ADVERTISEMENT

دعاء لي ولزوجي أجمل دعاء مكتوب لزوجي الغالي

دعاء لي ولزوجي

قد تبحث العديد من الزوجات عن طرق مختلفة لتقريب زوجها إليها، ويمكن أن يتم ذلك من خلال تهدئة الزوج في أوقات غضبه وتعصبه بدعاء لي ولزوجي، وهي من أسباب بعد الزوج عن الزوجة وسبب لتفكيك الأسرة، وفي هذه الحالة تبحث الزوجات عن دعاء لي ولزوجي حتى يتم الهداية بينهم وتعود علاقتهما كما كانت في السابق.

دعاء لي ولزوجي أجمل دعاء مكتوب لزوجي الغالي

دعاء لي ولزوجي
دعاء لي ولزوجي

الدعاء المستمر بين الزوجين لا بدّ من أنّ يكون دعاء دائم في كافة الأوقات لا ينحصر فقط في أوقات الغضب والتعصب، حيثٌ أنّ صعوبات الحياة قد تسبب العديد من المشكلات في حياة الزوج والزوجة وقد تقع أغلبها علي عاتق الرجال.

ADVERTISEMENT

فيجد في هذه الحالة الرحل صعوبة في التعامل مع زوجته وأسرته والعكس، ويمكن أنّ تؤدي لتغير صفات الزوج وتصبح غير مألوفة للزوجة.

وقد تسبب العديد من المشكلات التي تؤدي لإنهاء العلاقة بينهما وينقلب حال المنزل من حياة سعيدة وكريمة إلى جحيم، فعلي الزوج والزوجة أنّ يسيطرون على العصبية والغضب الخاص بهم حتّى تكتمل مسيرة الحياة.

ومن هذه الأدعية ما يلي:

ADVERTISEMENT
  • (( اللهم وفق بيننا واجمع بيني وبين زوجي كل خير، واجعلني قرة عين له واجعله قرة عين لي، وأسعدنا دائما يا الله )).
  • «اللهُمَّ اجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها، وارزقنا الصبر والحلم أكمله، واجعلنا على منابر من نور، وأسعدني معه وبقربه في الدنيا وفي جنة السرور، واهدنا يا الله لما فيه الخير والصلاح، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين».
  • «اللهُمَّ يا وليّ نعمتي، ويا ملاذي عند كربي، اجعل نقمة زوجي وسخطه عليّ بردًا وسلامًا كما جعلت النار بردًا وسلامًا على سيدنا إبراهيم، اللهُمَّ ارزقني زوجًا صالحًا تقيًا نقيًا هنيًا، عاشقًا لله ورسوله، ناجحًا في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرة عيني وقلبي، اللهُمَّ يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه، اجمع بيني وبين زوج غني بدينه وأخلاقه وماله، فيسعدني ويفرح قلبي، يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئًا قال له: كن فيكون، ارزقني بزوج صالح، وذرية صالحة تقر بهم العيون».
  • «اللهُمَّ وفّق بيني وبين زوجي، واجمع بيننا على خير، اللهُمَّ اجعلني قُرّة عين لزوجي، واجعله اللهُمَّ قُرة عين لي، وأسعدنا مع بعضنا، واجمع بيننا على خير، اللهُمَّ اجعلني لزوجي كما يحب، واجعله لي كما أحب، واجعلنا لك كما تُحب، وارزقنا الذرية الصالحة كما نحب وكما تُحب».
  • «اللهُمَّ اهدني واهدِ زوجي، واجعلنا من أهل بيت صالحين، اللهُمَّ اجعل حبّي في قلب زوجي كما جعلت حبّ عائشة في قلب النبيّ – صلّى الله عليه وسلّم-، اللهُمَّ جمّلني في عينه، واجعله سكنًا لي واجعلني سكنًا له، واجعل بيننا مودّةً ورحمةً، إنّك على كلّ شيءٍ قدير».
  • « يا رب، يا حي، يا قيوم، أسألك بكل اسم سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن ترزقني زوجًا يخافك يا أرحم الراحمين، وأسألك من خيرك أكثر ممّا أستحق، اللهُمَّ عظّمني في قلبه، واجعلني ماء عينيه، ودم قلبه، ودفء حياته، وأسعدني ولا تشقِني معه يا أرحم الراحمين».

شاهد ايضا: دعاء لشخص تحبه رسائل دعاء لشخص تحبه 2023

الدعاء للزوج بالهداية

دعاء لي ولزوجي
دعاء لي ولزوجي

ليس هناك دعاء محدد لهداية الزوج ورغم ذلك فيجب على الزوجة أنّ تداوم في الدعاء لزوجها في كافة الأوقات حتّى ييسر لهم الله عز وجل الحال و يهدي كل عاصي، يمكن أنّ تجد الزوجة صعوبة في التعامل مع زوجها العنيد.

فالسعادة الزوجية تكتمل بعد معرفة الطريقة الأمثل للتعامل بين الزوجين، لا بدّ من توفير حوار جيد بين كل زوجين ويجب أن يراعى كل طرف الآخر.

لا بدّ من أنّ يكون هناك احترام بينهما، لإن أغلب المشاكل في حياة الأزواج ترجع إلى العناد من طرف الزوج وترجع إلى تعامله الصعب وقطع حبل الود بينه وبين زوجته، ففي بعض الأوقات تستيقظ الزوجة في الليل لتصلي إلى الله تعالى وتدعى له عز وجل أن يهدي زوجها،

ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • «اللَّهُمَّ اهْدِني لأَحسَنِ الأخلاقِ لا يَهْدي لأَحسَنِها إلَّا أنتَ، اصرِفْ عنِّي سيِّئَها لا يَصرِفُ عنِّي سيِّئَها إلَّا أنتَ»، حيث تقول الزوجة في هذا الدعاء المأثور عن رسول الله صلّى الله عبيه وسلّم: (اهدِه) وتقصد في ذلك زوجها، بدلًا من قولها (اهدِني)، وتقول (اصرف عنه) بدلًا من (اصرف عنّي).
  • «اللهُمَّ كمَا حسَّنْتَ خلْقِي فحَسِّنْ خُلُقِي)، وتحول فيه الزوجة الدعاء للزوج بقولها: (اللهُمَّ كمَا حسَّنْتَ خلْقَه فحَسِّنْ خُلُقَه».
  • «اللهُمَّ اقسِم له من خشيتك ما تحول به بينه وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّغه به جنّتك، اللهُمَّ اغفر لزوجي وللمسلمين كافّةً، واعفُ عنه وارحمه، واكتبه مع الصّالحين الأخيارۜ».
  • «اللهُمَّ اشفِ زوجي وعافِه، اللهُمَّ واشرح صدره للإيمان، اللهُمَّ ارزقه الهداية، اللهُمَّ أرِهِ الحقّ حقًّا وارزقه اتباعه، وأرِهِ الباطل باطلًا وارزقه اجتنابه، اللهُمَّ أبعد عنه رفقاء السوء، اللهُمَّ جنّبه الفواحش والمعاصي».
  • «اللهُمَّ اجعل زوجي من عبادك الصّالحين الملتزمين بطاعتك، واتّباع سنّة نبيّك محمّد – صلّى الله عليه وسلم-، اللهُمَّ اغفر ذنبه، وطهّر قلبه، وحصّن فرْجَه، اللهُمَّ سخّره لي، وسخّرني له، اللهُمَّ جمِّله في نظري، وجمّلني في نظره، اللهُمَّ لا تفرّق بيني وبينه، اللهُمَّ احفظه لي يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام».

قد يهمك معرفة: دعاء الشكر للمولود الجديد عبارات شكر لله على المولود الجديد

أدعية للزوج بالرزق مستجابة

دعاء لي ولزوجي
دعاء لي ولزوجي

الرجال في أوقات ضيق الحال وضيق الرزق يكونوا غاضبين فلا بد علي الزوجة أن تترك زوجها حتّي يهدأ وتتوجه إلى الله عز وجل بالدعاء لفك الكرب وسعة الرزق لها ولزوجها، حتّى يهدأ الزوج وتملأ قلبه السكينة.

يجب علي الزوجة أنّ تتحدث بشكل دائم مع زوجها من دون أنّ تجعله ينفعل، يجب أنّ تشارك الزوجة زوجها الأوقات السعيدة والحزينة وتدعو له في كافة الأوقات.

الزوجة الصالحة هي من تمتص غضب زوجها بطريقتها الحكيمة من خلال التحدث معه بأسلوب راقي بشكل متحضر حتّى لا يغضب الزوج.

إذا كان هناك شجار بين الزوجة والزوج فلا بدّ من أنّ يبدأ أحدهما بالصلح حتّى لا تسوء المشكلة وتصل إلى حد الانفصال.

ومن هذه الأدعية التي توسع الرزق ما يلي:

  • «اللهُمَّ أطل في عمر زوجي بالصحة والعافية، يا رب لقد منحني السعادة يومًا، فامنحه السعادة دهرًا، يارب، قد فتح لي باب الحب فافتح له أبواب رحمتك».
  • «اللهُمَّ إنّي أدعوك بكرمك وجودك أن تحفظ لي زوجي، وترزقه الصحة والعافية، وأن تجعل الرزق له ميسّرًا حلالًا طيبًا، وأن تجعل تعبه من أجلنا في ميزان حسناته، ربّي إنّي أحببته ولا أرى للدنيا جمالًا دونه، فأدعوك ألّا تحرمني منه، وتجعله بجواري سنواتٍ لا تُعدّ، بحُبٍّ، وإخلاص، ومودةٍ، ورحمةٍ».
  • « اللهُمَّ وسع في رزق زوجي، وبارك في عمره، وألبسه ثوب العافية، واشفِه من كل مرض وضيق، اللهُمَّ ارزق.
  • «ربِّ، إنك تعلم أن زوجي حبيبي وقرة عيني، فاحفظه لي وبارك في عمره وزدني حبًا له، يا ربّ إن كان يشكو وجعًا وحزنًا فكن له عونًا، وخفّف عنه مصائب الحياة، وإن كان يشعر بالفرح والسرور فزده سعادةً وسرورًا».
  • زوجي مع كلّ خفقة قلب وطرفة عين فرجًا، ومخرجًا، وعفوًا، وأمنًا، وإيمانًا، اللهُمَّ اجمعني بزوجي في الفردوس الأعلى، يا ذا الجلال والإكرام، اللهُمَّ ارزق زوجي فرحًا وعفوًا، وأمنًا وإيمانًا مع كل طرفة عين، وكل خفقة قلب».

أقرأ ايضا: دعاء عن الأخ بالسعادة والتوفيق والحفظ مكتوب

أدعية لتسخير الزوج لزوجته

علاقة الزوج بالزوجة هي علاقة مقدسة لها شكل خاص، الزواج هو رابط قوى بينهما طوال العمر، فلا بدّ من أنّ يغمر هذه العلاقة الحب والإخلاص.

يجب على الزوجة والزوج أنّ يقوموا بما يلزم حتّى يبقى الحب بينهما حتّى يتمّ الابتعاد عن كل ما يفسد علاقتهم أو حتّي يضرها، لا يجب علي الزوج أنّ يقوم بضرب زوجته أو حتّى التقليل منها سواء بالفعل أو بالكلام.

لكن لا بدّ علي الزوج من أم يحافظ على زوجته لأنها هي أمانه لديه، ويجب علي كل زوجة صالحة أنّ تراعي زوجها وأنّ تقوم بخدمته وتدعو له في كل وقت من خلال التقرب إلى الله والتضرع لله عز وجل بالدعاء.

ومن تلك الأدعية ما يلي:

  • (( اللهم كما بعدت بين نساء العالمين عن يوسف، ابعد جميع نساء العالم عن زوجي، وقربه لي، واقذف حبي في قلبه، كما قذفت حب رسول الله، صلى الله عليه وسلم، في قلب السيدة خديجة)).
  • ((اللهم أنت تعلم ما في قلبي ونفسي وحياتي، فأصلح حال زوجي من كل شر وسوء، يا أرحم الراحمين، واجمعني به في الفردوس الأعلى من الجنة، يا ذا الجلال والإكرام)).
  • «ربِّ اجعل زوجي أكثر تمسكًا بدينه، وزده تقربًا إليك، واجعل الصدق في حديثه وسدِّد خُطاه فيما تحب وترضى، اللهُمَّ تجاوز عن سيئاته، واجعل السعادة تصيبه، واجعل الحزن والهمّ يخطئ طريقه، وأبعد عنه كل ما يكدّر صفوه».
  • (( اللهم كما سخرت الريح لسيدنا سليمان، والبحر لسيدنا موسى، وجبريل لسيدنا محمد، صلى الله عليه وسلم، سخر لي زوجي واجعلنا من أهل الجنة، واجعلنا سعداء بفضلك يا الله، واملأ بيتنا بالحب والمودة والرحمة)).
  • «اللهُمَّ لك الحمد، فأنت الحنّان المنّان بديع السماوات والأرض، أنت الله الواحد الأحد الفرد الصّمد، اسألك باسمك الأعظم أن تهديني وتهدي زوجي وأبنائي، وتجعلنا من عبادك الصّالحين المتّقين، وتُحسن خاتمتنا وتظلّنا تحت ظلّ عرشك يوم لا ظلّ إلا ظلّك، اللهُمَّ ارزقني ودّه وحبّه، وارزقه ودّي وحبّي».
  • ((اللهم اجعل بيننا مودة ورحمة، وارزقنا الصبر، واجعل لنا منابر نور في الدنيا، وارزقنا الجنة والفرح، واهدنا لما فيه الخير والصلاح، وارحمنا يا الله برحمتك)).

قد يمكنك الأطلاع على: دعاء تسخير الزوج لزوجته مكتوب

اجمل دعاء للزوج

الدعاء بين الزوجين هو من أفضل الأمور التي تساعد في إبقاء الود والحب والرحمة بينهما، بجانب ذلك هناك عدد من الالتزامات التي يجب على الزوجين القيام بها تجاه الأخر.

من هذه الالتزامات أنّ تعرف الزوجة كيف تتعامل مع زوجها في كل الأوقات وخاصةً في أوقات الغضب، حتى لا يزيد الأمر سوء ويبدأ الشجار بينهما.

ومن الممكن أنّ تكون نهاية الشجار الانفصال التام، وعلى الزوج أن يحافظ على زوجته ويحميها من كل خطر، يجب على الزوجان أن يقدموا لبعضهما الاحترام والتبجيل والتقدير أمام بعضهما وأمام الأخرين.

كما يجب على الزوجين أنّ يمتصوا غضب بعضهما حتى يعيشوا حياة سعيدة، ومن هذه الأدعية التي تدعو من الزوجين ما يلي:

  • وإذا كان يوجد شجار بينكما، يجب أن تكون المعاملة خاصة في الحوار، ووجود أسباب فعلية لهذا الشجار.
  • عدم فرض الأوامر على زوجك أثناء النقاش، أو الشجار، فهذا يزيد من غضبه ليس إلا.
  • عدم التكبر أو العناد معه في الشجار، أو إصرارك على موقف معين في وقت ضيقه.
  • عند حدوث مشاكل بينكما يجب ألا تتركي البيت وتذهبي لبيت أهلك، والشكوى لهم، لأن ما حصل بينكما يجب أن يبقى بينكما، ولا يجب تدخل الآخرين حتى الأهل.
  • الدعاء له دائماً، بأن يقربه لكي الله، كقول (( اللهم سخر لي زوجي وسخرني له، وبارك لي فيه، واجعله قرة عيني واجعلني قرة عينه، واقذف الحب في قلوبنا لبعضنا البعض )).
  • أن تكوني أكثر تعاطفاً عليه بضمه واحتضانه دائماً عند وجود المشاكل، فهذا من شأنه حل الخلاف بطريقة سهلة سريعة، وضمان عدم حدوث أي مشاكل بينكما مرة أخرى.
  • كما يوجد دعاء للسيطرة على الزوج وهو قول (( اللهم رد زوجي لي رداً جميلا، اللهم إني أسألك باسمك أن تكفيني كل أموري مع زوجي، مما يشوش خاطري، ويسر ناظري، اللهم ألف بين قلبي وقلب زوجي كما ألفت بين قلوب العباد )).

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق