ADVERTISEMENT

طريقة استعمال كريم ميبو للحروق واثاره الجانبية

طريقة استعمال كريم ميبو للحروق

هو عبارة عن كريم طبيعي، يحتوي على مواد طبيعية 100%، تعتبر طريقة استعمال كريم ميبو للحروق سهلة للغاية، ويستعمل لجميع أنواع الحروق ويعمل على ازالة المواد السامة من سطح الجلد.

طريقة استعمال كريم ميبو للحروق ومكوناته

يحتوي كريم ميبو على العديد من المكونات الطبيعية، حيث يحتوي على زيت السمسم والذي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقوم بحماية البشرة من الجراثيم والبكتيريا والالتهابات.

ADVERTISEMENT

يقوم زيت السمسم كذلك بتنظيف البشرة من الأوساخ والشوائب المتراكمة، كما يساعد زيت السمسم في علاج الكثير من الأمراض، ويساعد الحروق على الالتئام سريعًا والتخفيف من آثارها.

يحتوي كريم ميبو على شمع العسل والذي له فوائد كثيرة للبشرة، حيث أنه يعمل على حماية البشرة من المشاكل الجلدية الناتجة عن التلوث، والتخلص من الخلايا المتراكمة، ويقوم ذلك بتقشير البشرة، ويعمل على إنتاج خلايا جلدية جديدة، لأنه يحتوي على فيتامين أ.

يتكون ميبو على مواد طبيعية وأعشاب صالحة للأكل، فهو يتكون من بيتا سيتوستيرول 0,25% وهي مادة فعالة أساسية، ويحتوي على 4 أحماض دهنية أساسية، وفيتامين E، و18 من الأحماض الأمينية الطبيعية، والسكريات.

ADVERTISEMENT

طريقة استعمال كريم ميبو للحروق ومميزاته

  1. يعمل كريم ميبو على تقليل فقدان سوائل الجسم من الجلد التالف والحروق.
  2. يقوم على التئام جروح الأغشية المخاطية مثل جروح الختان وقرح الشدق.
  3. يعمل على توفير التغذية المحلية لخلايا جروح الفراش.
  4. يعمل على تقليل الندبات الناتجة من الحروق وحروق الشمس.
  5. يقوم بحماية الجروح من العدوى البكتيرية المحتملة.
  6. يعمل على علاج القروح المزمنة مثل قرح الفراش، وقرحة الساق، والقدم السكري.
  7. يعمل على التخلص من حروق الدرجة الأولى وحروق الشمس.
  8. يعمل على علاج حروق الدرجة الثانية، السطحية والعميقة وذلك عند تطبيقها بشكل صحيح.
  9. يتم استخدامه بعد عمليات الليزر والتقشير الكيميائي.
  10. يعمل ميبو على إعادة الجلد الميت بسبب الجروح الميتة من الحروق الدرجة الثالثة، ويساعد على تقليل الألم والإسراع في تخدير الأنسجة الميتة.
  11. يعمل على عزل وحماية الجرح من العوامل الخارجية مع الاحتفاظ في نفس الوقت بالقابلية على تصريف الفضلات الناتجة عن الجرح والقدرة على تبادل الغازات مع المحيط الخارجي.
  12. يعمل على تعجيل وتسهيل وبناء النسيج الطلائي للجلد مع المحافظة على المظهر التجميلي بشكل مقبول.

دواعي استعمال كريم ميبو للحروق

لقد أظهر كريم ميبو للحروق تأثيرًا ناجحًا للغاية على الجروح التالية:

حروق الدرجة الأولى، حيث يعمل على تخفيف الألم ويقوم بسرعة التئام الجروح بشكل ملحوظ، مثل ما ينتج من حروق الشمس.

حروق الدرجة الثانية السطحية والعميقة، حيث أنه إذا تم استعماله بشكل سليم وحسب الإرشادات لم يستدع الأمر إلى إجراء جراحة الترقيع الجلدي، لأنه يعمل على إعادة بناء الجلد من بصيلات الشعر والغدد في الأدمة والنسيج الواقع تحت الجلد.

طريقة استعمال كريم ميبو للحروق الدرجة الثالثة، حيث يعمل على عزل منطقة الجرح عن المحيط الخارجي وتخفيف الألم بالإضافة إلى تسهيل عملية إزالة الأنسجة المتنخرة بأسلوب غير جراحي وذلك لتهيئة منطقة الحرق لإجراء جراحة الترقيع.

يتم استعماله بعد الإجراءات المتبعة على الجلد كعلاج الليزر وتقشير الجلد باستعمال المواد الكيميائية وكذلك سنفرة الجلد، و يتم استعماله للذين يعانون من تشققات كعب القدم وتشققات حلمة الثدي؛ ويعمل على علاج الجرح الناتج عن إجراء عملية الختان.

أيضًا يعمل على علاج الجروح المزمنة والتي تشمل قرحة القدم الناتجة عن الإصابة بالسكري وقرحة الفراش وقرحة الساق؛ ويعمل كريم ميبو على تخفيف ألم المنطقة التي يؤخذ منها ترقيع الجلد والسيطرة على العدوى وتعجيل الالتئام.

ويعالج الجروح الناتجة عن إجراء العمليات الجراحية ومن ضمنها الجروح الناتجة عن الولادة.يعمل على علاج المنطقة التي تصيب الأغشية المخاطية مثل تقرحات الفم.

طريقة استعمال كريم ميبو للحروق

حروق الدرجة الأولى والسطحية

يجب وضع كريم ميبو مباشرةً على الحرق، ويتم تغطية المنطقة بطبقة رقيقة منه ويفضل ترك الجرح مكشوفًا ولكن إذا استدعت الحاجة عندئذ يمكن تضميده بضمادة رقيقة.

حروق الدرجة الثانية

يجب وضع إعادة وضع المرهم 3-4 مرات إذا ترك الجرح مكشوفًا ومرتين يومياً إذا تم وضع ضمادة.

في المرحلة الأولى وهي فترة إسالة الأنسجة المتنخرة، يجيب تغطية الحرق بطبقة رقيقة من ميبو مع تجديدها 3-4 مرات يومياً قبل تكرار وضع ميبو، نمسح السائل المتنخر وبقايا المرهم السابق، ويفضل ترك الجرح مكشوف.

المرحلة الثانية وهي فترة الالتئام يجب وضع طبقة رقيقة مع تقليل عدد المرات من 2-3 مرات يومياً.

المرحلة الثالثة وهي فترة إعادة إصلاح الأنسجة المصابة، يجب وضع ميبو مرة واحدة يومياً.

حروق الدرجة الثالثة

إن طريقة استعمال كريم ميبو للحروق يجب وضع ميبو على الجرح طبقة رقيقة وذلك لإسالة الأنسجة المتنخرة، ويتم تجديدها من 3-4 مرات يومياً.

المنطقة التي يؤخذ منها ترقيع الجلد

يجب أن توضع طبقة رقيقة من ميبو على المنطقة التي أُخذ منها الجلد لإجراء عملية الترقيع، مع تجديد هذه المنطقة 3-4 مرات يومياً إذا كانت مكشوفة أو مرتين يومياً إذا كانت مضمدة.

قرحة الساق

يجب نقع طبقة من الشاش المعقم في كريم ميبو ثم نقوم بملأ بها تجويف القرحة ويتم تغييرها مرتين في اليوم.

الحلمة المتشققة

يجب أن يوضع طبقة رقيقة من مرهم ميبو على المنطقة المتشققة ونقوم بتغطيتها بضمادة رقيقة، ثم تغييرها من 3-4 مرات يومياً، حيث أن ميبو يعتبر آمن للرضيع ويمكن أن تستمر الأم في الرضاعة دون إصابة الطفل بأي أذى.

الآثار الجانبية لمرهم ميبو للحروق

بعد معرفة طريقة استعمال كريم ميبو للحروق ومدى سهولته في الاستخدام يجب معرفة الآثار الجانبية له.

إن ميبو هو مرهم طبيعي، يتكون من أعشاب طبيعية وصحية خالصة، حيث أنه لم يسجل حدوث تأثيرات جانبية لدى استعماله فيما عدا بعض تفاعلات الحساسية في حالات نادرة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية من زيت السمسم.

العبوة وطريقة الحفظ

يتوفر ميبو في الصيدليات على هيئة عبوة بداخلها أنبوبة وله أكثر من سعه 15 أو 20 أو 75 غرام.

يحفظ في درجة حرارة أقل من 25 درجة مئوية.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق