السياحة حول العالم

أجمل شوارع العالم تخطف الأنظار وتُبهج القلوب هل تريد زيارتها؟!

أجمل شوارع العالم لا تقبع في بلد واحدة فالعالم مُمتلئ بالبُلدان، والمدن، والشوارع التي تخطف الأنظار وتُبهج القلوب عند رؤيتها، وليس من الضروري أن يكون أجمل شارع في أجمل دولة مثل فرنسا مثلًا، بل على العكس فأجمل شارع في العالم موجود في البرتغال، لذا عليك الاستعداد لنأخذ جولة للتعرف على أجمل الشوارع الموجودة في العالم.

أجمل شوارع العالم

على الرغم من مكانة الشارع الاعتيادية لدى البعض إلا أن هناك بعض الشوارع المُميزة عن غيرها، فمن المُتعارف عليه أن الشارع ما هو إلا طريق يربط بين أجزاء المدينة.



يكون غالبًا مُمتلئ بالمُنشآت، والمباني، والعمارات السكنية التقليدية، والمحال التجارية.

لكن يمكن أن تتعدى بعض الشوارع هذه النظرة التقليدية، حيث تتحول بعض الشوارع إلى مقاصد سياحية لكثير من السياح وذلك لتميزها بالأصالة والعراقة.

وهناك شوارع أخرى تتميز بالجمال الطبيعي، وأخرى تتميز بالعصرية، لذا يجب تناول أجمل الشوارع الموجودة في العالم على مختلف الأوجه.



يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: افضل الاماكن السياحية في جنيف وأشهر 3 شوارع بها

شارع المظلات أجودا في البرتغال

أجمل شوارع العالم
أجمل شوارع العالم

يتميز شارع اجويدا بوجود آلاف المظلات التي تُخيم على سمائه لكي تُخفف من حرارة الشمس الحارقة، إلا أن هذه المظلات لم تتوقف فائدتها عند هذا الحد حيث ساهمت في إضافة لمسة جمالية على الشارع مما جعله من أكثر المقاصد السياحية في البرتغال.

يقع الشارع بالتحديد في مدينة Agoda البرتغالية، وكانت فكرة الشارع تابعة لمشروع فني يُعد جزءً من مهرجان” Agitagueda” السنوي للفنون، وتم إطلاق المشروع في عام 2011 وسُمي باسم “Umbrella Sky Project”.

شارع “Via dei Coronari”

هناك بعض الشوارع التي عندما تسير فيها حتى ولو لجولة قصيرة تشعر وكأنك قد سافرت عبر الزمن، وأصبحت في مكان تمنيت دائمًا أن تكون به، ومثل هذا الشارع التراثي موجودُ في مدينة روما في إيطاليا.

يرجع تاريخ بناء هذا الشارع إلى عصر النهضة الرومانية، وتم بناء منازل فارهة وشاسعة في هذا الشارع اعتمادًا على وعود التفضيل التي منحها البابا للنبلاء في ذلك الوقت.

يُمكنك الاستمتاع بجولة في هذا الشارع عن طريق العديد من الاختيارات، فيُمكنك أن تكتفي بالتنزه والتأمل في المباني التراثية، وأؤكد لك أن هذا سيكون كافياً، لكن يُمكنك أيضًا الاستمتاع بكوبِ من القهوة الإيطالية في أحد المقاهي الرومانية، والتحدث مع أحد السكان المحليين.

شارع “Herbert Baker”

يقع الشارع في مدينة بريتوريا، في جنوب أفريقيا، وأهم ما يميز هذا الشارع اللون البنفسجي الزاهر الذي تضيفه أشجار الجاكاراندا خاصةً بين شهري سبتمبر ونوفمبر.

هذا النوع من الأشجار مُنتشرًا في جميع أنحاء المدينة فيُمكنك مشاهدة الأزهار البنفسجية وعددهم سبعين ألف شجرة في المحمية الطبيعية “Klapperkop”.

على الرغم من أن جنوب أفريقيا نفسه يتميز بالعديد من الشوارع التي تستحق الزيارة إلا أنه لا يوجد خلاف على أن شارع “Herbert Baker” في منطقة جرونكلوف من أفضلهم، حيث يوجد على الجانيين أكثر من مائة شجرة من الجاكاراندا المُميزة بألوان أوراقها البنفسجية التي تميل إلى اللون الأبيض.

شارع “Philosopher’s Walk”

يقع الشارع في مدينة كيوتو اليابانية، فهو واحدُ من أجمل شوارع العالم وأجمل شوارع اليابان، وذلك بسبب أشجاره المُمتدة على ضفاف الممر المائي.

لكن من الجدير بالذكر أن أفضل موعد لزيارة هذا الشارع الخلاب هو موسم أشجار الكرز ويعرف بالساكورا، ويبدأ هذا الموسم في بداية شهر أبريل من كل عام، وللأسف يستمر لمدة أربعة عشر يومًا فقط.

تم تسمية هذا الشارع باليابانية كيتارو نيشيدا أي طريق الفيلسوف وذلك تمجيدًا للفيلسوف الياباني الذي كان يستغل هذا الطريق بشكل يومي لممارسة التأمل.

شارع ميدان بيكاديللي

يقع هذا الشارع في مدينة لندن عاصمة بريطانيا، وأهم ما يميز هذا الشارع هو ما يحتويه من نصب تذكارية، وتماثيل، ومسارح وأماكن ترفيهية معروفة بالاسم على مستوى العالم.

شارع فيا ابيا

هو واحد من أقدم شوارع روما عاصمة إيطاليا، ويتميز بطرازه المعماري الروماني الكلاسيكي، ويُحيط به من الجانبين العديد من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة.

شوارع مدينة هافانا

تقع هذه الشوارع في كوبا وتتميز بعناصر متناقضة ومختلطة مع بعضها البعض، مما شكل منظرًا طبيعيًا متناغمًا للغاية وجذابًا حيث تتداخل ألوان الباستيل مع بعض الألوان الأساسية النابضة بالحياة.

تُضفي السيارات القديمة الموجودة هناك إلى هذه الشوارع طابعًا خاصًا جعلها من أجمل شوارع العالم.

شارع باستيو ديلا ريفورما

يقع شارع باستيو في المدينة المكسيكية مكسيكو سيتي، ويتميز هذا الشارع بأبنيته الأوروبية، وبوجود القصر الوطني به، والفنادق الضخمة.

والكثير من المعالم السياحية الأخرى، ويتميز كذلك بعددِ من النُصب التذكارية التي تُخلد ذكرى أبطال الحروب التي خاضتها المكسيك.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: أجمل دولة عربية لإجازتك الخيالية التي ستكررها دومًا

أجمل الشوارع العربية

أجمل شوارع العالم
أجمل شوارع العالم

أزقة مدينة شفشاون

تقع هذه الأزقة في شمال المملكة المغربية تحديداً في مدينة شفشاون العتيقة وتُعد من أجمل شوارع العالم، وأجمل شوارع المغرب.

تُعتبر هذا الشوارع مقصدًا بحد ذاتها إلى أغلب السياح خاصةً المصورين منهم، وذلك بفضل لونه الأزرق المميز.

تختلف الأسباب وراء تميز شوارع المدينة بهذا اللون فالبعض يرى أن هذا هو العُرف السائد عند السكان المحليين لردع الناموس والبعوض، والبعض الاَخر يرى أن السبب تاريخي ويعود إلى اليهود الفارين من اضطهاد دولة المانيا النازية لهم.

أشهر شوارع العالم

شارع برودواي

تُعد مدينة نيويورك الواقعة في الولايات المتحدة الأمريكية هي موطن هذا الشارع، ويجمع هذا الشارع بين أجمل مسارح الدولة وأشهر المناطق السياحية بها.

شارع Nevsky Prospekt”

يقع هذا الشارع جغرافيًا في مدينة سانت بطرسبرغ في جمهورية روسيا الاتحادية، ويُعتبر هذا الشارع المُمتد بطول محطة موسكو للسكة الحديد واحدًا من أشهر معالم المدينة.

تم تصميم هذا الشارع على يد بطرس الأكبر في بدايات القرن الثامن عشر، وتُعتبر مباني المدينة وشوارعها من أفضل المعالم الموجودة في روسيا ومنها كنيسة المُخلص على الدم، وكاتدرائية كازان.

زقاق “Hosier Lane

يقع هذا الشارع الصغير في مدينة ملبورن في أستراليا، واكتسب شهرته من فن الشارع الذي زين جميع جوانبه.

حيث تمت تغطية جميع جدرانه بأعمال فنية شارك فيها فنانون الغرافيت من جميع أنحاء العالم.

فمن خلال جولة سريعة على الأقدام ستستطيع تكوين فكرة عن الأفكار التي يشتغل بها جيل هذا القرن.

شوارع البلدة القديمة بجزيرة ميكونوس

إذا كان بإمكاني اختيار شيئًا واحدًا فقط تتميز به اليونان لكان هذه البلدة وشوارعها.

فعلى الرغم من اكتظاظ الجزيرة وأغلب شوارعها بالسياح، إلا أن البلدة القديمة لاتزال تحافظ على بعضِ من تألقها من خلال شوارعها المميزة والأصيلة.

فلن تحتاج إلى الكثير من الوقت لتألف الشارع والساكن ففي غضون دقائق معدودة ستجد نفسك مُنبهرًا مُنسجمًا مع جمال شوارع هذه البلدة.

حيث تصطف المحال التجارية المحلية والمساكن المطلية باللون الأبيض المميزة بأبوابها المطلية بالألوان المختلفة التي يغلب عليها اللون الأزرق على جانبي الأزقة الضيقة في مشهد رائعِ من الألوان التي تُطفي عليك نوعًا غريبًا من الهدوء والسكينة.

يمكنك بعدها الاستمتاع بأحد الرحلات البحرية المنتشرة بكثرة في الجزيرة.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: أجمل دول أوروبا درب من الخيال لن تصدق عينيك

شارع “Jinli”

أجمل شوارع العالم
أجمل شوارع العالم

يقبع هذا الشارع في مدينة تشنغدو الصينية، وهو واحدُ من أشهر وأقدم شوارع التسوق الممتلئ باللافتات التجارية التقليدية.

أهم ما يُميز هذا الشارع اللون الأحمر المُميز، ومصدره الفوانيس، إلى جانب المساكن والمحال التجارية الخشبية التي تم بناؤها على طراز أسرة سلالة تشينغ.

على الرغم من خضوع الشارع إلى الترميم في عام 2004، إلا أن شارع “Jinli” لا يزال من أكثر المعالم الصينية زيارة.

يرجع تاريخ بناء الشارع إلى حوالي 1800 عام، وبهذا يُصبح أحد أقدم شوارع التسوق في مقاطعة سيتشوان، في الصين بأكملها.

لا ينبغي أن نُنهي هذا المقال قبل أن نذكر شارع لارا مبلا الواقع في إسبانيا تحديدًا في مدينة برشلونة الشهيرة، وشارع الشانزيليزيه.

كذلك الذي يُعد واحدُ من أكبر شوارع العالم إلى جانب أنه من أهم شوارع مدينة باريس عاصمة فرنسا وذلك لاحتوائه على عددِ كبير من المعالم السياحية في قائمة أجمل شوارع العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق