ADVERTISEMENT

أسماء شركات الاتصالات في السعودية 

هناك العديد من الشركات الخاصة بالاتصالات في السعودية ويمكننا ذكر أسماء شركات الاتصالات في السعودية، والتي من خلالها يمكننا الحصول على كافة خدمات الاتصال وتقنية جميع المعلومات لجميع المواطنين، وكذلك المقيمين الموجودين بداخل المملكة، كما أصبح هناك العديد من الفروع في مجموعة من الدول العربية والعالمية، ومن خلال التالي سنتعرف على مجموعة من هذه الشركات الخاصة بالمملكة العربية السعودية في هذا المجال مجال الاتصالات.

مجال الاتصالات في السعودية 

لقد عملت المملكة العربية السعودية على تقديم الدعم الكبير لهذا المجال الخاص بالاتصالات وتقنية المعلومات.

ADVERTISEMENT

وهذا بداخل الدولة، وذلك عن طريق تذييل كافة العقبات وذلك من خلال الشركات الوطنية التي ترغب في المشاركة بهذا المجال،

ومن هنا أصبحت الدولة تمتلك مجموعة من اكبر شركات الاتصالات في هذه المنطقة وعلى مستوى عالي.

أسماء شركات الاتصالات في السعودية 
أسماء شركات الاتصالات في السعودية 

اقرأ أيضا: تعرف على افضل شركات الاتصالات السعودية

ADVERTISEMENT

أسماء شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية 

هناك العديد من الشركات الكبرى التي تعمل في هذا المجال أي مجال الاتصالات حيث اصبحت تسيطر على السوق السعودي بشكل كبير، حيث جاءت معظم الشركات السعودية بشكل كبير منها على سبيل المثال ما يلي.

شركة الاتصالات السعودية 

تعد شركة الاتصالات السعودية واحدة من أهم الشركات الموجودة في العالم والتي يمكنها أن تقدم العديد من الخدمات بمختلف أنواعها في المملكة.

لقد تأسست هذه الشركة على قرار مجلس الوزراء السعودي وذلك للموافقة على تأسيس الشركة وذلك لكي تكون افضل شركة سعودية مساهمة، وذلك لكي تتوزع ملكية الشركة.

لقد تتصدر هذه الشركة سوق الجوال بداخل المملكة وذلك لكي تمتلك الشركة نسبة كبيرة من العملاء وذلك بداخل السوق السعودي.

لقد كان للشركة نسبة استحواذ عالية حيث استطاعت أن تستحوذ على نسبة كبيرة من الشركات بخارج المملكة.

أسماء شركات الاتصالات في السعودية 
أسماء شركات الاتصالات في السعودية 

شركة موبايلي 

تعتبر هذه الشركة من أفضل الشركات في العالم حيث لها انتشار كبير في مختلف انحاء المملكة العربية السعودية، فهي من الشركات التي تتمتع بسمعة جيدة وحضور قوي، ويرجع تأسيس هذه الشركة لعام 2004.

بينما عن باقات موبايلي في عبارة عن مجموعة من الباقات المتنوعة وتقدم للعملاء عروض خاصة بالإنترنت، بينما رقم خدمة عملاء موبايلي

يمكنك التواصل به وهو 1100أو من خلال الاتصال على شركة موبايلي من اي شبكة من الشبكات المختلفة على 0560101100.

اقرأ أيضا: تعبئة رصيد زين الكويت

شركة الاتصالات المتنقلة السعودية أو شركة زين للاتصالات 

كذلك من شركات الاتصالات العالمية هي شركة زين للاتصالات بالمملكة العربية السعودية، كما أنها من اقدم الشركات الموجودة بالمملكة العربية السعودية وذلك لان تاريخها يعود بشكل كبير لعام 1983.

أما بالنسبة لباقات زين فهي عبارة عن مجموعة من الباقات المتنوعة، منها مجموعة من الباقات الصوتية وبعضها عبارة عن باقات نت.

وبالنسبة لرقم خدمة العملاء الخاص بشركة زين فهو 966590000959أما بالنسبة لرقم شبكة زين فهو 959، وهناك كم كبير من مجموعة الباقات المشتركة في عملية الاتصالات والموجودة بالمملكة العربية السعودية والتي تعد غير مذكورة في اعلاه.

حيث أن منها على سبيل المثال شركة اتحاد عذيب للاتصالات، شركة ليبارا ، شركة فيرجن موبايل، شركة اتحاد جوراء ويمكننا الحصول على مجموعة جيدة من العروض الخاصة بشركة الاتصالات الموجودة بالمملكة العربية السعودية.

 وهذا عن طريق القيام بزيارة مجموعة المواقع التي توجد على الشركات فيمكننا الاطلاع على مجموعة من الباقات والحزم المختلفة المتوفرة.

ما هي أسماء شركات الاتصالات السعودية الخاضعة لقرارات هيئة الاتصالات؟

لقد تم وضع شركة موبايلي وشركة الاتصالات المتنقلة تحت بند مجموعة الشركات الأساسية، حيث انه من خلالها تم توفير مجموعة الخدمات الطرفية لشبكة الجوال.

كما تم اتاحة خدمة الربط البيني والعمل على توصيله لجميع مقدمي الخدمات وهذا بالاستناد على بنود الربط البيني، ويجب الخضوع لما يعرف بالربط البيني الذي تم اعتماده من قبل الهيئات الرسمية.

والتي تتضمن مجموعة المعلومات الخاضعة عن جميع النفقات، وفي نفس الوقت يتم عمل نسخ للاتصال البينة والعمل على عرضه على الحكومة وذلك من أجل الموافقة عليه، كما انه يتم العمل على توفير مختلف أسعار الخدمات.

أسماء شركات الاتصالات في السعودية 
أسماء شركات الاتصالات في السعودية 

اقرأ أيضا: شركة الاتصالات السعودية

سرعة الانترنت في المملكة العربية السعودية 

لقد تختلف سرعات الانترنت في المملكة العربية السعودية وهذا الامر يرجع للباقة المشترك فيها، والعروض الخاصة التي من خلالها يتم تقديم هذه الباقات.

ولكن بشكل عام لابد من معرفة ان الانترنت في المملكة العربية السعودية يكون على سرعة كبيرة جداً وهذا بالمقارنة بالدول الاخرى.

وبالتحديد في الفترة الاخيرة وفي هذا العام 2021حقق نمو كبير وهذا من حيث سرعته حيث يقارب الربع بالمئة وهذا مقارنة بالعام الماضي.

وتعتبر شركة سلام العالمية واحدة من افضل الشركات الخاصة بالإنترنت الموجودة في المملكة العربية السعودية، وهناك العديد من الشركات الاخرى التي تختص بالإنترنت والموجودة بالسعودية.

أرقام وخدمات موجودة بالسعودية 

أسماء شركات الاتصالات في السعودية 
أسماء شركات الاتصالات في السعودية 

إن معرفة الأسماء الخاصة بمجموعة الشركات الموجودة بالمملكة العربية السعودية والحصول على الرقم الهاتفي من واحدة من هذه الشركات من الامور الهامة

ولكن الاهم منه وهو انه يجب الاطلاع على مجموعة ارقام الطوارئ الموجودة بالمملكة العربية السعودية حيث نذكر أهمها ما يلي:

  • 937 الرقم الخاص بوزارة الصحة.
  • 999 الرقم الخاص بالشرطة.
  • 996 الرقم الخاص بأمن الطرقات.
  • 990 رقم المباحث العامة.

وفي نهاية الموضوع عزيزي لابد من العلم بأن معظم هذه الشركات تعمل على تقديم معظم خدمات الاتصالات والعمل على تقنية جميع المعلومات، لمختلف المواطنين ومجموعة المقيمين بالمملكة العربية السعودية.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق