ADVERTISEMENT

ادعية لتثبيت الحمل وحفظ الجنين

ادعية لتثبيت الحمل

ادعية لتثبيت الحمل تكون كثيرة جدا ومتنوعة المصدر، فيوجد منها مذكور في القران الكريم وبعض آخر مذكور في السنة النبوية الشريفة، فتلك الأدعية لها دور كبير جدًا، فالله سبحانه وتعالى يستجيب دعوة الداعي إذ دعاه، وهذا دليل كافي على قبول دعوة المرأة الحامل لحفظ جنينها من كل شر ولتثبيت الحمل واتمامه على خير دون حدوث مشاكل صحية، وسوف نذكر جميع الأدعية في هذا المقال.

ادعية لتثبيت الحمل وحفظ الجنين

ادعية لتثبيت الحمل
ادعية لتثبيت الحمل

يوجد ادعية لتثبيت الحمل كثيرة جدًا ومذكورة في أكثر من موضع، تقوم النساء الحوامل بالدعاء بها حتى يحفظ الله جنينها ويتمم حملها على خير.

ADVERTISEMENT

لكن البعض من النساء لا يعرفون تلك الأدعية التي تكون مهمة جدا عندهن، لأنهن في فترة الحمل يزداد قلقهن وخوفهن على الجنين وخوفهن لعدم اكتمال الحمل على خير.

كما يوجد بعض آخر لا يؤمن بذلك لأنهن يعتقدون بأن الله إذا أراد شيء فسوف يقول له كن فيكون حتى لو قمت بالدعاء.

لكننا سوف نذكر في الأسطر التالية الأدعية الخاصة بتثبيت الحمل فهي أقول من الأدوية الطبية الخاصة.

ADVERTISEMENT
  • اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطى لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت، يسر أمري وخفف عني. اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك، اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك.
  • اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، عليك توكلت، وأنت رب العرش العظيم.
  • اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين أن تحمي لي جنيني وتحفظه بحفظك.
  • اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله. اللهم احفظ جنيني واحْمِه، لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك والحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير.
  • اللهم اكتب له طولَ العمر، وحُسنَ العمل، وسعة الرزق، وسعادة الدارين.
  • اللهم ارزقه جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة.

قد يمكنك الأطلاع على: دعاء تثبيت الحمل أدعية من السنة لحفظ الجنين

أدعية من السنة لحفظ الجنين

ادعية لتثبيت الحمل
ادعية لتثبيت الحمل

يوجد بعض الأدعية المذكورة في السنة النبوية الشريفة التي تخص حفظ الجنين داخل رحم أمه وتثبيت الحمل.

ادعية لتثبيت الحمل في السنة النبوية كانت المرأة منذ عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وهي كانت تقولها حتى يحفظ الله لها جنينها ويتمم حملها على خير.

الدعاء له كثير من الفضائل علينا، فهو ممكن أن يغير القدر السيء إلى الأفضل، لأن الله سبحانه وتعالى رحيم بنا ويتقبل دعائنا دائما.

فكثير من الأطباء عجزوا عن تفسير حالات مرضية كثيرة كانت واضحة أمامهم بأنها خطر، لكن بالدعاء ورحمة الله أصبحت أكثر اماًن وبصحة رائعة.

  • (أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ).
  • (اللهمَّ إنِّي عبدُك، ابنُ عبدِك، ابنُ أمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حُكمُك، عدلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك اللهمَّ بكلِّ اسمٍ هو لك سمَّيتَ به نفسَك، أو أنزلته في كتابِك، أو علَّمته أحدًا مِن خلقِك، أو استأثرت به في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبِي، ونورَ صدرِي، وجلاءَ حزني، وذَهابَ همِّي وغمِّي).
  • (اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي
  • اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي).
  • لا إله إلا الله إقراراً بربوبيته، سبحان الله خضوعاً لعظمته، اللهم يا نور السموات والأرض، ويا عماد السموات الأرض، ويا جبار السموات والأرض، ويا ديان السموات والأرض، ويا وارث السموات والأرض، ويا مالك السموات والأرض،
  • ويا عظيم السموات والأرض، ويا عالم السموات والأرض، ويا قيوم السموات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة، احفظ لي جنيني بحفظك.
  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتحفظ بها جنيني، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي، يا أرحم الراحمين
  • اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فيسر أمري وثبت حملي، واقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.

أقرأ ايضا: دعاء لحفظ الجنين من الحسد والسقوط ودعاء تثبيت الحمل

آيات قرآنية لتثبيت الحمل

ادعية لتثبيت الحمل
ادعية لتثبيت الحمل

القرآن الكريم هو الكنز الغير مقدر بثمن للمسلم، يوجد فيه كل شيء يحتاج إليه الشخص، عندما يتعرض لموقف ما أو يحدث له أمر مهم سواء كان صعب أو سهل يقوم المسلم باللجوء إلى القرآن الكريم لأنه يوجد فيه تفسير كل شيء.

فقد يوجد بعض الآيات القرآنية تستطيع المرأة قراءتها بنية ادعية لتثبيت الحمل، وحفظ الجنين وحفظها من أي ضرر قد تصاب به.

فقراءة القرآن الكريم تحمي الشخص من أضرار كثيرة قد يقع فيها، لذلك فيجب على الأم قراءة القرآن الكريم في تلك الفترة حتى يحمي الله سبحانه وتعالى

  • (قالَ إِنّي عَبدُ اللَّـهِ آتانِيَ الكِتابَ وَجَعَلَني نَبِيًّا*وَجَعَلَني مُبارَكًا أَينَ ما كُنتُ وَأَوصاني بِالصَّلاةِ وَالزَّكاةِ ما دُمتُ حَيًّا*وَبَرًّا بِوالِدَتي وَلَم يَجعَلني جَبّارًا شَقِيًّا*وَالسَّلامُ عَلَيَّ يَومَ وُلِدتُ وَيَومَ أَموتُ وَيَومَ أُبعَثُ حَيًّا).
  • (وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا).
  • (اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).
  • (قُلْ هُوَ اللَّـهُ أَحَدٌ*اللَّـهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ*وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ).
  • (بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ*الْحَمْدُ لِلَّـهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ*الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ*مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ*إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ*اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ*صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ).
  • (إِذْ قَالَتِ امْرَأَتُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ).
  • (رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ).
  • (رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ).
  • (وَإِنّي خِفتُ المَوالِيَ مِن وَرائي وَكانَتِ امرَأَتي عاقِرًا فَهَب لي مِن لَدُنكَ وَلِيًّا*يَرِثُني وَيَرِثُ مِن آلِ يَعقوبَ وَاجعَلهُ رَبِّ رَضِيًّا).
  • (يا يَحيى خُذِ الكِتابَ بِقُوَّةٍ وَآتَيناهُ الحُكمَ صَبِيًّا*وَحَنانًا مِن لَدُنّا وَزَكاةً وَكانَ تَقِيًّا*وَبَرًّا بِوالِدَيهِ وَلَم يَكُن جَبّارًا عَصِيًّا).
  • (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ*مِن شَرِّ مَا خَلَقَ*وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ*وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ*وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ).

قد يهمك معرفة: أدعية لحفظ الجنين دعاء للجنين لحفظه و تثبيته في بطن الأم مجرب

دعاء لحفظ الجنين من الحسد

الحسد مذكور في القرآن الكريم، يستطيع الشخص أن يحسد من خلال كلمة أو نظرة، قد يشعر بها وقد لا يشعر.

أيضًا الأم من الممكن أن تحسد اولادها دون أن تشعر بذلك، لذلك يلزم تحصين أنفسنا وأولادنا وبيتنا وكل شيء خاص بينا كل شيء خاص بينا كل يوم.

لذلك يوجد ادعية لتثبيت الحمل وحفظه من الحسد، يجب على الأم أن تقوم بقراءته دائما لحفظ جنينها ولإتمام حملها على خير يارب العالمين.

فتلك الأدعية البعض يقول أنها مأخوذة من السنة النبوية الشريفة والبعض الأخر يقول لا، لكن العلماء اتفقوا على تلك الأدعية ونصحوا من قراءتها باستمرار.

  • الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.
  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي.
  • “اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيته واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته. زخراً للإسلام والمسلمين”.
  • كذلك “ربنا هبْ لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا”.
  • الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله، ولا رازق غيره.

شاهد أيضا:دعاء الشكر للمولود الجديد عبارات شكر لله على المولود الجديد

دعاء لحفظ الجنين من الإسقاط

الاسقاط أو الإجهاض هو أمر تتعرض له كثير من النساء في فترة حملهن يؤدي إلى عدم إتمام الحمل ونزول الجنين ميتًا، فالمرأة في فترة حملها تكون خائفة من حدوث ذلك الأمر لها وتخسر طفلها.

لذلك فيوجد بعض ادعية لتثبيت الحمل و حمايته من حدوث إسقاط أو إجهاض، لذلك ينصح بقراءة تلك الأدعية باستمرار مع التحصين المستمر، فذلك الأمر يحمي الجنين والأم من أي مشكلة قد تحدث خلال فترة الحمل وفي وقت الولادة.

بالإضافة إلى أن كثير من النساء الحوامل تعتمدن على الدعاء في فترة حملها أن الله يحميها من الإجهاض، أكثر من اعتمادها على الوسائل الطبية التي تؤدي إلى تثبيت الحمل، خاصة في الأشهر الأولى.

  • اللهم إني أسألك، أن لك الحمد، لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السموات و الأرض، ذو الجلال و الإكرام.
  • برحمتك يا أرحم الر احمين.
  • بسم الله أصبحنا و أمسينا أشهد أن لا إله إلا الله و أن محمد رسول الله، وأن الجنة حق، والنار حق.
  • وإن الساعة آتية لا ريب فيها، و إن الله يبعث من في القبور
  • لا إله إلا الله إقراراً بربوبيته، سبحان الله خضوعاً لعظمته، اللهم يا نور السموات والأرض، يا عماد السموات الأرض.
  • يا جبار السموات والأرض، يا ديان السموات والأرض، يا وارث السموات والأرض، يا مالك السموات والأرض.
  • يا عظيم السموات والأرض، يا عالم السموات والأرض، يا قيوم السموات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة..

دعاء لتثبيت الجنين في الرحم

أيضًا يوجد ادعية لتثبيت الحمل قوية جدًا ولتثبيت الجنين في رحم الأم، حتى لا يحدث مشكلة في ذلك الأمر، لأن بعض النساء يحدث لهن مشاكل خاصة بإتمام الحمل.

لكن في غير موضعه الأساسي وهو الرحم، فتلك الدعاء يحمي المرأة الحامل من الإصابة بذلك الأمر، والله قادر على كل شيء.

فالدعاء يغير القدر لأفضل شيء ممكن، كما أنه يبعث الطمأنينة والسكينة في نفس الشخص، وخاصة الشخص القلق والمتوتر.

فالأم في تلك الفترة تكون خائفة على جنينها وطفلها بدرجة كبيرة قد تجعلها أكثر عرضة لحدوث أثر سلبي عليها وبالتالي ينتج أثره على الجنين.

لذلك فالدعاء بتلك الأدعية يهدئ من توتر وقلق الأم:

  • لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر و الباطن عليك توكلت، وأنت رب العرش العظيم .
  • اللهم آت نفسي تقواها، وزكها يا خير من زكاها، أنت وليها ومولاها يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك مسألة البائس الفقير- وأدعوك دعاء المفتقر الذليل، لا تجعلني بدعائك رب شقياً.
  • وكن بي رؤوفاً رحيماً يا خير المسئولين، يا أكرم المعطين يا رب العالمين.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق