صحة الاطفال

علاج قشرة الراس عند الاطفال

علاج قشرة الراس عند الاطفال من أكثر الأمور التي تشغل بال كثير من الأمهات لأنها من المشكلات المزعجة التي يعاني منها الأطفال الرضع خاصة في الأسابيع الأولى من الولادة، وفيما يلي سوف نتعرف على موقع محيط على أبرز الطرق للتخلص من قشرة الشعر عند الرضع بسهولة.

قشرة الراس عند الاطفال

قشرة الراس عند الاطفال
قشرة الراس عند الاطفال

قشرة الشعر من المشكلات المزعجة التي توجد بين الأطفال الرضع، وتنتج تلك المشكلة بسبب الإفراط في إنتاج خلايا زائدة تتراكم على فروة الشعر وتتسبب في ظهور فطريات بيضاء أو صفراء اللون.



ولقشرة الرأس نوعان: قشرة الشعر الدهنية والتي تنتج بسبب زيادة إفراز الدهون، وقشرة الرأس الجافة بسبب جفاف فروة الرأس.

علاج قشرة الراس عند الاطفال بالاعشاب

تلجأ كثير من السيدات إلى استخدام مواد طبيعية آمنه من أجل علاج قشرة الراس عند الاطفال بدون اللجوء إلى استخدام المواد الكيميائية التي تسبب ضرر للطفل على المدى البعيد، ومن أهم طرق علاج قشرة الراس عند الاطفال مايلي:

  • استخدام زيت جوز الهند والليمون: من الخلطات الطبيعية التي تساعد على التخلص من قشرة الرأس نهائياً مع الحفاظ على ترطيب الشعر، وتستخدم تلك الوصفة عن طريق خلط ملعقة من زيت جوز الهند مع معلقة من عصير الليمون والبدء في تدليك فروة الرأس بحركات دائرية لمدة 5 دقائق.
  • استخدام جل الألوفيرا: نبات الصبار من العلاجات الفعالة للتخلص من قشرة الرأس، وذلك عن طريق استخلاص جل الألوفيرا اللزج تدليك فروة الرأس به قبل غسل الشعر.
  • استخدام وصفة العسل والليمون: يحتوي العسل على مضادات أكسدة طبيعية تساعد على التخلص من قشرة الرأس، ويستخدم عن طريق خلط مقادير متساوية من العسل والليمون ويترك على الشعر طوال الليل.

شاهد أيضًا: اسباب الصداع في الجبهه عند الاطفال ومتى يستدعي القلق ؟

شامبو علاج قشرة الشعر عند الاطفال

علاج قشرة الراس عند الاطفال
علاج قشرة الراس عند الاطفال

قشرة الشعر من أكثر الأمراض الجلدية انتشاراً في العالم، يتعرض لها الإنسان في مختلف مراحل حياته، ولكنها تكون شديدة جداً عند الأطفال الرضع وتتسبب في حدوث التهابات لفروة الرأس.

ولأن العلاجات المنزلية عادةً ما تستغرق الكثير من الوقت، لذلك قمنا بتجميع مجموعة من أفضل الشامبوهات التي تساعد على علاج قشرة الراس عند الاطفال:

شامبو جيسون

من أفضل أنواع الشامبوهات تساعد علاج قشرة الراس عند الاطفال سواء الخفيفة أو السميكة من أول استخدام، ومن مميزاته الآتي:

  • يحتوي على العديد من المواد الفعالة والمطهرة لفروة الرأس.
  • خالي من المواد العطرية.
  • مفيد في حالة الإصابة بمرض الصدفية أو الأكزيما الدهنية.
  • يحتوي على مواد طبيعية مثل زيت الجوجوبا، وزيت جنين القمح، وزيت إكليل الجبل، وزيت شجرة الشاي.
  • لا يتسبب في جفاف الشعر.

إقرأ أيضًا: تعرفي على أهم اعراض مرض كرون عند الاطفال

شامبو كاليفورنيا بيبي

  • يستخدم هذا المنتج كشامبو للتقليل من فروة الرأس ومحاربتها بشراسة، كذلك يستخدم أيضاً كغسول للجسم حيث يعطي للطفل إحساس بالانتعاش.
  • ومكونات هذا الشامبو طبيعية 100% حيث تُستمد مكوناته من المنتجات الحيوانية والنباتية.

شامبو سيلفر 8

  • من الشامبوهات التي أثبتت فعاليتها في التخلص من قشرة الشعر بدون أي آثار جانبية للشعر فهو يحافظ على الشعر ناعم وصحي، ويمكن استخدامه لفترة طويلة على الأقل مرتين أسبوعياً للحصول على النتيجة المطلوبة.

شامبو كريستينا موس

  • شامبو آمن على الأطفال، وهو من الشامبوهات ذات المواد العضوية الطبيعية، يعمل على تحقيق التوازن المطلوب لفروة الرأس، يحتوي على زيوت طبيعية ذات فعالية في ترطيب الشعر.

شامبو تروكيد

  • شامبو مضاد للفطريات يساعد على منع تساقط الشعر الناجم عن مشكلة قشرة الرأس، ويحافظ على شعر طفلك ناعم وصحي.

انواع قشرة الشعر عند الاطفال

توجد عدة أنواع لقشرة الشعر عند الاطفال ومنها مايلي:

  • قشرة الرأس الخفيفة: علاج هذا النوع من القشرة بسيط فقط عن طريق استخدام نوع شامبو جيد يساعد على التقليل من إفراز الزيوت الدهنية.
  • قشرة الرأس المتوسطة: يمكن علاج هذا النوع من القشرة عن طريق استخدام أنواع الشامبوهات المختلفة للتخلص من قشرة الشعر وذلك عن طريق استخدام نوعين على الأقل والتنويع بينهم مرة واحدة في الأسبوع.
  • قشرة الرأس المزمنة: لا يمكن علاج هذا النوع من القشر وتستمر مع الإنسان طوال حياته، ويمكن استخدام الأدوية والشامبوهات للسيطرة عليها ومنع تزايدها.

إقرأ المزيد: علاج الخوف عند الاطفال بالقران الكريم وتحصينهم من كل شر أو مكروه

وها هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن قدمنا طرق علاج قشرة الراس عند الاطفال بالطرق الطبيعية المنزلية، بالإضافة إلى ذكر أفضل أنواع الشامبوهات للتخلص من قشرة الرأس المزعجة لدى الرضع وحديثي الولادة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق