ADVERTISEMENT

تكلفة زراعة الشعر في مصر

زراعة الشعر في مصر من الأمور التي يبحث عنها كثير من الأشخاص سواء رجال أو نساء يعانون من الشعر المتساقط والخفيف، مما يسبب لهم كثير من الانزعاج، الأمر الذي لم يعد مثل الماضي بسبب انتشار زراعة الشعر في مصر بالعديد من مراكز التجميل المتخصصة.

زراعة الشعر في مصر

زراعة الشعر في مصر

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى زراعة الشعر في مصر واللذين يعانون من مشاكل تساقط الشعر إلى عملية زراعة الشعر

ADVERTISEMENT

وهى عبارة عن إجراء تجميلي يقوم به اخصائي تجميل أو جلدية، يقوم من خلاله بنقل الشعر إلى المنطقة الخالية في مقدمة الرأس.

وعادة ما يتم أخذ الشعر من الجزء الخلفي أو الجانبي ونقله في المقدمة، معظم حالات فقدان الشعر تحدث نتيجة أسباب جينية، والتي تسبب اضطرابات في الهرمونات.

وذلك مع التعرض للضغوط النفسية لمدى طويل أو ممارسة نظام غذائي غير متوازن لفترات طويلة من أجل فقدان الوزن.

ADVERTISEMENT

تتلخص عملية زراعة الشعر في إجراء تخدير موضعي، وبعدها يتم قطف بصيلات الشعر من المنطقة التي سوف يتم السحب منها وتخزينها حتى يتم فتح قنوات في المنطقة المراد زراعتها ووضع الشعر فيها.

وتختلف تقنية زراعة الشعر في تركيا عن مصر باختلاف التقنيات التي يتم استخدامها في الجراحة، ففي تركيا يتم استخدام الاقتطاف العادي.

بالإضافة إلى زراعة الشعر بالروبوت واقلام تشوى، كذلك تستخدم تقنية الشعر السفير، وزراعة الشعر باستخدام تقنية القناة المائلة وتقنية زراعة الشعر بالشريحة.

أما في مصر فتستخدم تقنيات الشعر الصناعي و بالشريحة، والاقتطاف والقنوات المائلة فقط.

تكلفة زراعة الشعر 2023

أما عن تكلفة زراعة الشعر فتخضع لعدة أمور كالتالي:

تختلف تكلفة الزراعة حسب نوع التقنيات التي تم استخدامها فتقنية الاقتطاف أقل من غيرها من التقنيات، ونوع الجهاز المستخدم في عملية نزع الشعر من منطقة وفتح قنوات وزراعتها في منطقة أخرى.

نوع مادة التخدير المستخدمة في العملية واختلافها من مكان لآخر له عامل كبير في التكلفة، مع عدد بصيلات الشعر التي سوف يتم سحبها فكلما زاد العدد زادت التكلفة والعكس، مع مقدار انتشار الصلع في الرأس.

كذلك تختلف تكلفة زراعة الشعر بحسب المنطقة فلو كانت مقدمة الرأس سوف تختلف في السعر عن وسط الرأس أو المؤخرة،

كما تختلف في السعر لو كانت لمنطقة الحواجب أو الذقن أو الشارب ففي تلك الحالات تزيد التكلفة عن الرأس.

تتفاوت التكلفة بين كل جراح عن الآخر طبقا لعدد سنوات الخبرة الخاصة به، فلو كان الطبيب خبير تجميل لسنوات طويلة سوف يتقاضى أجرا أعلى من الشخص الأقل خبرة.

مع تكاليف الكشف المبدئي وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة قبل اتخاذ قرار العملية، كذلك تكلفة أدوية ومستحضرات تجميل ما بعد العملية، مع تكاليف الاستشارات والمتابعة بعد العملية لفترة.

التجهيزات الخاصة بالإقامة بعد إجراء العملية حتى الخروج من المشفى أو مركز التجميل فكلما استخدمت إمكانيات أكثر رفاهية ارتفعت الأسعار، عن التجهيزات العادية لما بعد العملية.

كما تختلف من بلد لآخر بحسب ارتفاع مستويات المعيشة في البلد والضرائب وأجور العيادات والأطباء تضيف إلى إجمالي تكلفة عملية زراعة الشعر.

وعليك أن تجرى المقارنات جيدا قبل اتخاذ قرار العملية في بلد محددة لأن فارق الأسعار يصل أحيانا إلى خمسة وعشرين في المائة، وأيضا تكاليف تذاكر الطيران للذهاب والعودة في حالة السفر للخارج مع تكلفة الإقامة في الفنادق حتى العودة.

تكاليف زراعة الشعر في مصر

تختلف أسعار زراعة الشعر في مصر بحسب المكان والتقنيات المستخدمة على النحو التالي:

تقنية الشريحة المائلة

تبدأ تكلفة عملية زراعة الشعر باستخدام تقنية الشريحة المائلة للرجال من خمسمائة دولار حتى ألف ونصف دولار أمريكي.

تقنية الاقتطاف

استخدام تقنية الاقتطاف وزرع البصيلات فبحسب عدد الشعيرات لكنها تبدأ من ثمانمائة دولار حتى ألفين ونصف دولار.

زراعة الحواجب

بالنسبة إلى زراعة الحواجب للرجال فتبدأ من ألف حتى ألفين ونصف دولار، بينما زراعة شعر اللحية فيكون من ألف حتى ثلاث الآلاف دولار أمريكي.

كما أن هناك مميزات لإجراء الزراعة في مصر من حيث انخفاض إجمالي التكلفة مقارنة مع غيرها من البلدان في المحيط الإقليمي والعالمي باستخدام أحدث التقنيات الحديثة.

تتعامل العديد من المراكز التجميلية الشهيرة في مصر مع  الأطباء الحاصلين على البورد الأمريكي والزمالة الدولية.

كما تقدم أنظمة الدفع المتكاملة التي تشمل حجز الفنادق والايصال من الفندق حتى المركز التجميلي والعكس.

زراعة الشعر في مصر

لا تفوت فرصة مشاهدة: ما هو الفرق بين تقنيات زراعة الشعر

زراعة الشعر للنساء في مصر

أما عن زراعة الشعر للنساء في مصر، فتتم عادة بنفس التقنيات التي تستخدم مع الرجال ولكن يفضل الأطباء استخدام تقنية الاقتطاف أكثر من الشريحة المائلة.

وذلك لأنها أنسب لهم بسبب أخذ بصيلات الشعر وزرعها في مكان المطلوب.

بعكس تقنية زراعة الشريحة الكاملة التي لا تتناسب مع المرأة، ولا تتطلب أغلب عمليات زراعة الشعر للنساء الإقامة في المستشفى أو المركز التجميلي لفترة.

بل يتم الاكتفاء باستشارات المتابعة بشكل مستمر، لمتابعة نتائج العملية، كما أنها تحتاج إلى عدة أشهر من أجل أن تتضح نتائجها بشكل كامل.

وتتراوح تكلفة زراعة الشعر للنساء من خلال تقنية الاقتطاف ما بين ألف حتى ثلاثة آلاف دولار امريكي، أما في حال استخدام تقنية الشريحة وهو أمر نادر بالنسبة إلى النساء فتتراوح التكلفة من خمسمائة دولار حتى ألف دولار أمريكي.

قد يهمك أيضا التعرف على: أهم المعلومات حول زراعة الشعر في السعودية

أفضل مركز زراعة الشعر في مصر

بالنسبة إلى أفضل مراكز زراعة الشعر في مصر التي تحظى بسمعة عالية على النحو التالي:

مجموعة DHI الطبية الشهيرة

بدأت في عام ١٩٧٠، في لندن بإنجلترا وتعمل المجموعة على تأهيل الأطباء من كافة أنحاء العالم على استخدام أحدث التقنيات الحديثة في زراعة الشعر.

وقد تم تأسيس الفرع الخاص في مصر ويتبع النظام الخاص بالرعاية الصحية الشاملة في المركز الرئيسي.

يعمل المركز على توفير أفضل أنواع العلاج والتقنيات المناسبة مع كل حالة بدء من إجراء الكشف المبدئي، حتى مرحلة الزرع كما يتم تقديم نظام تشخيص مناسب لمرضى الثعلبة.

مركز شاكر

ومن أشهر مراكز زراعة التجميل في مصر هو مركز شاكر، والمركز مؤهل بشكل كامل من اللحظة الأولى التي تتواصل بها معهم للرد على ما كافة أنواع الأسئلة والاستفسارات.

مع تقديم أفضل وأحدث تقنيات الزراعة وعلاج وأدوية ما بعد الزرع بشكل آمن كليا.

كما يوجد مركز أوربت في مدينة الإسكندرية ويعتبر من أشهر مراكز زراعة الشعر بها، ويعمل على تقديم أحدث أنواع الأجهزة لزراعة الشعر والإقامة المناسبة لفترة ما بعد الجراحة.

مجموعة عيادات المغربي

مجموعة عيادات المغربي الشهيرة لزراعة الشعر في مصر تخصصت بشكل كبير في الزراعة باستخدام تقنية الاقتطاف التي تساعد على علاج كثير من أمراض الشعر، كما أنها تساعدك في استعادة كثافة الشعر بخلاف الزراعة.

مركز COSMETICA HAIR CLINIC

وهو متخصص في زراعة الشعر مع أفضل مجموعة متخصصة من الأطباء، مما جعله المركز الرائد في مصر والشرق الأوسط، وذلك باستخدام مختلف أنواع التقنيات الحديثة مع مراعاة أعلى معايير الأمان.

بالنهاية نكون قدمنا زراعة الشعر في مصر وأحدث التقنيات المستخدمة في الزرع وتكلفة العملية في مصر مع أفضل مراكز زراعة الشعر.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق