ادعية واذكار

دعاء لحفظ الوطن من الامراض

دعاء لحفظ الوطن من الامراض

للوطن الذي نعيش فيه أهمية كبيرة في حياتنا، ودومًا ما نتمنى أن يكون وطننا بخير، ونتمنى له مزيد من الاستقرار والازدهار، ولكن عندما يصيب وطننا أي بلاء لابد من أن نردد دعاء لحفظ الوطن من الأمراض والشر، داعين الله أن يحفظ وطننا.

من أكثر الأشياء التي نحتاجها في ذلك الوقت هو التضرع إلى الله وأن ندعو له بأن يكف عنا شر المصائب والأوبئة والأمراض.



دعاء لحفظ الوطن من الامراض

سوف نقدم من خلال موقع محيط دعاء لحفظ الوطن من الامراض والأوبئة

اللهم إني استودعتك وطني وأهلها، وأمنها وأمانها، ليلها ونهارها، وسماءها وأرضها، وإسلامها، فأحفظها ربي من الطغاة ومن كل ما يريد بها سوء، وارنا فيهم عجائب قدرتك.

اللهم إني استودعتك رجال وطني ونساءها وشبابها وأطفالها وأموالها يا من لا تضيع عنده الودائع، يا ودودو يا ودودو يا ذي العرش المجيد يارب.



اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا وهيئ له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير، اللهم وفقه وإخوانه وأعوانه لما فيه الخير للبلاد والعباد يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم يا الله إني استودع بلادي ووطني وأهلي، وخير مساجد الله فحفظهم يا الله من الوباء وما يضر بنا إنك سميع عليم.

اللهم جنبنا الأوبئة وادفع عنا شرور مخلوقاتك، ولا تعذبنا بأضعف مخلوقاتك ولا بقوة مخلوقاتك، اللهم يا الله ادفع الشر عن بلادنا، ولا تجعل الوباء يعم بلادنا، وادفعه عنا إنك القوي الجبار.

أفضل دعاء لحفظ الوطن من الامراض

يارب العالمين إنا نستودعك رجال الوطن ونساءها وأولادها وشبابها وبناتها، اللهم أحفظهم يارب العالمين وجنبهم الأمراض والأوبئة، اللهم أحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شرور العالم ومن شرور مخلوقاتك يارب العالمين وأزل عنا الكرب وأرسل علينا كل ما هو خير.

اللهم أحفظ بلادنا من مكر الماكرين، وحسد الحاسدين، وغدر الخائنين، اللهم من أراد ببلادنا سوءًا فاجعل تدميره في تدبيره، ورد كيده في نحره.

اللهم من أراد ببلادنا سوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره، اللهم أحفظ بلادنا وأهلها من كل سوء ومكروه وسائر بلاد المسلمين.

اللهم أحفظ بلادنا من كل سوء وأعذها من الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اجمعنا على الحق، وجنب وطننا الأمراض والأوبئة، اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك، اللهم إنا نسألك الأمن والأمان، اللهم أدم علينا عزنا وأمننا يارب، اللهم من أراد الإسلام بسوء فاشغله في نفسه.

أجمل دعاء لحفظ الوطن من الامراض

اللهم أحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار، وكيد الفجار، وشر طوارق الليل والنهار.

اللهم إنا نسألك أن تحفظ بلادنا الغالية من كل سوء ومن الأمراض والأوبئة، وأن تدم علينا يا الله نعمة الأمن والأمان، وأن توفق قائدنا لكل ما تحبه وترضاه.

يارب يا من قدرت بحكمك الأقدار، وجعلت خلقك في البلاد، وفي الشعوب والديار، وجعلتني من بينهم في ذلك الوطن الصغير، أن تحفظ وطني وبلادي من كل سوء ومرض ووباء.

اللهم من أراد ببلادنا سوءًا فشتت شملهم، وفرق جمعهم، واقسم اللهم ظهورهم واجعلهم عبرة لمن بعدهم، واقسم ظهورهم وارحمنا اللهم منهم، ومن فسادهم وفتنتهم.

اللهم إنا نسألك السلم والسلامة لأهل الوطن، اللهم عجل لنا الفرج، اللهم جنب وطني الفتن، اللهم أحفظ وطني من الأعداء في كل وقت وحين، وردهم على أعقابهم ولا تجعلهم منصورين يارب العالمين.

اللهم ألطف بأهل وطني، وأحفظهم بحفظك ورعايتك وأحفظ بلاد المسلمين يا رب العالمين.

اللهم كما غسلت البلاد بالمطر، اغسل قلوب الحاقدين على هذا البلد وأغرقهم بطوفان من عندك، اللهم أحفظ ديننا، ووطننا وقادتنا وشعبنا.

اللهم من أراد ببلاد المسلمين سوء أشغله في نفسه، ورد كيده في نحره وأجعل تدبيره تدميرًا يا سميع الدعاء.

إقرأ أيضًا: دعاء للميت وادعية للمتوفية

أدعية لحماية الوطن من الأمراض

يردد الكثير في ذلك الوقت دعاء لحفظ الوطن من الامراض ومن ضمن هذه الأدعية:

اللهم ارفع عن بلادنا البلاء، وابعد عنا المحن والوباء، وأنزل اللهم على قلوبنا الأمن والسكينة والشفاء، اللهم اجعل نعمة الأمن والأمان دائمة علينا وعلى بلاد المسلمين.

رب أنت وحدك الأعلم بأعداء بلادنا فنسألك يا الله أن تفرق شملهم، وأن لا تغادر أحدًا منهم، اللهم مزقهم واقطع دابرهم، وانتقم منهم واجعل عليهم دائرة السوء، وخذهم يالله أخذ عزيز مقتدر.

رب لا تول على بلادنا إلا الأخيار، وأحفظ دماء شعبنا وأحفظ أعراضنا، وسلم ذريتنا وزد من أموال بلادنا.

اللهم أحفظ بلادنا من عبث العابثين، ولهو اللاهيين، وكيد الكائدين، وعدوان المعتدين، اللهم أتم بفضلك علينا النعم ما ظهر منها وما بطن، وأدم علينا نعمة الأمن والأمان والسلم والسلامة.

اللهم يا من نجيت محمدًا من بطش قريش، آمنت يونس في بطن الحوت، وحفظت موسى في اليم والتابوت، أحفظ بلادنا واستقرارها واكشف اللهم المنافقين فيها الذين يريدون بها ضرًا وعكس ما يظهرون يا قادر على كل شيء.

أقصر دعاء لحفظ الوطن من الامراض

رب اجعل الفتن والحروب والمصائب والأمراض والأوبئة تمر على بلادنا بردًا وسلامًا، رب أحفظ بلادي من شر الفتن، واحمها يا الله من كل المصائب ما ظهر منها وما بطن، رب حفظ ديننا وشعبنا يا من لا تضيع عنده الودائع.

رب استودعك بلادي وأهلها وسماءها وأرضها وشعبها عندك يا الله، فأنت لا تضيع عندك الودائع، يارب أحفظ بلادي وانصرها وارفع رايتها، وأعلي شأنها.

اللهم إني أسألك أن تكتب لبلادي الخير كله، وأن تسدد أمر قادته، اللهم وفق قادة البلاد وأعنهم وكن لهم مصدر قوة، رب أحفظ أبناء بلادي واجعلهم صفًا واحدًا، وعلى قلب رجل واحد، واجعلهم يارب صامدين في وجه الأعداء والخائنين.

يارب إنا نستودعك وطننا ونستودعك رجالنا وأبنائنا ونساءنا وجيوشنا، ونسألك يا الله أن تحفظهم وتحفظنا من شر الأمراض، وتدفع عنهم وعنا شر الوباء.

اللهم أحفظ بلادنا وبلاد المسلمين وأحفظ الإنسانية جميعًا من شر الوباء والأمراض، أرفع اللهم عنا الكرب، وأدفع عنا البلاء، واكشف عنا همومنا، وأرسل كل ما فيه الخير لنا.

دعاء رفع البلاء والأمراض

كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول عند البلاء:

اللهم ما كنت معاقبي به في الآخرة فعجله لي في الدنيا، فقال الرسول صلى الله عليه وسلم: سبحان الله لا تطيقه أو لا تستطيعه، أفلا قلت اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك.

بعدما تعرفنا على دعاء لحفظ الوطن من الامراض، فهناك أقوال مأثورة للنبي صلى الله عليه وسلم لرفع البلاء والوباء، فإن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يترك أمرًا إلا ودلنا على الصواب، فقد وجهنا إلى الدعاء لرفع البلاء والوباء قائلاً:

اللهم رب الناس، اذهب البأس أشفي أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك.

أعوذ بالله من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، وأعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق