ADVERTISEMENT

السعرات الحرارية في السمك المقلي

يبحث الكثير عن السعرات الحرارية في السمك المقلي، حيث يدور هذا السؤال في ذهن الكثيرين من محبي الأسماك، وذلك للاستفادة من العناصر الغذائية الهامة والمتعددة التي يحتوي عليها السمك، ذلك مع الحفاظ على الصحة ورشاقة الجسم ومن غير الحصول على سعرات حرارية عالية قد تؤثر بالسلب صحة الإنسان، في هذا المقال سوف نوضح لكم جميع المعلومات عن السعرات الموجودة في السمك المقلي.

السعرات الحرارية في السمك المقلي البلطي

السعرات الحرارية في السمك المقلي البلطي من أكثر المعلومات بحثاً، حيث يحظى هذا النوع من الأسماك على شعبية عالية:

ADVERTISEMENT
  • تزيد السعرات الحرارية في السمك المقلي عن السعرات الحرارية في السمك المشوي وذلك لاحتوائه على نسبة دهون عالية نتيجة عملية القلي.
  • تحتوي كمية 87 جرام من السمك البلطي المقلي على معدل 199 سعر حراري، تتكون 104 منها نتيجة لوجود الدهون.
  • تحتوي على 244 مجم الصوديوم بالإضافة إلى 296 مجم البوتاسيوم كذلك 62 مجم الكوليسترول و16 جرام بروتين.
السعرات الحرارية في السمك المقلي
السعرات الحرارية في السمك المقلي

السعرات الحرارية في سمك الهامور المقلي

 لتحديد السعرات الحرارية في السمك المقلي سمك الهامور، والذي يعتبر من الأسماك المفضلة لدى الكثيرين فنجد ما يلي:

  • بتحديد السعرات الحرارية لكل 100 جرام من سمك الهامور المقلي نجد أنها تحتوي على معدل 260 سعر حراري وهو يعد من المعدلات العالية في السعرات الحرارية للأسماك.
  • ترجع ارتفاع نسبة معدلات السعرات الحرارية في أسماك الهامور لما تحتويه طريقة القلي إلى نسبة عالية من الدهون والتي يتشبع بها السمك بشكل كبير.

السعرات الحرارية في السمك النهري

 السعرات الحرارية في السمك المقلي النهري نجد أنه:

  • يحتوي على نسبة مرتفعة من معدلات السعرات الحرارية حيث يحتوي كل وجبة مكونة من 400 جرام من السمك على معدل 58 سعر حراري 598 سعر حراري.
  •  أي ما يعادل 350 جرام من الدهون وهي تعتبر نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون المشبعة والكوليسترول والكربوهيدرات بالإضافة إلى نسبة البروتين المتواجد في الأسماك النهرية.

ننصحك بقراءة: السعرات الحرارية في التونة

ADVERTISEMENT

كم سعرة حرارية في سمك السردين المقلي

سمك السردين من الأسماك المفضلة للكثيرين بسبب طعمه الشهي والمميز وقيمته الغذائية العالية، ولمعرفة السعرات الحرارية في السمك المقلي وخاصة السردين نجد أنه:

  • يحتوي كل 100 جرام من أسماك السردين الطازجة على معدل 208 سعر حراري حيث تحتوي على 25 جرام من البروتين.
  • بالإضافة إلى احتواء أسماك السردين على نسبة عالية من فيتامين ب 6 وفيتامين ب 12 وفيتامين ب 1 و2 و3 وهي من العناصر الغذائية الهامة اللازمة لبناء الجسم ونموه بشكل سليم.
  • تحتوي أسماك السردين على نسبة عالية من فيتامين د وفيتامين ا وفيتامين ه بالإضافة إلى الحديد، والفوسفور، والكالسيوم، والزنك.
  • تتميز أسماك السردين بارتفاع نسبة الكالسيوم بها حيث ينصح الأطباء بتناول هذا النوع من الأسماك بكثرة للأشخاص التي تعاني من نقص الكالسيوم وخاصة السيدات الحوامل.
  • تتميز أسماك السردين أنها غنية بمادة الأوميجا 3 والذي تقل في أنواع الأسماك الأخرى والتي تساعد على بناء الخلايا والمساعدة في القيام بكافة الوظائف الضرورية للمخ.
السعرات الحرارية في السمك المقلي
السعرات الحرارية في السمك المقلي

شاهد أيضًا: تعرف على فوائد السمك المذهلة لصحة الجسم والشعر

السعرات الحرارية في سمك المكرونة المقلي

وتعتبر أسماك المكرونة من الأسماك المحببة والمفضلة للكثير بسبب طعمها المميز والفوائد الغذائية الكثيرة التي تحتوي عليها، ونوضح السعرات الحرارية في السمك المقلي المكرونة في النقاط التالية:

  • تحتوي كل كميه من 275 جرام من أسماك المكرونة على نسبة 256 سعر حراري كما تشتمل على نسبة 56 جرام من البروتين بالإضافة إلى اثنين جرام من الدهون.
  • تعد أسماك المكرونة من أنواع الأسماك الغنية بالكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفسفور والبوتاسيوم، والصوديوم، والنحاس، والمنجنيز.

السعرات الحرارية في السمك السنجاري

تعتبر طريقة طهي السمك بالشكل السنجاري واحدة من طرق الطهي الصحية واللذيذة والتي تعتبر أقل في نسب السعرات الحرارية في السمك المقلي وضح من خلال النقاط التالية:

  • تعتبر طهي 100 جرام من الأسماك بطريقة السمك السنجاري فتحتوي على 117 صحراء سعر حراري مقسمة إلى 19 جرام من البروتين وثلاثة جرام من الدهون ولا تحتوي على أي نسبة كربوهيدرات.
  • تعتبر طريقة طهي الأسماك بطريقة السمك السنجاري واحدة من طرق السمك المشوية التي تساعد على الاحتفاظ بكافة الفيتامينات والعناصر الغذائية القيمة الموجودة في السمك مع عدم إضافة نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية إليها.

السعرات الحرارية في السمك الفيلية

يفضل الكثير تناغم تناول أنواع السمك الفيليه المختلفة، وذلك لسهول الطهي لسلامتها من وجود الأشواك التي قد تؤثر على فرص استمتاعهم بتناول السمك ولمعرفة السعرات الحرارية في السمك المقلي نجد أن:

  • تحتوي شريحة السمك الفيليه التي تزن 100 جرام على ما يقرب من 199 سعر حراري بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الدهون بها.

يمكنك أيضًا قراءة: طريقة تتبيلة السمك المقلي في المنزل بالخطوات

السعرات الحرارية في السمك الماكريل

تعتبر أسماك الماكريل واحدة من أنواع الأسماك المشهورة ذات الشعبية العالية، والتي تحتوي على نسب عالية من المواد الغذائية المفيدة اللازمة لجسم الإنسان ولمعرفة السعرات الحرارية في السمك المقلي الماكريل مجمد ما يلي:

  • يحتوي كل 100 جرام من سمك الماكريل المقلي على معدل 222 سعر حراري كما يحتوي على خمسة جرام من البروتين و14 جرام من الدهون المشبعة.
  • يعتبر سمك الماكريل من الأسماك ذات القيمة الغذائية الحالية لما يحتويه على نسبة عالية من البروتين والسكريات والدهون الأحادية، وفيتامين سي، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم.
  • ●       يحتوي على نسبة عالية من عنصر الحديد والكالسيوم والصوديوم بالإضافة إلى فيتامين ب 12 وفيتامين ا وجميعها من العناصر الغذائية الضرورية والصحية للحفاظ على سلامة الجسم.
  • يعتبر أسماك الماكريل من الأسماك الغنية بأحماض الأوميجا 3 والتي تعزز صحة الدماغ وتقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكر.

هل السمك المقلي يزيد الوزن؟

  • لتحديد إذا كان السمك المقلي يعمل على زيادة الوزن أو لا فنجد أن السعرات الحرارية في السمك المقلي أعلى من السعرات الحرارية الموجودة في أنواع السمك، والتي تطهى بطرق أخرى مثل الشوي أو السلق.
  • يعتبر السمك المقلي من الأسماك التي تعمل على زيادة الوزن كما أنها لا تحافظ على صحة وسلامة الجسم لاحتوائها على نسب عالية من السعرات الحرارية والدهون المشبعة.

نص كيلو سمك مقلي كم سعره حرارية؟

تختلف حساب معدل السعرات الحرارية الموجودة في كمية 500 جرام من السمك المقلي باختلاف نوع السمك، حيث توجد أنواع من الأسماك ذات سعرات حرارية عالية عن أنواع الأسماك الأخرى،

ولتحديد نسبة السعرات الحرارية في الأسماك لابد تحديد طريقة طهي السمك ونوع السمك لمعرفة كمية السعرات الحرارية التي تحتوي عليه.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق