ادعية واذكار

دعاء لرفع البلاء عن المسلمين مكتوب

دعاء لرفع البلاء عن المسلمين

يلجأ المسلم دائمًا إلى التضرع والدعاء إلى الله عندما يشتد عليه الكرب والبلاء، حتى يرح قلبه، ويلقي همومه على ربه، ومن أهم ما يدعو به، هو دعاء لرفع البلاء عن المسلمين.

وعلى الفرد عندما يشتد عليه البلاء والمحن أن يكثر من الدعاء وأن يكثر من الصلاة على سيدنا محمد، وأن يردد التحصينات حتى يرفع الله عنه البلاء.



أهمية دعاء رفع البلاء

يعتبر دعاء رفع البلاء من الأدعية التي لها أهمية كبيرة والتي يلجأ إليها العبد ويقوم بترديدها حين يقع في مشكلة، كما أن هذه الأدعية تحمل في طياتها الكثير من معاني التضرع والإنكسار وتفويض الأمر لله، وهذه الأدعية أيضًا تجعل الإيمان يتغلغل داخل قلوب العباد.

دعاء لرفع البلاء عن المسلمين

دعاء لرفع البلاء عن المسلمين
دعاء لرفع البلاء عن المسلمين

هناك أكثر من دعاء لرفع البلاء عن المسلمين وهذا ما سنقدمه من خلال موقع محيط.

اللهم إني عبدك وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيا حكمك، عدل فيا قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك.



اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت، لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب السماوات والأرض ورب العرش العظيم.

اللهم اجعل القرآن الكريم ربيع قلبي، ونور صدري وجلاء حزني، وذهاب همي، فقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن هذا الدعاء ما قاله أحد إلا أذهب الله همه، وأبدله مكان حزنه فرحًا.

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن وضلع الدين، وغلبة الرجال.

الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء

باب الله تعالى لا ينغلق أبدًا وكل إنسان يستطيع أن يدعو في أي وقت، ولكن هناك أوقات مستحب الدعاء فيها، كما أنها تعتبر أوقات استجابة، ومن هذه الأوقات الثلث الأخير من الليل، بين الآذان والإقامة، أوقات المطر، وبعد الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

أفضل دعاء لرفع البلاء عن المسلمين

اللهم إني أسألك أن تجعل خير عملي آخره وخير أيامي يوم ألقاك، إنك على كل شيء قدير.

اللهم من عادني فعاده، ومن كادني فكده، ومن بغى علي بهلكة فأهلكه، ومن أرادني بسوء فخذه، وأطفأ عني نار من أشب لي ناره، واكفني هم من أدخل علي همه، وأدخلني في درعك الحصينة، واسترني بسترك الواقي.

يا من كفاني كل شيء اكفني ما أهمني من أمر الدنيا والآخرة، وصدق قولي وفعلي بالتحقيق، يا شفيق يا رفيق فرج عني كل ضيق ولا تحملني ما لا أطيق.

اللهم إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق والحرق، والهرم، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك من أن أموت في سبيلك مدبرًا.

اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.

إقرأ أيضًا: دعاء الحفظ وعدم النسيان مكتوب

أجمل دعاء لرفع البلاء عن المسلمين

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، ومن تحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، أنت ربي ورب المستضعفين.

اللهم إني أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليها أمر الدنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك، أو يحل علي سخطك.

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمن سواك.

اللهم مالك الملك تؤتي الملك ممن تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

اللهم انت إلهي الحق الحقيق، يا مشرق البرهان، يا قوي الأركان، يا من رحمته في كل مكان وزمان وفي هذا المكان، احرسني بعينك التي لا تنام.

يا عليم يا حليم، انت بحالتي عليم، وعلى خلاصي قدير، وهو عليك يسير، فامنن علي بقضائها يا أكرم الأكرمين، يا أجود الأجودين، ويا أسرع الحاسبين، يا رب العالمين.

أقصر دعاء لرفع البلاء عن المسلمين

اللهم ارحمني وارحم جميع المسلمين، إنك على كل شيء قدير، اللهم استجب لنا كما استجبت لهم، برحمتك عجل علينا بفرج من عندك، بجودك وكرمك وارتفاعك في علو سماءك، يا أرحم الأرحمين.

يا أكرم الأكرمين، اللهم ارحمني وارحم جميع المذنبين من أمة محمد صلى الله عليه وسلم، إنك على كل شيء قدير.

بسم الله ذي الشأن، عظيم البرهان، شديد السلطان، كل يوم هو في شأن، ما شاء الله كان، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وصلى الله على سيدنا محمد خاتم النبيين وعلى آله وصحبه أجمعين.

بسم الله الذي لا إله غيره الرحمن الرحيم، اللهم اذهب عني الهم والحزن.

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد النور الذاتي، والسر الساري في سائر الأسماء والصفات وعلى آله وصحبه وسلم.

أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاء في الأرض، أإله مع الله قليل ما تشكرون.

اللهم إني أعوذ بك من السلب بعد العطاء.

اللهم لك الحمد وإليك المشتكي وأنت المستعان وبك المستغاث، وعليك التوكل ولا حول والا قوة إلا بالله العلي العظيم.

اللهم إليك تقصد رغبتي، وإياك أسأل حاجتي، ومنك أرجو نجاح طلبي، وبيدك مفاتيح مسألتي، لا أسأل الخير إلا منك ولا أرجو غيرك، ولا أيأس من روحك بعد معرفتي بفضلك.

أسهل دعاء لرفع البلاء عن المسلمين

دعاء لرفع البلاء عن المسلمين
دعاء لرفع البلاء عن المسلمين

اللهم إني أدعوك باسمك الواحد الأعز، وأدعوك اللهم باسمك الصمد، وأدعوك اللهم باسمك العظيم الوتر، وأدعوك اللهم باسمك الكبير المتعال الذي ثبت به أركان عرشك كلها، أن تكشف عني ضر ما أصبحت وما أمسيت فيه.

يا واسع يا عليم  يا ذا الفضل العظيم، أن تمسنني بضر فلا كاشف له إلا أنت وأن تردني بخير فلا راد لفضلك، تصيب به من تشاء من عبادك وأنت الغفور الرحيم.

أعلم اللهم بأنك حي كريم تستحي أن أرفع يدي إليك فيردهما صفرا خائبتين، اللهم كما رددت يوسف إلى أبيه رد إلي فرحتي وأقضي حاجتي.

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، واجعل لنا من لدنك ولياً، واجعل لنا من لدنك نصيرًا، يا أرحم الراحمين، عاجل غير آجل يا رب العالمين.

دعاء لرفع البلاء عن المسلمين مكتوب

الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي ذل كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه، الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته، اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا خالدًا مع خلودك، ولك الحمد حمدًا لا منتهى له دون علمك، ولك الحمد حمدًا لا أجر لقائله إلا رضاك.

أعوذ بوجه الله العظيم الذي لا شيء أعظم منه وبكلماته التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، وأسماء الله الحسنى ما علمت منها وما لم أعلم، ومن شر ما خلق، وذرأ وبرأ، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره، ومن شر كل ذي شر أنت آخذ بناصيته.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق