السياحة حول العالم

أين اذهب في أنطاليا لعام 2021

أين اذهب في أنطاليا أو أتاليا المدينة التركية الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط وهي عاصمة قطاع أنطاليا، تعد من أكبر المنتجعات الساحلية العالمية، ويرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 150 قبل الميلاد وتعد مدينة سياحية تاريخية عالمية.

أين اذهب في أنطاليا

أين اذهب في أنطاليا
أين اذهب في أنطاليا

تعتبر مدينة أنطاليا من أجمل المدن العالمية ولها شهرة عالمية، الطبيعة فيها جميلة جدًا فهي تتميز بإطلالة متميزة على ساحل البحر الأبيض كما أن بها مناطق جبلية سياحية جذابة والمناخ معتدل أغلب شهور السنة.



عند زيارة تلك المدينة السياحية الجذابة يستلزم معرفة طبيعة البلد وما تحويه من أماكن سياحية وتلك المعلومات سوف تساعد في معرفة أين اذهب في أنطاليا، والنقاط التالية تسهل تحديد وجهتي:

  • في حالة الرغبة في السياحة التاريخية فهناك العديد من المباني الرومانية القديمة المعروفة بجمال وروعة البنيان حيث أنها كانت تحت الحكم الروماني لفترة طويلة كما بها المساجد العثمانية الجميلة.
  • إذا كنت ترغب في قضاء أجازه هادئة والاستجمام فيمكن الذهاب إلى جبال طوروس والتمتع بمنظر الجبال والتلال الجميل، وكذلك يمكن إقامة رحلات السفاري الممتعة وممارسة رياضة تسلق الجبال.
  • شلالات تركيا من أشهر الشلالات في العالم وشلالات أنطاليا تتميز بالجمال الساحر وخاصة الواقعة منها في منطقة دودين التي يصل ارتفاعها إلى خمسة عشر متر وبها مساحات خضراء واسعة وينابيع حارة.
  • الحدائق المائية على شاطئ كونيالتي، يحوي مجموعة كبيرة من الأنواع المختلفة من الأسماك والزواحف من جميع أنحاء العالم، فهي تعد محمية طبيعية خاصة بالكائنات البحرية.
  • أول مكان طرأ لعقلي عندما فكرت أين اذهب في أنطاليا هو الميناء القديم، الذي سمعت عنه كثيرًا يعود تاريخه إلى القرن الثاني الميلادي وهو وجه أي سائح يزور المدينة.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على: السياحة في مدينة انسي الفرنسية لعام 2021

أماكن سياحية في أنطاليا

يحتاج الإنسان من وقت للأخر رؤية مناظر جديدة وجميلة تبعث البهجة في النفس، والسياحة تعد ضرورة حياتية لتجديد النشاط والعودة بطاقة إيجابية للعمل مرة أخرى والإنتاج بصورة أفضل بعد استعادة كامل طاقتنا.



المدن السياحية كثيرة في دولة تركيا حيث أنها بلد كبير ولها تاريخ طويل ومدنها جميعًا جميلة وبها أماكن سياحية كثيرة، وعن زيارة مدينة أنطاليا وجدت عدة مقترحات لمعرفة أين اذهب في أنطاليا للسياحة ومنها:

  • شلالات لارا التي يصل ارتفاعها إلى 40 متر وتصب في البحر المتوسط ويمكن الوصول لها من خلال القوارب عبر ميناء كالتشي للقيام بنزهة بحرية والتقاط الصور التذكارية.
  • وادي كوبرولو الواقع في مانافغات وتبلغ مساحته حوالي 366 كيلو متر وقامت الحكومة بإنشائه عام 1973 وفتحه لكافة المواطنين والسياح ويطل على نهر كوبرو.
  • ساحل كيمر وهو يبعد 40 متر من وسط المدينة وقريب من جبال طوروس المغطاة بأشجار الصنوبر، وهو مناسب للاستجمام وكذلك ممارسة السباحة في مياه البحر ولعب الألعاب المائية والشاطئية.
  • كهف كارين وهي مجموعة من الكهوف القديمة التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين.
  • الحدائق الخضراء أفضل خيار في حالة السؤال أين اذهب في أنطاليا ومنها حديقة كاراليوغو التي تناسب الرحلات العائلية للاستمتاع بجمال الطبيعة الساحرة وممارسة اللعب والمشي في المساحات الواسعة المغطاة باللون الأخضر.
  • أوليمبوس الواقعة على ساحل البحر وهي من المدن التاريخية الجميلة.

يرشح لك موقع محيط قراءة: مقومات السياحة في مصر الطبيعية والبشرية

شلالات أنطاليا

تتميز المدينة بوجود عدد كبير من الشلالات التي تبلغ ارتفاعات مختلفة وفي أماكن متفرقة من المدينة ولكلا منها طابع خاص وسحر مميز يشعرك باختلاف شديد وطابع خاص لكل شلال ومن أجمل الشلالات في مدينة أنطاليا:

  • شلالات إسكندر: يرجع تسميتها بهذا الاسم إلى مرور الإسكندر الأكبر بها وشرب خيول جيشه منها، وارتفاعها يصل إلى عشرون متر وبها مساحات خضراء تحيط بالشلال وكذلك فيها كهوف في أسفل المنحدر.
  • شلال دودين السفلي: يفصله عن البحر المتوسط قرابة ثمانية كيلو متر فقط ويقع منتزه جينكليك قرابة منه والمناظر الطبيعية من حوله ترسم لوحة فنية غاية في الجمال، وبه عدد من المطاعم التي تقدم أجمل الأكلات التركية.
  • شلال كورشونلو: هو مجموعة من الشلالات التي يصل ارتفاعها إلى 18 متر ويحفها مجموعة من الجسور التي تجعل مشاهدة الشلالات قريبة، وأسفلها عدد من البحيرات من أشهرها بحيرة نيلوفر.
  • شلال أوكانسو: يقع في قرية أكجابينار الواقعة على طريق سانت بول، ويختلف هذا الشلال حيث أنه متكون من الثلوج الذائبة من قمم التلال.
  • شلال أولوبينار: قريب من حديقة أوليمبوس الوطنية الغناء، يقع قريب من الشلال العديد من المطاعم التي مصممة على هيئة أكواخ تطل على الشلال تقدم المأكولات البحرية المميزة التي تشتهر بها المنطقة.
  • شلال ساباديري: هو يمثل بيئة مناسب للمخيمات وكذلك ممارسة المشي بين المناظر الطبيعية الغناء والصخور المليئة بأشجار الصنوبر الخضراء.

أنطاليا في الصيف  

يتميز الجو في المدينة بالجو المشمس في فصل الشتاء والهواء العليل، فزيارة الأماكن السياحية في ذلك الجو الممتع، شواطئ المدينة كثيرة والسياحة الشاطئية في فصل الصيف تعد من أجمل أنواع السياحة في هذا التوقيت من العام.

وحيث أن الجو معتدل ويساعد على التنزه في الأماكن السياحية المختلفة ويمكن اختيار أين اذهب في أنطاليا في فصل الصيف من بين الأماكن التالية:

  • ممارسة رياضة التجديف والسباحة والقيام بالرحلات البحرية المتنوعة مع الجلوس على الشاطئ والاستمتاع بالمياه الزرقاء الساحرة والهواء العليل.
  • من أشهر الطقوس التركية التي تشتهر بها البلاد حول العالم الحمام التركي الذي يرغب أي زائر للمدينة زيارته واستكشافه.
  • زيارة المسطحات المائية والشلالات ومن أشهرها شلالات مانافجات.

قد يهمك أيضًا: السياحة في باكو لعام 2021

 

التسوق في أنطاليا

سياحة التسوق من الأمور التي يحبها الكثير وخاصة السيدات، حيث أن كل دولة تتميز بمجموعة من المنتجات التي يأتي السياح من بلاد مختلفة لشرائها.

ومن أشهر المنتجات التي تتميز بها تركيًا عالميًا السجاد التركي الشهير بخاماته وأشكاله المميزة ويتوافر بمدينة أنطاليا مجموعة من مراكز التسوق العالمية ومنها:

  • مول أوف أنطاليا وهو من أشهر المراكز التسويقية، وهو مركز ترفيهي وتسويقي متكامل يحوي أماكن مخصصة لألعاب الأطفال والكفيهات والمطاعم وهو يقع في طريق مطار المدينة.
  • تيرا سيتي مول الواقعة على شلالات دودين ويمتاز بتصميمه الراقي مما يجعله مزار سياحي مميز يقصده السياح للتسوق من جنسيات مختلفة أثناء زيارتهم للمدينة.
  • مارك أنطاليا وهو مركز تجاري يقع في وسط المدينة وقريب من المدينة القديمة، كما يكتظ بالسياح طوال العام ومن أكثر زواره الجنسيات الأوروبية والأمريكية أثناء زيارتهم للمدينة.
  • من أفضل أسواق المدينة أسواق مدينة أنطاليا القديمة الذي يشتهر بالمنتجات والمشغولات التركية اليدوية التي تعبر عن حضارة البلاد، كما يباع فيها السجاد التركي الشهير بتصميماته المميزة.
  • مول ميجروس وهو قريب من شاطئ كونيالتي ويحوي عدد من المحلات التجارية التي تحمل علامات تجارية مميزة.

اقرأ أيضًا من هنا: أفضل أماكن السياحة في القاهرة لعام 2021

الطقس في أنطاليا

  • تتميز المدينة بمناخ معتدل طوال فصول السنة، وتتميز المدينة بمناخ البحر الأبيض المتوسط الذي يجعل جميع فصول السنة معتدلة المناخ ومن أفضل شهور العام لزيارة المدينة شهر مايو وأبريل في الربيع وفصل أكتوبر في الصيف.

عند زيارة أي مدينة سياحية سواء داخليا أو خارجيًا لابد من إعداد برنامج خاص لزيارة، فعندما قمت زيارة مدينة أنطاليا التركية كان على تحديد الأماكن المناسبة التي توضحي لي أين اذهب في أنطاليا للاستمتاع بفترة إقامتي دون تضييع الوقت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق