السياحة حول العالم

أفضل مدن كندا لعام 2021

أفضل مدن كندا التي تعد واحدة من الدول الكبرى ذات الشعبية العالية، كما يسعى كثير من المهاجرين إليها؛ بسبب مدنها الجميلة، وطبيعتها الساحرة، وفرص العمل المتوفرة بها، وكثير من الخصائص الأخرى التي تجعلها وجهة السياح والمهاجرين.

أفضل مدن كندا للعرب

أفضل مدن كندا  
أفضل مدن كندا

كندا من الدولة التي يعيش بها نسبة غير قليلة من العرب، حيث ينمو عدد السكان من أصل عربي بوتيرة أسرع بكثير من إجمالي عدد السكان في كندا.



فنجد أنه ارتفع عدد السكان من أصل عربي في عام 2001 إلى حوالي 27%، بينما بلغت الزيادة الإجمالية لعدد السكان في كندا إلى 4%.

أغلب السكان الكنديين من أصل عربي يعيشون في أونتاريو أو كيبيك، فنجد أنه يعيش في أونتاريو 43% من إجمالي المجتمع العربي في كندا، بينما نجد أنه يعيش في كيبيك حوالي 39 %.

وفي ذات الوقت، نجد أنه يعيش حوالي 8 % في ألبرتا، وحوالي 4% يعيشون في كولومبيا البريطانية، و3 % يقيمون في نوفا وسكوتيا.



ونجد أن هذه النسب المئوية تمثل عددًا كبيرًا، حيث يعيش ما يقرب من 150000 نسمة من أصل عربي في أونتاريو، وما يقرب من 136000 نسمة في كيبيك، بينما يقيم 28000 نسمة في ألبرتا، و15000 من كولومبيا البريطانية، و940٠ يقيمون في نوفا وسكوتيا.

وبناء على ما سبق، فأن التوزيع الإقليمي للعرب الكنديين يوضح أن الغالبية العظمى من العرب الكنديين يقيمون في أربع من أكثر مقاطعات كندا تكدسًا بالسكان وازدهارًا اقتصاديًا وهم:

  • كيبيك.
  • أونتاريو.
  • ألبرتا.
  • وكولومبيا البريطانية.

قد يهمك أيضًا: أجمل عشر دول في العالم تستقطب أغلب السياح

أفضل مدن كندا من حيث فرص العمل

أفضل مدن كندا  
أفضل مدن كندا

أفضل مدن كندا بالنسبة لفرص العمل من أهم المميزات التي تقدمها الدولة الكندية للمهاجرين والقادمين الجدد من جميع أنحاء العالم، وفي السنوات الأخيرة، أظهرت الإحصائيات نموًا كبيرًا في الوظائف في كندا، مما جعل سوق العمل أقوى وأكبر:

  • تعتبر مدينة أونتاريو هي المدينة المهيمنة في كندا على قطاع الأعمال والصناعات، ويبلغ معدل البطالة فيها 6% فقط.
  • يوجد بها تقريبا جميع المكاتب الرئيسية لأهم المؤسسات المالية، والخدمات المصرفية، وشركات التأمين، وأهم الشركات التي تعمل في مجال التصنيع، وشركات الشحن والتوزيع، وكذلك تشتهر بوجود العديد من شركات الإنتاج التلفزيوني والسينمائي.
  • مدينة فانكوفر في كولومبيا البريطانية يبلغ معدل البطالة في مدينة فانكوفر 4.6 %، بينما يبلغ معدل نمو العمالة فيها نحو 7.1 %، حيث تتركز بها معظم الصناعات الرئيسية مثل شركات إنتاج السينما والتلفزيون، والشحن، والعقارات، والضيافة، والتكنولوجيا النظيفة، وغيرها.

اقرأ أيضًا من هنا: افضل الاماكن السياحية في كندا لعام 2021

أفضل مدن كندا من حيث الطقس

يتميز الطقس في كندا بالبرودة الشديدة، والتي قد تصل أحيانًا إلى عشرات الدرجات تحت الصفر ما يعني أن التجمد يسيطر على الطقس معظم أوقات العام، ودائمًا ما يكون فصل الشتاء أطول بكثير، وفيما يلي أفضل مدن كندا:

مدينة فيكتوريا

  • تعتبر مدينة فيكتوريا بكولومبيا البريطانية إحدى أفضل مدن كندا من حيث الطقس، إذا لم تكن هي أفضل مدينة كندية من حيث الطقس ع الإطلاق.
  • تتميز بمناخ أقرب إلى مناخ دول البحر المتوسط صيفًا، ويتسم بالاعتدال شتاء، فإن الصيف بها يتميز بالدفء، حيث الشمس الساطعة معظم أيام فصل الصيف، وأما الشتاء فهو دافئ ممطر غير طويل كما في معظم أرجاء كندا.

أفضل مدن كندا للدراسة

مدينة فانكوفر

  • تقع مدينه فانكوفر في مقاطعة كولومبيا البريطانية، وتعتبر من أفضل المدن العالمية، كما تضم جامعات مميزة تعتبر من أفضل الجامعات في العالم، مثل جامعه سايمون فريزر وجامعة كولومبيا البريطانية.

مدينة أوتاوا

  • أفضل مدن كندا وهي العاصمة الكندية وتقع مدينة أوتاوا بإقليم أونتاريو، وتضم المدينة ثقافات ولغات مختلفة من جميع أنحاء العالم، وتضم جامعتين من أفضل الجامعات في العالم مثل جامعة أوتاوا.

أدفى مدن كندا

  • المدن الثلاثة بجنوب غرب كولومبيا البريطانية (فيكتوريا – فانكوفر – أوكسفورد) دائمًا ما يحتلون المراكز الأولى الثلاثة في قوائم الأكثر دفء في الشتاء حيث بها أقل الليالي التي بها درجات الحرارة المنخفضة، كما بها أقل عدد أيام شديدة البرودة.
  • تعتبر هذه المدن هي الرائدة بلا منازع بين مدن الكبيرة في كندا من حيث درجه الحرارة، فنجد أن فيكتوريا تتمتع بدرجات الحرارة المعتدلة، حيث تعتبر هي المدينة الكندية الوحيدة التي لا تنخفض درجات حرارتها عادة عن -10 درجة مئوية خلال فصل الشتاء.
  • تعتبر مدن مقاطعة أونتاريو والمقاطعات البحرية أكثر المدن حرارة في فصل الشتاء.

يرشح لك موقع محيط قراءة: افضل مدينة سياحية في اسبانيا لعام 2021

أرخص مدن كندا

تعتبر كندا من الدول ذات تكاليف المعيشة المرتفعة وأنك بحاجة إلى العمل المستمر حتى تقوم بتغطية النفقات الخاصة بك، كما أنك من الممكن أن تضطر إلي دفع أكثر من نص راتبك على نفقات الإيجار والنفقات الأساسية، ولكن لايزال في كندا بعض المدن ذات التكاليف المنخفضة وبرواتب عالية، ومن تلك المدن الآتي:

مدينة Gibsons

  • هي مدينة ساحلية جميلة، وتقع على ساحل sunshine، كما أنها قريبة من  Vancouver.
  • يمكن التنقل بينها دون الحاجة لدفع مصروفات النقل، وسطيا يمكنك شراء شقة بغرفة نوم واحده بحوالي 1115.50$ بالإضافة إلى 88.33 $ خدمات ومرافق عامة ولكن المتوسط الصافي للراتب الشهري يبلغ 5.789 $ بعد الضريبة.

مدينة Welland

  • تقع في مقاطعة Ontario، وهي ع بعد حوالي نصف ساعة من مدينة Cathrines وشلالات نياغارا وقد بينت الإحصائيات أن متوسط الإيجار الشهر بها حوالي 1270.21 $.
  • يبلغ متوسط الدخل الشهري حوالي 3232.18 $، بينما تكلفة شقة بغرفة نوم واحدة تبلغ حوالي 725 $ بالإضافة إلى 151.43 $ أجور خدمات رئيسيه.

مدينة Whitby

  • من المؤكد أنك سمعت أن مدينة تورينو تقدم أعلى الرواتب، إلا أنها أغلى مدن كندا من حيث المعيشة، ولهذا لم لا تكسب مرتب تورنتو بتكاليف معيشة منخفضة، في حين تقع Whitby على بعد 55 كيلو متر من مدينة تورينو.
  • يمكنك الحصول على شقة في مركزها بسعر حوالي 1166.67 $، وبتكاليف إضافية تبلغ حوالي 183.33 $، ومتوسط الدخل الشهري حوالي 5666.67 $.

يمكنك أيضاً التعرف على : افضل اماكن سياحية في تورنتو لعام 2021

المدن الصناعية في كندا

تعتبر كندا إحدى الدول الكبرى التي تولي النشاط الصناعي اهتمامًا كبيرًا، وفي الحقيقة فإن النشاط الصناعي في كندا يعتبر واحد من المساعي التي يسعى إليها كثير من المستثمرين والمهاجرين إلى كندا، ومن تلك المدن:

مدن مقاطعة كيبيك

تضم مقاطعه كيبيك عددا كبيرة من المراكز الصناعية الهامة، خاصة في مجال توليد الكهرباء، والتعدين وصناعة الورق والأخشاب.

لديها ثاني أكبر مساحة من أراضي الغابات في كندا، حيث تبلغ مساحة الغابات المنتجة فيها حوالي 540 ألف كيلو متر مربع.

تعد من أكبر 10 منتجين في العالم لصناعة الورق، وثاني أكبر مصدر لطباعة الصحف في كندا، ويعمل في هذا القطاع الإنتاجي حوالي أكثر من 23 ألف عامل، ينتجون حوالي أكثر من 42 في المائة من الورق المتداول في السوق الكندي.

بالإضافة إلى وجود أكثر من 1300 مصنع لمعالجة الأخشاب، وتوظف صناعة الأخشاب وحدها أكتر من حوالي 36 ألف عامل وتتركز هذه المصانع في مدن ساجويناي – لاك سان جان وأبيتيبي وشور الشمالية وهي من أهم المدن الصناعية في كندا.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على: افضل الاماكن لشهر العسل لعام 2021

كانت هذه نبذة عن أفضل مدن كندا حيث يمكنكم التعرف على مدن كندا من حيث الطقس ووجود العرب والمدن الصناعية وغيرها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق