ادعية للحامل أدعية لحفظ الجنين وتثبيت الحمل

ادعية للحامل

ادعية للحامل تكون كثيرة جدًا يجب أن تعرفها جميع النساء حتى تقوم بالدعاء بها طوال فترة الحمل، لكي يرزقها الله سبحانه وتعالى بطفل سليم معافى وخالي من أي مرض، فالله سبحانه وتعالى يستجيب لدعاء العباد في أي وقت وأي مكان، لذلك سوف نذكر جميع الأدعية الخاصة ب المرأة الحامل في جميع أشهر الحمل في هذا المقال وننصح المرأة بالدعاء بهم دائمًا.

ادعية للحامل أدعية لحفظ الجنين وتثبيت الحمل

ادعية للحامل
ادعية للحامل

يوجد العديد من ادعية للحامل كما أنها كثيرة ومتنوعة لكي تشتمل على كل شيء خاص بالمرأة الحامل والجنين، ولكي تحمي الأم والجنين من كل شر أو سوء قد يصيبهم.

فتلك الأدعية تكون مذكورة في السنة النبوية الشريفة أو مأخوذة من آيات من القرآن الكريم، وقد اتفق العلماء عليها ونصحوا بها النساء الحوامل لكي يحفظهم الله ويتمم حملهن على خير.

وتمسك المرأة الحامل بتلك الأدعية يكون بسبب ايمانهن بأن الله سبحانه وتعالى هو الحافظ الوحيد، وهو القادر على منحها السعادة وكل شيء وأمر تتمناه، فهو رحيم ومحب جدًا لعباده.

لذلك سوف نتحدث عن تلك الأدعية في الأسطر التالية:



  • (وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنْثَى وَلا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِه).
  • (إِذَا زُلْزِلَت الأرْضُ زِلْزَالَها*وَأَخْرَجت الأرْضُ أَثْقَالَها).
  • اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطى لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت، يسر أمري وخفف عني. اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.
  • إنّ ممّا يُستحبُّ للمرأة الحامل أن تُكثر من الدّعاء بتيسير حملِها بقول: (يُرِيدُ الله بِكُم اليُسْرَ وَلاَ يُريدُ بِكُم العُسْرَ).
  • اللهم آت نفسي تقواها، وزكها يا خير من زكاها، أنت وليها ومولاها يا رب العالمين، اللهم إني أسألك مسألة البائس الفقير، وأدعوك دعاء المفتقر الذليل، لا تجعلني بدعائك رب شقية، وكن بي رؤوفاً رحيماً يا أكرم المعطين، يا رب العالمين. اللهم رب جبريل وميكائيل وإسرافيل وعزرائيل، اعصمني من فتن الدنيا وفقني لما تحب وترضى، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً و ناصراً.
  • (وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا).

قد يمكنك الأطلاع على: دعاء لحفظ الجنين من الحسد والسقوط ودعاء تثبيت الحمل

ادعية للحامل في الشهر الأول

ادعية للحامل
ادعية للحامل

الشهر الأول من الحمل لا يكون الجنين قد اكتمل خلقة وتثبيته في الرحم، لذلك فتأخذ النساء في تلك الفترة أدوية كثيرة حتى يتم تثبيت الحمل وعدم حدوث إجهاض، لأن تلك الفترة يكثر فيها حدوث الإجهاض.

كما توجد أدوية طبية لتثبيت الحمل يوجد أدعية أيضًا لتثبيت الحمل و ادعية للحامل، تقوم بحفظ الجنين داخل الرحم وبحفظ الأم وإتمام الحمل دون حدوث أي مشاكل.

وهنا سنقوم بذكر العديد من الادعية المفضله للحامل والتي تكون بمثابة تضرع ودعاء إلى الله، حتى يبارك في هذا الحمل ويحفظه، ويرزقها بمولودها وهما في أفضل حال.

ومن هذه الادعية ما يلي:

أول ادعية للحامل في الشهور الاولى: اللهم أنت ربي ومولاي في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك التيسير في الحمل وفي كل شيء يارب العالمين،

اللهم يسر علي ولادتي ولا تعسرها علي يارب العالمين، اللهم إني أسألك أن ترزقني الطفل الصالح الذي يكون باراً بي وبوالدة في الدنيا وأجمعنا اللهم في الآخرة بجنة الخلد مع الحبيب الصادق الأمين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم وفقني لكل ما تحبه وما ترضاه وأرضني ما تقسمه لي يارب العالمين.

اللهم رب الخلق ورب البشر ورب كل العباد والناس، أسألك بنور وجهك الكريم وقدرتك وقدر رحمتك ومغفرتك، أن تيسر علي الحمل ولا تجعلني أشعر بالألم والتعب يارب العالمين،

اللهم أتم ولادتي على خير وأحفظ لي طفلي ولا تصيبني او إياه بمكروه ولا تفجعني فيه يارب العالمين، اللهم اجعله من خير الأولاد الصالحين إن كان ولد ذكر، وأجعلها من خير البنات الصالحات العفيفات إن كانت إنثي وتقبل طفلي عندك قبول حسن أنت ولي ذلك والقادر عليه.

شاهد أيضا: دعاء تثبيت الحمل أدعية من السنة لحفظ الجنين

ادعية للحامل في الشهر الرابع

ادعية للحامل
ادعية للحامل

الشهر الرابع من الحمل يبدأ الجنين يثبت في الرحم ويكون قد اكتمل خلقة، فتقوم المرأة بالدعاء أيضًا حتى يحفظ الله سبحانه وتعالى طفلها ويجعله ينمو بشكل صحيح وطبيعي وسليم، ويكون خالي من اي تشوهات لقدر الله.

الله سبحانه وتعالى وحده من يقوم بتغيير القدر من خلال الدعاء الذي يدعيه له عبده، فالله مستجاب دائما لدعاء العباد.

ادعية للحامل في الشهر الرابع كثير من النساء تقومن بالبحث عنها، وفي أغلب الأحيان لا يقدرون أن يوصلوا إليها.

لذلك فالأسطر التالية سوف تتحدث عن الأدعية الواجب الدعاء بها في تلك الفترة.

  • اللهم إني أسألك بما سألك به زكريا، يا رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين، اللهم هب لي ذرية طيبة إنك سميع الدعاء.
  • واللهم باسمك استحللتها، وفي أمانتك أخذتها، فإن قضيت في رحمها ولدا فاجعله مباركا، ولا تجعل للشيطان فيه شركا ولا نصيبا”.
  • اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد الصادق الأمين عليه أفضل الصلاة والسلام وعلى آل محمد أجمعين قال الإمام علي أو الإمام زين العابدين لأصحابه أن يقولوا لطلب الولد “ربِّ لا تذرني فرداً وأنت خيرُ الوارثين.
  • واجعل لي من لدنك وليَّاً يرثني في حياتي ويستغفر لي بعد وفاتي، واجعله خلقاً سوِّياً ولا تجعل للشيطان فيه نصيباً.
  • اللهم إنِّي أستغفرك وأتوب إليك إنَّك أنت التواب الرحيم” سبعين مرة، وأن من قال هذا الدعاء رزقه الله عز وجل كل ما يريد وليس فقط الولد.
  • بل بأمر الله سوف يرزقه المال وسوف يرزقه الكثير من الخير في حياته.
  • واستعان بكلام الله عز وجل في القرآن الكريم “فقلت اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا.
  • يرسل السماء عليكم مدرارًا، ويمددكم بأموالٍ وبنين ويجعل لكم جناتٍ ويجعل لكم أنهارًا.

قد يهمك معرفة: أدعية لحفظ الجنين دعاء للجنين لحفظه و تثبيته في بطن الأم مجرب

ادعية للحامل في بنت

البنت هي كنز كبير من عند الله سبحانه وتعالى يرزقه للأم والاب، فهو يعطيهم هدية جميلة إن أحسنوا تربيتها سوف يسعدوا في الدنيا والآخرة.

فعندما تعرف المرأة أنها حامل في بنت تسعد تمام وزوجها يكون سعيد، ويبدئوا يخططوا لها ويحلموا حتى تكون نبتًا صالحة،

لذلك فتبحث المرأة الحامل بعد أن تعرف أن المولودة بنت تبحث عن أدعية خاصة بحالتها وتقوم بحفظ طفلتها وإتمام حملها على خير وأن الله سبحانه وتعالى يرزقها بفتاة جميلة وحسنة المظهر.

تكثر  ادعية للحامل في أن تكون حامل في فتاة تكون، لكن لا تستطيع المرأة معرفتها بشكل كبير، لذلك سوف نذكر في الأسطر التالية جميع الأدعية الخاصة بهذا الأمر.

اللهم فرح قلبي وآنس وحشتي ونفّس كربتي وفرج همي وأزل ضيقي وعوض صبري، وقرّ عيني بطفلة صالحة ليس في خلقها زيادة ولانقصان واجعلها خيراً لي ومن البارّين بي ومن المستغفرين لي عند مماتي وجعلها من الصالحات ومن حفظة كتابك الكريم ومن المجاهدين في سبيلك يا رب العالمين.

“يارب ياسميع يا مجيب حقق لي أملي وارزقني كما رزقت زكريا، يارب هب لي هبة مباركة من عندك قد لا أكون أهلاً لهذه الهدية، ولكنك أهلاً لهذا العطاء يا سميع يا مجيب.

أقرأ ايضا: دعاء الشكر للمولود الجديد عبارات شكر لله على المولود الجديد

ادعية للحامل في ولد

الولد يعتبره كثير من الأشخاص هو سند للأب والام، ويتمنون دائما أن الله سبحانه وتعالى يرزقهم بمولود ذكر وليست بنت، لأنهم يفضلون الذكر عن الأنثى.

لكن هذا الأمر غير صحيح وخاصة في عصرنا الحالي، فالبنت أصبحت تقوم بكل شيء يقوم به الولد بالإضافة إلى أنها تكون سند وعون لأمها وأبيها.

فكثير من النساء الحوامل يقومن بالبحث عن ادعية للحامل تقولها حتى يرزقها الله بولد وليست بنت، لكن الله سبحانه وتعالى قادر على كل شيء، وهو وحده الذي يخلق ويقول للشيء كن فيكون.

لكن يوجد أيضا ادعيه للحامل التي تريد أن يكون مولودها ذكر فتلك الأدعية تكون كالآتي.

  • ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين.
  • رب هب لي من لدنك ولياً يرثني ويرثُ من آل يعقوب واجعله ربِ رضيا.
  • اللهم ازرقي ولدا واجعله تقيا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان، واجعل عاقبته إلى خير.
  • وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِنْ رُوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِلْعَالَمِينَ.
  • ربي لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيًّا.
  • قال النبي صلى الله عليه وسلم: من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا، ومن كل هم فرجا، ورزقه من حيث لا يحتسب.
  • وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَجَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ بَنِينَ وَحَفَدَةً وَرَزَقَكُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ.
  • ولقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين ثم جعلناه نطفة في قرار مكين ثم خلقنا النطفة علقة فخلقنا العلقة مضغة فخلقنا المضغة عظاما فكسونا العظام لحما ثم انشأناه خلقا آخر فتبارك الله أحسن الخالقين.
  • الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي وَهَبَ لِي عَلَى الْكِبَرِ إِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ ۚ إِنَّ رَبِّي لَسَمِيعُ الدُّعَاءِ. تقول في كل يوم إذا أصبحت وأمسيت سبحان الله سبعين مرة.

شاهد أيضًا: دعاء المولود الجديد أفضل دعاء مكتوب

ادعية للحامل في الأشهر الأخيرة

عندما تبدأ المرأة الحامل في الدخول في الأشهر الأخيرة يزداد تعبها وقلقها، فتكون كثيرة الشك والتوتر والخوف وهذا الأمر يؤثر على حالتها الصحية وحالة الجنين أيضًا.

لذلك فهن يتجهن إلى البحث عن ادعية للحامل تكون خاصة بالأشهر الأخيرة، لأن الدعاء يبعث في نفس المرأة الراحة والأمان الدائم،

كما أن الله سبحانه وتعالى يتقبل دعوة كل داعي إذا دعاه مهما كانت حالته، فهو ميزنا وكرمنا كثيرًا جدًا عن باقي المخلوقات.

فالأدعية التي تكون خاصة بالأشهر الأخيرة من الحمل سوف تكون في الأسطر التالية، ونسأل الله أن يتمم حمل كل مرأة على خير يارب:

  • اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين أن تحمي لي جنيني وتحفظه بحفظك.
  • اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله. اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير.
  • اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير.
  • اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض.
  • اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، ذخراً للإسلام والمسلمين.
  • لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك والحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير.
  • اللهم اكتب له طولَ العمر، وحُسنَ العمل، وسعة الرزق، وسعادة الدارين.
  • اللهم ارزقه جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة.
  • لا إله إلا الله إقراراً بربوبيته، سبحان الله خضوعاً لعظمته، اللهم يا نور السموات والأرض، ويا عماد السموات الأرض، ويا جبار السموات والأرض، ويا ديان السموات والأرض، ويا وارث السموات والأرض، ويا مالك السموات والأرض، ويا عظيم السموات والأرض، ويا عالم السموات والأرض، ويا قيوم السموات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة، احفظ لي جنيني بحفظك.
  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتحفظ بها جنيني، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق