العناية والجمال

تعرف على طرق التخلص من رائحة الحلبة بكل سهولة

يتساءل الكثير عن كيفية التخلص من رائحة الحلبة، حيث تعد واحدة من أهم أنواع الأعشاب التي يستخدمها الأشخاص في أغراض غذائية وصحية متعددة، وذلك لكم فوائدها العظيمة من خلال موقع مُحيط، ولكن تظهر أكبر مشكلة تواجه الأشخاص عند استخدام الحلبة ألا وهي الرائحة الكريهة التي تتسبب فيها بعد تناولها، والتي تظهر في صورة رائحة العرق المتشددة التي تكون واضحة بشكل ملحوظ أكثر من رائحة العرق المعتادة في الحالات العادية، بالإضافة إلى أن الحلبة تسبب تغيير في رائحة البول بشكل ظاهر ونفاذ عند معظم الناس الذين تناولوا الحلبة.

كيفية التخلص من رائحة الحلبة

يوجد أكثر من حل لرائحة العرق الغير محتملة الناتجة عن تناول نبتة الحلبة منها:



  • وضع مضادات التعرق واستعمال صابون يقضي على البكتيريا والجراثيم والفطريات.
  • استخدام ماء الأكسجين والعناية بمناطق محددة فى الجسم بشكل خاص وقت الاستحمام.
  • جميع هذه الطرق تصلح لحل هذه المشكلة وذلك في حال تطبيق الأشخاص لها بالصورة السليمة الموضحة لكل طريقة منهم.

للمزيد من المعلومات حول طرق التخلص من رائحة الحلبة يُرجى قراءة الآتي: كيفية التخلص من رائحة الحلبة؟

وضع مضادات التعرق

تعد واحدة من أنجح وأسرع الطرق للتخلص من رائحة الحلبة هي استخدام مضادات التعرق وليس مزيلات العرق، حيث يقوم مضاد التعرق بالقضاء على أى رائحة غير مستحبة بالجسم.

والتي تسببها عشبة الحلبة في زيادة إفرازها خلال فترة النوم،  كما يعمل على عدم ظهور رائحة العرق على مدار اليوم بخلاف مزيل العرق العادي.



وتعد مضادات التعرق أفضل من ناحية الاستعمال عن مزيلات العرق التي تحد من ظهور رائحة العرق بشكل ظاهري ولا تمنع أو تقلل إفراز العرق.

بينما تتحكم مضادات التعرق بطريقة كيميائية في تقليل إفراز العرق والحد من التعرق الزائد وظهور رائحة العرق المنفرة.

التخلص من رائحة الحلبة
التخلص من رائحة الحلبة

استعمال صابونه مضاد للبكتيريا

يجب الاعتماد في الإستحمام على استعمال نوع من الصابون المخصص لمنع تراكم البكتيريا على سطح الجلد قد تتسبب في حدوث رائحة العرق الغير معتادة.

ويساعد الصابون المضاد للبكتيريا على منع تراكم الأجسام البكتيريا على طبقة الجلد، خاصةً في الأماكن الأكثر قابلية لإفراز العرق والتي تكون فيها رائحة ظاهرة بصورة كبيرة ومنفرة.

تأتي هذه الأماكن التي سوف نوضحها في مقدمة الأماكن الأكثر تعرق واحتفاظا بالروائح الكريهة لفترة طويلة وتأتي باقي أنحاء الجسم  أقل درجة في احتفاظها لرائحة العرق أقل بكثير من هذه الأماكن بالجسم والتي نذكرها فيما يلي.

  • تحت الابطين.
  • بين الفخذين.
  • شعر العانه في الأماكن الحساسة بالجسم.
  • منطقة الشرج.
  • الأقدام.
  • الأعضاء التناسلية.
  • خلف الأذنين.

بعد الإطلاع على طرق التخلص من رائحة الحلبة قد يهمك قراءة الآتي:  صنع زيت الحلبة في المنزل وفوائده

تجفيف الجسم بالطريقة الصحيحة بعد الاستحمام

تجفيف الجسم من الطرق التي تساهم في الحد من ظهور العرق، لذلك لا يجب أن نغفل الدور الهام لتجفيّف بشرة الجسم بعد الإستحمام بالصورة الصحيحة التي تحافظ على نظافة الجلد.

وحيث تعمل على عدم ظهور أي بقايا للأجسام البكتيرية بعد الاستحمام وصعوبة تراكمها على سطح الجلد مرة أخرى، الأمر الذي يساهم بشكل فعال في القضاء على رائحة العرق.

التخلص من رائحة الحلبة
التخلص من رائحة الحلبة

استخدام ماء الأكسجين

يعد استعمال محلول بيروكسيد الهيدروجين فعال جدًا في التخلص من رائحة العرق، حيث يستخدم ماء الأكسجين ذو التركيز 3% بالدمج مع الماء في القضاء على رائحة التعرق الشديدة المسببة فيها الحلبة.

وذلك بكل سهولة عن طريق إضافة 2 ملعقة صغيرة منه على 2 كوب من الماء وتطبيقية على الجسم عن طريقة استخدام قطعة قماش قطنية لتوزيعها على سطح الجلد.

تابع القراءة حول: صنع زيت الحلبة في المنزل وفوائده

فوائد استعمال الحلبة للنساء

على الرغم من الفوائد العديدة للحلبة لمختلف أعضاء الجسم بوجه عام ولا يمكن إغفال أهميتها للنساء بوجه خاص، حيث أنها عشبة مفيدة جداً للسيدات ومن فوائدها نجد:

  • تساهم في تخفيف الآلام الرحم وآلام الدورة الشهرية.
  • زيادة إفراز الغدد اللبنية عند المرضعات.
  • تكبير حجم الثدى وزيادة الوزن.
التخلص من رائحة الحلبة
التخلص من رائحة الحلبة

الأمر الذي يجعل من تناول الحلبة سواء في صورة مشروب أو تناولها في صورة بذور مفيد جداً لتقوية الجسم ومتابعته، وخاصةً أن مشكلة الرائحة الكريهة التي تتسبب بها الحلبة أمر يسهل التغلب عليه بواسطة أحد الطرق التي تقضي على الجانب السلبي الناتج عن استعمالها.

يوجد العديد من الطرق والوصفات المجربة للتخلص من رائحة الحلبة الغير مرغوب بها، بالرغم من فوائدها للجسم التي لا تعد ولا تحصى مثل تقوية الجهاز المناعي ضد البكتيريا والجراثيم وتهدئة السعال وتخفيف التهاب الحلق.

وتعمل على تهدئة الغدد الهضمية، مما يحسن وظائف الجهاز الهضمي، الأمر الذي يجعل من تناول عشبة الحلبة غاية في الاستفادة المتنوعة لصحة الإنسان.

ويصبح طريقة معرفة كيفية التخلص من رائحة الحلبة ضرورية من أجل الاستمتاع باستخدامها بشكل غير محدود.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق