الحمل والولادة

حبوب سيرازيت والدوره الشهريه وهل لها تأثيرات على المرأة

حبوب سيرازيت والدوره الشهريه

تتجه الكثير من الناس إلى تناول حبوب كوسيلة لمنع الحمل، فالبعض يبحث عن علاقتها بالدورة الشهرية ومن تلك الأنواع حبوب سيرازيت والدوره الشهريه لتعرف المرأة مدا تأثيرها عليها وعلى الدورة الشهرية.

يتم استخدام حبوب سيرازيت لمنع الحمل بعد فترة الولادة، فتمتد إلا ما يقارب عام ونصف، فبعض السيدات تريد معرفة تأثير هذا النوع من الحبوب عليها وعلى الدورة الشهرية إذا كانت تأثر بشكل إيجابي أم سلبي.



حبوب سيرازيت

حبوب سيرازيت cerazette هي أحدى أنواع الحبوب الهرمونية التي تستخدم كوسيلة لمنع الحمل، فهي أحادية الهرمون أي أنها مصنوعة من مادة هرمون واحدة وهو يعرف بهرمون البروجستيرون الاصطناعي، هذا الهرمون يتشابه بالهرمون الطبيعي في جسم المرأة.

فهذا النوع من حبوب منع الحمل يتناسب بشكل كبير للغاية مع غالبية النساء، وبالأخص المرضعات وذلك لأنه لا يؤثر على لبن الأم، على العكس فهو عامل من العوامل التي تساعد في زيادته، بالإضافة إلى أنه مناسب أيضًا للسيدات التي يزيد عمرها عن الأربعين.

بالإضافة إلى أن حبوب سيرازيت cerazette، تتناسب مع السيدات أصحاب الأمراض المزمنة التي مثل القلب والسكري وضغط الدم، وذلك بفضل تكونها من عنصر نشط يتشابه بعنصر طبيعي في جسم المرأة، بالإضافة إلى أن عند التوقف عن تناوله لا يؤثر على خصوبة المرأة.



فتعمل مادة البروجستيرون الصناعي المتواجدة بالحبوب على إطلاق البويضة من المبيض أي تعمل على منع عملية الإباضة، والتي تساعد أيضًا في زيادة سمك المخاط الطبيعي في عنق الرحم، التي يصعب على مرور الحيوان المئوي من المهبل إلى الرحم، بالإضافة إلى تغير جودة بطانة الرحم.

فيساعد كل ذلك على منع حدوث عملية الغرس الناجحة لبويضات المخصب على جدار الرحم، والتي يساعد على منع الحمل، ولكن بالرغم من كل هذه المميزات إلا أنه يعتبر من وسائل منع الحمل الضعيفة، فيضعف مفعولة مع مرور الوقت، لذلك ينصح به المرضعات بشكل أكبر، مع النصح بالقيام بتغير لنوع أقوى بعد مرور نصف سنة.

حبوب سيرازيت والدوره الشهريه

حبوب سيرازيت والدوره الشهريه
حبوب سيرازيت والدوره الشهريه

تتسأل النساء عن علاقة حبوب سيرازيت مع الدوره الشهريه، ومدا تفعلهم سويًا وما تأثير حبوب سيرازيت على الدورة الشهرية، فسيتم التعرف على كافة المعلومات التي تخص حبوب سيرازيت والدوره الشهريه من خلال موقع محيط.

حبوب سيرازيت والدوره الشهريه وها لها تأثير على المرأة

يتم البدء في تناول حبوب سيرازيت في اليوم الأخير من الدورة الشهرية، وذلك لضمان التحكم في التبويض التي يبدأ بعد انتهاء الدورة، تعد حبوب سيرازيت من أفضل الاختيارات لأنها أحادية الهرمون وذات تأثير خفيف، وهذه هو شرط الحبوب التي تستخدم لإيقاف الدورة الشهرية فيساعد في الحالتين.

بعض السيدات تلجأ لهذه الحبوب لتأخير الدورة الشهرية وذلك للعمل على تخفيف من حدة النزيف في فترة نزوله، فتعتبر حبوب سيرازيت البديل الأقوى التي تعمل على تسكين أعراض الدورة الشهرية المتلازمة، بالإضافة إلى أنها تعتبر الخيار الأفضل لإيقاف الدورة الشهرية.

بعد التعرف على علاقة حبوب سيرازيت والدوره الشهريه، فلا داعي للقلق عند ملاحظة نزول دم أو حدوث لخبطة في ميعاد الدورة الشهرية بعد الولادة، فيحدث ذلك في الكثير من الأحيان في الفترة الشهر الأولى بعد الولادة، فهذا ليس له علاقة بحبوب سيرازيت، فالسبب يرجع إلى تغير الهرمونات وحليب الرضاعة.

حبوب سيرازيت والدوره الشهريه وهل لها تأثيرات على المرأة؟ لا يتواجد تأثيرات كبيرة على الدورة الشهرية فهو يلاحظ في بعض الأحيان عدم انتظام الدورة ونزول الدم، في فترة تناول الحبوب، ولكن يعتبر هذا الأمر طبيعي فيحدث بكثرة، ففي تلك الحالة لا داعي لقلقل واستمري في تناول الحبوب كما طلب منك الطبيب.

إقرأ أيضًا: دواء ميوفين للشد العضلي

كيف يتم تناول حبوب سيرازيت

يتم أخذ حبوب سيرازيت مرة واحدة يوميًا بشكل مستمر دون انقطاع حتى في أيام الدورة الشهرية، وهذا يكون على عكس بعض أنواع الحبوب الأخرى التي تأخذ يوميًا لمدة ثلاث أسابيع وفترة توقف أسبوع.

يتم تناول حبوب سيرازيت بالماء أو مع مشروب، ويمكن تناوله مع الطعام أو بدونه لا يضر ذلك، ولضمان فعالية الحبوب يجب أن تأخذ في نفس الموعد، وفي حالة التأخر عن الموعد ب12 ساعة يجب اتخاذ وسيلة منع أخرى لمدة يومين على الأقل بالإضافة إلى الاستمرار في تناولها في موعدها، ومن الوسائل الأخرى على سبيل المثال الواقي الذكري.

وفي حالة التعرض للإصابة بالقيء الشديد أو الإسهال بعد تناول القرعة بفترة صغير أقل من ساعتين، ينصح بتناول جرعة أخرى بعد تحسن الحالة وإذا ذات الأعراض عن 12 ساعة يتم استخدام وسيلة أخرى لحين التحسن.

كيف يتم تناول حبوب سيرازيت بعد الولادة أو الإجهاض

يتم تناول حبوب سيرازيت بعد عملية الولادة بمرور واحد وعشرين يوم، فيعد هذا التاريخ الأكثر أمانًا وفاعلية، بالإضافة إلى يجب عدم تناولها قبل هذه المدة فيمكن أن تعرض المرأة إلى حدوث نزيف.

وفي حالة الإجهاض يتم تناول المرأة الحبوب بعد مرور أربعة وعشرون ساعة فقط، فلا تسبب أي ضرر عند تناولها بعد هذا المعاد، على العكس هذا يقي من حدوث أي حمل بنسبة أكبر، فإذا تأخرت المرأة عن يوم من تناولها قد يعرضها إلى حدوث حمل.

موانع استخدام حبوب سيرازيت

  • يمنع من استخدام حبوب سيرازيت عند التعرض إلى نزيف مهبلي غير طبيعي.
  • كما يمنع للنساء المصابين بسرطان الثدي أو كانوا لديهم تاريخ مرضي به.
  • يمنع عن حالات اضطرابات الدم الوراثية البورفيريا الحادة.
  • يجب التأكد من مكونات الحبوب فمن لديهم أي حساسية من مكوناته يمنعوا من استخدامه.
  • يمنع عن النساء التي لديهم مشاكل وراثية نادرة من التعصب الجالاكتوز، أو المصابين بنقص في اللاكتاز لاب.

الأعراض الجانبية لحبوب سيرازيت

  • حبوب سيرازيت والدوره الشهريه لها تأثير فهي تؤدي إلى خلل في الدورة الشهرية من حيث الموعد، ومن حيث الكمية فمكن التعرض لانقطاع أو حدوث نزيف.
  • تغير في الحالة المزاجية وحدوث تقلبات بها، وبعض الحالات تصل إلى الإصابة بالاكتئاب.
  • التعرض للإصابة بحب الشباب.
  • الشعور بالغثيان والصداع.
  • انخفاض في الرغبة الجنسية.
  • التعرض إلى زيادة في الوزن.

بعض الأعراض الجانبية الأكثر خطورة

حبوب سيرازيت والدوره الشهريه
حبوب سيرازيت والدوره الشهريه
  • الإصابة بالقيء المستمر.
  • التعرض للعدوى المهبلية.
  • تساقط الشعر.
  • الإصابة بالخراج على المبايض.
  • الشعور بالتعب والمرور بفترات مؤلمة.
  • ومن ضمنهم أعراض نادرة الحدوث، مثل حدوث طفح جلدي، وحدوث حمل خارج الرحم.

معلومات أخرى عن حبوب سيرازيت والدوره الشهريه

  • بالنسبة إلى حبوب سيرازيت والدوره الشهريه فهو يتم تناول البحبوب أول مرة في اليوم الأخير من الدورة الشهرية، لتتمكن من التحكم في التبويض التي يبدأ بعد الدورة الشهرية.
  • النزيف الحاد أو انقطاع النزيف نهائيًا بشكل مفاجئ، يعد من أحد أعراض حبوب سيرازيت وتأثيرها على الدورة ولكن يجب في تلك الحالات استشارة الطبيب.
  • بعض السيدات تستغل الحبوب للتمكن من تأخير الدورة الشهرية وتكون لعدت أسباب، التي منها على سبيل المثال الإصابة بإعاقة جسدية أو ذهنية تمنع استخدام الفوط الصحية.
  • يمكن التعرض إلى فقر الدم أو الإصابة بالصرع أو الصداع النصفي أو الربو، وذلك بسبب نزول كميات الدم على شكل فترات خلال الدورة الشهرية.
  • بالإضافة إلى تزايد فترة الاضطرابات الجسدية والنفسية التي تصل إلى عشر أيام.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق