ادعية واذكار

دعاء الميت كامل مكتوب

دعاء الميت كامل

دائمًا ما يشتاق كل شخص لأحبته الذين توافهم الله، ولهذا فيبحث عن أفضل دعاء الميت كامل، حتى يردده دائمًا، فالدعاء هو أحد الأعمال الصالحة التي يحتاج إليها الميت بعد وفاته من أهله وأقاربه وأحبته.

دعاء الميت كامل مكتوب

اللهم إنه كان لكتابك تاليًا وسامعا، فأجعل القرآن الكريم شفيع له، وأرحمه يا الله من النار، وأجعله يا رحمن يترقى في الجنة إلى آخر آية قرأها أو سمعها أو آخر حرف تلاه، اللهم أرزقه بكل حرف من حروف القرآن حلاوة، وبكل كلمة كرامة، وبكل آية سعادة، وبكل سورة سلامة.



اللهم إن عبدك مسلم فارحمه واغفر له فإنه كان مؤمنًا، اللهم ادخله الجنة فقد كان بنبيك مصدقًا، اللهم سامحه فإنه كان لكتابك مرتلاً، اللهم اغفر لحينا وميتنا، وشاهدنا وغائبنا، وذكرنا وأنثانا، وصغيرنا وكبيرنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان.

اللهم ارحمنا إذا أتانا اليقين، وعرق منا الجبين، وكثر الأنين والحنين، اللهم ارحمنا إذا يأس منا الطبيب، وبكي علينا الحبيب، وتخلى عنا الغريب والقريب، وارتفع النحيب والنشيج، اللهم ارحمنا إذا اشتدت الكربات، وتوالت الحسرات، اللهم ارحمنا إذا أطبقت الروعات.

اللهم ارحمنا إذا فاضت العبارات، وتكشفت العورات، وتعطلت القوى والقدرات، اللهم ارحمنا إذا حملنا على الأعناق، اللهم ارحمنا إذا بلغت التراق، وقيل من راق، وظن أنه الفراق، والتفت الساق بالساق، إليك يا الله يومئذ المساق.



اللهم ارحمنا إذا ورينا التراب، وغلقت القبور والأبواب، وانفض الأهل والأحباب، اللهم ارحمنا إذا فارقنا النعيم، وانقطع النسيم، وقيل ما غرك بربك الكريم، اللهم أنه عبدك وابن أمتك، قد مات وهو يشهد لك بالوحدانية، ولرسولك بالشهادة، فاغفر له يا الله أنك أنت الغفار.

إقرأ أيضًا: اذكار الصباح الصحيحة مكتوبة

دعاء الميت كامل ومستجاب

اللهم ارحم من عجزت عقولنا عن استيعاب فراقهم وأجعل قبورهم نورًا وضياء إلى يوم يبعثون، اللهم ارحمه وعوضه عن كل ألم أصابه بجنة عرضها السماوات والأرض، اللهم أجعله في روضة وبستان في نعيم دائم ودار خلد تحت ظل الرحمن.

اللهم ارحم من سبقونا إليك، اللهم أروي قبور من انقطعت حيلتهم من هذه الدنيا، يا رب اجعلهم من المكرمين المنعمين، اللهم ارحم من حالت بيننا وبينهم الأقدار، ورحلوا إلى دار القرار، اللهم اغفر لهم وانزل عليهم نورًا من نورك ينير ظلام قبورهم.

اللهم انقله من مواطن الدود، وضيق اللحود، إلى جنات الخلود، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم أفسح له في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة، اللهم أعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها.

اللهم أملئ قبره بالرضا والنور، والفسحة والسرور، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، وأفسح له في قبره مد بصره، اللهم ثبته عند السؤال، اللهم اغفر له وارحمه وألحقه بالرفيق الأعلى، اللهم أرحم موتانا واغفر لهم ما تقدم من ذنبهم وما تأخر.

اللهم أنزلهم منزل صدق، وألحقنا بهم في الجنة برحمتك يا رحمن يا رحيم، اللهم انزله منزلاً مباركًا وأنت خير المنزلين، اللهم آنسه في وحدته، وآنسه في وحشته وفي غربته، اللهم ادخله الجنة دون حساب ولا سابق عذاب.

اللهم أغفر له وارحمه واعف عنه وأكرم نزله، اللهم وسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد، اللهم نقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم جازه بالحسنات إحسانا، وبالسيئات عفوًا وغفرانا، وأفتح لروحه السماء برحمتك يا أرحم الراحمين.

أفضل دعاء الميت كامل

دعاء الميت كامل 
دعاء الميت كامل

البحث عن أفضل دعاء الميت كامل من الأمور التي يهتم بها بعض الأشخاص بعد وفاة شخص غالي وعزيز عليهم، فإن موقع محيط يقدم لحضراتكم هذا الدعاء، حيث أن الدعاء للميت هو أفضل ما يقدمه لهم أصدقائهم وأحبتهم، وبالبحث عن أفضل دعاء الميت كامل نجد العديد من الأدعية ومن ضمنها ما يلي:

اللهم أعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النار، اللهم عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله، اللهم أجره عن الإحسان إحسانًا، وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا، اللهم إن كان محسنًا فزد من حسناته، وإن كان مسيئًا فتجاوز عن سيئاته.

اللهم أنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقًا، اللهم إنه في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر، وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، فاغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم إنه عبدك وابن عبدك، خرج من الدنيا وسعتها وأحبائه فيها، إلى ظلمة القبر، وما هو لاقيه، اللهم إنا نتوسل بك إليك، ونقسم بك عليك أن ترحمه ولا تعذبه وأن تثبته عند السؤال، اللهم إنه نزل بك وأنت خير منزول به، وأصبح فقيرًا إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه.

بعض الأعمال التي تصل إلى الميت

من أكثر الأعمال التي تصل إلى الميت هو دعاء الميت كامل، فقد قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم إن الله ليرفع الدرجة للعبد الصالح في الجنة، فيقول يا رب أنى لي هذه، فيقول باستغفار ولدك لك.

الصدقة أيضًا من الأعمال التي تصل إلى الميت، وقد جاءت العديد من الدلالات التي تؤكد هذا بالقرآن والسنة النبوية، كما أن الحج أو العمرة أيضًا ضمن الأعمال التي تصل إلى الميت، ولكن شرطها أن يكون الشخص الذي يقوم بها قد حج لنفسه أو اعتمر قبل أن يقوم بها للميت.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق