من أجل الرقي بمسيرة مدرستنا الغالية.
  • الأستاذة الفاضلة.. للنجاحات أناس يقدرون معناه، وللإبداع أناس يحصدونه، لذا نقدر جهودك المضنية، فأنت أهل للشكر والتقدير.. فوجب علينا تقديرك.. فلك منا كل الثناء والتقدير.
  • من ربوع زهرائنا الغالية.. نرسل أشعة من النور، لتخترق جدار التميز والإبداع.. أشعة لامعة نرسلها لصاحبة التميز والعطاء.. للفاضلة الأستاذة.. لك منا كل معاني الحب والتقدير، والذي يساوي حجم عطائك اللامحدود.
  • جميل أن يضع الإنسان هدفاً في حياته.. والأجمل أن يثمر هذا الهدف طموحاً يساوي طموحك.. لذا تستحقين منا كل عبارات الشكر، بعدد ألوان الزهر، وقطرات المطر.
  •  الأستاذة الفاضلة.. روحك المرحة.. وصفاء قلبك.. وعطاؤك القيم.. هو عنوان إبداعك.. فلك كل معاني المديح.. بعدد قصائد الشعراء، وبمختلف بحورهم وأوزانهم. ما أجمل العيش بين أناس احتضنوا العلم.. وعشقوا الحياة.. وتغلبوا على مصاعب العلم.. لك معلمتنا الغالية.. كل تقديرنا على جهودك المضنية.
عبارات شكر للمعلمة من الطالبة
عبارات شكر للمعلمة من الطالبة

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: عبارات ليوم المعلم تُعبِر عن دوره المبجل في حياة الأجيال

رسالة شكر للمعلمة قصيرة

التكلُّف اللفظي والمعنوي أمر جميل يقضي الغرض، ولكن بساطة عبارات شكر للمعلمة من الطالبة أجمل وأبلغ، إذ تُقاس الكلمات بميزان اللفظ الطيب والشعور الرقيق الباعث على الكتابة، وتحريك اليد محاولة ترجمة ما تدُق به الخواطر، فتنبعِث من الورقة رائحة الزهور وأصوات العصافير وجولات الخيول على الشواطئ.



فالتكريم العاطفي أقصر طريقًا لمساكن القلوب، وإذا ما أرادت الطالبة تخليد تلك الفترة بقلبها وبخط قلمِها، فهذا يعني أن المُعلمة بمثابة أخت وأم وصديقة قبل أن تكون وسيلة تعليمية مُتكلِّمة، ومن ما تستطيع الطالبات أن تخطه لمعلمتها:

  • أنا الآن أفتخر بأنك درستني يوماً ما، أنا الآن سأخرج من مدرستي وأنا مرفوعة الرأس لأنك أنتِ من علمتني. معلمتي ستظلين دائماً معلمتي التي أحبها ولن أنسى ما فعلته من أجلي.. لك مني كل الحب والاحترام والتقدير. منك تعلمنا.. أن للنجاح أسراراً.. ومنك تعلمنا أن المستحيل يتحقق بمدرستنا.. ومنك تعلمنا أن الأفكار الملهمة تحتاج إلى من يغرسها بعقولنا.

عبارات شكر للمعلمات المتميزات

الأم تُربي وتكون الأولى والمعلمة تكمل تلك المسيرة وتكون الثانية ومصدر الأمان والاحتواء، إذ تعمل على إمداد عقلية الطالبات بمختلف أمور الحياة لذلك من القليل في حقها عبارات شكر للمعلمة من الطالبة.

فبعدد ما تخُط الأيدي من كلمات وتنظِّم من حروف وتُعِد القوافي والأشعار، يظل الشكر ناقص الكمال غير مكتمل الحقوق، فالمعلمات كالغيم في السماء لا يُشكر عن المطر وما أنبت من خيرات وإجداء النفع، بل يظل مغمورًا وتُحصد ثِماره من العقول، ومن العبارات الرائعة:

  •  الأستاذة الغالية.. شموع كثيرة تحترق.. لتنير دروب الآخرين عطاءً وآمالاً.. وتضحيات شتى تنثر.. من أجل الوصول للأسمى.. ومعك حققنا كل معاني الجمال في الزهراء الغالية.
  • معلمتي.. لك صدى في جنبات مدرستنا.. فآمالك العظيمة صنعت المعجزات.. وزرعت بذوراً بشتى الألوان.. لن ننسى لك هذه المسيرة القيّمة. معلمتي من رفعت وسام الأخلاق الحسنة والصفات الحميدة على صدرها.. إلى من كانت تهمها أخلاق الطالبة أكثر من تفوقها، إلى من تسدي النصائح التي نستفيد منها في حياتنا، لن ننساكِ.
  •  إلى المعلمة التي أتمنى أن لا أقلل من حقها فإن أطلت في الحديث عنها فلن أوفيها حقها الكبير علينا.
  • إلى معلمتي التي ينتابني الحزن عندما أذكر أنني سافارق هذه المدرسة ولن أراها ثانيةً.. إلى من أحسد من تدرسهم من بعدي.. لن أنساكِ. معلمتي الغالية.. مهما أبعدتنا المسافات.. ومهما أبعدتنا الأيام.. سيظل حبك ساكناً في قلبي وفضلك ساكناً عقلي إلى الأبد.
  • معلمتي الحبيبة.. مهما كانت المسافات بعيدة.. فصورتك ساكنة في قلبي وعقلي ولن تخرج منهما.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: اذاعة مدرسية عن العلم جاهزة كاملة

كلمة شكر لمعلمة القرآن الكريم

عبارات شكر للمعلمة من الطالبة
عبارات شكر للمعلمة من الطالبة

إن معلمة القرآن الكريم في مكانة رفيعة ومركز مرموق المقام، إذ تُعين الطالبات على فهم معاني كلام الله وتوضيح أسباب النزول، كما وتكتسب الرِقة فوق الرِقة فوق اللين، إذ سُكنى كتاب الله في الصدور يجعل القلب بين يدي العبد موجهًا للمنطوق والمرئي والمفعول.

فإذا كانت معلمة القرآن الكريم تغرس تلك المبادئ في قلوب الطالبات بدفء وحب، فإن عبارات شكر للمعلمة من الطالبة نقطة من بحر جمائِلها، وهدية بسيطة ضمن دنيا الهدايا التي قدمتها وجادت بها في كل حين، مثل:

  • معلمتي الغالية، مهما بعدت المسافات بيني وبينك فصورتك لا تزال في بالي وقلبي ولا تخرج أبدًا مهما قست الأيا، فقد كنت وما زلتِ بلسم الجروح والنجمة التي تضيء لي الطريق، وستظلّ ذكرياتي معك عالقًا في ذاكرتي للأبد، فلكِ مني كلّ الحب والشكر والتقدير.
  • معلمتي الغالية، شكرًا يا صاحبة العطاء الذي لا ينضب، ويا صاحبة القلب الكبير الرحيم، ويا رمز الصدق والوفاء.
  •  معلمتي الغالية، شكرًا لأنّك علمتنا ما كنّا نجهله من أمور ديننا، وعلمتنا كيف نصبر على نوائب الدهر، وأخذت بيدنا لنعرف الحق والرشاد، وحينما أخطأنا نبهتنا ولم تتركينا، شكرًا لعفوك وتسامحك وقلبك الطيب والكبير.
  • معلمتنا الغالية، شكرًا لتشجيعك لنا الذي لم ينتهِ يومًا، ولأنّك علمتنا كيف نؤمن بأنفسنا وبقدراتنا والحقّ كلّ الحق أنّ الشكر قليك في حقك.
  • لك منا كل ثناء وشكر وتقدير يا من خُلق لأجلها الإبداع، وخلقت من اللطف ونعومة الزهر، بكلماتها العذبة الرقيق المعطاءة، يا من علمتنا كيف تكون الصداقة الحقيقية، وكيف تكون التضحية الحقيقية، خالص حبنا واحترامنا.

يمكنك ايضا مشاهدة المذيد من : عبارات شكر وتقدير

عبارة شكر لكل معلم

إن التفكير قبل كتابة عبارات شكر للمعلمة من الطالبة حماقة، وكذلك الأمر إن كانت للمعلم، إذ أن التفكير بالتصفيق للتميُّز حماقة لا تُغتفر، فإطلاق العنان لحبر القلم شيمة الطالبات النجيبات، الذين يمتنون لوجود معلمات يحترِقن من أجلهِن، ولا يفقِدن الأمل في صُنع المُعجزات من التراب.

وتحاول المعلمات والمعلمين إرساء بعض القواعد والخِصال في شخصية الطالبات، كالصُمود في وجه كل الصِعاب والمواجهة بديلًا عن الاستسهال والهروب، والتي تُعتبر أهم ما يلزم كل فتاة في هذا الزمان.

  • معلمي، شكًرا لكَ على جهدك المبذول معنا وعلى ما أرسيته من قيم بداخلنا، وعلى كلّ ما قدمته للوطن والشعب وأبناء الشعب من كريم العطاء.
  • معلمي، شكرًا من أعماق قلوبنا يا ملهمنا ومعلمنا بل يا ملهم الملايين من الناس والأجيال التي علمتها وزرعت في قلوبها الأمل.
  •  معلمي، شكرًا لأنني أصبحت بما علمتني إيّاه أنتمي لهذه الحياة وأفهمها، فقد علمتني وفهمتني كلّ ما احتاج إليه لأكوّن فردًا فعّلًا فيها.
  • معلمي الغالي، شكرًا لأنّك علمتنا أنّ الإنسان المحترم هو من يحترم نفسه وغيره، و  أنّ القوي من ملك هواه وتحكّم به، وأنّ الغني من استغنى عن الذي في أيدي غيره من الناس، فكنت خير من علمنا القناعة والرضا بكلّ ما قسمه الله لنا في الدنيا.
  • معلمي، شكرًا لأنّك علمتنا أنّ الله لا يضيع أجر من أحسن عملًا، وعلمتنا أنّ من أدى ما عليه فلا شيء عليه.
  • شكرًا من القلب أستاذنا الفاضل على ما فعلته للأجيال فستستغفر لك الملائكة والكائنات جميعًا حتّى الحيتان في جوف البحار كما وعدنا المعلّم الأكبر رسول الله صلى الله عليه وسلم.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: حكم المشاهير عن المعلم

وقت يوم المعلم الصحيح

عبارات شكر للمعلمة من الطالبة
عبارات شكر للمعلمة من الطالبة

إن اتخاذ يوم واحد في السنة يتكرَّم فيه المعلم على ما يُقدمه من جمال أخلاق يُعتبر تقصير، فليس من العدل أن يُشكر البحر على ما قدَّمه من الخيرات طوال السنة في يوم واحد، عسى الأبجدية تفرح الآن وتزدهر بنور الرغبة في عبارات شكر للمعلمة من الطالبة كما تجب، فكلما كان الكلام بخط عشوائي وأحرُف ساقطة من السطور، يُرى كأنَّه أعظم الكتب وأصدقها.

الوسوم

Shimaa Ibrahim

الاسم شيماء إبراهيم بدري، خريجة قسم وثائق ومكتبات وتكنولوجيا المعلومات، بكلية الآداب، جامعة القاهرة، تعمل فريلانسر بإدارة محتوى كبرى المواقع الإلكترونية، تتقن لغة ثانية الإنجليزية بدرجة جيد جدًا، لديها هوايات خاصة بمجال البرمجة وتصميم المواقع الإلكترونية وكل ما يخص تحليل البيانات، شغوقة بالقراءة في كافة المجالات العلمية.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. أحب معلمتي كثير ❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️

  2. أنا الآن أفتخر بأنك درستني يوماً ما، أنا الآن سأخرج من مدرستي وأنا مرفوعة الرأس لأنك أنتِ من علمتني. معلمتي ستظلين دائماً معلمتي التي أحبها ولن أنسى ما فعلته من أجلي.. لك مني كل الحب والاحترام والتقدير. منك تعلمنا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق