دعاء الحامل أدعية لحفظ الجنين وتثبيت الحمل

دعاء الحامل

دعاء الحامل، من الدعوات المستجابه حيث أنها تحمل في أحشائها انسانا آخر، فالاطفال هي زينة الحياة الدنيا وهم الذين يعطون لحياتنا الأمل وهم نعمة يهبها الله سبحانه وتعالى لمن يشاء من عباده حيث إن كل شخص في الحياة يأمل في إن يتزوج ويصبح لديه أولاد، وعندما يتم الحمل تظل السيدة تدعوا الله ان يكتمل حملها.

دعاء الحامل أدعية لحفظ الجنين وتثبيت الحمل

دعاء الحامل
دعاء الحامل

تعتبر فترات الحمل التي تمر بها كل سيدة تحمل مولودها من أصعب الفترات في حياة كل سيدة تزوجت حيث أنها تريد أن تتودد إلى الله حتى يحين موعد ولادتها وتظل ترجو من الله إن يحفظ جنينها وتضعه في صحة.

قرب أي سيده من ربها في تلك الأوقات يجعلها تشعر بالاطمئنان وبما أنها من أصعب الاوقات مرورا عليها فقربها من الله يخلصها من كل المشاعر السلبية التي تشعر بها مثل الخوف والقلق والتوتر.

إليكم امثلة من الدعوات التي يمكن أن تدعوا بها اي سيده حامل لحفظ وتثبيت جنينها:

  • أن تُكثر المرأة الحامل من قول الله تعالى: (إِذَا زُلْزِلَت الأرْضُ زِلْزَالَها*وَأَخْرَجت الأرْضُ أَثْقَالَها).[٧] نّ جميع الآيات الواردة في القرآن الكريم يصحُّ استخدامها للاستشفاء من الأمراض بها، وينتفع بها القارئ والمقروء عليه بلا شكّ، ولكن إن كان مؤمنَين بالقرآن الكريم وأثره في الاستشفاء وتأثيره على قارئه، فقد قال الله سبحانه وتعالى: (وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا.
  • إنّ ممّا يُستحبُّ للمرأة الحامل أن تُكثر من الدّعاء باتيسيير حملِها بقول: (يُرِيدُ الله بِكُم اليُسْرَ وَلاَ يُريدُ بِكُم العُسْرَ).
  • إنّ ممّا يُستحبُّ للمرأة الحامل تكرار الآيات التي جاء فيها ذكر الحَمل والإنجاب، منها: قول الله تعالى: (وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنْثَى وَلا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِه).

شاهد أيضا: دعاء لحفظ الجنين من الحسد والسقوط ودعاء تثبيت الحمل



متى يستجاب دعاء الحامل

دعاء الحامل
دعاء الحامل

تتعرض السيدات في فترة الحمل الى العديد من المشاعر بسبب خوفها على طفلها من أن يصيبه أي مكروه فدعاهم إلى الله سبحانه وتعالى يجعلها تشعر بوجود الله دوما حولها يطمئنها دوما بأن طفلها سيأتي بسلامه.

لا يوجد أي نص قرآني يقول أو يدل على أن دعاء الحامل في أوقات معينة الولاده مستجاب أو أثناء المخاض ولكن المعروف أن أي شخص يدعوا الله في خشوع ويتذلل الى الله كي يجيب دعاءه في دعائه مقبول بإذن الله تعالى.

إليكم أمثلة من دعوات الحامل التي من الممكن إن تلجأ إليها للتقرب إلى الله سبحانه جل علاه:

  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، ومن شر ما خلق و برأ و ذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن.
  • اللهم احفظه بحفظك وألهمه رشده واجعله باراً تقيًاً بصيراً سامعاً مطيعاً لك، ولأوليائك محب ناصح، ولأعدائك مبغض، اللهم اشدد به عضدي وأقم أودي وكثر عددي وزين به محضري، وأحيِ به ذكري، واكفني به في غيبتي وأعني به على حاجتي واجعله عوناً لي.
  • (اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي).
  • اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام.
  • برحمتك يا أرحم الراحمين أن تحمي لي جنيني وتحفظه بحفظك.
  • اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله.
  • اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير. اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير.
  • اللهم سلمه من العلل والآفات والأوبئة، اللهم سلمه من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، واغفر له يا غفار، والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • (اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بوجهِكَ الكريمِ وَكلماتِكَ التَّامَّاتِ من شرِّ ما أنتَ آخذٌ بناصيتِهِ اللَّهمَّ أنت تكشِفُ المغرمَ والمأثمَ اللَّهمَّ لا يُهزَمُ جندُكَ ولا يُخلَفُ وعدُكَ ولا ينفعُ ذا الجدِّ منكَ الجدُّ سبحانَكَ وبحمدِكَ.

قد يهمك معرفة: دعاء تثبيت الحمل أدعية من السنة لحفظ الجنين

فضل دعاء الحامل

دعاء الحامل
دعاء الحامل

أن الله هو الوحيد القادر على حفظ الجنين وثباته حتى موعد ميلاده بإذن الله فقط يكفي ان تدعو السيدة الحامل وتستودع جنينها إلى الله فهو قادر على حفظه وسلامته، كما أن الدعاء من أقصر الطرق التي يقرب الانسان من ربه.

من الممكن أن يدعو الإنسان بدعاء ويشعر بأنه من المستحيل إن يستجاب له فيه ويفاجئ بكرم الله عز وجل بتحقيق الأحلام، فلا يوجد لدينا احد إخرر نلجأ إليه إلا الله سبحانه وتعالى يحفظ اطفالنا ويثبت اجنتنا في أحشائنا.

اليكم أفضل دعاء المرأة الحامل يمكن أن تستعين به لتقضي على أي مشاعر سلبية تشعر بها:

  • اللهم اكتب له طولَ العمر، وحُسنَ العمل، وسعة الرزق، وسعادة الدارين. اللهم ارزقه جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة.
  • لا إله إلا الله إقراراً بربوبيته، سبحان الله خضوعاً لعظمته، اللهم يا نور السموات والأرض، يا عماد السموات الأرض، يا جبار السموات والأرض، يا ديان السموات والأرض، يا وارث السموات والأرض، يا مالك السموات والأرض، يا عظيم السموات والأرض، ويا عالم السموات والأرض، يا قيوم السموات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة، احفظ لي جنيني بحفظك.
  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتحفظ بها جنيني، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.
  • اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض.
  • اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، ذخراً للإسلام والمسلمين.
  • لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك والحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير.
  • يا أرحم الراحمين اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فيسر أمري وثبت حملي، واقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.

أقرأ ايضا: أدعية لحفظ الجنين دعاء للجنين لحفظه و تثبيته في بطن الأم مجرب

دعاء لحفظ الجنين وتسهيل الولاده

يجب على أي أب وأم أن يلجئوا إلى الله ويختاروا أفضل الدعوات ويدعون الله بها في خشوع ليستجيب لهم لحفظ اولادهم، فالله يحب عباده الذين يكثروا من الدعوات حيث يجب إن نلجأ إلى الله في كل حين في الخير والشر حتى في أوقات ضعفنا وقلة حيلتنا فهو المنجي.

الدعاء من الأشياء التي تعتبر من الاساسيات في ديننا الإسلامي وشريعتنا ومن العبادات الهامة التي أوصانا رسولنا بها لذلك يجب الا نغفل عنها ابدا واجعلها مثل الأذكار ونظل نردد ونتضرع الى الله في كل وقت.

اليكم بعض الدعوات المستجابة ان شاء الله استعينوا بها لقضاء حوائجكم وتسهيل الولاده:

  • اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني و أنا أرجوك، اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك.
  • اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، عليك توكلت، وأنت رب العرش العظيم.
  • اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطى لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت، يسر أمري وخفف عني.
  • اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم آت نفسي تقواها، وزكها يا خير من زكاها، أنت وليها ومولاها يا رب العالمين، اللهم إني أسألك مسألة البائس الفقير، وأدعوك دعاء المفتقر الذليل، لا تجعلني بدعائك رب شقيا، وكن بي رؤوفاً رحيماً يا أكرم المعطين، يا رب العالمين.

قد يمكنك الأطلاع على: دعاء الشكر للمولود الجديد عبارات شكر لله على المولود الجديد

ادعيه للحامل في الشهور الاولى

تعتبر أشهر الحمل الأولى من أكثر الشهور صعوبة حيث أنها تشعر بالكثير من الآلام التي لم تشعر بها في حياتها من قبل إلى جانب التعب الجسدي الذي تشعر به لذلك فتدعوا إلى وتتوسل إليه إن يتم حملها بسهولة.

أيضا الولاده تعتبر من ثاني أكبر الآلام في العالم حيث انها من أكثر الأمور صعوبة في الولادة يتم خروج وتخليص الروح من الروح وتشعر السيدة العامل في تلك الفترة الالام المبرحة التي تجعلها غير قادرة على ممارسة الحياة بشكل طبيعي.

من أمثلة بعض الدعوات التي يمكن للسيدات الحوامل قولهم في الشهور الأولى لحفظ جنينهم:

  • اللهم إنّك وهبت لي جنيني من غير حول مني ولا قوة، فاحفظه بحفظك بلا حول مني ولا قوة، اللهم احفظه من أي مكروه يصيبه ومن كل شر وضرر.
  • اللهم أحفظه من الأسقام والأمراض، اللهم لا تجعل ابتلائي فيه، اللهم اجعل حياته سعيدة وأجره من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعله من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس ديناً وعبادة وأخلاقاً ومن اسعدهم حياة وأرجلهم عيشة.
  • اللهم رب جبريل وميكائيل وإسرافيل وعزرائيل، اعصمني من فتن الدنيا وفقني لما تحب وترضى، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً و ناصراً.
  • اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمّن سواك، ربّ كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، احفظه من الشيطان الرجيم، ربّ ارزقه صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار، ربّ أبعد عنه أمراض القلوب والأبدان، وبلغني فيه غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان، ربّ متعني ببره في حياتي وأسعدني بدعائه بعد مماتي، وصلّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق