السياحة حول العالم

افضل اماكن سياحية في تونس لعام 2021

افضل اماكن سياحية في تونس تستحق أن يزورها السياح سنقدمها لكم بالتفصيل عبر موقعنا الإلكتروني، حيث تتميز تونس الخضراء بكونها دولة سياحية لها العديد من المزايا التي تجعلها وجهة سياحية مثالية لجميع السائحين العرب، بدءًا من تاريخها العريق وطبيعتها الخلابة، مرورًا بخيراتها، وشعبها الأصيل، تعتبر السياحة في تونس جزءًا مهمًا من الاقتصاد التونسي.

افضل اماكن سياحية في تونس العاصمة

افضل اماكن سياحية في تونس



تتميز تونس بالطقس المعتدل في الكثير من أوقات العام، وتعتبر الفترة في شهري مايو وأكتوبر من أفضل الفترات

لمن يرغب في زيارة الأماكن السياحية في تونس، ففي هذه الفترة تتراوح درجة الحرارة من 12 وحتى 28 درجة مئوية.

ومن افضل اماكن سياحية في تونس سنقدمها لكم بالتفصيل في السطور القادمة المدن السياحية في تونس.



شارع الحبيب بورقيبة

لا يمكن أن تكتمل جولتك في تونس بالكامل دون زيارة شارع الحبيب بورقيبة الذي يعد من أهم شوارع تونس ويتميز بجمال التجول فيه لاحتوائه على الكثير من المطاعم الفخمة والمقاهي العصرية المنتشرة على طوله.

يحتوي على مجموعة ساحرة من الأماكن الجذابة للسياح، ومن أبرزها:

    1. المسرح البلدي.
    2. وكاتدرائية تونس.
    3. تمثال ابن خلدون.
    4. فندق المرادي أفريقيا.
    5. وفندق كارلتون.

المدينة العتيقة

تعتبر هذه المدينة من أهم المدن السياحية في تونس، بينما تم تسجيلها من قبل منظمة اليونسكو ضمن أزقة الضيف السكنية الهادئة، وأسواقها العديدة المتنوعة، وجامع الزيتونة الذي يقع في قلب المدينة القديمة.

يوجد العديد من الأسواق في المدينة القديمة المليئة بالصناعات التقليدية، وهي فرصة عظيمة للسائح لشراء بعض المنتجات التذكارية بأسعار مغرية.

ومن هنا سنتعرف على: السياحة في إثيوبيا للشباب والمسافرون العرب لعام 2021

متحف باردو

يقع المتحف الوطني في باردو في مدينة باردو على بعد أربع كيلومترات من تونس، لذلك إذا كانت رحلتك علمية أو شغوفا بالمتاحف والتاريخ.

فيجب أن يكون هذا المتحف قبلة لك في تونس حيث يحتوي على مجموعة الفسيفساء الرومانية التي تعود إلى الماضي إلى القرن الثاني قبل الميلاد.

كما يتميز متحف بارو عالميًا لاحتوائه على مجموعة من القاعات مثل قاعة الفسيفساء المسيحية وقاعة قرطاج الرومانية وقاعة سوسة.

أجمل الاماكن الطبيعية في تونس

افضل اماكن سياحية في تونس
افضل اماكن سياحية في تونس

كما يوجد هناك العديد من أجمل الاماكن الطبيعية في تونس التي تتميز بالطبيعة الخلابة والروائح العطرة ومواني بحرية ومتاحف ومساجد وفنادق فخمة.

والعديد من المناطق الطبيعية تتميز بها الدولة التونسية سنقدمها لكم في السطور القادمة من خلال موضوع افضل اماكن سياحية في تونس.

قرطاج تونس

تعتبر قرطاج من مدن تونس الغنية بالماضي المجيد وتتجه نحو البحر وملذاته، وعلى ضفاف قرطاج ستجد أسلوب حياة مميز.

حيث توجد منازل حديثة وباعة الياسمين الذين ينشرون عطرهم في جميع أنحاء المنطقة بالإضافة إلى أسلوبهم المتميز.

يوجد مقاهي العربية التي تفتح أبوابها للزوار وتستقبلهم بميادينها المغطاة بالشمس مثل مقهى ويلو في مرسي المعروف بالبئر ومقهى سيدي بورسعيد الدوار، وكافيه الجمل الذي يخرج منه الماء بشكل مميز.

بالإضافة إلى العديد من المطاعم الفاخرة التي تقدم أشهى المأكولات التي تعيد السائح إلى أعماق التاريخ.

مدينة القيروان

هي عاصمة الإغلابة التي تقع بعيدًا عن السواحل، وتعتبر هذه المدينة مهد انتشار الإسلام في المنطقة، وتتميز هذه المدينة بصناعة الزربية والمقروض التونسي.

يوجد بها الكثير من المعالم السياحية التي تجعلها من أفضل المدن السياحية في تونس وهي المدينة القديمة ومسجد عقبة بن نافع، لذلك تعتبر من افضل اماكن سياحية في تونس.

ولا يفوتك التعرف على ما ورد عبر موضوع: تكلفة السياحة في السويد 2021

السياحة في تونس للعوائل

تتميز الدولة التونسية بتوفير الكثير من الاماكن السياحية يتمتع بها العوائل في العطلات والإجازات فيمكن للشخص أن يصطحب معه عائلته لكي تستمتع بالمناطق السياحية في تونس ومن هذه الاماكن الآتي:

بنزرت

تتميز بنزرت باحتوائها على أهم الموانئ البحرية، وتبعد عن تونس بحوالي 65 كيلومترًا، وتضم العديد من المتاحف والمطاعم والفنادق والمساجد والقلاع والأسواق في مناطقها السياحية، لذلك فهي تعتبر منطقة ساحرة ورائعة.

يمكن لزوار مدينة بنزرت القيام بنزهة ترفيهية في الميناء القديم (أنكوراج)، الذي يرسو بالعديد من سفن الصيد الصغيرة المزينة بألوان زاهية تتناغم مع البيوت المحيطة لتظهر بفن العمارة الأندلسي القديم.

هناك مجموعة من العوامل في مدينة بنزرت جعلتها ملتقى للزوار منها مناخها الرائع المعتدل والهدوء والإطلالات الخلابة والهواء النقي الذي يعطي شعورًا بالراحة.

يوجد بها مقاهي الأرصفة على الكورنيش والتي من خلالها يمكن للزوار الاستمتاع بالنسيم اللطيف والراحة، شوارعها مميزة، مغطاة بالعديد من الشجيرات بشكل لافت ورائع.

يوجد سوق شعبي في المدينة يضم الكثير من المنسوجات والجلود والفخار، والتي تتميز بأشكال متعددة من الأندلس والبرية.

ويمكنك أن تأخذ تذكار من هذه المدينة الساحرة التي تجعلك لا تنسى أبدًا أجمل رحلة قمت بها، لذلك تعتبر من افضل اماكن سياحية في تونس.

ومن هنا يمكنكم الإطلاع على: السياحة في إثيوبيا للشباب والمسافرون العرب لعام 2021

مدينة سيدي بورسعيد

تتزين منازل وديكورات ونقوش وأبواب مدينة سيدي بورسعيد بالونات بيضاء وزرقاء وسحر خاص جعلها أجمل من مدينة سانتوريني اليونانية.

وتقع مدينة سيدي بورسعيد السياحية على منحدر صخري يطل على خليج تونس وقرطاج الذي يبعد 20 كيلومترًا عن تونس، ويمكن للسائحين الوصول إلى هذه المدينة Valiant بسهولة عن طريق التاكسي أو TGM.

إذا كنت ترغب في الحصول على قهوة فاخرة، فهناك مكان سياحي يسمى High Coffee، وهو مركز جذب للعديد من الزوار خاصة في فصل الصيف، وإذا ذهبت إلى هذه المدينة الساحرة، فسوف تستمتع بتناول البمبالوني والمشموم التونسي.

السياحة في تونس الحمامات

تعتبر مدينة الحمامات من أفضل المدن السياحية في تونس وعندما تزور هذه المدينة ستعرف جيدًا سبب تمتعها بهذه الشعبية الكبيرة بين الزوار.

تتمتع بشواطئ رملية من خلال المستوطنات الأثرية والمعالم الثقافية، لذلك يمكنك قضاء إجازة رائعة في هذا المنتجع الرائع الذي لا مثيل له ويضم الكثير من الأماكن للزيارة.

يرشح لك موقع محيط الإطلاع على: التهاب القصبات المزمن وطرق العلاج بالأعشاب والعسل

موقع بوبات الروماني

هو عبارة عن موقع اثري روماني يقع على مسافة تبلغ نحو ثلاثة كيلو مترات من شمال غرب الحمامات.

يمتلك هذا الموقع مجموعة من الصروح الجميلة الرائعة مع وجود الأطلال القديمة والفسيفساء والعديد من الآثار الفريدة من نوعها.

تقوم حدائق الفيلات الجميلة باستضافة أكبر حدث سنوي بالحمامات وهو مهرجان الحمامات الدولي للموسيقي والدراما.

والذي يتم تنظيمه في شهري يوليو وأغسطس، لذلك إذا نويت زيارة مدينة الحمامات لا تنسي المشاركة والاستمتاع بهذا الحدث الرائع.

نابل

تعتبر مدينة بابل من أفضل اماكن سياحية في تونس، حيث تحاط مدينة بابل بالكثير من الأراضي الزراعية وتقع على شاطئ رملي طويل ممتدًا حتى خليج الحمامات، وتعد من أكبر مدن شبه جزيرة كاب بون.

تقدم للزوار العديد من سبل الاستمتاع بداية من سوق الجمعة الذي يحتوي على مجموعة هائلة من المنتجات الطازجة مروراً بمركز صنع الفخاريات والحرف والمنسوجات، ستتمتع بكل لحظة في هذه المدينة الماضية للحياة حقًا.

قليبية

تعتبر واحدة من أجمل الرحلات اليومية التي من الممكن أن تقوم بها كزائر في مدينة الحمامات، فتضم قلعة جميلة مطلة على مدينة رائعة تم بناؤها من قبل البيزنطيين.

وقد تم عمل توسعات بها فيما بعد، مع الحفاظ على جدرانها العظيمة القوية، ويوجد بها حصون عالية يمكنك الصعود بها لتشاهد مناظر خلابة عبر البحر المتوسط.

تكلفة السياحة في تونس

تعد زيارة تونس من أرخص الزيارات في العالم وخاصة للزوار العرب، حيث أن تكلفة المعيشة في تونس منخفضة، وقيمة صرف الدينار، والتي تعد رخيصة جدًا عند مقارنتها بالعملات الأخرى.

لذا إذا أردت قم بزيارة الدولة التونسية، لا تقلق من الناحية المالية، لأنك لا تنفق الكثير من الأموال لهذه الزيارة ستجعلك تحصل على الكثير من المرح.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: أفضل مدن الهند للسياحة لعام 2021

بهذا نكون قد وصلنا لنهاية موضوع المقال الذي يحمل عنوان افضل اماكن سياحية في تونس والتي لا تنتهي في موضوع واحد فقط ولكن الدولة التونسية السياحية تستحق الكثير من المواضيع للتعبير عن سحرها وجمالها الخلاب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق