ادعية واذكار

دعاء مكتوب لرفع الوباء عن البلاد

دعاء مكتوب لرفع الوباء

زادت في بلادنا انتشار الأمراض والأوبئة التي يمكن أن تهدد حياة الأمة لذلك علينا البحث عن دعاء مكتوب لرفع الوباء فالتقرب إلى الله أهم شيء يجب أن يحرص عليه المؤمن.

وليس بالتقرب إلى الله بالدعاء فقط، فيجب الاهتمام بالتقرب إلى الله بكافة الأعمال الصالحة والاهتمام بكافة الواجبات والصلاة وقراءة القرآن والأذكار وغيرها، حتى يتقبل الله عز وجل أعمالنا.



دعاء مكتوب لرفع الوباء

من أهم الأشياء التي يجب الحرص على فعلها دائمًا خصوصا في تلك الفترة الصعبة ومع انتشار الأوبئة التي تهدد حياة البلاد علينا التقرب إلى الله بـ دعاء مكتوب لرفع الوباء والبلاء ومنها ما يلي:

“اللهم اكشف عنا هذا الوباء، يا عالم كل خفية، يا صارف كل بلية ندعوك بما فافتنا، وضعفت قوتنا، وقلت حيلتنا اللهم ارحمنا وأغيثنا وألطف بنا وتداركنا بإغاثتك، اللهم نتوسل إليك باسمك الواحد، الفرد الصمد وباسمك العظيم فرج عنا ما أمسينا فيه، وما أصبحنا فيه، أجيرنا أجيرنا أجيرنا يا الله يا كاشف الهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من أراد شيئاً يقول له كن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها”.

“الهم اغفر لنا ذنوبنا التي تهتك العصم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل النقم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تغير النعم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تحبس الدعاء، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل البلاء، اللهم اغفر لنا كل ذنب أذنبته وكل خطيئة أخطأتها”.



“اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء أسألك فيضه من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم كثير الجود، حسن الشيم في بابك واقفون ولجودك الواسع منتظرون يا كريم يا رحيم”.

أفضل أدعية لرفع الوباء

دعاء مكتوب لرفع الوباء
دعاء مكتوب لرفع الوباء

الدعاء إلى الله هو أحسن شيء يمكن به التقرب لله ليرفع عنا أشد البلاء وفيما يلي أفضل دعاء  مكتوب لرفع الوباء عن بلادنا العظيمة:

  • “تحصنت بذي العزة واعتصمت برب الملكوت وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير”.
  • “اللهم أن كان هذا الوباء والبلاء بذنب ارتكبناه أو إثم اقترفناه أو وزر جنيناه أو ظلم ظلمناه أو فرض تركناه أو نفل ضيعناه أو عصيان فعلناه أو نهي أتيناه أو بصر أطلقناه فإنا تائبون إليك فتب علينا يا رب ولا تطل علينا مداه”.
  • “اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير”.
  • “اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر”.
  • “اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في بصري، اللهم عافني في سمعي”.

أدعية لرفع الوباء بالبلاد والتحصين من الأمراض

في هذه الأيام الصعبة التي تمر بها بلادنا وخصوصًا بعد انتشار وباء كورونا الذي اجتاح معظم البلاد بالعالم علينا الرجوع إلى الله والاستعانة ب دعاء مكتوب لرفع الوباء مثل:

  • جاء الدعاء عن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول “اللهم أني أعوذ بك من البرص والجنون، والجذام ومن سيء الأسقام” رواه احمد وأبو داوود والنسائي.
  • “ربي أستودعك بلادي وأهلها، وأستودعك أمانها وأمنها، فأحفظها يا الله من كل سوء، يا من لا تضيع الودائع عندك”.
  • “اللهم أحفظ بلادي وبلاد المسلمين من العث والكيد والعدوان، وأن تدم عليها بنعمة الأمان، وأن تحفظها وأهلها من شر الأمراض في كل زمان”.

إقرأ أيضًا: دعاء مكتوب جميل ومؤثر

دعاء لرفع البلاء والوباء

يجب على المسلم التقرب إلى الله في ظل هذه المحنة وأن يكون لديه ثقة كاملة في قدرة الله على رفع تلك البلاء عن بلادنا ويحدث ذلك بقراءة دعاء مكتوب لرفع الوباء وحماية البلاد ومن أهم تلك الأدعية ما يلي:

  • من الأدعية المأثورة عن رفع البلاء “اللهم ارفع عنا البلاء برحمتك ولطفك اللهم ارفع عنا البلاء والوباء والزلزال والمِحن”.
  • “كان الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام يدعي بهذا الدعاء في وقت الأزمات “اللهم من عاداني فعاده ,من كادني فكده ومن بغى عليَ بهلكة فأهلكه ومن أرادني بسوء فخذه واطفي عني نار من أشب لي ناره واكفني هم من أدخل علٌي همه وأدخلني في درعك الحصينة، واسترني بسترك الواقي”.
  • “اللهم أني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء اللهم أني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك وجميع سخطتك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.
  • “اللهم أني أعوذ بك من الهم والحزن، والجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال”.

دعاء مكتوب لرفع الوباء عن الإنسان

  • “رب يا من تجلي العظام، ويا من تكشف الهموم الصعبة، ويا من تدري على تفريج الهموم وانكشاف الكربات، يا من كل شيء بأمرك فحسبك أن تقول للشيء كن فيكون”.
  • “أسألك يا الله أن ترحم ضعفي وقلة حيلتي وتفرج همي وتكفيني فأنت وحدك الكافي المعافى”.
  • “رب أسألك أن لا تصعب علي حاجتي وأن لا تعظم علي همي وأمري رب لا تحنِ قامتي ولا تكسر ظهري ولا تفضح ظهري فأنت الستار الرحيم”.

دعاء مكتوب لرفع الوباء والمصائب والكرب

  • “رب أنت تعلم أن كثرة ذنوبي قد حجبتني، عن أن أسألك رحمتك وباعدتني ذنوبي عن أن تستجيب دعائي وتغفر لي ولولا ثقتي وتعلقي بآلائك وتمسكي بالدعاء إليك ووعدك الحق للمسرفين المخطئين أمثالي، ووعدك لكل عبد قانط برحمتك”.
  • “أسألك يا الله أن تغفر لي ذنوبي جميعاً وترفع عني همي وتكشف كربي يا الله”.
  • “اللهم اجبر قلبي وكسره، وأجبرني جبراً يتعجب له من في الكون من أهله، أجبرني يا الله بما يليق برحمتك وقدرك وكرمك وجلالك وعظيم سلطانك”.

فائدة الدعاء لرفع الوباء

دعاء مكتوب لرفع الوباء
دعاء مكتوب لرفع الوباء

فيروس كورونا قد انتشر في جميع أنحاء العالم في الفترة الأخيرة وتسبب في حالة من الذعر اجتاحت الناس في كل مكان محيط وعدم قدرة العلم للتوصل إلى علاج آمن وقاطع لهذا المرض اللعين ، كلها أسباب للبحث عن دعاء مكتوب لرفع الوباء عن الأمة بأكملها ومن فوائد الدعاء أثناء الوباء ما يلي:.

  • الدعاء والتوجه إلى الله من الأشياء العظيمة التي تشعر الفرد بالراحة النفسية والطمأنينة.
  • الدعاء وقت البلاء وانتشار الأوبئة يعتبر امتثال لأمر الله وتسليم أمورنا إليه.
  • دعاء المسلم يعتبر سبب من أسباب رفع الغضب من الله عز وجل.

أهمية الدعاء لرفع البلاء

  • للدعاء أهمية كبيرة وعظيمة في رفع البلاء والوباء عن الأمة فالبلاء والأوبئة التي تظهر في العالم تجعل العبد يلجأ إلى ربه ليناجيه ويتوسل إليه في رفع البلاء.
  • هذا البلاء الذي نحن فيه الآن يعتبر فرصة عظيمة للتقرب من الله بكثرة الدعاء وفعل الخير.
  • يجب على العبد عند القيام بالدعاء أن يكون خاشع لربه حتى يتقبل دعائه فالدعاء المستجاب يرفع البلاء والهموم عن العبد المؤمن.
  • عند ترديد العبد المؤمن للدعاء يجب عليه أن لا يستعجل الإجابة، وأن يعلم جيدًا أن كل ما يصيبه من الله فهو خير ورحمة، وأن الله علي كل شيء قدير برحمته الواسعة.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق