السياحة حول العالم

المعالم التاريخية لمدينة طنجة

المعالم التاريخية لمدينة طنجة

المعالم التاريخية لمدينة طنجة عبر موقع محيط، حيث أننا إذا قمنا بالحديث عن السياحة في المغرب مما يمكننا أن نغفل عن السياحة في طنجة، حيث تعتبر مدينة طنجة من المدن ذات السياحة الرائعة وذلك لأنها تتميز بأنها تعتبر نقطة التقاء قارتين افريقيا وأوروبا، بالإضافة إلى أنها تجمع بين ساحل المحيط الأطلسي وساحل البحر الأبيض المتوسط.

المعالم التاريخية لمدينة طنجة

المعالم التاريخية لمدينة طنجة
المعالم التاريخية لمدينة طنجة

تتميز مدينة طنجة بالعديد من المعالم التاريخية المختلفة والمتنوعة مما يرضي ذلك جميع الأذواق وتعتبر مكاناً مناسباً للغاية القيام بزيارته



حيث تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية وسوف نتعرف على أهم هذه المعالم من خلال ما سوف نقوم بعرضه لكم في السطور القادمة.

مغارة هرقل Caves of Hercules

حيث تعتبر هذه المغارة من المعالم التاريخية لمدينة طنجة، كما أنها من ضمن أكثر المعالم استقطاب عن القيام برحلات إلى مدينة طنجة



بالإضافة إلى ذلك أنها تكون من أكبر المغارات الأفريقية التي تحتوي على الكثير من الأساطير ليس هذا فحسب بل أيضا ما سوف نتطرق إليه فيما يلي.

من الجدير بالذكر أن مغارة هرقل ذات أهمية سياحية كبيرة، فقد تم اكتشافها في سنة ١٩٠٦ م كما أكدت بعض المصادر التاريخية أن هذه المغارة ترجع إلى العصر الإغريقي.

بالإضافة إلى أن هذه المغارة تمتد في باطن الجبل في شمال طنجة، يكون بعد حوالي 30 متر، وننصحك أذا ذهبت لزيارة المعالم التاريخية لمدينة طنجة لا تغفل عن زيارة مغارة هرقل.

وذلك لأنها تعتبر من أهم الوجهات السياحية على الإطلاق في مدينة طنجة.

رأس سبارطيل

عندما تقوم بالذهاب إلى المغرب سوف تجد العديد من المعالم السياحية التي سوف تتمتع بزيارتها، وفيما يلي سوف نوضح أهم ما يميز رأس سبارطيل من خلال النقاط التالية.

تتميز هذه المنطقة بأنه توجد بها منارة عتيقة قد تم بناؤها بناء على أمر من السلطان محمد الرابع، وبالفعل قد بدأ تشغيل هذه المنارة في القرن التاسع عشر بعد أن شهدت هذه المنطقة العديد من الحوادث.

يعتبر معلم رأس سبارطيل من أشهر المعالم التاريخية لمدينة طنجة، حيث أن المعلم يكون على شكل قمة جبلية توجد في جنوب مضيق جبل طارق.

أذا قمت بزيارة منطقة رأس سبارطيل، سوف يكون ذلك بالنسبة لك فرصة هائلة لكي تتمكن من مشاهدة المحيط الأطلنطي، بالإضافة إلى أنه يمكنك أن تقوم بالتقاط صور تذكارية في وجود هذا المنظر الرائع والخلاب.

غابة الرميلات أو منتزه بيرديكاريس

من الجدير بالذكر أن السياحة في مدينة طنجة لا تقصر على المعالم التاريخية التي توجد بها فحسب بل أنه يوجد أيضا المثير من المعالم الطبيعية التي من ضمنها واهمها منتزه بيرديكاريس وفيما يلي سوف نتعرف على تفاصيل بشأنه.

يوجد في المنتزه أشجار متعددة وكثيرة كما أنها متنوعة أيضاً، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مجموعة من الغابات الكثيفة، والتي ينجذب إليها كل من يعشق الطبيعة.

بالإضافة إلى أن غابة الرميلات تعتبر ملاذا رائعا للسكان المحليين في العطلات، وهو قريب من مدينة طنجة حيث يبعد عنها حوالي ١٥ دقيقة فقط.

كما أنه يمكنك أن تقوم بممارسة العديد من الأنشطة في المنتزه على سبيل المثال التجول بين النباتات والأشجار، أو الاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة، أو القيام بالتقاط صور وسط المناظر الخلابة المحيطة.

السوق الكبير في طنجة

يعتبر السوق الكبير في طنجة من أهم المعالم التاريخية لمدينة طنجة التي سوف نتعرف عليها وعلى أكثر ما يميزها من خلال ما سوف نقوم بذكره.

السوق الكبير الذي يوجد في المغرب تحديداً في طنجة يسمى ايضا بسوق كاساباراطا وهو السوق الذي لا ينام، وذلك لأنه من أكثر المناطق الحية في طنجة.

بالإضافة إلى أنه يوجد به الكثير من المحال التجارية التي يمكنها أن تقدم لم كافة الأصناف المحلية التي تشتهر في طنجة.

كما أنك سوف تجد في هذه المنطقة عدد من المطاعم والمقاهي التي يتيح لك الجلوس بها، والاستمتاع بجمال الأجواء المغربية التي تحوم حولك في المكان.

سوف تجد في السوق الكبير مختلف الجنسيات، الذين يقومون بتجربة كل ما هو جديد في السوق، ويعتبر هذا المكان مهم للغاية للأشخاص الذين يكونون مهتمين بشراء منتجات شعبية أو التسوق بشكل عام.

أقرأ أيضا: السياحة في مدينة طنجة وأفضل 3 مراكز تسوق في طنجة

المدينة القديمة في طنجة

المعالم التاريخية لمدينة طنجة
المعالم التاريخية لمدينة طنجة

تعتبر طنجة كأي مدينة توجد في المغرب تحتوي على جزاء قديما يسمى بالمدينة القديمة وهذا الجزء من مدينة طنجة يتميز بأنه من المعالم التاريخية التي تحمل عبق التاريخ.

بالإضافة إلى احتوائها على أسواق مميزة تقوم بتقديم منتجات محلية، كما أنه من الجدير ذكره في هذا الصدد أن أغلب هذه المنطقة يحمل الطابع الاندلسي وفيما يلي سوف نتطرق إلى تفاصيل اكثر.

أن المدينة القديمة لا تشبه باقي المدن التي توجد في المغرب، وذلك لأنه المعروف أن اللغة الثانية للمغرب هي الفرنسية على خلاف ما يوجد في مدينة طنجة أن اللغة الثانية هي اللغة الإسبانية، ويرجع ذلك إلى أنها قد تأثرت كثيراً بالحضارة الأندلسية.

بينما في المدينة القديمة يمكنك أن تقوم بالتقاط صور في غاية الجمال بين الأبنية التي تكون ذات طابع أندلسي رائع، بالإضافة إلى أنه يمكنك أن ترى الحدود الإسبانية بشكل واضح في المدينة القديمة.

متحف المفوضية الأمريكية

يعتبر متحف المفوضية الأمريكية من أشهر المعالم التاريخية لمدينة طنجة وفيما يلي سوف نقوم بتسليط الضوء على ما يخص هذا المعلم.

قد تم تأسيس هذا المبني على أنه مقر دبلوماسي لأمريكا خارج اراضيها. كما أنه عندما تقوم بزيارة هذا المبني سوف تطلع على الارتباط الثقافي الذي يوجد بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

بالإضافة إلى أن النني يشتمل على ثلاثة أقسام وهما المكتبة البحثية، ومتحف المفوضية، والمركز الثقافي الذي يقوم باستقبال المثير من الفاعليات المهمة.

تتميز أبنية هذا المبني بكونه فخم حيث لا يمكن أن تقوم بتمريرة دون أن تلتقط بعض الصور التذكارية.

ينبغي أن نعرف أيضا أن مبني المفوضية الأمريكية من ضمن الآثار الأمريكية، كما أنه قد أصبح ضمن قائمة المعالم الوطنية التي تخص الولايات المتحدة الأمريكية، وكان ذلك في سنة ١٩٨٢ م.

أقرأ أيضا: اين اذهب في المغرب وأفضل معالمها السياحية

كنيسة القديس أندرو

تحتوي كنيسة القديس أندرو على العديد من الاثار الرائعة نظراً لأنها تحتوي على قطع أثرية ثمينة، بالإضافة إلى أنها تتميز بعمارتها الإسلامية من أعمدة وزخارف جعلها قيمة وثمينة اكثر فيما يلي سوف نوضح.

تستطيع أن تقوم بالذهاب إلى ساحة الكنيسة حتى يمكنك أن تتعرف بسم أكبر على تاريخها حيث أنها تعود للقرن ١٩.

بعد ذلك قد أمر السلطان الحسن بالتشييد أولا وبعد ذلك وجد أنها لن تكون مؤهلة حتى تحتوي على أعداد كبيرة من المصلين وعليه قد تم تشييد كنيسة القديس أندرو.

يكون الوقت الذي سوف نرجحه لزيارة الكنيسة حوالي ساعة سوف تعيدك بالزمن إلى الوراء، وكل من يزورها ينجذب لزيارتها مرات عديدة.

في ختامنا لهذا المقال يمكننا القوم أن المعالم التاريخية لمدينة طنجة لا تنتهي كما أننا نكون قد تعرفنا على أهم المعالم التاريخية لمدينة طنجة بشكل أكثر تفصيلا.

كما أننا نأمل في أن نكون قد قدمنا لكم كافة المعلومات التي تتعلق بشأن هذا الموضوع وأن يكون قد نال على اعجابكم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق