ادعية واذكار

دعاء مستجاب للرزق دعاء الرزق الذي لا يرد مكتوب

دعاء مستجاب للرزق

دعاء مستجاب للرزق، المرء بشكل دائم يحاوطه العديد من المصاعب والمتاعب في حياته، وإن أكثر المتاعب التي قد تواجه العديد من الأشخاص بنسبة كبيرة متعلقة بالرقة الخاص بهم، حيث أن أكثر الأشخاص يدعون إلى الله بتضرع من أجل تيسير الرزق وتوفيق الدرب والحث على السعي من أجل الله أولاً ثم النفقة على الاهل والذات، ولا شك أن الرزق هو عامل اهتمام الكثير منا، لذا يبحث العديد من الأشخاص على دعاء مستجاب للرزق، وهذا ما سوف نفصله إليكم بالتفصيل داخل المقال.

دعاء للزرق مستجاب دعاء الرزق الذي لا يرد .. مكتوب

دعاء مستجاب للرزق
دعاء مستجاب للرزق

ارزقنا مقسمة لنا منذ الأزل، وجميعها تكون حاصلة بكسب من العبد ورضى من الله للعديد من الأسباب التي تكون في حياة الكثير منا.

حيث أن البعض منا يسعى من أجل النفقة على أهل بيته وعفتهم من السؤال، والآخر يسعى على رزق نفسه من أجل الزواج حتى يعف نفسه عن المفاتن.

والبعض يسعى على الرزق من أجل النفقة على النفس وكفالة النفس من الاحتياج، وهذا ما يجعل الكثير يتضرعون إلى الله من أجل جلب الرزق وتوسعته.

وعلى إثر ذلك نقدم إليكم تفاصيل دعاء مستجاب للرزق:



« اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين،

اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك. يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب،

اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين،

اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين».

اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين».

«اللهم افتح لنا خزائن رحمتك، اللهم رحمة لا تعذبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا».

« اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين؛ الفقر والدين، اللهم يا رازق السائلين، ويا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، ويا ولي المؤمنين، ويا خير الناصرين، يا غياث المستغيثين، ارزقني يا أرحم الراحمين».

«اللهم ارزقنا التوفيق، وزدنا علمًا وعملًا صالحًا، واجعلنا من المتقين المخلصين، اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك»

«اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام- وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام- فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك،

وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، يا علام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم».

شاهد ايضا: دعاء لشخص تحبه رسائل دعاء لشخص تحبه 2022

دعاء لفتح أبواب الرزق

دعاء مستجاب للرزق
دعاء مستجاب للرزق

العديد منا يعاني من متاعب في عدم توفر باب للرزق يمكنه أن يقتات من خلاله، وهذا يصعب من الشعور بالعجز في قلب الإنسان.

مما يجعله يتضرع إلى الله بقلبه حتى يعثر على أبواب من أجل الرزق، وهذا ما يجعل العديد من الأشخاص يبحثون عن دعاء مستجاب دعاء لفتح أبواب الرزق في الدنيا من أجل التوفيق والسداد في الإنفاق على النفس والغير دون الحاجة إلى سوائل أحد عن المال.

لذا نبرز لكم أفضل أنواع الأدعية لفتح أبواب الرزق:

  • اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه، وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.
  • يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
  • اللهم صل علي سيدنا محمد، وعلى آل محمد، يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.

قد يهمك معرفة: دعاء للأخت بفك الكرب والسعادة احلى ادعيه لأختي مكتوبة

دعاء من أجل تيسير الرزق

دعاء مستجاب للرزق
دعاء مستجاب للرزق

الحياة الدنيا شقاء مفروض على العباد، فعلى العبد أن يشقى من أجل نفسه أو من أجل غيره، فالأب يشقى من أجل نفقه منزله وأبنائه والأم تشقى من أجل تربية وتعليم الأبناء.

والأبناء يتعلمون ويدرسون من أجل إتمام أهداف الدنيا، حيث أننا ولدنا من أجل العمل لوجه الله أولا ثم للنفس، وما أحب عبداً إلا عمل من أجل النفقة على أهل بيته.

وعلى إثر ذلك تدور العديد من التساؤلات عبر محرك البحث جوجل حول دعاء مستجاب من أجل تيسير الرزق في الدنيا حتى يتسنى لكل مسؤول أن يكفل عن المسؤوليات الواجبة عليه.

ولقد حرصنا على وضع الأدباء من الأدعية من أجل تيسير الرزق في السطور التالية:

  • اللهُمّ إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ، وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ).
  • (اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ)
  • (ما أصابَ أحدًا قطُّ همٌّ ولا حَزنٌ، فقال: اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي، إلَّا أذهبَ اللهُ عزَّ وجلَّ همَّهُ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا، قالوا: يا رسولَ اللهِ، يَنبغي لنا أَن نتعلَّمَ هؤلاءِ الكلماتِ؟ قال: أجَلْ، ينبغي لمَن سمِعَهنَّ أن يتَعلمَهنَّ).
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ).
  • (اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ).
  • (اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك).
  • (اللَّهمَّ ربَّ السَّماواتِ وربَّ الأرضِ، وربَّ كلِّ شيءٍ، فالقَ الحبِّ والنَّوَى، مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ، أعِذْني من شرِّ كلِّ ذي شرٍّ، أنت آخِذٌ بناصيتِه، أنت الأوَّلُ فليس قبلك شيءٌ، وأنت الباطنُ فليس دونك شيءٌ، وأنت الظَّاهرُ فليس فوقك شيءٌ، اقْضِ عنِّي الدَّينَ وأغْنِني من الفقرِ).
  • (اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي، وَارْحَمْنِي، وَاهْدِنِي، وَعَافِنِي وَارْزُقْنِي).
  • كثرة الاستغفار، قال تعالى: (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا* يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا* وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا).

أقرأ ايضا: دعاء تسخير الزوج لزوجته مكتوب

أذكار السعي من أجل الرزق

ما لا يعرفه العديد من الأشخاص أن هناك العديد من الأذكار التي يجب على المسلم تلاوته خلال السعي الخاص به على الرزق،

حيث أن هذه الأذكار بمثابة الدرع الواقي لكل عامل، حيث أن هذه الأذكار تحفظ المسلم من اي أذى قد يلحق به أثناء تأدية العمل.

كما أنها تحفظ العامل من الوقوع في الأخطاء أو المشكلات التي قد تؤدي لفقده العمل، ومن أجل ذلك يجب أن يتلو المسلم الذي يسعى على الرزق العديد من العناصر التالية التي قادرة أن تحفظه وتحفظ عمله من الزوال:

  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك.
  • اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين. الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه.
  • يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب.

قد يمكنك الطلاع على: دعاء جلب الرزق ادعية مستجابة لجلب الرزق

ادعية لتوسعة الرزق

فطرة بداخلنا تجعلنا دائماً نحو الأفضل سواء كانت في المأكل أو المشرب أو الحياة الاجتماعية، وغيرها من العوامل الأخرى، فلا يوجد أي شك بأن هذا الشعور فطرياً في الإنسان بأن يقدم الأفضل وينال على إثره الكثير.

وهذا ما يجعلنا نلجأ إلى الله في ذلك، حيث أن الأرزاق ضيقها أو وسعها بين يد الله، هو الذي يعطي ويمسك برحمته وكرمه، ومن أجل ذلك نقدم:

  • اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل محمد، يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.
  • اللّهم إنّي أحمدك حمداً كثيراً وأشكرك شكراً كثيراً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك.
  • اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه. الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكّل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا.
  • يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم ارزقنا رزقا حلالاً طيباً مباركاً فيه كما تحب وترضى يا رب العالمين.
  • حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله لراغبون.
  • يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وأُنسَا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم يا كريم يا رحيم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق