أفضل أنواع البن في مصر لعام 2022

أفضل أنواع البن في العالم والتي يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص، وذلك يعود إلى أن البن يعتبر من أهم المشروبات التي يشربها الفرد طوال اليوم، وهو يحتوي على نسبة عالية من الكافيين والتي تجعل الفرد مستيقظ لفترة طويلة من الزمن.

أفضل أنواع البن

أفضل أنواع البن
أفضل أنواع البن

يتواجد عدد كبير من الأنواع المختلفة للبن، ولكل نوع منهم مواصفات ومميزات خاصة به، ومن هذه الأنواع ما يلي:

  • بن كويا هاوي: يعتبر واحد من أشهر أنواع البن على مستوى العالم، يعود تسميته بهذا الاسم إلى جزيرة كويا في هاوي وهي تتميز بزراعة جميع أنواع البن ولكن هذا النوع هو المشهور بكثرة.
  • بن الجبل الأزرق: واحد من أنواع البن النادرة في التصدير والإنتاج، وذلك يعود إلى طول مده إنتاجه والتي يمكن أن تصل إلى 10 أشهر متواصلة.
  • بن استاربكس: يعتبر واحد من العلامات التجارية المميزة والتي يذهب لها كل مدمني القهوة من شتى أنحاء العالم.
  • بن سولاسي ترانجو الإندونيسي: يتم إنتاجه بكمية قليلة لأنه يتم تصنيعه على سفوح الجبال في شمال البلاد يكون السعر الخاص به مرتفع بسبب ندرته، كما أن مذاقه يميل إلى الأعشاب قليلًا.

ننصحك بقراءة: اسعار ماكينة القهوة في مصر

أفضل أنواع البن في مصر

أفضل أنواع البن
أفضل أنواع البن

تتميز مصر بتواجد عدد كبير من أنواع البن وذلك لأن القهوة تعتبر المشروب المخصص لعدد كبير من الأشخاص فترة الصباح، ولكل نوع مميزات وصفات خاصة به، ومن هذه الأنواع ما يلي:

  • بن شاهين: تتميز مطاحن شاهين بأنها أفضل وأقدم أنواع المطاحن في مصر، كما أن هذا النوع من البن يعتبر أفضل بن تركي في العالم.
  • بن أبو عوف: هو واحد من البن الحديث نسبيًا ولكن قد حصل على شهرة واسعة في هذا المجال وأصبح من أشهر وأميز أنواع البن في جميع محافظات مصر.
  • بن العروبة: هو واحد من أنواع البن القديمة التي تتنافس على الصدارة مع عدد كبير من الأنواع الأخرى، يحتوي هذا البن على حبوب البروستا والتي تعتبر من أفضل الحبوب في العالم.
  • البن اليمني: يطلق عليه عبد المعبود بالرغم من أنه بن يمني ولكنه يعتبر من أكثر أنواع البن انتشارًا في مصر كما أنه يعتبر الأفضل بين جميع الأنواع، حرص على أن يكون في الصدارة دائمًا بين الشعب المصري الذي يعشق البن.

أفضل أنواع البن التركي

يتواجد عدد كبير ومختلف من الأنواع للبن التركي عالي الجودة في العالم، ومن هذه الأنواع ما يلي:



  • بن محمد أفندي: يعتبر من أفضل وأجود الأنواع ويتم صناعته في تركيا منذ عام 1981م، يتم تغليف هذا النوع بطريقة معينة وذلك للحفاظ عليه طازج لفترة طويلة من الزمن، ويوجد في كافة الأسواق العربية، كما أن المذاق الخاص به مميز عن أي نوع أخر.
  • بن سلاملك: هذا النوع يعتبر الأفضل وذلك لأنه يتم إنتاجها من الحبوب عالية الجودة، يتواجد من هذا النوع عدد كبير من النكهات المختلفة، كما أنه يتواجد بن تقليدي.
  • بن محمود التركي: يعتبر الأفضل وذلك لأنه يحتوي على عدد كبير من النكهات المختلفة ذات المذاق القوى، يعتمد هذا النوع من البن على النكهات الغير تقليدية.
  • بن العميد التركي: يعتبر هذا النوع كويتي الأصل، ويتميز بأنه به عدد من النكهات منها ما هو قوى ومنها المتوسط والخفيف.

شاهد أيضًا: طريقة عمل القهوة الفرنسية الجاهزة في المنزل

أفضل أنواع البن إسبريسو

يتواجد عدد كبير من أنواع البن المختلفة التي يتم طحنها لصنع قهوة إسبريسو الشهيرة حول العالم، ومن هذه الأنواع ما يلي:

  • بن لافازا الغني بالكريمة: أحد الحبوب الإيطالية الغنية بالكريمة والتي تتميز بالمذاق الرائع وعدد كبير من محبي القهوة أكدوا أنهم أدمنوا هذا النوع من القهوة بعد تناول أول كوب منها.
  • بن بيتس الداكن: هذا النوع من القهوة يتميز بأنه ذو مذاق رائع كما أنه يتميز بأن رائحته مميزة، بالرغم من أن طعمة داكن إلا أنه لا يحتوي على أي مراره أو رائحة حريق.
  • بن ستاربكس: هذا النوع من البن غني بنكهة الكراميل، يكون مناسب بشكل كبير عند تحضير اللاتيه في الصباح الباكر.
  • بن إيلي إسبريسو متوسط التحميص: هو يعتبر واحد من أنواع القهوة الإيطالية بالرغم من أنه بن عربي الأصل، ويتم تحميص البن بطريقة معينة.

أفضل أنواع البن في السعودية

يتواجد في السعودية عدد قليل من أنواع البن وفي الغالب يتم الحصول على باقي الأنواع من خارج المملكة، ولكن أنواعها القليلة تكون مميزة بنكهة عالية ومختلفة ومن هذه الأنواع ما يلي:

  • البن الهرري: هذا النوع من البن يتم زراعته في أثيوبيا ويعتبر من أشهر الأنواع في دول الخليج بشكل عام وفي السعودية بشكل خاص، كما أنه يعتبر الأقدم في الصنع والاستهلاك، ويتم تقسيمه إلى 3 أنواع مختلفة وهي كما يلي:
    1. لونجبيري: هي أكبر نوع من حيث الحجم من بين جميع الأنواع.
    2. شورتبيري: هي متوسطة في الحجم.
    3. موكا: مشهورة بدرجة كبيرة ومشهورة بأنها تحتوي على حبة واحدة لكل كرز قهوة بدلًا من حبتين.
  • البن اليمني: يعتبر النوع الثاني الذي تشتهر به دولة السعودية وهو أفضل الأنواع بها، كما أنه يتم زراعته على شجرة البن اليمني الجبلي.

لا يفوتك الإطلاع على: أنواع القهوة التركي في مصر وفوائدها وطريقة تحضيرها

في الختام نكون قد علمنا أفضل أنواع البن، كما أننا علمنا أن البن يعتبر من أفضل المشروبات التي يحبها عدد كبير من الأشخاص، وكل بلد مشهورة ببن خاص بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق