جمال البشرة

ازالة الجلد الميت من الوجه والقدمين بوصفات منزلية طبيعية

ازالة الجلد الميت من المشاكل المنتشرة بين السيدات، وتعتبر من المشاكل الجلدية التي توجد بكثرة في فصل الشتاء، ويرجع ذلك إلى برودة الجو ووجود الرياح وغيرها من عوامل الطقس المختلفة، وفي هذا المقال عبر موقع محيط سوف نتعرف سويًا على أفضل الطرق للتخلص من الجلد الميت الموجود في البشرة بالإضافة إلى عرض أهم الطرق التي يمكن أن تخلصكِ من ظهور الجلد الميت مرة أخرى.

ازالة الجلد الميت بالتفصيل

ازالة الجلد الميت
ازالة الجلد الميت

إليك بعض الوصفات المنزلية والأعشاب الطبيعية التي سوف تساعدك في ازالة الجلد الميت بشكل آمن بدون الحاجة إلى شراء المنتجات الجاهزة التي تتسبب في وجود أضرار على المدى البعيد ومن أبرز تلك الطرق مايلي:



  • استخدام زيت الزيتون مع عصير الليمون وهلام الصبار يساعد على التخلص من الجلد الميت من الوجه واليدين والقدمين، وخطوات تطبيق الوصفة سهلة وبسيطة فقط كل ما عليكِ هو غسل المنطقة المراد إزالة الجلد الميت منها ثم البدء في فرك المنطقة بالخليط بحركات دائرية ثم شطفها وتجفيفها جيدًا.
  • استخدام حمام بخار للبشرة وذلك لقدرة عملية التبخر على التخلص من الجلد الميت بطريقة سهلة جدًا عن طريق فركها، وتتم عملية الفرك باستخدام نوع من أنواع الفواكه فهذا أفضل للبشرة بدلًا من تقشير البشرة بمواد كيميائية.
  • استخدام الصابون مع الماء الدافئ للتخلص من الجلد الميت وذلك بوضع اليدين والقدمين في ماء مع الصابون مع الحرص على أن تكون المياه دافئة ثم نترك اليدين أو القدمين لمدة لا تزيد عن ربع ساعة ثم فرك اليدين لمدة ربع ساعة أخرى وبذلك تتخلص من الجلد الميت.
  • استخدام بعض المنتجات الكيميائية ولكن يجب أن تتأكد أن هذه المنتجات تحتوي على أحماض الألفا مائية، ويرجع ذلك إلى أن هذه المادة تعتبر من أفضل أنواع المواد التي تستخدم في التخلص من الجلد الميت، ليس ذلك فقط بل تساعد على إزالة الرؤوس السوداء الموجودة في البشرة وتجعل البشرة نضرة.
  • استخدام فرشاة الأسنان للتخلص من الجلد الميت وذلك عن طريق وضع مقشر طبيعي مناسب للبشرة واستخدام فرشاة الأسنان في الفرك بدلًا من استخدام أطراف الأصابع.
  • استخدام زيت الزيتون في إضافة السكر مع القليل من المياه ثم نخلطهم جيدًا وتطبيق الخليط فوق البشرة ثم نبدأ بالفرك باستخدام الفرشاة أو اليدين، وبذلك سوف تتخلص من كافة الرؤوس السوداء والشوائب الموجودة بالبشرة.
  • استخدام وصفة الشوفان مع العسل وذلك عن طريق خلط كميات محددة من المكونين بإضافة الماء لكي تتشكل هذه الوصفة على شكل خليط مثل العجين ثم نضعه فوق البشرة ثم بعد ذلك يتم فركه وغسله بعد الفرك مباشرة.

شاهد أيضًا: وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

إزالة الجلد الميت من القدمين

ازالة الجلد الميت
ازالة الجلد الميت

إن عملية التخلص من الجلد الميت الموجود في القدمين تعد عملية دقيقة وتحتاج إلى الكثير من التركيز وذلك لأن الوقوع في الأخطاء ينتج عنه تكاثر وتراكم البكتيريا أو تعرض الشخص إلى الالتهابات الجلدية، وهذا ما نود أن نتجنبه، ولذلك سوف نذكر إليكِ بعض الطرق الصحية والنصائح التي تستطيع من خلالها ازالة الجلد الميت، وفيما يلي نعرض بعض هذه الطرق:

  • استخدام المبرد للتخلص من الجلد الميت وذلك عن طريق حف القدمين بهذا المبرد ولكن قبل أن تقومين بحف القدمين يجب أن يتم نقعها لمدة ربع ساعة داخل مياه دافئة ومعقمة.
  • استخدام الملح الخشن مع الماء الدافئ ونقع القدمين في هذا المحلول، ولكن لا يُفضل استخدام أي مستحضرات تنظيف لإضافتها إلى ماء النقع ويمكن استبدالها بسوائل معقمة.
  • استخدام المياه الدافئة فقط في النقع ولا يُحبذ في تلك الطريقة استخدام المياه الباردة، وذلك لأن الماء البارد يعمل على تزايد التشقق الموجود في الجلد وتصلب الجلد بشكل كبير.
  • يمكن التخلص من الجلد الميت عن طريق غسلها بالصابون والماء ثم يتم تجفيفها جيدًا بعد ذلك يتم إحضار القليل من القطن المبلل بالمطهر والكحول ويتم مسح القدم بها ثم يتم نقع القدم لمدة ربع ساعة ثم إحضار فرشاة أسنان أو مبرد أظافر لفرك القدمين، وبعد إتمام هذه العملية يتم استخدام القليل من زيت الأطفال لدهان القدمين لتحميها من الجفاف.

اقرأ أيضًا: فوائد المشروم لصحة الجسم والشعر والبشرة



إزالة الجلد الميت من الوجه

تعد مشكلة تواجد الجلد الميت في الوجه من المشاكل المزعجة التي تواجه العديد من النساء، لذلك من خلال هذا المقال سوف نتحدث عن طرق ازالة الجلد الميت من الوجه بالكامل والذي يمكننا التخلص منه عن طريق تقشير البشرة بطريقة صحية باستخدام مكونات طبيعية كالتالي:

  • يمكن استخدام ملعقتين من القهوة وملعقتين من الشوفان وملعقتين من ماء الورد وإذا لم يتوفر ماء ورد يمكن استخدام عصير الليمون بدلًا منه ويتم خلط المكونات السابقة جيدًا حتى نحصل على عجينة سميكة ثم نقوم بفرك بشرة الوجه جيدًا باستخدام فرشاة ناعمة.
  •  ويُفضل أن يتم الفرك على شكل دائري ثم نترك هذا الخليط فوق الوجه لمدة تصل إلى ربع ساعة ثم بعد ذلك يتم غسله بالماء الدافئ.

مرهم لإزالة الجلد الميت

  • توجد العديد من الكريمات والمراهم التي يمكن استخدامها للتخلص من الجلد الميت الموجود في القدمين أو اليدين، ومن أفضل أنواع الكريمات الموجودة بالأسواق كريم Balea.

أفضل مقشر لإزالة الجلد الميت

يوجد العديد من الأنواع المختلفة لمقشر البشرة التي تستخدم في ازالة الجلد الميت، وفيما يلي نعرض أهم نوع مقشر البشرة والذي يعالج المشاكل الناتجة عن البشرة الدهنية، كما يعمل على إزالة آثار الندوب والحبوب وهو مقشرElena Robin Refin.

شاهد أيضًا: مقال عن العناية بالبشرة و 4 خطوات للعناية بالبشرة 

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تحدثنا من خلاله على أفضل طرق ازالة الجلد الميت من الوجه واليدين والقدمين وأفضل أنواع الكريمات الآمنة للتخلص من تلك المشكلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق