دعاء تسخير الزوج لزوجته مكتوب

دعاء تسخير الزوج لزوجته

يلجأ الإنسان دائما إلى الله إذا كان في محنة للتوسل له بالدعاء، لتيسر الحال خاصة إذا كانت في العلاقات الزوجية، وجاء ذلك في قول الله تعالى قال: “وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً”، فهي علاقة مقدسة، ولكن مع صعوبات الحياة التي يعيشها الزوجين، لذلك يعد دعاء تسخير الزوج لزوجته من أهم الأدعية للحفاظ على استقرار العلاقة.

دعاء تسخير الزوج لزوجته مكتوب

لقد ذكر الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم عن الحياة الزوجية والزواج، لكن لم يرد في القرآن ولا في السنة النبوية الشريفة أحاديث متخصصة في تسخير الزوج لزوجته.

فقد يمكننا قولها بنية تيسير الزواج وصلاح الحال، حيث ذكر رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم مجموعة من الادعية لتيسير الزواج وهداية الزوج و الزوجة، وخير العبادات عن الله الدعاء، ومن أجمل أدعية لتيسير الحياة بين الزوج والزوجة فيما يلي:

  • اللهم رد زوجي إلى رداً جميلاً، اللهم إني أسألك باسمك الحبيب الكافي أن تكفني كل أموري مع زوجي مما يشوش خاطري، ويُسهر ناظري، اللهم ألف بين قلبي وقلبه كما ألفت بين قلوب عبادك، اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى».
  • اللهم كما صرفت نساء العالمين عن يوسف اصرف نساء الكون عن زوجي».
  • اللهم أظهر محاسني لزوجي وأظهر محاسنه لي، واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني».

أدعية تسخير الزوج لزوجته مجربة

دعاء تسخير الزوج لزوجته

  • اللهم وفق بيني وبين زوجي واجمع بيننا على خير، اللهم اجعلني قُرة عين لزوجي، واجعله اللهم قُرة عين لي، وأسعدنا مع بعضنا، واجمع بيننا على خير، اللهم اجعلني لزوجي كما يحب، واجعله لي كما أحب، واجعلنا لك كما تُحب، وارزقنا الذرية الصالحة كما نحب وكما تُحب، اللهم اهدني واهدِ زوجي واجعلنا من أهل بيت صالحين».
  • يا ودود يا ودود يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا فعّالاً لما تريد، أسألك يا من قرّيت عين أمّ موسى بابنها وحفظته لها أن تقرّ عيني برجوع زوجي، وأن تردّه لي ردّاً جميلاً؛ كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً، إنّك كنت بنا بصيراً.
  • يا لطيف يا لطيف يا لطيف، أسألك بلطفك الخفي وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن تُسخّر لي من هو أقوى منّي، وأن تجعلني سكناً لزوجي، وهو سكن لي»
  • اللهمّ اقذف حبّي في قلب زوجي كما قذفت حبّ عائشة في قلب النبيّ صلّى الله عليه وسلّم، اللهمّ جمّلني في عينه واجعله سكناً لي واجعلني سكناً له، واجعل بيننا مودّةً ورحمةً إنّك على كلّ شيءٍ قدير».

دعاء تسخير الزوج لزوجته بالقران

يصبح القرآن الكريم شفاء لكل داء وحل كل مشكلة قد تواجهنا، فهو يهدي الروح والبال ويغذيه، فإذا يجب أنّ نلجأ لقراءة القرآن دائمًا حتى تهدأ أنفسنا من المصاعب،



ووردت آيات قرآنية كثيرة في كتاب الله سبحانه وتعالى عن الزواج وإرجاع الزوج لزوجته، وردة لها، وأيضًا لحل المشاكل بينهما، توجد آيات عديدة متعلقة بالزوج والزوجة بنية إصلاح حال الزوج ويهديه الله تعالى لزوجته ومن هذه الآيات:

وإلهكم إله وَاحِدٌ لَّا إله إِلَّا هُوَ الرحمن الرَّحِيمُ*إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْك الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّـهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ).

وَأَنكِحُوا الْأَيَامَى مِنكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِن يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّـهُ مِن فَضْلِهِ وَاللَّـهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ).

وحدثنا رسولنا الكرين عن أهمية الزواج في أحاديث نبوية شريف، وهي:

  • روي عن أبي هريرة رضي الله عنه أنّه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا خطبَ إليكم مَن ترضَونَ دينَه وخلقَه، فزوِّجوهُ إلَّا تفعلوا تَكن فتنةٌ في الأرضِ وفسادٌ عريضٌ).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مَنْ تَزَوَّجَ فقدِ استكْمَلَ نِصْفَ الإيمانِ، فلْيَتَّقِ اللهَ فِي النصفِ الباقِي).

شاهد أيضًا: ما هو دعاء زليخة للزواج من يوسف

دعاء تسخير الزوج الظالم

دعاء تسخير الزوج لزوجته

يقول الله تعالى في كتابه وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ».

فإذا قد تعرضي للظلم من جانب زوجك الظالم، فما عليكِ إلا بغير الدعاء لله عز وحل، وإذا دعوتِ عليه فلا إثم عليكِ ودعوة المظلوم مستجابة، ولكن الله يحب الاستقرار والطمأنينة والسلام والتسامح.

فلذلك جعل لنا الله الدعاء وسيلة لحل كل هذه المشكلات بالدعاء للهداية وتألف القلوب، فتوجد أدعية يفضل أن تقال في الثلث الأخير من الليل بخشوع لرب الله، ومن هذه الأدعية:

  • اللّهم يافارج الغمّ وياكاشف الهمّ… اجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً ياسامع كل شكوى… يا كاشف كل بلوى… أدعوك إلهي دعاء من اشتدّت به فاقته وضعفت قوّته وقلّت حيلته، دعاء الملهوف، المكروب، الذي لا يجد لكشف ما به إلا أنت.
  • لا إله إلا أنت الرحمن الرحيم، يا أرحم الراحمين… يا أرحم الراحمين… يا أرحم الراحمين… اكشف عني ما نزل به من الظلم، ياربّ العالمين فإنّك على كل شيء قدير، ياالله… يا الله… يا الله.
  • اللهم ياحيّ يامحيّ ياكافي ياكريم… ياكريم… ياكريم… أجرني في مصيبتي بالرضى والعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدنيا والآخرة والعوض الصالح في الزوج والأهل والجسد والمال والذرية، إنّك على كل شيء قدير.

أجمل أدعية لكل زوجة مظلومة من ظلم الزوج ولكل مظلوم، ويتم تردده وهو.

  • لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين”، “ياحي ياقيوم برحمتك استغيث” 3 مرّات
  • “يالطيف”، “ياودود” 3 مرّات
  • يامغيث… يامغيث… يامغيث…أغثني… أغثني… أغثني برحمتك، وحنّن عليّ قلب زوجي، ربِّ أني مغلوب فأنتصر

شاهد أيضََا: دعاء للزواج بسرعة البرق أدعية طلب الزواج

دعاء تسخير الزوج المسحور

لقد ذكر الله تعالي السحر في القرآن وفتنته في تخريب المنازل والعلاقة بين الزوج والزوجة، وذُكر أيضاً الناس الذين يتعلمون السحر وعن ما تحدثه من فتن الشيطان للزوجين في كتابه العزيز في سورة البقرة بقوله:

“وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ”.

ولكن لكل داء دواء من الله سبحانه وتعالى فكما أوضح لنا وجود الحسد بيننا، فقد بين لنا طرق إبطاله وفكه بالدعاء ومن هذه الأدعية:

  • أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة، أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها، ومن شر طوارق الليل والنهار ومن شر كل طارق إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان.
  • اللهم عزِّ عبدك رب العالمين، واصرف عنه عيون الحسود والحسد، واصرف عنه آلامه يا كريم.
  • اللهم ان زوجي مسه بشكل سيء ولا ملجأ إلا أنت فاغفر له واشفه انت من تفعل كل شيء.

شاهد أيضًا: ما هو الزواج في الإسلام

دعاء تسخير الزوج لزوجته دعاء تسخير الزوج لزوجته

أوصانا نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم بالدعاء لأنفسنا ولأزواجنا ولأبنائنا أيضًا، الدعاء لهم بالهدايا وأنّ يحفظهم الله من شر العين والحسد وأنّ يكتب لهم التوفيق والنجاح في أعمالهم.

 ومن أفضل الدعاء ما يلي:

اللهم اهدِ زوجي إلى الصراط المستقيم، وأبعده عن كل ما يسبب سخطك وغضبك، واحجب قلبه عن المعاصي والآثام وكل ما هو محرّم، وارزقه الحلال الطيب،

اللهم ارزقه حبّي وحب أبنائنا، وجمّلنا في عينيه، واجعله لنا كما نحبّ واجعلنا له كما يحبّ واجعلنا جميعاً لك كما تحبّ وترضى، وصلِّ اللهم على سيدنا محمدٍ وعلى آله وأصحابه أجمعين. وهذا الدعاء يُعتبر أفضل دعاء تسخير الزوج لزوجته وأولاده.

اللهم سخّر لي زوجي وحنّن قلبه عليّ وعلى أبنائي، اللهم ضع في قلبه مواضع الرحمة والألفة، وجمّلنا في عينيه وحبّبنا إليه وحبّبنا فيه، واجعلنا رفقاءه في الدنيا والآخرة، واجعلنا نوراً بين عينيه ونوراً له في حياته، وارزقه السعادة والسرور معنا، وأبعدنا عن كل ما يسوؤنا، وارزقنا من فضلك يا حنّان يا منّان يا رزّاق يا كريم.

دعاء تسخير الزوج العصبي

لكل زوجة تعاني من زوجها العصبي جدًا وعلى كل الأمور سواء كانت صغير أنّ كبيرة، فهذه الصفة قد توحد في جميل الرجال والتي يعاني منها أغلب الزوجات، فهي قد تسبب الكثير من الخلافات بين الزوج والزوجة تؤدي لمشاكل صعب حلها.

لذلك لقد أتيناكم بأفضل الأدعية للهداية الزوج العصبي لزوجته، ولعل يبدل الله غضبه لسرور وفرحه، فقد تلمس هذه الأدعية عندما يعلم الزوج بأنّ الزوجة تدعو لها، ومن أجمل هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم اجعل خيره بين يديه وشره بين قدميه اللهم اجعل غضبه بردا وسلاما على كما جعلت النار بردا وسلاما على ابراهيم اللهم اجعل له شغلا فيما يليه وعجزا عما يونية.
  • اللهم اهده، اللهم اجعله هاديا مهديا، اللهم اشرح صدره للحق، اللهم وفقه، اللهم خذ بناصيته إلى البر والتقوى، اللهم رده إليك ردا جميلا،
  • اللهم ياولي نعمتي ويا ملاذي عند كربتي أجعل نقمته بردا وسلاما على كما جعلت النار بردا وسلاما على إبراهيم.

شاهد أيضًا: دعاء الزواج من شخص معين مجرب

دعاء تسخير الزوج العنيد لزوجته

تواجه كثير من النساء مشكلات مع أصعب شخصيات وهو الزوج العنيد، حيث أنه يحتاج للصبر ويتطلب جهد كبير من الزوجة لكي تتعامل معه بذكاء باحتواء الزوج وعدم مجادلته في كل الأمور والتركيز على الصفات الحسنة له.

إن المشاعر والقلوب بيد الله وحده، هو فقط عز وجل الذي يؤلف بين القلوب ويهدي من يشاء بغير حساب، فلذلك ما عليك غير اللجوء لله سبحانه وتعالى وان تدعي الله بصلاح أحوال زوجك وهدايته ولين قلبه وإبعاد صفة العناد السيئة.

 ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • أعوذ بك اللهم من كل عمل يسخط زوجي علي، كما أعوذ بك ربنا من كل فعل يحول قلبه عني.
  • اللهمّ اهد زوجي إلى الصّراط المستقيم وأبعده عن كلّ ما يجلب سخطك وغضبك واعصم قلبه عن المعاصي والآثام.
  • اللهم بارك لي في زوجي، وحنن اللهم قلبه علي، واصرف عنه السوء والفتن.
  • اللهمّ ردّ زوجي إليّ رداً جميلاً، اللهم إني أسألك باسمك الحبيب الكافي، أن تكفِني كل أموري مع زوجي؛ مما يشوّش خاطري، ويُسهر ناظري، اللهم ألّف بين قلبي وقلبه كما ألّفت بين قلوب عبادك، اللهم سخّره لي كما سخّرت البحر لموسى.

دعاء تسخير الزوج لزوجته وتقوية المحبة

الحياة مليئة بالصعاب وأحيانًا تسبب هذه الصعوبات في وقوع العديد من الخلافات بين الزوجين، وتبدأ المشاكل بينهم مما يسبب في الشعور بالضيق وعدم القدرة على التحمل بسبب ما تحدثه هذه الخلافات من مشاكل نفسية.

وعلى كل زوج وزوجه أنّ يحاول قدر الإمكان تجن ه1ذه الخلافات بكثرة الدعاء والتوجه إلى الله وحده أنّ ييسر له كمل الأمور وأنّ يفتح لهم أبواب الرزق.

كما يجب على الزوجة أنّ تتقرب إلى الله بالدعاء في لتسخير زجها وهدايته، ومن أفضل هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم يا مُسخّر الرياح لسليمان- عليه السلام-، ويا مسخّر الحوت ليونس- عليه السلام-، ويا مُسخّر النار لنبيّنا إبراهيم- عليه السلام-، أسألك اللهم أن تُسخّر لي زوجي، وأن تكفِني شرّه، وتجعله قرّة عينٍ لي، وتجعلني قرّة عينٍ له.

اللهم ارزقني حبّ زوجي وارزقه حبّي وارزقنا حبّ طاعتك، اللهمّ اجعل بيننا المودّة والرحمة والإحسان وارزقنا الصّبر والحلم، اللهم اجعلنا رفقاء في الدنيا والآخرة، اللهم اهدِ زوجي للصراط المستقيم وثبّته عليه واعصمه عن الذنوب والمعاصي والآثام، وأصلح اللهم شأنه وحاله، وسخّره لي وحنّن قلبه عليّ كما سخّرت الجنّ والطّير لسليمان- عليه السلام-، اللهم اجعلني نوراً بين عينيه واجعله صادقاً صريحاً معي ومتعلّقاً بي ومتفاهماً معي، اللهم ارزقه لين القلب والحنان واجعله سنداً لي وتعويضاً لي عن كل سوءٍ مررت به، يا حنّان يا منّان اعصم قلبينا عن المعاصي والذنوب والآثام واجعلني سكناً له واجعله سكناً لي، واجعلني اللهم النور الذي يُضيء قلبه وحياته، واجمعنا على طاعتك، وأعنّا على حسن عبادتك، اللهم اجعل أبناءنا سبباً في زيادة المودّة والمحبّة بيننا، اللهم ارزقنا السعادة والسرور وقرّب قلبينا وزِد محبّتنا وتآلفنا يا مجيب الدعوات، وصلِّ اللهم على سيدنا محمدٍ وعلى آله وأصحابه أجمعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق