الطب البديل

جميع فوائد البقدونس للكلى والجسم

البتقدونس او المعدنوس كما يحلو البعض تسميته , عشب نباتي ينتمى الى الفصيلة الخيمية , ومن أنواعه البلدي الأملس والأفرنجي المجعد. ويمكن الحصول على زيت المقدونس من البذور.

ما يميز البقدونس عن باقي الاعشاب هو توفره في كل وقت من العام , فيعطي خيار جيد لاستعماله بالاضافة الى انه ذات تكلفة قليلة جدا في معظم الدول .



وقد ظهر البقدنوس منذ القدم في الحضارة المصرية الفرعونية في بعض المقابر , وتم استخدامه  في كثير من الوصفات العلاجية لكثير من الأمراض،

و للمعدنوس فوائك كثيرة و متعددة على صحة الانسان بشكل عام و الكلى و الجسم بشكل خاص , في مقالنا اليوم على موقع محيط سنحيطكم علما على تقرير شامل حول فوائد البقدونس للكلى والجسم .

فوائد اكل البقدونس للكلى

الكلى من اهم اعضاء الجسم نظرا لوظائفه المتعددة والتي ستاهم بشكل عام في حياة الجسم و تنقية الدم والوقاية من الامراض الخطيرة , وقد يعاني العديد من الأشخاص من بعض المشاكل في الكليتين، فيلجأون إلى تناول منقوع البقدونس نظرا لفوائد البقدونس للكلى والجسم، ومن فوائده:

  • تطهير الكلى، وبالتالي يحمي جميع الذين يعانون من أمراض الكلى.
  • طرد السموم التي تمرّ عن طريق الكلى بشكلٍ سريع، لاحتوائه على مادتي الأبيول والماريستيسين.
  • تطهير المسالك البولية، ويكون ذلك عن طريق غلي أوراق البقدونس المجفف، وشربه ثلاث مراتٍ يومياً.
  • يزيد قوة ونشاط الكليتين.
  • يفتت حصوات الكلى.
  • البقدونس يحفز إنتاج العصارة الصفراوية في الكبد اللازمة لهضم الدهون في الأمعاء. نقص في إنتاج الصفراء يساهم في سوء الهضم، النمو الجرثومي، والاضطرابات الهرمونية.
  • البقدونس يحسن من أداء وظائف الكلى.
  • يحتوي البقدونس على مادة الأبيول والماريسيتين التي تساعد الكلى على التخلص من السموم.
  • البقدونس يخفض مستوى الأملاح في الجسم ما يفيد الكلى.

طريقة عمل عصير البقدونس للكلى

ان طريقة عمل عصير البقدونس للكلى سهلة و بسيطة , يتم تنقيع نبات البقدونس ثم تقطيعه , بعد ذلك يتم وضعه في ثلاثة اكواب من الماء المغلى جيدا , ومن ثمّ تركها تنقع لمدّة عشر دقائق، وتصفيها ووضعها في زجاجة نظيفة، وحفظها في الثلاجة، ومن ثم يتم تناول كوب منها يوميّاً في الصباح وقبل تناول الطعام.

فوائد البقدونس للجسم

ان فوائد البقدونس للكلى والجسم كثيرة ككثرة البقدونس في العالم , فهو متوفر في جميع انحاء الكرة الارضية كما انه ينمو في كل وقت , حيث إنه من النباتات العشبية التي توجد فيها العديد من العناصر الغذائية مثل الدهون والكالسيوم والزنك والفيتامينات المختلفة، وكذلك النياسين والمغنسيوم وغيرها من العناصر المعدنية التي تساعد الجسم على زيادة حمايته من الأمراض، وتقوية وظائف الجسم المختلفة وغيرها ومن بين فوائد البقدونس للكلى والجسم مايلي :

علاج فقر الدم والأنيميا : يحتوى البقدونس على الحديد مما يعني أنه علاج رائع لفقر الدم والأنيميا والتي تعتبر السبب الرئيسي فيها هو نقص الفيتامينات والمعادن المختلفة لاسيما الحديد وغيرها بعض العناصر مثل الزنك والمغنسيوم .

البقدونس يمكن أن يكون مسكن موّضعي : في القدم كان يستعمل نبات البقدونس في التخدير , لذلك يمكن ان يكون مسكن للأم .

يمكن للبقدونس أن يكون مضاد حيوي طبيعي : يعمل نبات البقدونس على تكوين خلايا مضادة في المناعة تعمل على محاربة الفيروسات والبكتيريا الضارة التي تهاجم الجسم وتسبب العديد من الأمراض الخطيرة داخل أجهزة الجسم المختلفة.

علاج سموم الكبد :يعمل البقدونس على خفض نسبة السكر في الدم وبالتالي القضاء على مظاهر السمية وارتفاع نسبة السموم التي تتحملها خلايا الكبد وهو ما يعالج هذه الناحية الخطيرة على وظائف الكبد الرئيسية والطبيعية في الجسم.

والخلاصة من هذا المقال, فإن فوائد البقدونس للكلى والجسم كثيرة و متعددة ، ولكن عليك الحذر تماماً من الأعراض الخطيرة التي قد تتسبب بسبب العلاج به، لذلك عليك استشارة الطبيب في جميع الأحوال.



الوسوم

ندى سيف

روح تهوى البراح وتحلّق فيه بكلّ ما أوتِيَتْ من أجنحة حبّ وما استطاعت إلى الوجود سبيلًا ... فاللهم بُشرى وسلامُ روح ...#هبۃ_اللّـﮧ #ڪُليمـۃ_روح

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق