ادعية واذكار

اذكار وادعية الصباح مكتوبة

اذكار وادعية الصباح مكتوبة

ما أجمل أن نبدأ يومنا بـ اذكار وادعية الصباح مكتوبة، وأن نتوجه بالدعاء إلى الله تعالى لتيسيير جميع أمور حياتنا، وقضاء حوائجنا، كما أن الأذكار من أهم الأمور التي تحصن المسلم طوال يومه.

أهمية اذكار وادعية الصباح مكتوبة

قد يحرص الفرد المسلم على قراءة هذه الأدعية والأذكار في كل صباح حتى يبدأ يومه بداية تقربه من المولى عز وجل، فالدعاء يجعل الفرد يشعر بأنه في معية الله، لذلك يقدم إليكم قسم إسلاميات من موقع محيط بعض الأذكار والأدعية التي تقال في الصباح لتحصن نفسك.



أجمل اذكار وادعية الصباح مكتوبة

اللهم إني احتسبت يومي هذا كله لوجهك الكريم، فيسره لي وبارك لي فيه وتقبله مني، اللهم أرني ما يرضيك، واسمعني ما يرضيك، وانطقني ما يرضيك، واستعملني في طاعتك، وافتح لي أبواب رحمتك، وارزقني من حيث لا يحتسب، اللهم رزقًا حلالًا طيبًا، اللهم اغفر لآبائنا وأمهاتنا، وارحمهم يا أرحم الراحمين.

اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر، اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، أنك أنت الله، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وأن محمدًا عبدك ورسولك.

أصبحنا وأصبح الملك لله، والحمدلله ولا إله إلا الله، وحده لاشريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير.



اللهم إني أسألك خير هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكسل، وسوء الكبر، وأعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم أنت ربي، خلقتني وأنا عبدك، أنا على عهدك ووعدك ما أستطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم، فتحه ونصره نوره وبركته، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده.

إقرأ أيضًا: الصيغ الواردة في دعاء الاستفتاح

أفضل اذكار وادعية الصباح مكتوبة

أصبحنا على فطرة الإسلام، وعلى كلمة الإخلاص، وعلى دين نبينا محمد صل الله عليه وسلم، وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفًا مسلمًا، وما كان من المشركين، اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في بصري، اللهم عافني في سمعي، لا إله إلا أنت.

اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور.

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

الله لا إله إلا هو الحي القيوم، لا تأخذه سنة ولا نوم، له ما في السماوات وما في الأرض، من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه، يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض، ولا يؤده حفظهما وهو العلي العظيم.

من أهم اذكار وادعية الصباح مكتوبة

اذكار وادعية الصباح مكتوبة
اذكار وادعية الصباح مكتوبة

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السماوات والأرض رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه، وأن اقترف على نفسي سوءًا أو أجره إلى مسلم.

اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي وأعوذ بك أن أغتال من تحتي.

اذكار وادعية الصباح مكتوبة

اللهم إني أصبحت منك في نعمة وعافية وستر، فأتمم نعمتك علي وعافيتك وسترك في الدنيا والآخرة.

افتح اللهم لنا من مصاريع الصباح بمفاتيح الرحمة والفلاح، وألبسني اللهم من أفضل خلع الهاداية والصلاح، واغرس اللهم بعظمتك في شرب جناني ينابيع الخشوع، وأجر اللهم لهيبتك من آماقي زفرات الدموع، وادب اللهم نزق الخرق مني بأزمة القنوع.

سبحان الله وبحمده لا قوة إلا بالله، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، أعلم أن الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علمًا.

اللهم اكتب لنا بداية يوم جميل مليء بالفرح والسعادة.

اللهم إني أسألك قبل الموت توبة، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة ونعيمًا.

اذكار وادعية الصباح مكتوبة وقصيرة

اللهم إني أعوذ بك من جهل البلاء، ودرك الشفاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.

اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن امتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي، ونور بصري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

سبحان الله وبحمده، عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته.

اللهم يا من توزعت الأرزاق بكرمه، وتنفس الصبح بأمره، بلغنا أسمى مراتب الدنيا، وأعلى منازل الآخرة.

اللهم اجعل لنا من أمرنا فرجًا، ومن كل ضيق مخرجًا، وارزقنا من حيث لا نحتسب رزقًا حلا لًا واسعًا.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق