ما هي تكلفة تجميل الاسنان في مصر

تكلفة تجميل الاسنان في مصر من منا لا يبحث على إبتسامة رائعة خالية من أي مشاكل في الأسنان أو بها اصفرار أو تسوس ومع التقدم الطبي انتشرت عمليات تجميل الاسنان والتي تعد من أقل عمليات التجميل تكلفة والكثير يلجأ إليها لعلاج الأسنان قبل أن يكون الغرض هو التجميل، تعرف على المزيد عبر موقع مُحيط.

تكلفة تجميل الاسنان في مصر

تتنوع تكلفة عمليات تجميل الأسنان من دولة إلى أخرى  ولذلك لم يتم معرفة التكاليف بالتحديد وعلاوة على ذلك تختلف تكلفة تجميل الأسنان حسب نوع العملية التي يتم عملها.

حيثُ أن تختلف تكلفة تبييض الأسنان عن تكلفة التقويم، ومع ذلك يمكننا القول أن التكاليف تتراوح بين 1000 دولار إلى 1200 إلى جانب ثمن الكشف والعلاج ما قبل العملية.

ويبحث البعض عن أكثر الدول تقدمًا في هذا المجال ومن أهمها تركيا والولايات المتحدة ومصر والإمارات وإسبانيا، وعلى أية حال تكلفة عمليات تجميل الاسنان ليست مكلفة،

كما يعتقد البعض فهي أقل عمليات التجميل تكلفة أمام انواع العمليات الأخرى والغرض منها هو العلاج قبل أن يكون لتحسين المظهر.



اقرأ أيضاً: تلبيس الاسنان المؤقت | 7 أنواع من تلبيسات الأسنان

تكلفة تجميل الاسنان في مصر
تكلفة تجميل الاسنان في مصر

متى بدأ ظهور عمليات تجميل الاسنان

تنوعت عمليات تجميل الاسنان والتي ظهرت بالتتابع بتقدم العلم والتكنولوجيا وكانت أولى ظهور عمليات تجميل الاسنان هي التقويم وكان ذلك قبل ألف سنة قبل الميلاد،

وذلك عندما عثر علماء الآثار على بعض الدلائل التي تُثبت محاولة الفراعنة في تقويم الأسنان ولكن لم يتم ثبوت هذه المعلومة حتى الآن.

وكان أول من قام بعمليات تقويم الأسنان الدكتور أوليوس كورنيليوس سيلسوس وذلك عن طريق ضغط الأسنان بواسطة أصابع اليد

ثم جاء بعده الدكتور بيير فوشارد وهو طبيب فرنسي وقام باختراع أول جهاز تقويم أسنان، وقد زادت عمليات تجميل الأسنان أثناء الحرب العالمية الأولى لعلاج المصابين من الجنود.

وفي ذلك الوقت قام الدكتور البريطاني هارولد جيليز بعمل زراعة أسنان للجنود لتكون بديلة عما فقدوه في الحرب وعمل على علاج كثير من مشاكل الأسنان

وعمل على وضع أُسس محددة لعمليات تجميل الأسنان بعد أن قام بعمل أكثر من 11 ألف عملية للجنود.

اطلع على: تقويم الأسنان بالليزر وتجميلها

تكلفة تجميل الاسنان في مصر
تكلفة تجميل الاسنان في مصر

أهم أسباب عمليات تجميل الأسنان

يتم اللجوء لعمليات تجميل الأسنان عندما يواجه الشخص مشاكل في الأسنان التي تسبب كثير من الألم وعدم الراحة ومن هذه المشاكل:

مشاكل اللثة

  • يعاني الكثير من التهابات مؤلمة ي اللثة والتي ينتج عنها تراكم المواد الجيرية على الأسنان ويسبب الإصابة بالتسوس.
  • هناك بعض الحالات التي تصاب بالتهابات اللثة وتسبب تكون ما يُعرف بالخراج الذي يُؤثر على الجسم عامةً.
  • يجب في هذه الحالات الذهاب إلى الطبيب على الفور ويتم علاج الالتهابات وبعض الحالات تلجأ إلى العملية.

الشفاه البارزة

  • وهذه من أكثر عمليات التجميل للأسنان انتشارًا حيثُ تعطي مظهرًا غير مناسب للشخص ويضطر الشخص اللجوء إلى تقويم الأسنان المستمر لفترة طويلة وبعض الحالات لا يناسبها هذا الحل فيكون الخيار الوحيد لها هو عمليات التجميل.
  • ينصح الاطباء بالقيام بعملية التجميل للأسنان في حالة وجود أسنان مكسورة أو استخدام تقويم الأسنان أو عيوب في الشفة.

مشاكل في الأسنان

  • يلجأ الكثير لعمليات تجميل الأسنان نتيجة الإصابة بتسوس بها أو كسر واعوجاج في الأسنان حيثُ أن عمليات التجميل تساعد على التخلص من كل هذه المشاكل وتمنح شكل رائع وجذاب وعلاوة على ذلك تقوم بالتخلص من فراغات الأسنان.

الأسنان البارزة

  • البعض يعاني من مشكلة بروز أحد الفكين عن الآخر مما يتطلب الرجوع إلى دكتور الأسنان واللجوء لعمليات تجميل الأسنان أو استخدام التقويم.

تبييض الأسنان

  • تعددت طرق تبييض الأسنان سواء الطبية أو الوصفات المنزلية.
  • بعض الوصفات تستطيع القضاء على إصفرار الأسنان إذا كان بنسبة قليلة ومن أشهر المواد المستخدمة هي بيكربونات الصوديوم.
  • وإذا كانت نسبة الاصفرار كبير في هذه الحالة يلجأ البعض لطرق التجميل الطبية والتي تقوم بتبييض الأسنان تمامًا.

اعوجاج الأسنان

  • هذه من المشاكل التي لا يوجد حل لها سوى عمليات التجميل لتتمكن من تعديل شكل الأسنان حتى تصبح ملائمة لشكل الوجه وتعطي منظر رائع ويكون الطريقة المستخدمة في هذه الحالة هي تقويم الأسنان.

ترميم الأسنان

  • تستخدم هذه الطريقة في حالة وجود تسوس للأسنان أر وجود أي آثار للبقع لا يتم تنظيفها بطرق تبييض الأسنان المنزلية أو حتى الطبية.

تابع قراءة: طريقة تركيب تقويم الأسنان

تكلفة تجميل الاسنان في مصر
تكلفة تجميل الاسنان في مصر

التعليمات المتبعة بعد عملية تجميل الأسنان

تعد مرحلة الاستشفاء هي أكثر المراحل أهمية في أي عملية يقوم بها أي شخص وبالرغم أن عمليات التجميل في الأسنان لا تتطلب فترة استشفاء كبيرة إلا إنه هناك بعض الخطوات التي يجب الالتزام بها بعد العملية وهي:

  • إذا كام الشخص قد خضع لعملية تبييض الأسنان فإنه لابد من استعمال مواد مبيضة ذات تركيز عالي من مواد مضادة للحساسية التي توجد في الأسنان مثل نترات البوتاسيوم.
  • في حالة استخدام القوالب الخاصة بتبييض الأسنان يجب التبادل بينها وبين مواد التبييض والتي منها نترات البوتاسيوم.
  • يجب أخذ قسط من الراحة في اليوم الأول من إجراء العملية حتى لا يحدث أي مضاعفات للشخص.

يُمكنك معرفة الآتي: أهمية الأسنان وكيفية المحافظة عليه

اضرار عمليات تجميل الأسنان

مع انتشار عمليات تجميل الأسنان بشكل كبير في الآونة الآخيرة هناك بعض الأضرار التي تحدث من هذه العمليات نتيجة اللجوء لبعض الطرق الخاطئة

أو الطبيب الغير مناسب لإجراء العملية ليتمكن من استخدام المواد اللازمة للعملية حتى لا يتعرض الفم لأي أذى أو ضرر.

ومن أخطر عمليات الأسنان هي زراعة الأسنان والتي قد ينتج عنها الإصابة بالنزيف أو حدوث تلوث في الأسنان واللثة وفي النهاية فشل العملية ولذلك يجب الدقة في اختيار الطبيب.

تكلفة تجميل الأسنان في مصر من أقل تكاليف عمليات التجميل التي تتم في حالة مقارنتها بعمليات التجميل الأخرى

وفي بعض الحالات تعد هذه العمليات هي الاختيار الأنسب لتعديل شكل الأسنان فقد يتغير شكل الشخص تمامًا بمجرد تحسين وضع الأسنان أو تبييضها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق