كمبيوتر

كيفية عمل باسورد للكمبيوتر ويندوز 10

كيفية عمل باسورد للكمبيوتر ويندوز 10

الكثير منا يفضل عدم وصول ملفاتهم أو كل تفاصيلهم الخاصة على الكمبيوتر، مما يقومون بالبحث عن خطوات كيفية عمل باسورد للكمبيوتر ويندوز 10، وذلك لحماية جميع التفاصيل الخاصة بصاحب جهاز الكمبيوتر.

كيفية عمل باسورد للكمبيوتر عند فتحه

البعض لا يتمكن من القيام بعمل باسورد للكمبيوتر الخاص به، مما يقوم بالبحث عن طريقة لحماية كافة ملفاته الخاصة لعدم وصل أي أشخاص لها، أما بالنسبة إلى الأشخاص الذين يملكون جهاز كمبيوتر ومتوفر به ويندوز عشرة، فهو يتمتع بمميزات كثيرة عن باقي الأنواع الأخرى.



فيتمتع ويندوز عشرة بإمكانية عمل أكثر من مستخدم للحاسوب الواحد، أي يمكنك القيام بعمل رقم سري جديد لكل مستخدم، لتمكن من حماية كافة الملفات الخاصة بك، لحماية سريتها ووصل أي شخص لها.

كيفية عمل باسورد للكمبيوتر ويندوز 10 للتمكن من قفله

  • يتم القيام بالذهاب إلى قائمة «Start» أي ابدأ.
  • بعد ذلك يتم اختيار الإعدادات «setting»، ومن ثم اختيار منها «sign in options».
  • سوف يظهر لك ثلاث طرق مختلفة للقيام عمل باسورد للكمبيوتر.
  • تتكون تلك الطرق، من طريقة تتكون من وضع كلمة سر، وطريقة أخرى تكون من خلال رمز pin أما بالنسبة إلى الطريق الثالثة فهي عن طريق صورة.

كيفية عمل باسورد للكمبيوتر ويندوز 10 من خلال رمز pin

الذهاب إلى قائمة ابدأ، ثم قائمة الإعدادات، ومن ثم اختيار sign in options، ومن ثم الضغط على كلمة add، سوف يظهر لك اختياران، أحدهم الدخول من خلال استخدام حساب المايكروسوفت وذلك في حالة تملك حساب مايكروسوفت.

أو في حالة أخرى وذلك عند القيام بإدخال كلمة مرور التي سبق وأن قومت بإدخالها من قبل للويندوز، وبعد ذلك سوف تظهر لك نافذة أخرى، وهي التي تخص بأن تقوم بكتابة الرمز الذي تريده في الخانة الأولى الظاهرة أمامك ومن ثم كتابته مرة أخرى في الخانة الثانية للتأكيد من تطبيقهم.

كيفية عمل باسورد للكمبيوتر ويندوز 10 من خلال استخدام صورة

كالعادة يتم القيام بالخطوات الأولية التي سبق التي تم شرحها وهي فتح قائمة ابدأ، واختيار منها قائمة الإعدادات ومن ثم sign in options، وبعد ذلك القيام باختيار picture password وسوف تلاحظها في أسفل كلمة add.

بعد الضغط على كلمة picture password، قوم باختيار الصورة، وبعد أن تقوم باختيار الصورة وترتيبها والانتهاء، قوم بالضغط على كلمة «finish»، للتأكيد على تنفيذ الخطوات.

كيفية عمل باسورد للكمبيوتر ويندوز 10 باستخدام لوحة المفاتيح

يتم القيام بالضغط على كلاً من ctrl+ Alt+ Delete، سوف يظهر قائمة أضغط على كلمة «تغير كلمة المرور»، بعد ذلك يتم القيام بإدخال كلمة السر القديمة، أما إذا كان لم يسبق عمل كلمة سر فيتم ترك هذا المربع فارغ.

يتم بعد ذلك إدخال كلمة المرور، وبعد أن يتم إدخاله توضع مرة أخرى في القائمة التالية للتأكيد، وبعد الانتهاء من وضع كلمة المرور يتم الضغط على السهم المتواجد في نهاية مربع «تأكيد كلمة المرور». ومن ثم في النهاية يتم الضغط على كلمة «موافق».

كيفية عمل باسورد للكمبيوتر ويندوز 10 باستخدام لوحة التحكم

يتم القيام بالدخول إلى لوحة التحكم «control panel»، وذلك من خلال الضغط على زر windows مع حرف x بالضغط عليهم معًا في نفس اللحظة، وبعد ذلك يتم اختيار قائمة الإعدادات «setting»، ومن ثم اختيار منها «User Accounts».

بعد ذلك يتم الضغط على «make changes to my account in pc settings»، ومن ثم اختيار منها «sign in options» وسوف تلاحظه متواجدة باتجاه يسار الشاشة، ومن ثم القيام بالضغط على زر add، سوف يظهر القائمة قوم بوضع كلمة السر الجديدة مرتين.

قوم بإدخال عبارة تلمحيه في خانة «password hint» وذلك للتذكرة في حالة نسيان كلمة السر، وبعد الانتهاء يتم الضغط على «Next» ومن ثم الضغط على «finish» لتأكيد انهاء الخطوات.

حل مشكلة نسيان باسورد الكمبيوتر

يتطلب في البداية وضع اسطوانة تثبيت بنفس نظام ويندوز عشرة، ومن ثم القيام بتشغيلها سوف يظهر لك نافذة ولكن انتظر قليلاً، بعد ظهور القائمة قوم باختيار «Repair your windows»، ومن ثم القيام بالضغط على «troubleshoot».

بعد ذلك يتم الضغط على «Advances options» وسوف تلاحظ ظهور لك اختيار قوم بالضغط عليه «command prompt»، بعد ذلك قوم بفتح نافذة «CMD» وسوف تلاحظ أمامك جميع البارتيشن المتواجدة على حسابك، قوم بالبحث عن ملف «Windows».

بعد ذلك اضغط على انتر «inter» من لوحة المفاتيح، ومن ثم إدخال أمر «cd windows/ system32»، وبعد ذلك نقوم بكتابة أمر «Ren osk.exe osk.exe. old»، بعد ذلك سوف نقوم بتغير أداة «on- screen keyboard» ومن ثم القيام بالضغط على «enter» من لوحة المفاتيح.

بعد ذلك يتم إدخال أمر «copy cmd.exe osk.exe» وذلك للتمكن من فتح «CMD» وخلال القيام بفتحه يتم كتابة أمر «net user username» بعد هذه الخطوة سوف يظهر لك أمر كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، فقوم بكتابة اسم المستخدم والضغط مرتين على أنتر «enter» وسوف تلاحظ دخولك دون كلمة مرور.

كيفية حذف باسورد الكمبيوتر ويندوز 10

فتح لوحة التحكم، ثم الضغط على حسابات المستخدمين، ومن ثم إجراء تغييرات على حسابي في إعدادات الكمبيوتر، وبعد ذلك قوم بالضغط على تسجيل الدخول، واختار كلمة تغير ووضع كلمة المرور، ثم الضغط على التالي مرتين، وفي النهاية يتم الضغط على كلمة إنهاء.



الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق