موبايل

كيفية عمل باسورد للموبايل السامسونج والآيفون

كيفية عمل باسورد للموبايل

جميع الأشخاص تبحث عن كيفية عمل باسورد للموبايل كنوع من الحماية للهواتف المحمولة من الفتح خلسه أو عند فقد الهاتف خوفًا من وصول السارق لمحتويات الجهاز فيمكنه معرفة ما بداخله.

طريقة عمل رقم سري لجوال سامسونج

يتم عمل باسورد لجهاز من النوع سامسونج عن طريق فتح الشاشة الرئيسية للهاتف ثم اختيار رمز إعدادات الجهاز.



ثم نختار الحماية والأمان وتظهر قفل الشاشة الرئيسية بنمط أو رقم نختارها حسب الرغبة.

وذلك يتم عن طريق كتابة النمط مرتين للتأكيد أما في حالة كتابة رقم سري يتم كتابته مرتين للتأكيد مع مراعاة حفظ النقش أو رقم الباسورد حتى نتمكن من فتح الهاتف مرة أخرى.

طريقة عمل باسورد للتطبيقات

عند تحميل برنامج على الموبايل يمكن أن يطلب تسجيل باسورد خاص به أو بريد الكتروني يمكن فتح التطبيق بواسطته أو فتح التطبيق عند نسيان الرقم السري.

عند إدخال الرقم السري تفتح قائمة بجميع التطبيقات ويتم اختيار التطبيق المراد وتفعل رمز القفل بجانبه ثم تحفظ الإعدادات وعند فتح التطبيق مرة أخرى نلاحظ طلبه للرقم السري.

كيفية عمل باسورد للموبايل الآيفون

يتم فتح شاشة الجهاز ثم اختيار رمز الإعدادات وبالتالي نختار خيار عام، ثم نختار قفل برمز، وندخل الرمز المكون من أربع خانات مع تأكيده وبالتالي يقفل الجهاز بباسورد.

طريقة عمل باسورد للموبايل الآيفون وتطبيقاته

نضغط على رمز الإعدادات في الآيفون ثم نختار اسم التطبيق المراد قفله برقم سري لحمايته من الاختراق، ثم ندخل الرقم السري المراد ثم نرجع للتطبيق ونختار رمز القفل ونشعر باهتزاز الهاتف.

نلاحظ تغير التطبيقات المقفولة باللون الأحمر ولكن التطبيقات الغير مقفولة تلون باللون الأبيض.

طريقة عمل باسورد للموبايل ببصمة الأصبع أو العين أو الوجه

توجد خاصية في الهواتف المحمولة التي تعمل بالأندرويد وهي قفل الهاتف عن طريق البصمة سواء بالعين أو الوجه أو الأصبع، ولكي تتم هذه الحماية يجب اختيار رمز الإعدادات من شاشة الهاتف الرئيسية ثم الدخول على اختيار الحماية والأمان، وبالتالي اختيار قفل الهاتف البصمة ونختار البصمة المراد تعريفها على الجهاز.

إذا كانت البصمة بالأصبع يتم ادخال البصمة الخاصة بالإصبع بجميع جوانب وأطراف الأصبع بشكل جيد وصحيح على حسب طلب الهاتف ثم تأكيدها مرة أخرى وحفظ الإعدادات.

ويوجد هواتف تأخذ أكثر من بصمة قد تصل إلى خمس بصمات، أما بالنسبة لقفل الهاتف ببصمة الوجه فيتم الدخول إلى الإعدادات ونختار من الحماية والأمان خيار بصمة الوجه، ثم تسجيل بصمة الوجه بجميع الزوايا والجهات الخاصة بالوجه والذي يحددها الهاتف، ثم يتم اعادتها مرة أخرى للتأكيد وحفظ الإعدادات.

وبالنسبة لبصمة العين ندخل على الإعدادات ونختار الحماية والأمان بالبصمة وندخل البصمة للعين المرغوبة ونحفظ الإعدادات.

كيفية عمل باسورد للموبايل ذات الإصدار القديم

عن طريق فتح شاشة الرئيسية واختيار رمز الإعدادات ونختار الحماية والأمان ثم الأمان نلاحظ ثلاث اختيارات وهي تمرير سريع أو بدون قفل أو نمط أو كلمة سر أو رمز PIN.

ثم نختار المرغوب به للحماية وتأكيده مرتين ثم حفظ التغيرات وحفظ الرقم السري أو النمط.

كيفية عمل باسورد لصفحة أو ملف على الكمبيوتر

يمكن قفل جهاز الحاسوب برقم سري لحمايته وحماية محتوياته من أي مخترق وذلك عن طريق اختيار قائمة ابدأ من أسفل الشاشة ونختار رمز الإعدادات ثم حسابات، ونختار تسجيل الدخول ونختار خيار إضافة كلمة مرور، وندخل الكلمة المرغوبة بشرط تكون قوية وصعبت التخمين ثم نعيد كتابتها مرة أخرى في مربع التأكيد.

تظهر كلمات تسمى الكلمات التلميحيه التي تساعد على تذكر كلمة السر في حالة نسيانها ثم نضغط على التالي ثم إنهاء، أو يمكن استخدام لوحة المفاتيح بالضغط على Ctrl + Alt + Delete ونختار تغيير كلمة المرور وندخل الكلمة القديمة في حالة تم وجودها نترك مربعها فارغ، ونذهب إلى مربع الكلمة الجديدة ونكتبها مرتين للتأكيد ثم نضغط على موافق.

ويمكن تغير كلمة المرور عن طريق إدارة الكمبيوتر بالضغط على زر الفأرة الأيمن واختيار إدارة ثم تظهر خيار المستخدمون المحليون والمجموعات.

نختار منها المستخدمون سوف تظهر قائمة أخرى ثم نختار أحد المستخدمون فيظهر خيار كلمة المرور ثم نضغط التالي وتكتب كلمة مرور جدية مع تأكيدها مرتين، ثم نضغط على موافق ثم إنهاء.

كيفية عمل باسورد لملف على كمبيوتر

نقوم بالضغط على أي مكان فارغ على سطح المكتب، ثم تظهر قائمة نختار منها عمل ملف مضغوط ثم نقوم بنقل الملفات المراد حفظها في سرية تامة عن طريق نسخها ولصقها بداخله.

ثم نضغط على قائمة file ونختار منها add a password ثم ندخل كلمة المرور المرغوبة مرتين للتأكيد مع مراعاة اختيارها قوية وصعبة التخمين ثم نضغط على متابع ثم انهاء.

يتم حذف الملفات التي تم اخفائها وهكذا تصبح الملفات مخفية.

عمل باسورد للاب توب

نضغط على قائمة ابدأ من شريط المهام أسفل الشاشة نختار control panel.

ثم يتم اختيار user accounts ونضغط عليها ونختار عمل باسورد أو إنشاء كلمة سر ونكتبها في المربع الفارغ مرتين للتأكيد عن طريق كلمة سر مكونة من أحرف وأرقام ورموز.

ثم نختار التالي ثم انهاء، ثم نعيد تشغيل الجهاز مرة أخرى.

في حالة نسيان الرقم السري أو كلمة المرور يتم تشغيل الجهاز والضغط على ثلاث مفاتيح من لوحة المفاتيح هم control + alt + delete سوف تظهر نافذة تطلب كلمة المرور واسم المستخدم.

نكتب في خانة اسم المستخدم administrator ثم نضغط إنتر ومن هنا يبدأ الدخول إلى الجهاز ولكن ببعض الأجهزة تحتاج رقم سري نكتب في خانته password ثم نضغط إنتر.



الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق