ADVERTISEMENT

أدعية لحفظ الجنين دعاء للجنين لحفظه و تثبيته في بطن الأم مجرب

أدعية لحفظ الجنين

أكثر السيدات خلال فترة الحمل يشعرن بالخوف بشكل كبير على اجنتهن من الضرر الذي قد يقع بهم،  لذلك يبحث العديد مهن عن أدعية لحفظ الجنين، حيث أن بعض السيدات خلال فترة الحمل يكن أكثر حساسية من الفترة العادية، كما يجعلهن ذلك يخشين بشدة على أطفالهن حتى في أقل التفاصيل، لذا فإن أكثر السيدات يحرصن على تلاوة الأذكار والأدعية من أجل التضرع على حفظ أطفالهن أثناء فترة الحمل، لذا نقدم لكِ سيدتي دليلك الكامل نحو جميع الأدعية لحفظ الجنين.

أدعية لحفظ الجنين دعاء للجنين لحفظه و تثبيته في بطن الأم مجرب

أدعية لحفظ الجنين

ADVERTISEMENT

لا شك أن الكثير من السيدات خلال فترة حملهن يتأثرون بأقل التفاصيل التي قد يتعرضون إليها، حيث أن المرأة خلال فترة الحمل لها نوع من التأثر الزائد الناتج عن تغير هرمونات بسبب عامل الحمل.

وهذا ما يجعل العديد من السيدات فاكثر حساسية وتأثر لدى هذه المرحلة الهامة من مراحل حياتهن وَ، حيث أنهن يحرصن على بذل جميع مجهودهم من أجل حفظ حياة وأرواح أطفالهن خلال فترة الحمل.

ولذلك فإن أكثر ما تبحث عنه السيدات هو أدعية من شأنها أن تساهم في حفظ الجنين وتسير أمور ولادته معافى من الضرر، لذا نقدم لكِ العديد من الأدعية المميزة لحفظ الجنين من الضرر يجب على كل سيدة حامل أنّ تردد هذه الأدعية طوال فترة الحمل.

ADVERTISEMENT

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التّامة، ومن كلّ شيطان وهامّة، ومن كلّ عين لامّة، اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة، اللهم حسّن خَلقه وخُلقه، وسهّل حمله ومخرجه، واجعله قرّة عين لي ولوالده، واجعله من عبادك الصّالحين».

«اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي فرده لي عند مولده مرداً سالماً، معافى من كل شر وكل مرض وكل أذى، اللهم رده لي فى أحسن حال من غير زياده أو نقصان، واجعل له جمال سيدنا يوسف –عليه السلام- وأخلاق سيدنا محمد- صلى الله عليه وسلم-؛ فإنه لا تضيع ودائعك ولا خاب ولا ندم من استودعك».

«اللهم إنّي استودعك جنيني الذي في رحمي، فردّه ليّ عند مولده مردّاً سالماً معافى من كلّ شرّ، وكلّ مرض، وكلّ أذى، اللهم إنّي أسالك أن تجعله مسلماً مؤمناً، وأن تجعله من الدّعاة الصّادقين المخلصين، وأن ترزقه الشّهادة بعد طول عمر وحسن عمل».

«اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرّة عين لوالديه واحفظه، وبارك لنا فيه، واجعله من أهل الصلاح والتقوى، اللهم إنّي عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسالك بكلّ اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلب طفلي، ونور صدره، وجلاء حزنه، وذهاب همّه».

اللهم اجعله قرّة عين لي ولوالده ولأخوته وللمسلمين، اللهم إنّي أعيذه بك وذريّته من الشيطان الرجيم، اللهم سهّل حمله، وسهّل ولادته، ويسّر سبيله، أنت الذي خلقته، وأنت الذي أنشأته، وسويّته، أبرأ إليك من حولي ومن قوتي، لا إله إلا أنت، اللهم احفظه من بين يديه، ومن خلفه، وعن يمينه، وعن شماله، واجعل التوحيد فى قلبه، وأعنّي على تربيته يا أرحم الرّاحمين».

أقرأ ايضا: هل قلة النوم تضر الجنين

أفضل الأدعية لتثبيت الجنين

العديد من السيدات خلال فترة الحمل الأولى يعانين من بعض الإضرابات والخوف حول الحمل الخاص بهن خاصة إذا كان ضعيفاً عند الأمهات الحديثات.

حيث أن العديد من السيدات يعانين من بعض المخاوف من حدوث إجهاض مبكر خلال فترة الحمل الأولى بسبب ضعف جسد الأم وضعف حالة الجنين.

كما أن أكثر السيدات خلال هذه الفترة يعانون بنسبة كبيرة من مرحلة الضعف أثناء فترة الحمل الأولى بما يجعلهن أكثر حرصاً على صحتهن وخوفاً على أطفالهن من الإجهاض أثناء فترة الحمل الأولى.

لذا تبحث العديد من السيدات عن أدعية لتثبيت الحمل، لذا نقدم لكم مجموعة من أفضل الأدعية التي يمكنكم تلاوتها خلال فترة الحمل الأولى.

من أجمل الدعاء بتثبيت الجنين والحفاظ على حياته حتى حلول موعد الولادة ما يلي:

  • اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير.
  • اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير.
  • اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض.
  • اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، ذخراً للإسلام والمسلمين.
  • اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين أن تحمي لي جنيني وتحفظه بحفظك.
  • اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله.
  • اللهم احفظ جنيني واحمِه وأبعد عنه كل مكروه، اللهم احرسه بعينك التي لا تنام. اللهم أتمّ خلقه في أحسن صورة وأحسن تقويم واجعله حسنَ الشكل سليم البنية معافى في جسده. اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وبكل اسم سميت به نفسك أن تستجيب دعائي وتحفظ لي جنيني.

شاهد أيضا: ادعية الاختبارات النهائية ادعية قبل الامتحان

أفضل أدعية عند اقتراب موعد الولادة

أدعية لحفظ الجنين

مع اقتراب موعد الولادة للعديد من السيدات، تترقب أكثرهن هذه الفترة بالعديد من المخاوف والذعر الذي ينتابهن بسبب تأثير الهرمونات خلال هذه الفترة.

حيث أن العديد من السيدات يصبن بنوع من الخوف الشديد إثر اقتراب موعد الولادة الخاص بهن، حيث أن اقتراب موعد الولادة يعد بمثابة مرحلة في مراحل حياة كل أنثى.

لذا فمن الطبيعي أن تشعر العديد من السيدات من التوتر والخوف حيال هذه التجربة التي تكون غير هينة بالفعل، وعلى إثر ذلك تدور العديد من البحث عبر محركات الجوجل عن أفضل الأدعية عند اقتراب موعد الحمل.

لتتقرب بها السيدات إلى الله سبحانه وتعالي ومناجاتة أنّ يحمي ويحفظ جينينها حتى موعد الولادة،لذا نقدم لكم دليل شامل لأفضل الأدعية خلال فترة الحمل:

  • اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع مالا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، اللهم إنّي أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلّا أنت المنان بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.
  • (يا حي يا قيّوم برحمتك استغيث) ثلاث مرّات.
  • (حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ) سبع مرّات.
  • اللهم أصلح لي ذاتي وذريتي. رب لا تذرني فردا وانت خير الوارثين.
  • اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلاً (حديث مرفوع).
  • اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني، (في دبر كل صلاة).
  • بسم الله (ثلاث مرات)، أعوذ بعزّة الله وقدرته من شرّ ما أجد وأحاذر (سبع مرّات).
  • اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير.
  • رب إني نذرت لك ما في بطني محرراً فتقبل مني أنت السميع العليم.

قد يمكنك الأطلاع على: 100+ أفضل دعاء للميت واجمل صور ادعية للمتوفي مستجابة

أفضل الأدعية للجنين

خلال مرحلة الحمل، تتداول العديد من الأبحاث مول الأدعية المميزة من أجل الجنين، حيث أن العديد من السيدات تأمل في الحصول على ذرية صالحة وتنبت للوالدين نبات حسنًا.

فيجعل في هذا الطفل الخير والبر في الدنيا والآخرة، ومن أجل ذلك تبحث العديد من السيدات عن الأدعية المميزة التي يأمل من خلالها بصلاح حال الطفل وجعله بار بوالديه في الدنيا والآخرة.

ونقدم اليكم أبرز الأدعية الواردة في ذلك من أجل الجنين فيما يلي:

  • اللهم ارزقه جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة.
  • اللهم رب جبريل وميكائيل وإسرافيل وعزرائيل، اعصمني من فتن الدنيا وفقني لما تحب وترضى، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً وناصراً.
  • اللهم إنّك قد خلقت الإنسان ضعيفًا، وهذا ولدي الضعيف يكاد يبصر النور قريبًا، فاحمِه لي ويسّر له قدومه إلى الدنيا واجعله صالحًا مُصلحًا.
  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتحفظ بها جنيني، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.
  • اللهم إنّني قد صرت أمًّا بفضلك، فأتمم نعمتك عليّ وأرني طفلي بصحة وعافية.
  • اللهم يا من استجاب لعبده يونس بن متّى في بطن الحوت أدعوك أن تستجيب دعائي وتفرغ علي رحماتك وتجعل ولادتي كاستلال الشعرة من العجين.
  • اللهم يا رب كل شيء أناجيك في صلواتي ودعواتي في الأسحار أن ترضَ عني وتجعل لقائي بولدي منحة لا محنة يا رب العالمين.
  • اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم يا مجيب دعوة المضطر أسألك أن تجنّبني وجنيني عسر الولادة وأن يحمل معه الخير في قدومه يارب.
  • اللهم لو كان جنيني يستطيع النداء وهو في جوف رحمي لناداك أن تحرسه وتحفظه وتجعل خروجه إلى الدنيا خروجًا مباركًا.

قد يهمك معرفة: دعاء يغفر الذنوب قبل النوم

أفضل الأدعية لحفظ الطفل بعد الولادة

أدعية لحفظ الجنين

بعد الانتهاء من مرحلة الولادة، وإخراج المولود إلى أرض الدنيا بالسلام، تشعر العديد من الأمهات بالحرص الشديد تجاه أبنائهم، حيث أن الطفل في مراحله الأولى يكون في مرحلة تامة من الضعف والهشاشة.

وهذا يعزز غريزة الأمومة في العديد من الأمهات بشكل كبير، مما يجعل العديد من السيدات تبحثن حول أفضل الأدعية لحفظ الطفل بعد الولادة وأنّ يحميه الله ويرعاه برعايته.

وهناك العديد من الأدعية التي تقال بعد الولادة ومنها ما يلي.

  • لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك والحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير.
  • اللهم قرّ عيني وعين زوجي وأهلي بطفلي. بسم الله (ثلاث مرات)، أعوذ بعزّة الله وقدرته من شرّ ما أجد وأحاذر (سبع مرّات).
  • (يا حي يا قيّوم برحمتك استغيث) ثلاث مرّات. (حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ) سبع مرّات. اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ .
  • ربنا هبْ لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق