صحة عامة

أسباب ظهور بقع حمراء على الجسم بدون حكة

ظهور بقع حمراء على الجسم بدون حكة لها أسباب متعددة منها أنها تكون نتيجة تعرض الجلد لمرض الطفح الجلدي أو أنها تكون نتيجة تعرض الجسم لبعض المواد التي تسبب له تحسس في الجلد مثل العطور أو بعض المواد المعدنية مثل النيكل الذي يتم وضعه على الحلي بالإضافة أيضًا إلى بعض الأسباب المختلفة الأخرى.

أسباب ظهور بقع حمراء على الجسم بدون حكة

ظهور بقع حمراء على الجسم بدون حكة
ظهور بقع حمراء على الجسم بدون حكة
  • الطفح الحراري يعتبر من أهم أسباب ظهور البقع الحمراء على الجلد بدون حكة وهذه البقع تظهر بكثرة في فصل الصيف نتيجة ارتفاع درجة الحرارة وزيادة التعرق في جسم الإنسان.
  • يكون سببها أيضًا هو استخدام مستحضرات التجميل التي تكون غير مناسبة وملائمة لنوع البشرة فقد يظهر بعدها على الجلد التهاب واحمرار شديد بالإضافة أيضًا إلى أنها تكون نتيجة الحصول على حبوب اللقاح خاصة في وقت إزهار الزهور.
  • من الممكن أيضًا أن يكون نتيجة الإصابة بمرض الفرفرية وهذا المرض يظهر نتيجة حدوث التهابات شديدة في الشعيرات الدموية التي توجد على جلد الإنسان وأيضًا في الأمعاء ومن الممكن أيضًا أن تكون هذه الالتهابات مصاحبة لحكة ونزيف شديد.

ننصحك بقراءة: اسباب ظهور الحبوب الحمراء في الجسم

أسباب بقع حمراء على الجلد تظهر وتختفي

ظهور بقع حمراء على الجسم بدون حكة
ظهور بقع حمراء على الجسم بدون حكة
  • من أسباب ظهور أو اختفاء البقع الحمراء على الجلد هو الإصابة بحساسية الأغذية وهي عبارة عن تحسس الجسم تجاه نوع معين من الأطعمة الغذائية مثل منتجات الألبان كالحليب والجبن والبيض والشكولاتة وغيرها من الكثير من الأنواع الأخرى.
  • من الأسباب الشائعة أيضًا نتيجة ظهور البقع الحمراء على الجلد واختفائها هو الإصابة بالحصبة أو مرض الحالية الوردية أو الأكزيما أو ما مرض الجدري الكاذب أو الإصابة بمرض خلايا النحل.

نقط حمراء صغيرة جدا على الجلد

  • أسباب ظهور بقع حمراء صغيره على الجلد هو الإصابة بمرض للحساسية التلامسية التي تكون نتيجة استجابة الجسم للتحسسية الناجمة عن ملامسة الجلد لأي نوع مسبب للحساسية وذلك مثل العطور أو المواد التي تحتوي على مواد معطرة أو المعادن أو النيكل الذي يوضع على الحلي.
  • أوضح بعض الأطباء أن ظهور البقع الحمراء الصغيرة على الجلد قد تكون في بعض الأحيان بسبب التعرض لمرض يسمى بمرض الهربس وهذا المرض يكون مصحوب أحيانا بحكة شديدة.

لا يفوتك الإطلاع على: أسباب الفطريات في الجسم وأعراضه وطرق علاجه بالثوم

بقع حمراء على الجلد في الفخذ

توجد بعض الأسباب التي تؤدي إلى ظهور البقع الحمراء على الفخذ ومن أهم وأشهر هذه الأسباب ما يلي:

في كثير من الأحيان تظهر البقع الحمراء على جلد الفخذ نتيجة التعرض لمرض الأكزيما وهذا المرض لا يظهر في الفخذ فقط ولكن من المحتمل أن يظهر في جميع أجزاء الجسم المختلفة.



من الممكن أيضًا أن تكون نتيجة التعرض لمرض القرنية بيلاريس الذي يؤدي إلى انتشار البقع الحمراء البسيطة على جلد الفخذ،

بالإضافة أيضًا إلى أن ظهور هذه البقع قد تكون نتيجة تناول نوع معين من الأدوية التي تسبب الحساسية المفرطة.

كما أنه من الممكن أيضًا أن يكون بسبب حساسية الجلد التي تكون نتيجة ارتداء نوع معين من الملابس أو قطع القماش التي تسبب الحساسية للجلد.

شاهد أيضًا: أسباب احتباس الماء في الجسم وأهم الأعراض وطرق الوقاية والعلاج

بقع حمراء تتحول إلى بنية

تحول البقع الحمراء التي تظهر على الجلد إلى اللون البني يكون بسبب خروج الدم بشكل مباشر من الأوعية الدموية الشعرية التي تكون على الجلد،

ويكون سبب خروج الدم نتيجة الوقوف لأوقات كبيرة أو بسبب نقص في فيتامين سي أو حدوث هشاشة في الأوعية الدموية فقد يتحول لون خروج الدم الأحمر إلى اللون البني.

تتحول أيضًا البقع الحمراء اللي اللون البني نتيجة الوقوف مباشرة تحت أشعة الشمس لفترات طويلة وقد تظهر هذه البقع على جلد الوجه أو اليدين.

تعرف على: علاج الفطريات في الجسم بالثوم والخل والأعشاب الطبيعية

بقع حمراء على الجلد في الساق

من اهم وأشهر أسباب ظهور البقع الحمراء على جلد الساق هو التعرض لمرض أورام الأوعية الدموية وهذا المرض يحدث نتيجة حدوث تكتل في نسبة الأوعية الدموية التي توجد على الجلد مما تسبب في ظهور البقع الحمراء على الساق.

كما أنها تكون نتيجة الإصابة بعدوي فيروسية شديدة أو أنها تكون نتيجة الإصابة بمرض المناعة الذاتية أو أنها تكون نادرا نتيجة الإصابة باضطرابات النزيف داخل الجلد أو الإصابة بالالتهابات البكتيرية.

ظهور بقع حمراء على الذراع

توجد بعض الأسباب التي تؤدي إلى ظهور بقع حمراء بسيطة على الذراع كما توجد أيضًا بعض الأعراض الأخرى ومنها ما يلي:

  • من أهم وأشهر أسباب ظهور النقط الحمراء على اليدين أو الذراعين هو الإصابة بمرض التقرن الشعري وهذا المرض يعرف أحيانا باسم مرض جلد الدجاج وقد يظهر هذا المرض على الجلد في هيئة خشونة في الجلد أو ظهور بقع حمراء على الجلد.
  • كما أنه يكون أيضًا نتيجة الإصابة بالتهابات الجلد التلامسية وهذا المرض يكون نتيجة تحسس الجلد من مادة معينة وقد يظهر هذا المرض على الجلد في شكل طفح جلدي أو جفاف في الجلد أو ظهور بقع حمراء على الذراع.
  • من الممكن أيضًا أن يكون بسبب طفح الحرارة التي تظهر على الجلد نتيجة التعرض لانسداد الغدد العرقية وخاصة في فصل الشتاء وأعراض هذا المرض تكون على هيئة ظهور مجموعات من البثور الحمراء الصغيرة على اليدين أو الذراعين أو الشعور بحكة في اليدين أو ظهور نقاط حمراء بارزة على الجلد.

شاهد أيضًا: ظهور حبوب على وجه الرضيع وطرق التعامل معها

في النهاية قد علمنا ما هي أسباب ظهور بقع حمراء على الجسم بدون حكة كما علمنا أيضًا ماهي أسباب ظهور البقع الحمراء على الساق

وقد علمنا أيضًا ماهي أسباب ظهور البقع الحمراء على الذراع وما هي أسباب تحول البقع الحمراء إلى بقع بنية وما هي أسباب ظهور واختفاء البقع الحمراء على جلد الإنسان وما هي أسباب ظهور هذه البقع في الفخذ وانتشاره على الجلد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق