السياحة حول العالم

اجمل مناطق إيران لعام 2021

اجمل مناطق إيران هي الأماكن القديمة والتي من أشهرها قلعة رودخان وتتميز بوجود الغابات الخضراء، كما تعتبر هذه القلعة واحدة من أشهر معالم إيران وتم تشييدها في القدم وترميمها عن طريق طائفة الإسماعيلية بنهاية القرن الحادي عشر، وسنتعرف على الكثير من المعالم الأخرى من خلال المقال التالي.

اجمل مناطق إيران

اجمل مناطق إيران لعام 2021



هناك العديد من المناطق الرائعة في إيران حيث تعتبر واحدة من الدول الإسلامية الموجودة بين الخليج العربي وبحر القزوين في قارة آسيا، ويحاوطها أرمينيا وأذربيجان وتركمانستان وبحر قزوين من جهة الشمال ومن الجنوب خليج عمان والخليج العربي، والشرق أفغانستان وباكستان من الغرب.

تحتوي على العديد من الموارد الطبيعية مثل النفط والغاز الطبيعي والفحم والنحاس والحديد والرصاص والكبريت، ومناخها في أغلب المناطق معتدل وعند بحر قزوين مناخها يكون شبه استوائي، وفيما يلي سوف نتعرف عليها بالتفصيل:

اجمل المناطق السياحية في شمال ايران

اجمل مناطق إيران السياحية الشمالية هي المنطقة التي تقع على بحر قزوين وتتميز بوجود سلاسل جبلية شاهقة الارتفاع، وغابات وشلالات ويوجد بها أنهار وتعتبر من أكثر المناطق جذب للسياح مثل مدينة كلاردشت ويطلق عليها اسم جنة إيران.



هناك الشواطئ الجنوبية لبحر قزوين وجبل يسمى عرش سليمان وارتفاعه يبلغ 4845 متر عن سطح البحر، وتم تسميته بهذا الاسم نظرًا لوجود الأساطير القديمة التي تذكر بأن سيدنا سليمان تزوج ملكة بلقيس به، وهو من أكثر المناطق السياحية الشهرة.

مدينة رامسر وهي من أشهر المدن الساحلية بإيران، حيث يوجد بها ينابيع كبريتية تداوي الأمراض كما تحتوي على شاليهات تطل على بحر قزوين وتتميز بطبيعتها الساحرة.

اقرأ أيضًا من هنا: السياحة في باكو لعام 2021

مناطق سياحية في إيران مشهد

اجمل مناطق إيران موجودة في:

حديقة وكيل آباد

  • تعتبر منتزه ومكتبة وحمام سباحة وبها صالات رياضية، وتم تصميم عجلة فيريس بها وتعتبر الأكبر في الشرق الأوسط والثامن عشر على مستوى العالم.
  • تحتوي هذه الحديقة على بحيرة كبيرة وحمام سباحة، وملعب لكرة القدم وملعب لكرة الطائرة والتنس والتزلج.
  • تشتهر بوجود والزواحف والأسماك والثدييات ومناسبة لفصل الربيع والصيف حيث يمكنك استنشاق الهواء العليل مع العائلة والأصدقاء.

قرية شانديز 

  • من ضمن المناطق الرائعة قرية شانديز التي تعد من ضمن القرى الترفيهية التي تمتاز بوجود أشجار كثيفة ووديان وأنهار.
  • يوجد بهذه الحديقة طيور وهناك مطعم يقدم أطباق إيرانية وأطباق عالمية، كما تحتوي على متجر لبيع الهدايا التذكارية وتقع جنوب غرب مدينة مشهد، وتتميز بمناخ صيفي رائع وبها فواكه وأشجار رائعة.
  • تعتبر من أجمل المناطق التي يمكن زيارتها في الربيع نظرًا لدفيء الطقس بها، ويمكن ركوب القوارب والصيد بها، كما يوجد مطاعم تقدم أطباق مميزة منتشرة في هذه المنطقة.

قد يهمك أيضًا: مميزات مدينة دبي وأشهر 4 أماكن للسياحة في دبي

قبر الفردوسي

قبر الفردوسي واحد من أشهر المناطق الموجودة في مدينة توس ويعتبر أكثر مناطق شعبية في مشهد، وهو لشاعر عظيم ويتم زيارته من قبل ملايين السياح كل عام.

من ضمن المناطق الرائعة حديقة مشهد النباتية التي تم إنشاءها على مساحة 25 هكتارًا وذلك عام 2014، وتحتوي على مركز تعليمي ومسرحي وبها متحف مشهور يحتوي على العديد من الأسلحة والدروع منذ العصر القديم، ويوجد بداخله قبر نادر لمحمد ناجي خان باسيان حاكم خراسان.

السياحة في إيران أصفهان

اجمل مناطق إيران لعام 2021
اجمل مناطق إيران

من أشهر المناطق السياحية في إيران بمدينة أصفهان المتاحف والمواقع الدينية، ومنها كاتدرائية فانك كما يوجد بها متحف ومسجد الشيخ لطف الله، وفنادق ساحرة تقدم أفضل الخدمات الفندقية للسياح.

يوجد بها مطاعم تقدم العديد من الأطباق وتحتوي على جسر سي المشهور، ويوجد به مواقع تاريخية وتماثيل وآثار وغابات ومعارض فنية ومعالم، وأماكن خلابة تجذب السياح.

يرشح لك موقع محيط قراءة: أفضل المناطق السياحة في حائل لعام 2021

السياحة في إيران المسافرون العرب

يتوافد إلى إيران العديد من السياح نظرًا لأنها تحتوي على حدائق رائعة والهندسة المعمارية بها تتميز بالإبداع، وتحتوي على المظاهر الطبيعية المذهلة والحياة البرية، وبها رحلات الاستكشاف لرؤية الحدائق والحيوانات المميزة.

يمكن الاستمتاع بالشواطئ وجو الصحراء وتذوق الأطعمة في المطاعم، والوجبات الإيرانية المختلفة والأطباق الشهية وتستطيع مشاهدة جميع المعالم الطبيعية والثقافية، كما أن السكان يرحبون بالسياح.

هناك أعداد كبيرة يتوافدون إليها واللغة الأساسية بها هي الفارسية، وتعتبر مكان مثالي للاستمتاع وجذب السياح والقيام بالأنشطة والمغامرات الرائعة.

تحتوي على أودية وشلالات مميزة، ويمكن السفر مع الأصدقاء أو الأسرة بغرض الاستمتاع بالإقامة في أفضل فنادق بها وهناك مناطق جذب للسياح مميزة.

كما تستطيع شراء الهدايا التذكارية من المتاجر والأسواق وتكلفة النقل بها بسيطة ويمكن استخدام حافلات مكيفة كما تحتوي على سكك حديدية ومناخها رائع.

المناطق الثلجية في إيران

هناك العديد من المنتجعات والمناطق الثلجية الموجودة في إيران ويمكن الاستمتاع بالرياضة التزحلق على الجليد من خلالها ومن هذه المناطق:

  • منتجع تزلج شمشك.
  • منتجع تزلج توجال.
  • منتجع تزلج آب على.
  • منتجع تزلج دربند سر.
  • منتجع تزلج دیزین.
  • منتجع تزلج خور.
  • منتجع تزلج الوارث.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على: السياحة في صلالة للعوائل وللمسافرون العرب

أين اذهب في ايران

اجمل مناطق إيران يمكنك الذهاب إليها هي مسجد الناصر ويمكن مشاهدة الجبال وركوب القوارب والتجديف والإبحار والاستمتاع برحلات السفاري، ومشاهدة الطبيعة الخلابة والطيور والقيام بأنشطة كثيرة للاستمتاع برحلتك.

يمكنك ذهاب للتزحلق على الجليد والاستمتاع برؤية المظاهر الطبيعية والمعالم المختلفة الموجودة في هذه المدينة الرائعة.

من ضمن المعالم الرائعة بيت بخاري وهو فندق يعود تاريخ إنشاءه إلى قرابة ال 400 عام وتم تصميمه بشكل راقي، حيث يوجد أربعة أجنحة للضيوف وهو من أقدم المنشآت في مدينة إرم وتم ترميمه من ثلاث سنوات.

من ضمن المناطق التي تعد رائعة هي قبة سلطانية وهو ضريح للحاكم الثامن للدولة، وتم تصميمه بشكل فريد ومبدع.

فندق لاله كندوان الصخري يعتبر من أشهر الفنادق الموجودة ويتميز بوجوده في منطقة تحتلها الكهوف، وتم نحت الصخور بشكل يدوي، ويحتوي على 16 غرفة كل غرفة تبدو مثل كهف خاص، وهناك مياه معدنية من الجبل.

حديقة جولستان الوطنية تتميز هذه الحديقة أن لها تضاريس وتبلغ مساحتها 355 متر مربع، وتحتوي على حيوانات مختلفة مثل النمور الفارسية والغزلان وهي مكان رائع بالنسبة للأطفال، فيمكن الاستمتاع بالطبيعة الجبلية والمناطق الصحراوية وأشكال الحيوانات المختلفة.

يمكنك أيضاً التعرف على : السياحة في مدينة طنجة وأفضل 3 مراكز تسوق في طنجة

ذكرنا في هذا المقال اجمل مناطق إيران التي يمكن زيارتها وتعرفنا على طبيعة مناخها، وكيف تستطيع الاستمتاع بأفضل مغامرة على الإطلاق أثناء زيارتها نظرًا لطبيعتها الخلابة والمناطق البرية التي تميزها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق