اسعار الذهب

أسعار الذهب في العراق اليوم

أسعار الذهب في العراق اليوم

يعتبر الذهب معدن الثراء والمال، لما له من قيمة اقتصادية مرتفعة، كما أنه يعتبر من أهم المعادن التي تهتم بها النساء لما له من قيمة جمالية وشكلية، يتميز الذهب بكثير من الخصائص الفيزيائية والكيميائية عن غيره من المعادن الأخرى، فهو يتميز بالنعومة، واللمعان ولكن ماذا عن أسعار الذهب في العراق اليوم

أسعار الذهب في العراق اليوم

الأسعار في تغير مستمر وذلك تبعًا لحال السوق العالمية والتي تكون معرضة للبيع والطلب وذلك على حسب سعر الدولار في السوق العالمي والمحلي، في الفترة السابقة من شهر يناير شهدت الأسواق تفاوت محلوظ في أسعار الذهب وذلك ما بين الارتفاع والانخفاض وعدم ثباتها.



في هذا المقال سوف نتعرف علي أسعار الذهب  في العراق وذلك لعيار الذهب (24،21،18،14،12)، وأيضًا سوف نتعرف على كيفية التفرقة بين الذهب الحقيقي والذهب المزيف أو المقلد.

أسعار الذهب اليوم البيع والشراء في  العراق اليوم.

في كل صباح ينتظر العديد من الأشخاص مؤشرات سعر الذهب محليًا، حيث نجد أن أسعار الذهب في العرق اليوم  يكاد أن يكون متساوي مع سعر الذهب أمس، ويتوقع خبراء الاقتصاد أن الاستقرارفي سعر الذهب لايستمر طويلاً و ذلك سواء في حالة البيع أو الشراء، ويرجع ذلك لحركة البيع والشراء للدولار وعدم استقرار سعره، والذي يؤثر على حالة اقتصاد معظم دول العالم.

متوسط أسعار الذهب في العراق اليوم بأسواق المال بالدينار العراقي:



 الوحدة دينار عراقي  دولار امريكي
أسعار الذهب عيار 24 60,698 دينار $51.01
أسعار الذهب عيار  22 55,640 دينار $46.76
أسعار الذهب عيار 21 53,112 دينار $44.63
أسعار الذهب عيار 18 45,524 دينار $38.26
أسعار الذهب عيار 14 35,407 دينار $29.75
أسعار الذهب عيار 12 30,349 دينار $25.50
أسعار جنية الذهب 424,894 دينار $357.05
أسعار كيلو الذهب 60 697,653 دينار $51,006

كيفية التميز والتفرقة بين الذهب الأصلي والمقلد

كما ذكرنا سابقاً أن الذهب من الفلزات الثمينة، وينتشر في كثير من الأماكن على مستوي العالم في صورته الخام، وبعد استخراجه من باطن الأرض يتم تصديره أو بيعه لبلدان أخرى كي تقوم بمعالجته وجعله في صورة أخرى وبأشكال مختلفة.

  • يستخرج الذهب من باطن الارض.
  • وأيضًا يستخرج من الأنهار على شكل حبيبات صغيرة في الحجم موجودة في الرواسب والصخور.

من خواص الذهب

  • يعتبر من أكثر المعادن مرونة.
  • ذو بريق لامع.
  • كثافته عالية.

الكثير من محلات بيع المجوهرات المنتشرة حول العالم تقوم ببيع الذهب المغشوش لكي تزيد نصيبها من الربح، فهي بذلك تستغل جهل الناس في معرفة كيفية التفريق بين الذهب الحقيقي والذهب المقلد، فلا يستطيع الناس التفرقة بين الذهب الحقيقي والمزيف لانه يبدو كالحقيقي ولكنه في الحقيقة مزيف، لذلك لابد من تعلم طريقة للتفرقة بينهم .

طرق التفريق بين الذهب الحقيقي والذهب المقلد

  • عن طريق استخدام المغناطيس، فإذا تم الانجذاب بين القطعة الذهبية والمغناطيس فهو بذلك مزيف، وإذا لم ينجذب فهو حقيقي.
  • نقوم بخدش القطعة الذهبية بواسطة قطعة من السيراميك ذات طرف حاد، فإذا تم خدشها وظهر اللون الأصفر أسفل القطعة الذهبية فإنها ذهب أصلي، وإذا ظهر أي لون آخر غير اللون الأصفر كاللون البني أو الأسود فذلك يعني أنه ذهب مزيف، وتعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق وأسرعها للتفرقة بين الذهب الحقيقي والمقلد.
  • نقوم باستخدام حمض النيتريك وهذه الطريقة طريقة كميائية، فإذا حدث تفاعل بين القطعة الذهبية وحمض النيتريك فذلك يدل على أنه ذهب مزيف، وإذا لم يحدث هذا التفاعل فإن هذه القطعة تعتبر ذهب حقيقي وأصلي، حيث ان الذهب الحقيقي له القدرة علي مقاومة الأحماض حتي الأحماض القوية.
  • عن طريق مقارنة الحجم والوزن للقطعة : فإذا تم حملَ هذه القطعةَ ووجد أنّ حجمها لا يتناسب مع وزنها، فقد تكون هذه القطعة مغشوشة وغير حقيقية .
  • نقوم بملاحظة وجود الدمغة على القطعة الذهبية فهي تميز نوع الذهب وقد نكون بحاجة إلى مكبر لرؤيتها.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق