ادعية واذكار

دعاء الإفطار اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت مكتوب

دعاء الإفطار اللهم لك صمت 

دعاء الإفطار اللهم لك صمت، شهر رمضان هو شهر البر والخير والعفو والغفران، فيه تتنزل الرحمات وتتضاعف الحسنات وتحط السيئات، فيه تسلسل الشياطين، وينتشر الخير ويعم التسامح في كل مكان، أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النيران، فيه العمرة لبيت الله تعادل حجة كاملة فمن ذهب إلى عمرة رمضان رجع كيوم ولدته أمه،خالي من الذنوب والهموم والآثام، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، واجعله دائمًا شهر الخير والبر والإحسان. 

دعاء الإفطار اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت مكتوب

دعاء الإفطار اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت مكتوب
دعاء الإفطار اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت مكتوب
دعاء الإفطار اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت مكتوب: اللهم لك صمت وعلى رزقك افطرت، ذهب الظمأ وابتلّت العروق، وثبّت الأجر إن شاء الله.
دعاء الإفطار اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت مكتوب: اللهم إنّا لك صمنا وعلى رزقك أفطرت، نسألك يا ربنا برحمتك التي وسعت كلّ شيء أن تتقبّل منا صيامنا وتغفر لنا ما تقدّم من ذنوبنا وما تأخر منها يا رب العالمين.
دعاء الصائم قبل المغرب مستجاب اللهم ابسط علينا وعلى أهلينا والمسلمين أجمعين رحماتك وبركاتك ورزقك، اللهم و ألبسنا ثوب العافية وألحقنا في زمرة الصالحين يا رب العالمين.
أفضل دعاء الصائم قبل وبعد الإفطار: يارب أعنا على الصيام والقيام، واخترنا لنكون لك من الأوّابين التوّابين، وكافئني بالهداية والتّقى والعفو والغنى وحسن الختام، وامنن علينا يا ربنا بالتوفيق لطاعتك حتى نبلغ رضاك يا رب العالمين.
دعاء قبل الافطار اللهم لك صمت تويتر: اللهم إنّي لك صمت، وعلى رزقك أفطرت، فلك الحمد يا من إسمك أقدس من أن ينسى، وعظمتك أجل من أن تعصي، ورحمتك وسعت كل شي وطمع بها كل من في الورى، وأنا عبدك المبتلى فلا تحرمني إياها يا من جل وتعالى.
دعاء الصائم لا يرد: اللهمّ إنّ رضاك عنّا هو أسمى أمانينا، فارض عنّا يا ربّنا وارحمنا وعافنا، ولا تبتلينا في هذا الشهر الكريم بأنفسنا، و اجعلنا لك ذاكرين شاكرين لنرث بفضلك جنّات النعيم يا رب العالمين.

دعاء اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت، هو الدعاء المسن قوله عند وقت الإفطار، حيث تكون نية الصيام لله عز وجل، فيكون الصيام له، والإفطار على رزقه سبحانه، فيحمد العبد نعم الله عليه، ويدعوه بكل أسمائه العليا لكي يتقبل صيامه. 

  • اللهم لك صمت وعلى رزقك افطرت، ذهب الظمأ وابتلّت العروق، وثبّت الأجر إن شاء الله.
  • اللهم إنّا لك صائمين، وعلى ما رزقتنا أفطرنا، اللهم إني وهذه الساعة من المتطوعين لربوبيتك وليس بيننا فرق إلا أن لي لسان حالٍ ألح عليك به وأطلب يا مقدر الأوقات ورافع السماوات قدر لي رزقي وارفع عني الكرب.
  • اللهم إنّا لك صمنا وعلى رزقك أفطرت، نسألك يا ربنا برحمتك التي وسعت كلّ شيء أن تتقبّل منا صيامنا وتغفر لنا ما تقدّم من ذنوبنا وما تأخر منها يا رب العالمين.
  • إلهنا لك صمنا وعلى رزقك أفطرنا فاغفر لنا ما تقدّم من أعمالنا وما تأخر منها، ذهب الظمأ يا ربنا وابتلت عروقنا وأجزنا بفضلك أجرًا عظيمًا يا رب العالمين.

أدعية الصائم عند الإفطار 

دعاء الإفطار اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت مكتوب
دعاء الإفطار اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت مكتوب

الصوم ركن من أركان الإسلام، فريضة على كل مسلم ومسلمة، لا تستقيم العبادة إلا بتمام هذا الركن، الصوم راحة للجسم وشفاء له، وراحة للروح وتهذيبًا لها، وراحة للعقل من ضغوطات الحياة، فحقًا أهلًا رمضان.

وفيما يلي أدعية الصائم عند الإفطار:



  • اللهم لك الحمد على ما أنعمت علينا من واسع رحمتك وكثير نعمائك، اللهم يا من على العرش استوى وقدّر فهدى، اغفر لنا في هذه الساعة المباركة وارحمنا وعافنا واعف عنّا، واهدنا سواء السبيل يا رب العالمين.
  • اللهم إنّا يا ربنا قد أطعناك في أحبّ الأشيـاء إليك أن تطاع فيه، آمنا بك و أقررنا بك، ولم نعصيك أو نغضبك، صمنا لوجهك الكريم وأفطرتا على ما رزقتنا يا ربنا فتقبل منا صالح أعمالنا واعف عن سيئاتك إنّك أنت العفوّ الكريم.
  • اللهم تقبّل من صيامنا إيمانًا واحتسابًا لوجهك الكريم، وأعنّا بهذه الفطور المبارك على قيام ليالي شهر رمضان، واجعلنا فيها من عتقاء النار يا رب العالمين.
  • اللهم في هذا الوقت المبارك أسألك الجنّة وكلّ ما قرّب إليها من الأقوال والأفعال والأعمال، وأسألك أن تعيذنا برحمتك من عذاب جهنّم وأن تجعلنا من عتقاء النار يا رب العالمين.

أفضل دعاء للصائم عند فطره

دعاء الإفطار اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت مكتوب
دعاء الإفطار اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت مكتوب

للصائم عند فطره دعاء لا يرد؛ لذلك يجب على الصائم لزوم الدعاء وقت الإفطار، تقربًا لله عز وجل، حتى تجاب دعوته عليه بالخشوع والتذلل.

عليه أن يكون صادقًا في طلبه، وأن يناجي ربه بكل ما أوتي من ضعف ومن قوة أيضًا، وفيما يلي دعاء الصائم عند فطره:

  • “اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتمها علينا”.
  • “اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت”.
  • اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر”.
  • “اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب”. 

دعاء اللهم إني أسألك يا الله

دعاء الإفطار اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت، يقودك إلى دعاء اللهم إني أسألك يا الله، وبعدها تدعوه بكل ما تتمنى، مثل أن تقول اللهم إني أسألك يا الله رزقًا حلالًا طيبًا، وهكذا.

وفيما يلي سنقدم لكم الكثير من صيغ دعاء اللهم إني أسألك يا الله:

  • اللهم إنّي أسألك يا الله بأنّك أنت الله الواحد الأحد، الفرد الصّمــد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكــن له كفـوًا أحــد، اللهم اغفر لي ذنوبي كلّها، جلّها ودقّها إنّك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم إنّي أسألك يا الله الفردوس الأعلى من الجنّة، وأسألك أن تثبتنا على خير الأمور وأعظمها واشدد لي على أعزم رشدي، وأن ترزقني يا رب موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، وأن تغفر لنا ذنوبنا يا رب العالمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك يا الله يا من أرجوه في المحن ويعزّ علي عصياني له في الرخاء، يارب قد جاهدتنا أنفسنا وأرهقتنا غفلتنا، فاجعلنا ممن جدت عليهم بالرحمة في يومنا هذا وردنا إليك ردًّا جميلًا يا رب العالمين.

دعاء الصائم قبل المغرب مستجاب

الدعاء سنة من السنن المؤكدة، بل يعتبرها الكثير واجب من واجبات العبادة، فكيف يمكن لعبد أن يبتعد عن مناجاة مولاه؟

كيف يمكن لعبد أن يمتنع عن طلب العفو من سيده، وطلب الجود والكرم منه، وأجمل أوقات الدعاء هو وقت الإفطار في شهر رمضان.

وفيما يلي دعاء الصائم قبل المغرب مستجاب:

  • بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ * إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصِّرَاط الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ “.
  • “رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ”.
  • “رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.
  • “رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ”.
  • “رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ * رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَات لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ * رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ * رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَادَ”.

أدعية الصائم قبل المغرب 

إقبال الليل وإدبار النهار وأصوات الدعاة، مزيج رائع للراحة النفسية والهدوء والسكينة، فوقت المغرب هو وقت مختلف عن باقي اليوم، ويا حبذا في شهر رمضان المبارك يكون اليوم كله مميز، ووقت المغرب أكثر تميزًا.

وفيما يلي أدعية الصائم قبل المغرب:

  • اللهم إنّي أسالك  في هذا الوقت المبارك من شهر مضان المبارك خير ما أدعو به لنفسي، فأعذنـي يا ربّ مـن قـول الزّور وأن أغشـى الفجـور، وأعذنـي يا ربّ أن أصـل بروحي ونفسي إلى الغرور، اللهم استر عيوبـي وتجاوز عن سيئاتي إنّك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم في هذا اليوم قبل المغرب بارك لي في هذا الشهر الكريم وأعنّـا فيـه على حسن الصيام والقيام وغـضّ البصـر واحفـظ اللسـان، وأورثنا فيه جنات النعيم يا أرحم الراحمين..
  • اللهم إنّا صمنا لوجهك الكريم وآمنّا بسلطانك العظيم، ونفطر على ما أنعمت علينا من النعم والبركات، وجعل أيامنا في شهر رمضان صلاحًا وفلاحًا ونجاحًا يا رب العالمين.
  • اللهم ابسط علينا وعلى أهلينا والمسلمين أجمعين رحماتك وبركاتك ورزقك، اللهم و ألبسنا ثوب العافية وألحقنا في زمرة الصالحين يا رب العالمين.

أفضل دعاء الصائم قبل وبعد الإفطار

أمر المسلم كله خير، ودعاء المسلم كله خير، وخاصة في شهر رمضان المبارك، فشهر رمضان هو شهر القرآن والذكر والعمل الصالح.

شهر رمضان هو شهر العبادات والطاعات، فما أجمل أن يأتي شهر رمضان علينا و يغسلنا من الذنوب ومن الهموم والآثام، ونخرج منه بروح جديدة وشخصيات جديدة.

وفيما يلي دعاء الصائم قبل وبعد الإفطار:

  • اللهم إن سبق لك مني الإحسان وتغير حالي عليك فلا تاخذني بمعصيتي وتجاوز عني، يامن يعلم خوافي الصدر، أشهدك أن لا إله إلا أنت ولا ملجأ منك إلا إليك.
  • اللهم يامن سبقت رحمته غضبه ووسعت مغفرته سخطه ،وعدتنا أن ادعوني استجب لكم ، اللهم إن دعائنا بين يديك ينتظر الإجابة ماصدقنا وعدك يا كريم.
  • يارب أعنا على الصيام والقيام، واخترنا لنكون لك من الأوّابين التوّابين، وكافئني بالهداية والتّقى والعفو والغنى وحسن الختام، وامنن علينا يا ربنا بالتوفيق لطاعتك حتى نبلغ رضاك يا رب العالمين.
  • ربي إنك تعلم ما بنفسي ولا أعلم ما بنفسك، وترى حالي من مقامك ولا يخفى عليك من أمري شيء، إن كان ابتلاؤه شوقًا لعبدك فها أنا ياربّ قد عدت بعد الضلالة ، وإن كان امتحانًا منك فاجعلني من عبادك الصابرين يا رب العالمين. 

دعاء قبل الافطار اللهم لك صمت تويتر

يعد تطبيق تويتر من أفضل تطبيقات السوشيال ميديا الموجودة في الوقت الراهن، حيث نجد عليه الملايين من المستخدمين حول العالم.

يجتمعون في أوقات المناسبات بنشر أجمل البوستات، ومن أفضل المناسبات مناسبة شهر رمضان المبارك، حيث نجد الكثير من الأدعية التي تنشر على تويتر.

ومن ضمنها دعاء قبل الإفطار اللهم لك صمت تويتر ما يلي:

  • اللهم إني لك صمت، وعلى رزقك أفطرت، اللهم لا شكر يوافيك حقك، ولا عبادة تصل إلى عظمتك، اللهم كما كرّمتني أن كنت عبدك وكنت أنت إلهي، اللهم كما تعالى جبروتك بأن كنت لي كما أحب فاجعلني لك كما تحب وترضى يا رب العالمين.
  • اللهم إنّي لك صمت، وعلى رزقك أفطرت، فلك الحمد يا من إسمك أقدس من أن ينسى، وعظمتك أجل من أن تعصي، ورحمتك وسعت كل شي وطمع بها كل من في الورى، وأنا عبدك المبتلى فلا تحرمني إياها يا من جل وتعالى.

دعاء الصائم لا يرد 

قاعدة في ديننا يعلمها الجميع أن دعاء الصائم لا يرد؛ فهو دعاء مستجاب عاجلًا أم آجلًا، العبد الصائم عند ربه في منزلة عالية لا يصل إليها إلى عبد صائم مثله، الصوم عبادة شاقة لا يقدر عليها إلا العبد المؤمن بحق.

وفيما يلي الكثير من الأمثلة على دعاء الصائم لا يرد:

  • اللهم إنّ هذا الشهر يمضي على عجل ولا ندري إن كنت قد قدرت لنا أن نغتنم فنسألك بخير ما سألك به الأولون أن لا ينقضي إلا وأنت راض عنا وباسط يديك لنا بالرحمة والعطايا يا رب العالمين.
  • اللهمّ إنّ رضاك عنّا هو أسمى أمانينا، فارض عنّا يا ربّنا وارحمنا وعافنا، ولا تبتلينا في هذا الشهر الكريم بأنفسنا، و اجعلنا لك ذاكرين شاكرين لنرث بفضلك جنّات النعيم يا رب العالمين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق