صحة عامة

اضرار الليزر وفوائده على المدى البعيد معلومات هامة قبل الليزر

اضرار الليزر ، يعد الليزر من التقنيات الحديثة المهمة جدًا التي تستعمل في الكثير من الأغراض الطبية المختلفة مثل إزالة الشعر، التجميل، التخلص من التصبغات ومشاكل البشرة وغيرها من الأغراض التجميلية، وأصبح هو الحل الأسرع والأسهل ونتائجه ممتازة جدا ومرضية للجميع ولكن مع كل هذه الفوائد يتساءل الكثير من الأشخاص عن اضرار الليزر وهل يمكن أن يتسبب بحدوث مشاكل كبيرة هذا ما يعرفكم عليه موقع محيط خلال هذا المقال.

اضرار الليزر وفوائده بالتفصيل

اضرار الليزر
اضرار الليزر

كل تقنية حديثة تظهر لها الإيجابيات والسلبيات والجميع يعرف فوائد الليزر ومدى الاستفادة التي يمكن الحصول عليها منهماذا عن اضرار الليزر المتوقعة.



تهيج الجلد وتغير لونه

تهيج بشرتك من أبرز الأضرار التي قد تنتج عن الليزر حيث أن الأشعة قد تغير لون الجلد بلون الأحمر وتهيجه وذلك يظهر بشكل كبير لدى أصحاب البشرة الحساسة جداً، تهيج بشرة الجلد لا يعد من الأضرار الخطيرة والمخيفة وذلك لأنه يأخذ وقته بالظهور ويختفي بعد ذلك.

الحكة الشديدة

عند القيام بعمل إجراء تجميلي بالليزر كإزالة الشعر مثلا قد يشعر الشخص بوجود حكة في جلده ومع الوقت تتلاشى وترطيب البشرة أمر مهم جداً للتخلص منها، جدير بالذكر أنه عند زيادة الحكة عن الوضع الطبيعي لابد من الرجوع للطبيب المختص للتعرف على أسبابها.

ظهور تصبغات

أحيانا تكون آشعة الليزر سبب أساسي في حدوث تصبغات واسمرار نتيجة تحفيز الآشعة للجلد على أن يقوم بإفراز الميلانين فيظهر لون الجلد داكناً، أحيانا تكون التصبغات بسيطة وأحيانا أخرى ملحوظة وتحتاج إلى القيام بعملية تقشير للبشرة للتخلص من هذا الجلد السطحي المتكون عليها.



أضرار الليزر على العين

اضرار الليزر
اضرار الليزر

العين من المناطق الحساسة جدا بالجسم والتي تتطلب عناية خاصة واهتمام كبير وبالتالي تعرضها بشكل مباشر لآشعة الليزر من شأنها أن تضر بالعين، ويبدأ الضرر من الالتهابات وحدوث حروق بالعين وعندما يستمر تعرض العين لهذه الآشعة يؤدي إلى فقدان البصر تماما.

الشعور بالألم

الألم هو أحد الأمور المزعجة التي تصاحب عملية التخلص من الشعر الزائد بالليزر حيث يشعر الشخص بالوخز أو ما يشبه شكة الإبرة بالمان وذلك ناتج عن تأثير آشعة الليزر على بصيلات الشعر، والشعور بالألم لا يستمر طويلا وإنما يختفي مباشرة بعد انتهاء الجلسة أو عندما يتم الانتقال لمكان آخر وبالتالي هو من الأضرار الغير مستمرة.

اقرأ أيضا : ازالة الجلد الميت من الوجه والقدمين بوصفات منزلية طبيعية

فوائد الليزر

الليزر من التقنيات التي تمتلك مجموعة من الفوائد المختلفة للجسم والبشرة وعملية إزالة الشعر بالليزر أصبحت منتشرة بشكل كبير لما تمتلكه من أهمية كبيرة، وكما ذكرنا اضرار الليزر إليكم أبرز فوائد الليزر:

النتيجة الرائعة

اضرار الليزر
اضرار الليزر

الليزر من التقنيات التي تضمن لك نتيجة رائعة جدا عند الانتهاء من الجلسات حيث يظهر الشعر بعد فترات طويلة جدا وذلك بعكس وسائل إزالة الشعر الأخرى التي تدوم لأسابيع فقط، والنتيجة لا تقتصر فقط على مدة بقاء الجسم نظيفاً بل تشمل أيضا شكل الجسم حيث يبدا الشعر بالتساقط ولا يظهر له جذور كما يحدث بأغلب وسائل التخلص من الشعر.

سرعة العملية

عملية التخلص من الشعر بالزائد باستخدام الليزر سريعة جدا وفعالة جدا لا تحتاج لوقت طويل للقيام بها بل قد يكون مدة الجلسة أقل من عشر دقائق فقط وهو وقت قياسي مقارنة بغيرها من الطرق التقليدية.

الراحة والأمان

الشعور بالراحة الكبيرة بعد إزالة الشعر من حيث النظافة وكذلك البقاء لفترة طويلة دون الحاجة لإزالة الشعر وكلما زادت الجلسات كلما تأخر نمو الشعر حيث يبدأ تدريجياً بالاختفاء، ويعد الليزر من أكثر التقنيات الجيدة والمضمونة لعملية إزالة الشعر من أي منطقة حساسة دون أ يلحق الضرر بها أ يسبب آثار جانبية ضارة.

بشرة ناعمة

اضرار الليزر
اضرار الليزر

الحصول على بشرة ناعمة من أبرز الفوائد الجميلة التي تنتج عن إزالة الشعر باستعمال تقنية الليزر حيث تبقى البشرة بعد التخلص من الشعر خالية من أي شعيرات صغيرة وناعمة جداً.

أهم الأسالة حول الليزر

هناك مجموعة من الأسألة الشائعة التي يتم طرحها فيما يتعلق بموضوع الليزر وإليكم الإجابات الوافية عنها جميعاً.

  • هل الليزر يؤثر على الحمل ؟ 
    لا يمكن اعتبار الليزر من الأمور التي تؤثر على السيدة الحامل من الناحية الطبية ولكن الليزر يمكن أن يسبب بعض الالتهابات والحروق أحيانا والتالي يفضل عدم قيام المرأة الحامل به حتى تلد وتتعافى تماما.
  • هل الليزر من مسببات السرطان ؟
    لا يمكن اعتبار الليزر أحد أسباب مرض السرطان حيث أن آشعة الليزر لا تعد آشعة متأينة على الإطلاق وإنما هي آشعة تصل لطبقة سطحية من الجلد تعمل على قتل البصيلات الخاصة بالشعر فقط ولا تتعمق لأكثر من ذلك.
  • ما الوسيلة المفضلة لإزالة الشعر قبل الليزر ؟
    الوسيلة الأفضل والأكثر عالية هي أن تتم حلاقة الشعر لأن الوسائل الأخرى التي تزيل الشعر من الجذور تجعل الليزر لا يقوم مهتمه الأساسية والتي تعتمد على استهداف بصيلات الشعر وتدميرها.
  • كم جلسة تحتاج السيدة للتخلص من الشعر بالليزر ؟
    لا يمكن ذكر عدد محدد من الجلسات لاختلاف البشرة وطبيعة الجلد من سيدة لأخرى ولكن يمكن أن نقول أن متوسط العدد المطلوب لجلسات الليزر يكون ثمان جلسات.
  • هل يظهر الشعر مرة أخرى بعد إزالته ؟
    الليزر لا يعمل على قتل البصيلة تماما وإنما يضعف نموها يستمر الجسم ناعما وبدون شعر لوقت طويل قد يصل إلى ستة أشهر ولكن عند ظهور أي شعيرات صغيرة لابد من عمل جلسة بالليزر للتخلص منها على الفور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق