أهم المعلومات حول مدينة العبور في مصر

تعتبر مدينة العبور في مصر إحدى مناطق الجمهورية العربية المصرية، كما أنها تتميز بتَقسيمها الاستراتيجي، يوجد فيها العديد من المناطق الصناعية في مجالات كثير بالقرب من الكتل السكنية، لذلك فهي تعتبر منطقة متكاملة، كما أن فيها المناطق السكنية متعددة المستويات، فمن هذه المناطق حي الشباب وحي الفيلات، فهي ترتبط معًا برابط واحد وهو التخطيط الجميل لشوارع تلك المنطقة، تعرف على المزيد عبر موقع مُحيط.

نبذة عن مدينة العبور في مصر

كما عرفنا من قبل أنها إحدى مناطق الجمهورية العربية، كما أنها تحتوي على أكبر سوق الذي سمي بسوق العبور، وهو يعتبر السوق الرئيس للقاهرة، لأنه متكامل فهو يحتوي على الأسماك والخضروات بجميع أنواعها.

كما إنها تبعد مسافة صغيرة عن كل من منطقة العاشر من رمضان، منطقة الشرقية، بالقرب من الطريق الدائري، حيث إنه الطريق الذي يربط المحافظات الثلاثة في العاصمة،

فهناك بعض الأقوال تنص على أن تلك المدينة لها مستقبل باهر ومزدهر، ومملوء بالنقاء، والسبب في ذلك أن أراضيها الصحراوية تم تعميرها بطريقة مميزة.

اقرأ أيضاً المزيد من الآتي: أهم المعلومات حول مدينة حيس اليمنية



الموقع والمساحة لمدينة العبور في مصر

تبعد تلك المنطقة عن القاهرة مسافة تقريبًا تصل إلى خمسة عشرة كيلومترات من ناحية الجهة اليمنى، كما يوجد بجانبها من الناحية الغربية والشمالية طريق القاهرة-بلبيس حيث تقدر تلك المسافة تقريبًا أربعة كيلومترات

كما يوجد بجانبها من الناحية الجنوبية طريق القاهرة- الإسماعيلية، فالمَسافة بينهم تصل إلى ستة وعشرين كيلومتراً، كما تصل مساحة المناطق العمرانية فيها تقريبًا حوالي أثنى عشر ونصف ألف،

كما أن مساحتها الكلية تقدر تقريبًا ستة عشر ألف فدان، فمن يحتمل أن عدد الأشخاص الذين يعيشون فيها تقريبًا حوالي خمسمائة ألف نسمة.

مدينة العبور في مصر
مدينة العبور في مصر

الخدمات في مدينة العبور في مصر

يوجد في تلك المنطقة العديد منها، فقد تصل مساحة النشاط الخاص بالخدمات فيها تقريبًا حوالي ثلاثة ونصف ألف فدان، كما أن التخطيط الحضاري فيها وفر الكثير من الخدمات، مثل خدمات تعليمية، وخدمات ثقافية ودينية وترفيهية، وخدمات تجارية أيضًا.

كما قامت الهيئة فهيا ببناء أكثر من أربعة وسبعين مبنى للخدمات اللازمة للمنطقة، حيث تصل الاستثمارات فيها تقريبًا حوالي 322.5 مليون جنيه.

ومن هذه المباني جهاز مدينة العبور، كما يوجد بها مائة تسعة وستين مبنى غير حكومي، حدث فيها الكثير من المشروعات، فمن تلك المشروعات كما يلي:

  • مشروع جامعة عين شمس وسوق العبور أيضًا، وبعض النوادي فيها مثل نادى سيتى كلوب، والملاهي، كما من أهم مشروعاتها الملاعب بمختلف أنواعها.
  • أيضا بها مشروعات المياه، حيث يتم تغذية تلك المنطقة بمياه نقية من محطة التنقية في الوقت الحالي، حيث تمد المنطقة بطاقة تقدر ب 669 ألف متر مكعب في اليوم الواحد.
  • تمد تلك المنطقة محطة آبار التي تنظمها بطاقه تصل إلى ثمانية وثلاثين ألف متر مكعب في اليوم الواحد، كما قام فيها بعض شبكات المياه التي تصل طولها تقريبًا حوالي ثمانمائة إثنين وستين كيلومترًا.
  • تحتوي على الصرف الصحي، الذي يعد من أهم مشاريعها، حيث تم فيها تنفيذ بركة أكسدة استيعابية تصل إلى خمسة الألف كيلو متر مكعب في اليوم الواحد.
  • يحدث في الوقت الجاري محطات رفع وبعض خطوط الطرد، ذلك لنقل المخلفات الناتجة من المدينة إلى محطات معالجة الجبل الأصفر.
  • تم تنفيذ بعض شبكات الصرف فيها، بطول يصل إلى خمسمائة اثنين وستين كيلومتراً، ذلك حدث باستثمارات تصل تقريبًا إلى 866.6 مليون جنيه، ذلك لكل من محطات المياه والصرف.
  • أيضا من أهم مشروعاتها مشروع الكهرباء، حيث تم تنفيذ شبكات الكهرباء بطول يصل إلى 4689 كيلو متر، ذلك حدث باستثمارات تصل إلى 705.5 ملايين جنيه.
  • تعد الطرق والمواصلات من أهم المشروعات التي قامت في المدينة، حيث تم فيها تنفيذ بعض شبكات الطرق الذي يصل طولها تقريبًا حوالي ثمانمائة ستة وستين كيلو متر.
  • تم تنفيذ بعض شبكات الاتصالات بطول يصل إلى ثمانمائة إثنين وثلاثين كيلومترًا، ذلك حدث بتكلفة 555.6 مليون جنيه.

تابع قراءة المزيد حول: أهم المعلومات حول مدينة المغير

مدينة العبور في مصر
مدينة العبور في مصر

مميزات كبيرة للسكن في مدينة العبور في مصر

تعد تلك المنطقة من أكبر مناطق القاهرة، وتتميز بجمال المباني وتقسيمها وتخطيطها الجيد، كما أنها تتميز بانتشار الحدائق والمساحات الخضراء بها، كما يوجد فيها العديد من النوادي الرياضية والاجتماعية.

كما تعد تلك المنطقة من أهم المناطق الصناعية في الوقت الجاري، توجد تلك المنطقة في الجزء الشمالي الشرقي للقاهرة،

كما أنها تتمتع بمستويات العقارات السكنية المتعددة فيها، ففيها مساكن متوسطة وبعضها فوق المتوسط والجزء الباقي مناطق فاخرة.

قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال ما يلي: أهم المعلومات حول مدينة الجنينة

أسعار الشقق في مدينة العبور بمصر

يجب على الشخص الذي يريد أن يسكن في تلك المنطقة أن يعرف الأسعار المختلفة للشقق في تلك المنطقة، ذلك لأنها تختلف من مكان لآخر كما يلي:

  • إسكان المستقبل: تعد تلك المنطقة إحدى أحياء المنطقة، تعتبر من أحيائها المتوسطة في السعر، فقد يصل ثمن متوسط المتر المربع للشقق تقريبًا حوالي أربعة ألف ومائة جنيه.
  • إسكان الشباب: فهو يعد إحدىالمناطق في المنطقة، فهو من أحيائها المتوسطة في السعر، فقد يصل سعر المتر الواحد للشقق تقريبًا حوالي 4.350 جنية.
  • جولف سيتي: فهو يعد أحد مناطق المنطقة، لكن من الأحياء الفاخرة فيها، فقد يصل متوسط سعر المتر للشقق تقريبًا حوالي 8.850 جنيه للمتر الواحد.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال الآتي: أهم المعلومات حول مدينة اللاذقية

كما عرفنا أن تلك المدينة تتجزأ إلى عدة أحياء، فنرى أن ثمن المتر فيها يختلف عن سعره في مكان آخر، كما أنها تضم العديد من المعالم كالمستشفيات والعيادات بها،

فهي تحتوي على العديد من المدارس والجامعات والمعاهد، فذلك كاف لجعل الشخص أن يختار أن يسكن بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق