موبايل

كيفية الدخول إلى ايميل icloud

يوجد الكثير من مستخدمي الآيفون حول العالم الذين يعرفون ما هو الاي كلاود، والكثير منهم ايضا يملكون حساب icloud حيث يعتبر الاي كلاود هي خدمة او خاصية تقدمها شركة آبل لمستخدمي الايفون، وينفرد الاي كلاود بالعديد من المميزات التي من الممكن أن تستمع بها سواء من الهاتف أو من الكمبيوتر الخاص بك، حيث قام ستيف جوبس بالكشف عن تلك الخدمة في المؤتمر الذي تم فيه الإعلان عن iOS 5 ،وكان فقط موجه للمطورين وذلك في 6 يونيو 2011 وقد تم إطلاقه للعامة في 12 أكتوبر 2011.

كيفية الدخول إلى ايميل icloud بالتفصيل

إذا لم يكن لديك iPhone أو iPad أو iPod touch أو Mac، فسيظل بإمكانك استخدام iCloud Drive Pages Numbers أو Keynote وجهات الاتصال والملاحظات من iCloud.com مباشرة فهي غير مقيدة بنوع هاتف معين، حيث يمكنك أن تحصل على جميع البيانات المحفوظة على السيرفر ولكن عن طريق الحاسب الخاص بك.



آي كلاود هي خدمة حوسبة سحابية أطلقتها شركة أبل عبر الإنترنت في 12 أكتوبر 2011، من يوليو عام 2013، أصبحت الخدمة متاحة لـ 320 مليون مستخدم وتقدم تلك الخدمة العديد من الخدمات، مثل تخزين بعض الصور والفيديوهات واستعادتها من الحساب لمكان أخر او النسخ الاحتياطي لجميع الرسائل والملفات التي لديك أو تستخدم أيضا للعثور على الهاتف.

Cloud بحد ذاتها تعني سحابة ولكن تم استخدام هذا الاسم بالتحديد ليقوم بوصف خدمة التخزين السحابي، ويعتبر التخزين السحابي معناها أن تقوم بعض الشركات المتخصصة بإعطائك مساحة لتخزين بياناتك على سيرفراتها وبإمكانك التحكم في هذه البيانات عن بعد من أي مكان في العالم عن طريق الأنترنت إضافة، تعديل، مسح، نسخ كل حسب مميزاته التي يقدمها.

icloud
icloud

يمكنك أيضا الاطلاع على: طريقة عمل ايميل هوتميل في الايفون



الخدمات الموجودة في icloud

لنبدأ بالوظائف الأساسية التي يوفرها حساب الأي كلاود ومنها:

 النسخ الاحتياطي والاستعادة

وتلك الخدمة من الخدمات الأساسية التي يقدمها الاي كلاود حيث توفر تقريبا 5 جيجا بايت من سعة التخزين المجانية لكل حساب، ويمكن استخدام التخزين لأغراض متعددة مثل تخزين الصور وتخزين الفيديوهات والرسائل.

وتلك التخزين يكون بشكل إفتراضي و أوتوماتيكي ويمكن ايضا ان تقوم بهذا النسخ يدويا وذلك من خلال فتح تطبيق الإعدادات والانتقال الى خاصية الاي كلاود، ومن ثم تختار النسخ الاحتياطي والتي عند الضغط عليها سوف تقوم بالنسخ التلقائي لجميع البيانات الموجودة علي الهاتف.

العثور على الجهاز

من المميزات التي تقدمها خدمة أي كلاود هي خدمة فايند ماي فون والتي تتيح خاصية التعقب للوصول إلى الهاتف الخاص بك اي بمعني يمكنك تأمين جهازك في حالة ما إذا تم فقده أو حتى إعادة تعيينه إلى إعدادات المصنع الافتراضية، التي تؤدي إلى محو البيانات الموجودة عليه حتى لا يتمكن السارق من استخدام تلك البيانات بسوء.

آي كلاود درايف

تتيح لك تلك الخاصية الوصول إلى آي كلاود جوجل درايف من ويندوز، حيث تستطيع ما إذا فقدت هاتفك أن تصل إلى الهاتف والاي كلاود الخاص بك عن طريق الويندوز اي بمعني أنك غير مقيد بالهاتف الخاص بك ويمكنك أيضا أن تقوم باستعادة جميع البيانات التي تم تخزينها في الحساب.

وتتيح لك ايضا ان تصل الى تلك الملفات الموجودة في الحساب، وتتيح لك ايضا ان تقوم بتصرف بها سواء لفتحها او تشغيلها او لتقوم ببعض التعديلات عليها.

مكتبة صور آي كلاود

ماي فوتو ستريم هي من الخدمات المميزة التي تقدمها تلك الخاصية وهي عبارة عن تحميل الصور التي تم التقاطها إلى السحابة وتنزيلها على كل جهاز آخر مسجل في نفس الخدمة، ولكن من الممكن أن تكون تلك الخاصية غير عملية بشكل او بأخر وايضًا محرجا في بعض الأحيان.

حيث من الممكن أن تقوم بتسجيل بعض الصور مثل لمنتج ما أو ما شخص معين ولا تريد لأحد أن يطلع على تلك الصور فسوف تجد الصور في هواتف أخرى، وبالطبع هذا من الممكن أن يسبب لك بعض الإحراج لذا يجب عليك الحذر وان تقوم بإلغاء تلك الخاصية إذا كنت تريد بعض الخصوصية.

التذكيرات والملاحظات

توجد العديد من التطبيقات التي تمكنك من استخدام الآي كلاود للمزامنة بين الاجهزة لذلك اذا اردت الوصول الى اي ملاحظات من جهاز آي باد وجهاز آخر ايفون، يمكنك ان تقوم بتشغيل النوتس الموجودة في الآي كلاود من خلال إعدادات الجهاز.

ويمكنك ايضا تشغيل التذكيرات حيث يمكنك استخدام سيري حتى تقوم بتعيين تذكير جهاز الايفون الخاص بك، ومن ثم سوف يظهر لك الجهاز الآخر الذي تملكه.

أبل ميوزك

يمكنك تحميل الموسيقي من خلال الإبل ميوزك لسماعها في عدم وجود الانترنت وان تضعها في القوائم الخاصة بك، و وتوجد خاصية ايضا أخرى والتي لا تعتبر مكلفة علي الإطلاق وهي تتيح لك إمكانية تشغيل مكتبة الموسيقى الخاصة بك من السحابة مما يعني أنك لا تحتاج الى وضع نسخه من كل اغنيه علي جهازك الآخر.

وتقوم تلك الخاصية ايضا بتقديم افضل اصدار من الاغنية، حيث انها تقوم بتعديل الاغاني الي دقة أعلى من الصوت فسوف توفر لك افضل الاغاني مع أفضل جودة صوت.

icloud
icloud

عيوب الآي كلاود

  • تعد مساحة التخزين محدودة نسبيا ولا يمكنك الارتقاء بتلك المساحة إلا بدفع قيمة شهرية.
  • لا تستطيع أن تستخدم المميزات المتاحة مع تلك الخدمة إلا مع منتجات أبل كالايفون والايباد والماك.
  • يعتبر الآي كلاود بطئ نسبيا حيث يأخذ الكثير من الوقت للحصول على النسخ.
  • يعتبر معقد نسبيا في نظر البعض بالنسبة لبعض الحسابات التي تقدمها الاندرويد.

كيفية الحصول علي حساب icloud

  • إذا كان لديك iPhone أو iPad أو iPod touch أو Mac، يمكنك الحصول على المجموعة الكاملة من مميزات الاي كلاود لن تحتاج سوى تسجيل الدخول إلى ايكلاود في “الإعدادات” في iPhone أو iPad أو iPod touch أو “تفضيلات النظام” في Mac.
  • سوف تحصل على جميع مميزات الخدمة بالإضافة إلى 5 غيغابايت من سعة التخزين المجانية، و يمكنك أيضا اختيار خطط تخزين إضافية من جهازك.
  • تتقيد حسابات ايكلاود المخصصة للويب فقط بسعة تخزين تصل إلى 1 غيغابايت ويلزمك توفر iPhone أو iPad أو iPod touch أو Mac للوصول إلى المجموعة الكاملة من مميزات iCloud وترقية سعة التخزين.
  • لن يلزمك سوى الانتقال إلى iCloud.com وتسجيل دخولك باستخدام Apple ID الخاص بك إذا كنت من مستخدمي iTunes Store أو iCloud أو أي خدمة من خدمات Apple، فقد يكون لديك Apple ID بالفعل ولكن إذا كنت لا تتذكر الايميل أو الباسورد يمكنك العثور على Apple ID الخاص بك.

أما في حالة إذا لم يكن لديك Apple ID، يمكنك إنشاء معرف

  • انتقل إلى icloud.com
  • انقر على إنشاء Apple ID .
  • املأ معلومات الحساب المطلوبة بما في ذلك عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة سر قوية وأسئلة الأمان.
  • تحقق من صحة عنوان بريدك الإلكتروني من خلال إدخال رمز مكون من 6 أرقام سأرسله إليك.
  • أقبل شروط خدمة iCloud.
  • بعد إنشاء حسابك، سيتم تسجيل دخولك تلقائيًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق