موبايل

كيفية إعادة ضبط المصنع للايباد

كيفية إعادة ضبط المصنع للايباد

الآيباد من الأجهزة التي تم تصميمها من قبل شركة آبل، ودائمًا يتساءل الكثيرون عن كيفية إعادة ضبط المصنع للايباد، وقد تم إصداره لأول مرة في شهر أبريل من العام 2010.

الآيباد

هو جهاز لوحي قامت بتصنيعه شركة فوكس كون وصممته شركة آبل، كما أنه يعمل بنظامين للتشغيل الأي أو أس، وشاشته مدعومة بخاصية اللمس المتعدد.



ويقوم بتشغيل الكثير من الوسائط  كالمجلات والصحف والكتب النصية والفيديوهات والرقمية والألعاب والموسيقى وكل برامج جهاز الآي فون.

كما يوجد نسختان منه النسخة الأولى نسخة الجيل الثالث والواي فاي والنسخة الثانية بالواي فاي فقط، لذا يجب معرفة كيفية إعادة ضبط المصنع للايباد.

توزيع الآيباد

قبل أن نعرف كيفية إعادة ضبط المصنع للايباد لابد أن نعرف توزيع الايباد أولاً، فقد طرحت نسخة الواي فاي من جهاز الآيباد بالولايات المتحدة الأمريكية في 3 من شهر أبريل من عام 2010.

وطرحت نسخة الواي فاي والجيل الثالث في 30 من شهر أبريل من عام 2010، وهذه النسخة كانت بعقد مع إي تي أند تي حتى يتم تشغله حصرياً للجيل الثالث في الولايات المتحدة.

كما طرحت هذه النسخة في العالم بتاريخ 28 من شهر مايو من العام 2010 في إستراليا وأسبانيا وسويسرا واليابان والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وكندا.

كما تم طرحه في نهاية شهر يوليو في كل أيرلندا والمكسيك وهونغ كونغ وسنغافورة ولوكسمبورغ وبلجيكا والنمسا.

كيفية إعادة ضبط المصنع للايباد

إذا كان الجهاز ليس به جيلبريك، ففي هذه الحالة يتم إعادة ضبط المصنع بسهولة عن طريق القيام بالانتقال لإعدادات الجهاز ومن خانة عام، يتم القيام بإعادة التعيين، ثم اختيار مسح جميع المحتويات والإعدادات.

وعندما يكون الجهاز به جيلبريك، فيتم إعادة ضبط المصنع عن طريق برنامج الايتونز على الكمبيوتر عن طريق توصيل جهاز الآيباد بالكمبيوتر باستخدام الوصلة المخصصة لذلك، ويتم فتح برنامج الآيتونز.

ثم قم بالضغط على زر الهوم والبور بطريقة مطولة لمدة 20 ثانية، ثم يتم رفع الضغط عن البور مع استمرار الضغط على زر الهوم لمدة 59 ثانية.

حتى يتم الدخول إلى وضع DFU Mode والانتظار كي تظهر رسالة في الآيتونز تستطيع من خلالها الدخول إلى وضع الريكفري.

قم بالضغط على زر ريستور وبعد ذلك الانتظار حتى يتم الانتهاء، فيكون الجهاز قد عاد للوضع الأصلي له، واضغط على زر Restore وانتظر كي ينتهي.

نظام تشغيل وتطبيقات الايباد

يعمل الآيباد بنظام تشغيل آي أو أس، وقد تم إضافة تغييرات في القياسات الخاصة بواجهته لكي تناسب مع الشاشة الرئيسية للآيباد.

وذلك لإن برنامج الإعدادات الموجود في الجهاز يقوم بعرض البرامج التي تقبل الإعداد بصورة كاملة على يسار الشاشة، ولكن الآيفون فيعرض الإعدادات على حسب حجم الشاشة الرئيسية.

وقد تم صناعة تطبيقات الآيباد عن طريق شركة آبل المحملة بطريقة سابقة كالبريد والسفاري والفيديو والصور والآي بود والمتجر والآي تونز واليوتيوب والملاحظات والخرائط وجهات الاتصال والتقويم.

كيفية إعادة ضبط المصنع للايباد بدون رمز المرور باستخدام iTunes

تعتبر طريقة ضبط المصنع للايباد عن طريق الآيتونز من أسهل الطرق فهي تتم بدون كلمة المرور، فإذا كنت تستخدم iTunes بصورة دورية، فلابد أن تكون تعرف كيفية استخدامه وفيما يتم استخدامه.

فهو ليس للاستماع إلى مسارات الموسيقى فقط، فمن الممكن استخدامه في عملية النسخ الاحتياطي أو عملية استعادة iPad.

ولكي يتم ذلك لابد أن يوضع الجهاز في وضع الاسترداد قبل أن تقوم بتوصيله بـ iTunes. لكي تعرف كيفية إعادة ضبطه iPad لابد أن تتبع هذه الخطوات.

قم أولاً بتشغيل إصدار حديث من iTunes على الآيباد، ثم قم بتوصيل كبل USB أو كبل بيانات ولا توصل الطرف الآخر.

ثم قم بالضغط بطريقة مستمرة على زر القائمة على جهاز الآيباد، ثم وصله بنظامك مع الاستمرار في الضغط على زر Home الموجود في القائمة أثناء توصيله بالكمبيوتر الشخصي أو Mac حتى يظهر شعار iTunes على الشاشة.

وبعد أن توصيله بجهازك سيتعرف عليه iTunes ويقوم بعرض رسالة، فاضغط على زر استعادة لكي تستعيد ضبط الجهاز.

كيفية إعادة ضبط المصنع للايباد بدون كلمة مرور

عندما تريد إعادة ضبط جهاز iPad بدون كلمة المرور عن طريق ميزة مثل Find My iPhone، فيجب أن تقوم بإدخال عنوان Apple وكلمة المرور.

ولكن في حالة نسيان كلمة مرور Apple ID الخاصة، يمكن أن توجد صعوبة في إعادة ضبط جهاز iPad، فيوجد طريقة أخرى لكي تستطيع إعادة ضبط المصنع لجهاز iOS من غير كلمة مرور.

يتم قراءة البرنامج التعليمي التدريجي لكي تستعيد ضبط جهازك iPad بدون كلمة مرور، فعندما تنسى كلمة مرور جهازك، فاتبع أي طريقة من الطرق التي تناسبك لكي تستطيع إعادة تعيين آيباد من بدون كلمة مرور.

فيمكن إعادة تعيين الآيباد عن بعد أو من الممكن توصيله بالكمبيوتر لكي تستعيده، فمن الأفضل استخدام dr.fone – Repair لكي تستعيد جهاز الآيباد بطريقة موثوقة وآمنة.

كيفية إعادة ضبط المصنع للايباد بدون رمز المرور باستخدام كمبيوتر موثوق

الكثيرون ممن يستخدمون الآيباد لا يعرفون  أنه يمكنهم إعادة ضبط جهاز الايباد بدون رمز المرور وذلك عن طريق توصيله بجهاز الكمبيوتر.

فمن الممكن توصيل جهاز iPad بالنظام واستخدام iTunes لكي تستعيده، ولكي تعرف طريقة إعادة تعيين iPad من غير كلمة مرور عن طريق جهاز كمبيوتر فاتبع هذه الخطوات

فقم بتوصيل جهاز iPad بنظام موثوق وأطلق  iTunes، ثم قم بزيارة صفحة Summary على iTunes، التي تكون في قسم النسخ الاحتياطي ثم انقر على زر Restore Backup.

وسوف يؤدي ذلك إلى فتح رسالة، فوافق عليها عن طريق النقر على زر استعادة، ثم انتظر قليلاً حتى تتم استعادة جهازك.

ومن الممكن استخدامه لكي تستعيد النسخة الاحتياطية عن طريق هذه التقنية، كما يمكن إعادة ضبط جهاز iPad حتى لا تفقد بياناتك.



الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق