الدول العربية

السياحة في رأس الخيمة ومعالمها

السياحة في رأس الخيمة تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في الإمارات، منطقة رأس الخيمة تقع بين الخليج العربي غرب الإمارات العربية وبين جبال حجار شرقاً، كما أنها تقع بالقرب من الحدود الجبلية لسلطنة عمان، أكثر ما يميز السياحة في رأس الخيمة ممارسة العديد من الأنشطة للاستمتاع بهذه الرحلة وخصوصاً في فصل الشتاء، فإنها تتميز بالكثير من المعالم والمناظر الطبيعية الجذاب مثل البحار والشواطئ والكثبان الرملية، سوف نذكر أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في رأس الخيمة من خلال موقع مُحيط.

السياحة في رأس الخيمة

قلعة ضاية من الأماكن الأثرية التي تم بنائها من مئات السنين، وهي عبارة عن قلعة دفاعية عسكرية تقع في مدينة الرمس.



والتي تم بناؤها في أواخر القرن التاسع عشر من قبل حسن بن علي وكان وقتها في مواجهة القوات البريطانية، وما يجعل قلعة ضاية مميزة أنها تتمتع بالمناظر الخلابة وتطل على سهول خصبة.

وبساتين النخيل تراها من كل الزوايا لموقعها المرتفع في قمة التل، كما تعتبر قلعة ضاية أو المعروفة باسم خليج ضاية ايضاً هي أخر قلعة تم بناؤها في الإمارات العربية المتحدة.

وتعد من أكثر المزارات السياحية في الإمارات لأنها تتمتع بإطلالة جذابة وساحرة من تلال شامخة وواحات النخيل المبهرة والبحار، وهذا ما جعلها مختلفة عن باقي الأماكن السياحية وأكثرها زيارة وإقبال من جميع أنحاء العالم.



واحة البدو

واحة البدو من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها، فإذا كنت من محبي التخييم وتقوم بالبحث عن أنسب مكان يمكن التخييم فيه، فمن الأفضل أن تذهب إلى واحة البدو في منطقة رأس الخيمة.

فهناك ستكون تجربة رائعة مع طقوس التخييم الصحراوية والأجواء الترفيهية والنشاطات التي تتعلق بالتخييم، وسوف تكون برفقة عدد من بدو الواحة السكان الأصليين فيها.

والذين سيقدمون لك أفضل ما عندهم من خدمات وأنشطة وتهيئ الأجواء ومشاركتك في عاداتهم المشهورة والتقاليد الخاصة بهم.

مثل رقصات التنورة والشاي البدوي وركوب الجمال وكيفية التخييم والعيش في الصحراء وغيرها من الأنشطة المميزون بها.

وما يميزها أيضاً أنه يمكنك اصطحاب جميع أفراد الأسرة إلى هناك حتى الأطفال فهناك الأجواء تناسب جميع الفئات العمرية، كما أنه يمكنك اختيار الخيمة ومستلزماتها ومساحتها التي تناسبك.

بعد الاطلاع على السياحة في رأس الخيمة يُرجى قراءة المزيد حول افضل الاماكن السياحية بها من خلال: أفضل الأماكن السياحية في رأس الخيمة لعام 2021

جبل جيس

يعتبر جبل جيس الجبل الأكثر شهرة ليس في رأس الخيمة فقط بل إنه أشهر المعالم السياحية في دولة الإمارات كلها، وذلك لأنه أعلى جبل في الدولة وهو من الجبال التي نتج عنها سلسلة من الجبال وتسمى جبال الحجر وهي من الجبال المشهورة في دولة الإمارات.

ما يجعل صعود الجبل هذا ممتع ومميز أن قمة الجبل تصل درجة حرارته في فصل الشتاء إلى -5 درجة مئوية، لذلك هو من أكثر الأماكن التي يعتمد عليها أثناء السياحة في رأس الخيمة ليجد متعة في زيارتها.

عند صعود قمة جبل جيس والذي يبلغ ارتفاعه 1934 متر فإنك سوف تستمتع بالكثير من الإطلالات الرائعة مثل وادي غليلة والذي يقع بالقرب من حدود سلطنة عمان.

كما يمكنك أن تعثر في قمة الجبل على الكثير من أنواع الطيور يصل إلى 100 نوع، لذلك يعد من أروع الأماكن السياحية المميزة.

السياحة في رأس الخيمة
السياحة في رأس الخيمة

واحة عين خت

واحة طبيعية تقع بين العديد من الجبال تسمى واحة عين خت، والتي تقع جنوب رأس الخيمة على بعد 35 كيلو متر، ينابيع المياه الكبريتية الصحية هي التي تشتهر بها واحة عين خت.

حيث يتم استخدامها في علاج أمراض الروماتيزم والأمراض المتعلقة بالعظام عموماً، وذلك لاحتوائها على الكثير من العناصر المعدنية التي قد تكون علاج فعال لهذه الأمراض.

كما أنها تتميز بوجود العديد من الأماكن الأثرية والقلاع والحصون التي تعود لآلاف السنين، كل ذلك غير المناظر الخلابة الأخرى.

التي تشتهر بها مثل بساتين النخيل والجبال والأشجار التي تحيط بها من كل الزوايا، مما يجعلها أكثر مكان مفيد لتهدئة الأعصاب والاسترخاء، ولا يوجد أكثر منه مكان خلاب لهواة التصوير والرسم.

بعد قراءة السياحة في رأس الخيمة تعرف على أهم المعلومات حول الأماكن السياحية في الإمارات من خلال: السياحة في الإمارات العربية المتحدة وأنواعها

السياحة في رأس الخيمة
السياحة في رأس الخيمة

متحف رأس الخيمة الوطني

إذا كنت من محبي التاريخ والثقافات المختلفة فعليك بزيارة أكثر الأماكن التي تحكي عن تاريخ دولة الإمارات العربية وهو متحف رأس الخيمة الوطني، حيث أن افتتاح هذا المتحف يعود لسنة 1987م، فهو أفضل الأماكن التي تضم تاريخ الإمارات منذ آلاف السنين.

حيث يوجد به الكثير من المقتنيات الأثرية والحرف القديمة وبعض الآثار التاريخية التي تخص الدولة ويرجع تاريخها منذ أكثر من 6 آلاف سنة.

ما يميز هذا المتحف أنه تم بنائه من أفضل أنواع الحجارة وهي أحجار المرجان، لذلك فهو من أفخم وأفضل الأماكن السياحية التي حظت بها دولة الإماراتـ ولهذا يتهافت عليها السائحين من جميع أنحاء العالم.

قصر الشيخ سلطان

لطالما كثرت الأقاويل عن قصر الشيخ سلطان وعما يدور بداخل هذا القصر من أحداث غامضة والكثير من قصص الرعب التي اشتهر بها.

هناك من يقول أن الأثاث بداخل القصر يتحرك دون أن يلمسه أحد، وهناك من قال أنه رأى العديد من وجوه الأطفال تظهر له خلف نوافذ القصر.

لذلك فقد أصبح من أكثر الأماكن شهرة في الإمارات لكثرة الأقاويل عنه، تم بناء قصر الشيخ سلطان من قبل الشيخ عبد العزيز بن حميد عام 1985م وتم تكلفة هذا القصر الملايين من الدراهم.

كان من أهم المعالم السياحية في رأس الخيمة بسبب طرازه الفخم والمميز، ولكن مع مرور السنين وكثرة الأقاويل والشائعات التي وردت على القصر تم إهماله لفترة كبيرة.

ولكن في الفترة المؤخرة أصبح التساؤلات عنه كثيرة فتم افتتاحه مرة أخرى للجمهور وتم الاهتمام بمظهره مرة أخرى وأصبح ضمن أكثر الأماكن الممتعة والمشوقة التي يمكن زيارتها في رأس الخيمة.

بعد معرفة السياحة في رأس الخيمة قد يهمك قراءة المزيد حول أفضل الدول العربية من حيث السياحة عبر: افضل دولة عربية | وابرز معالمها السياحية

حديقة صقر

تعد الأماكن الخضراء مثل الحدائق من أكثر الأشياء الهامة في السياحة في جميع الدول، فالاهتمام بهذه الأماكن تجعل جذب السائحين من أنحاء العالم سهل بل يتهافتون عليها.

لذلك تم إعداد حديقة صقر بالشكل والمواصفات التي نجحت في إقبال عدد كبير من أهل الدولة وأيضاً من الدول الأخرى.

فمن يقضي يوماً في هذه الحديقة فإنه حظى بكل ما يحتاجه من مرح وترفيه ومشاهدة مناظر خلابة من المساحات الخضراء وكثرة البحيرات الصناعية المميزة غير الألعاب المناسبة لكل الفئات العمرية، فحدّيقة صقر مجهزة بكل ما تحتاجه الأسرة حتى تقوم بقضاء يوم كامل ممتع بكل ما فيها من مميزات.

شاطئ فلامنغو

من لم يعرف شاطئ فلامنغو فهو من أشهر الشواطئ في رأس الخيمة بل وفي دولة الإمارات كلها، ويعد من المناطق السياحية التي يتهافت عليها الكثير من الأشخاص.

فهو يتميز بالمياه الفيروزية الخاصة به كما أنه يتميز بوجود الكثير من تماثيل طائر الفلامنجو العملاقة التي تقع على الشاطئ، ينصح به لمن يفضل مشاهدة المياه الصافية والاستمتاع بالأجواء الهادئة والمناظر الطبيعية.

بعد التعرف على السياحة في رأس الخيمة يُمكنك إثراء معلوماتك ومتابعة القراء حول: السياحة في فلسطين وأفضل الأماكن السياحية بها

السياحة في رأس الخيمة
السياحة في رأس الخيمة

نصل لنهاية المقال والذي ذكرنا فيه السياحة في رأس الخيمة ووضحنا أفضل الأماكن السياحية التي يتهافت عليها الزوار من الدولة ومن جميع الدول الأخرى.

حيث أن رأس الخيمة تعد من الأماكن التي تتميز بالمياه الصافية والرمال الناعمة والجبال المرتفعة والأماكن الأثرية التي تعود لآلاف السنين، فهي تعد بمثابة الجنة الحقيقية لكل سائح وباحث عن الاختلاف والتميز.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق