ADVERTISEMENT

أهم المعلومات حول مدينة الورود في هولندا

مدينة الورود في هولندا أو حديقة كيَوكنهوف كما يسميها البعض، هي إحدى الحدائق الهولندية الشهيرة على مستوى العالم، كونها من أجمل الحدائق وأكثرها تمتعًا بأصناف وألوان مختلفة ونادرة من الزهور والطيور، وهو ما جعلها وجهة سياحية للكثير من الزوار سواء الهولنديين أو غيرهم، تعرف على المزيد عبر موقع مُحيط.

نبذة عن مدينة الورود في هولندا

تقع حديقة كيوكنهوف في مدينة ليسه الهولندية والمتواجدة في جنوب هولندا بين هاج وأمستردام، وتبلغ مساحتها 32 هيكتار، وبها ما يزيد على 200 مموِّن وعامل مسئولين عن تجهيزها، وتحتوي الحديقة.

ADVERTISEMENT

كما أشرنا على العديد من أنواع الزهور والطيور، ومن ذلك الزهور البصلية كالخزامى والنرجس، وكذلك زهرة التوليب التي تحتوي حديقة كَيوكنهوف على حوالي مائة نوع منها، وتزرع منها ما يزيد على الأربع ملايين زهرة.

أما عن عدد الأشجار الموجودة بالحديقة، فإنها تزيد على الـ 2500 شجرة، وتضم الحديقة ما يزيد على 15 كيلومتر من الطرق المخصصة للمشي، كل ذلك يجعلها من أكبر الوجهات والمقاصد السياحية خاصةً بالنسبة للأشخاص محبي الزهور.

اقرأ أيضاً المزيد من الآتي: أهم المعلومات حول مدينة اللاذقية

ADVERTISEMENT
مدينة الورود في هولندا
مدينة الورود في هولندا

أجنحة حديقة كيوكينهوف

أما عن طريقة عرض هذه الأنواع المختلفة والرائعة من الزهور داخل الحديقة؛ فهي موزعة في أصص أو أوعية على أجنحة قصر كيوكينهوف، على سبيل المثال،

يستطيع زوار مدينة الورود في ألمانيا مشاهدة زهور الأوركيد والأنتوريوم في جناح بياتريكس داخل القصر، في حين تتواجد الأنواع المختلفة لزهور التوليب في جناج فيلم أليكساندر،

وهناك المزيد من الأجنحة التي تحتوي عليها حديقة الزهور الهولندية، ومنها:

The Juliana Pavilionجناح

  • ويعد أقدم الأجنحة الموجودة بالحديقة، وبه مساحات واسعة تسمح للزوار بتناول الطعام والوجبات الخفيفة والمشروبات فيها.

جناح Wilhelmina

  • يقع هذا الجناح على البركة الموجودة داخل الحديقة مباشرةً ويعد أحد أجمل الأجنحة، وهو يمتاز بأجوائه الدافئة وتقديمه للوجبات الهولندية الشعبية.

جناح The Small Pancake Pavilion

  • أما هذا الجناح؛ فيقع بالقرب من الملعب ويقدم مجموعة من الفطائر اللذيذة.

جناح Tea Pavilion

  • كما يبدو من اسمه؛ فإن هذا الجناح الموجود بمدينة الورود في هولندا يقدم الوجبات الخفيفة مع الشاي، كما أنه يتيح رؤية الأزهار الجميلة المتواجدة بالحديقة، حيث يطل على بعضها.

قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال ما يلي: أهم المعلومات حول مدينة حيس اليمنية

مدينة الورود في هولندا
مدينة الورود في هولندا

كيف يمكن الوصول إلى مدينة الورود؟

أما عن طريقة الصول إلى حديقة كيوكينهوف؛ فيمكن للزائرين استخدام سياراتهم للوصول إليها عبر الطرق السريعة في الأوقات المحددة للزيارة، كما أن هناك أوقات تكون هي الأكثر هدوءًا والأٌقل من حيث عدد الزوار.

وهو ما يعني قلة الازدحام في الطرق المؤدية إلى الحديقة وكذلك قلة الازدحام داخلها، وهذه الأوقات هي أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء مقارنةً بغيرها من باقي أيام الأسبوع.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال الآتي: أشهر مدن هولندا السياحية لعام 2023

تاريخ مدينة الورود

خلال القرن الخامس عشر الميلادي، كانت المنطقة التي تقع فيها مدينة الورود منطقة بيئية تستخدم في الصيد، كما استخدمت منتجات هذه المنطقة كمصدر أساسي للأعشاب في مطبخ القصر، ولذا نجد أن واحدة من الاسماء التي تُطلق على الحديقة هي “حديقة المطبخ”.

وفي عام 1857م، وضع أحد المهندسين الإنجليز، ويُدعى زوشر، خريطة لكافة الحدائق المحيطة بقصر كيوكينهوف، ثم تمت الموافقة على اقتراحٍ مقدم من مجموعة من زراع الزهور البصلية بجعل الحديقة معرضًا ربيعيًا لزَهورهم التي كانوا يزرعونها.

وقد تطورت الحديقة خلال العقود الماضية، بحيث أصبحت ذات جاذبية وشهرة أكبر على مستوى العالم، ويمكن أن نلخص تاريخ مدينة الورود في هولندا عبر مجموعة من المحطات التاريخية، وهي:

  • بُنيت قلعة كيوكينهوف خلال عام 1641م.
  • قام المهندسان ديفيد زوكر وابنه زوسر بتصميم كافة حدائق القلعة، وكان ذلك في عام 1857م.
  • في عام 1949، قام 20 مزارع باستخدام المبنى باعتباره منتزهًا موسميًا يسمح لهم بعرض زهورهم، وخاصةً زهرة المصباح، التي باتت رمزًا للحديقة.
  • كان الافتتاح الفعلي للحديقة في عام 1950م.
  • كانت الذكرى السبعين لافتتاحها في عام 2019م.
مدينة الورود في هولندا
مدينة الورود في هولندا

مواعيد زيارة حديقة كيوكينهوف

هذا يقودنا للحديث عن المواعيد التي تكون فيها مدينة الورود في ألمانيا متاحة للزوار والسائحين من البلدان الأخرى، إذ تفتح الحديقة أبوابها لمدة 3 شهور فقط في العام، وهي شهور فصل الربيع التي تزدهر فيها الورود والأشجار المختلفة الموجودة بالحديقة.

وتمثل الفترات قبل الساعة العاشرة صباحًا وبعد الساعة الرابعة عصرًا هي أنسب الأوقات لزيارة، كونها الأكثر هدوءًا وفق ما أعلنته إدارة الحديقة، والأكثر مناسبة لالتقاط أجمل الصور.

كما أن الحديقة تكون متاحة للزيارة في المناسبات الهولندية القومية والأعياد المختلفة، مثل عيد الفصح ويوم التحرير، وخلال هذه الأيام تبدأ مواعيد عمل الحديقة من الساعة الثامنة صباحًا وحتى السابعة مساءًا.

تابع قراءة المزيد حول: مميزات السياحة في هولندا

الأنشطة والفعاليات في مدينة الورود في هولندا

أما عن الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الحديقة، فإنها تتضمن العديد من الفعاليات للعائلات والأفراد على حدٍّ سواء، ومن ذلك:

  • إمكانية انضمام الزائر لمجموعات سياحية تتكون من 25 شخص كحدٍ أقصى، وهذه المجموعات يقودها مرشدون سياحيون يتحدثون بلغاتٍ عدة.
  • يمكن استكشاف الحديقة ورؤية أزهارها وأشجارها والطيور الموجودة بها باستخدام القوارب، في رحلة تستمر لـ 45 دقيقة.
  • الزائر بإمكانه استخدام الدراجات الهوائية المستأجرة للتجول بداخل الحديقة والتمتع بمَظهرها الجذاب.

بقي أن نشير إلى أن الزائر بإمكانه التعرف على الكثير من التفاصيل المرتبطة بمدينة الورود في هولندا عبر زيارة موقعها الإلكتروني،

إذ يتضمن الموقع توضيحًا لأوقات عملها، وأهم نشاطاتها، وتكلفة زيارتها، وغيرها من التساؤلات التي يحتاج الزوار للإجابة عليها.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق