النباتات والحشرات

التخلص من البق نهائيا بمكونات متوفرة في كل منزل

التخلص من البق يعد من الأمور الصعبة التي لا تتم بشكل سريع كما يوجد العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة البق الذي في جميع أنحاء المنزل بشكل سريع، ويعتبر البق حشرة من الحشرات المزعجة التي تتميز باللون البني وتمتلك شكل مسطح وتتغذى هذه الحشرة على دماء الإنسان بواسطة اللدغ في أي منطقة بالجسم، وتسبب هذه اللدغة الإصابة بالحكة الشديدة في الجلد وتوجد حشرة البق في العديد من الأماكن حول العالم، وفي هذا المقال عبر موقع محيط سوف نتعرف على مزيد من التفاصيل.

كيفية التخلص من البق وتفاصيل هامة عنه

التخلص من البق
التخلص من البق
  •  التخلص من البق عن طريق استخدام الملح من أفضل الطرق وأكثرها فعالية، حيث يعتبر الملح من المكونات الضارة بالنسبة للبق والتي تساعد في التخلص منه، حيث يعمل الملح على زيادة درجة الرطوبة ولذلك تقوم الحشرات بالهروب من المكان الرطب.
  • يُستخدم الملح عن طريق رشه فوق المناطق التي يتواجد بها البق سواء كانت أرضيات أو سجاد أو مفروشات، وتُكرر هذه العملية لمدة تصل إلى أسبوع للحصول على أفضل نتيجة ممكنة والتخلص من البق بشكل نهائي.

شاهد أيضًا: بديل الكلور للملابس فعال ومجرب



القضاء على البق بالكلور

التخلص من البق
التخلص من البق

يعتبر الكلور من أفضل وأهم المواد التي يتم استخدامها في تطهير وتنظيف المنازل بشكل كامل ويحتوي الكلور على العديد من العناصر القوية التي تعمل على تطهير الأماكن وتعقيمها بشكل جيد وقتل جميع الميكروبات والجراثيم الموجودة بالمكان.

كما توجد العديد من الاستخدامات الأخرى للكلور ومن أهمها التخلص من البق وفيما يلي نعرض طريقة استخدام الكلور للقضاء على البق:

  • يُستخدم الكلور للتخلص من هذه الحشرة المزعجة عن طريق رشه في الأماكن المصابة ببق الفراش وبالتالي سوف يتأكسد الكلور مع القشرة الخارجية للبق، وبذلك سوف يتخلص من الحشرة بشكل نهائي وموتها في نهاية الأمر.

كما يجب أن تعرف أن الكلور من المواد الخطيرة التي يتم استخدامها في العديد من الأشياء ولكن يجب استخدامها بحذر شديد على المفروشات والأغطية وغيرها، لأنها تؤثر سلبيًا على الألوان وتتسبب في فسادها.

اقرأ أيضًا: طرق التخلص من الخمول والكسل

القضاء على البق بالخل

تعتبر طريقة استخدام الخل للقضاء على البق من الطرق البسيطة والرخيصة التي تعد غير مكلفة وليس هناك ضرر من استخدامها على صحة الإنسان، كما يتميز الخل بقدرته على التخلص من البق، وفيما يلي سوف نعرض بطريقة بسيطة لاستخدام الخل في ورشة كمبيد حشرى للبق الفراش:

  • يُستخدم الخل عن طريق مع النفتالين والكحول وذلك بكميات مناسبة ومتساوية مع بعضها ثم مزجهم بشكل جيد.
  •  يُوضع هذا السائل ورشه على الحشرات في كل مكان.
  • يُستخدم هذا الخليط مع إضافة مرق الطرخون ثم القيام بوضعه على اليدين والقدمين لمنع البق من الوصول إلى جسم الإنسان.
  • يمكن خلط هذا المزيج مع إضافة زيت التربنتين ثم القيام برشه بعد خلطه جيدًا فوق جميع الجدران أو الأرضيات أو الشقوق الموجودة في المنزل والأثاث الخاص بالمنزل.

وفي نهاية الأمر يتم التخلص من كافة الحشرات المزعجة الموجودة بالمنزل بواسطة الخل لقدرته العالية في قتل هذه الحشرات.

كما أن هناك العديد من شركات رش المبيدات ومكافحة الحشرات تنصح باستخدام الخل للتخلص من الحشرات المنزلية، ويرجع ذلك لرائحته النفاذة والقوية التي لا تتحملها الحشرات.

القضاء على البق بالأعشاب

توجد العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص من حشرة البق بشكل نهائي، وكما ذكرنا سابقًا يمكن استخدام الخل أو الملح في القضاء على البق، ولكن فيما يلي سوف نعرض بعض الطرق الهامة والتي لها دور فعال وقوي في القضاء على البق بشكل كبير عن طريق استخدام الأعشاب الطبيعية ومن أهمها ما يلي:

استخدام أوراق الريحان

  • تُستخدم أوراق الريحان عن طريق نشرها وتوزيعها في جميع المناطق التي ينتشر فيها ظهور حشرة البق.
  • تعمل رائحة أوراق الريحان النفاذة على التخلص من حشرة البق بشكل نهائي.
  • يمكن عمل رذاذ من أوراق الريحان وذلك عن طريق غلي الماء جيدًا ووضعها فوق أوراق الريحان ثم تركها لمدة لا تقل عن خمس ساعات ثم يتم استخدام الماء الناتجة عن النقع ورش الأماكن المصابة ببق الفراش.

شاهد أيضًا: انواع القمل في الشعر وكيفية الوقاية منه

استخدام نبات الخزامى

  • يعتبر هذا النبات من أكثر النباتات الفعالة في القضاء على البق حيث لا تستطيع حشرة البق أن تقترب من هذا النبات إطلاقًا أو تتواجد في مكان بالقرب منه، لذلك فهو يعد من أكثر النباتات التي تعمل على طرد البق.
  • يُستخدم هذا النبات عن طريق وضع كمية من نبات الخزامى المجففة في كافة الأماكن المصابة بالبق وسوف يعمل هذا النبات على طرد جميع حشرات البق الموجودة بالمكان.

استخدام نبات النعناع

  • تُستخدم أوراق النعناع للتخلص من حشرات البق الموجودة في المكان وذلك يرجع إلى أن البق لا يستطيع تحمل رائحة النعناع ويكرهها بشكل كبير.
  • يمكن التخلص من البق عن طريق وضع نبات النعناع أو أوراق النعناع في المكان الذي تتواجد فيه حشرات البق أو يمكن زرعه حول المكان أو المنزل.
  • يمكن أيضًا أن يتم صنع رذاذ من رائحة النعناع عن طريق استخدام زيت النعناع ووضعه بزجاجة بها ماء وخلطها جيدًا ثم استخدامه في المكان المصاب بالبق.

علامات وجود البق 

  • هناك بعض العلامات أو الأعراض التي يمكن أن تتعرف من خلالها على وجود البق بالمكان وتدل هذه العلامات على تكاثر البق في المنزل وسوف تتعرف على ذلك عند إيجاد كميات كبيرة من البيض الخاص بهم بين ثنايا المفروشات والسجاد والأثاث الموجود بالمنزل.
  • يمكن التعرف على وجود البق عن طريق وجود الجلد الخاص بهم حيث تقوم بعض حشرات البق البالغة في العمر بسلخ جلدها وتشبه في هذا الأمر الأفاعي وغيرها من العلامات والدلائل المختلفة مثل وجود بقع سوداء فوق الأسطح التي تمر عليها حشرة البق ووجود بقع حمراء فوق جلد الإنسان بسبب التعرض إلى لدغات البق.

مبيدات البق

توجد العديد من منتجات المبيدات التقليدية التي يتم استخدامها في رش حشرة البق والتخلص منها ولكن بعض هذه الطرق لا تجدي نفعًا ولا تساعد على التخلص من تلك الحشرة المزعجة.

لكن هناك بعض المبيدات الحشرية الخاصة بحشرة البق التي يتم استخدامها من قبل الشركات المتصدرة ورائدة في مجال رش المبيدات الحشرية ومكافحة الحشرات وتعد هي أكثر الطرق فاعلية في التخلص من البق بشكل نهائي، وتتميز بـ

  •  تعد من أهم وأفضل المبيدات الخاصة بحشرة البق كما تعتبر منتجات منظمة وخاصة بنمو الحشرة مكونة من العديد من المواد الكيميائية المختلفة التي تعمل على وقف نمو الحشرة ومنع هذه الحشرات من إكمال حياتهم بشكل طبيعي.
  • تساعد على التخلص من البيض الناتج من تلك الحشرة وبالتالي منع تكاثرها مرة أخرى.

شاهد أيضًا: طرق استخدام بيكربونات الصوديوم في المنزل ستصدمك

تعد حشرة البق من أكثر الحشرات المزعجة التي تلحق الضرر بالإنسان عن طريق إصابته بالأمراض المختلفة وخاصة الأمراض الجلدية، لذلك فإن التخلص من البق يعد أمرًا ضروريًا ولا يجب أن نغفل عنه ويتم التخلص منه عن طريق التعامل مع شركة رش مبيدات حشرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق