ما هي أنواع الأزهار

أنواع الأزهار عبر موقع مُحيط،  ما أجمل الزهور التي تعطينا إحساسًا بالحيوية والسعادة تأخذنا ألوانها الجميلة إلى عالم السحر والخيال والرومانسية، وبالتأكيد من يحب الزهور هو إنسان رقيق مرهف الحس والمشاعر، أنواع الزهور كثيرة ومتعددة كل زهرة تتميز برائحة معينة، بالإضافة الأشكال المتعددة والألوان الخلابة.

اهم وافضل أنواع الأزهار

الزهور أنواع كثيرة ومتعددة منها الزهور الحمراء والروز والصفراء و منها الورد البلدي والزهور البيضاء والزهور البنفسجية، وكذلك الزهور العطرية والزهور البرية.

الزهور البيضاء

زهرة التوليب البيضاء من أكثر الأزهار التي تعيش وقتًا طويلًا وتحب درجات الحرارة العالية وأشعة الشمس المباشرة،

ولكن يجب وجود مساحة كافية بين الشتلة والشتلة الأخرى مسافة لا تقل عن 6 سم وهي من الزهور التي تكون مذهلة في فصل الربيع، أما موسم زراعتها في فصل الخريف.



زهرة الاضاليا البيضاء

زهرة الاضاليا البيضاء يوجد لها شكلان مختلفان الشكل الأول هو الشكل الصغير  الذي يصل حجمه 5 سم من حيث طول القطر أما النوع الثاني في حجم قطره 30 سم،

هذه الزهرة تظل مثمرة حتى شهر أغسطس، كما أنها تفضل أن تكون تحت أشعة الشمس هذه الزهرة لا تشم لها رائحة.

زهرة القمر

هذه الزهرة لها رائحة فواحة شكلها يشبه البوق أكثر الأوقات التي تظهر فيها هذه الزهرة هو وقت الصيف وحتى فصل الخريف وتحب كذلك التعرض إلى الشمس.

زهرة عود الصليب البيضاء

هذه الزهرة من الزهور البيضاء الجميلة مشهورة باسم الفاوانيا لها رائحة فواحة وعطرة، بالإضافة إلى عمرها الطويل، تنمو تحت أشعة الشمس المباشرة يصل طول هذه الوردة 2 متر لا تظهر أوقات طويلة.

اقرأ أيضاً: معلومات عن زهرة الياسمين وماهي انواعه

أنواع الأزهار
أنواع الأزهار

زهرة البطونية البيضاء

تندرج هذه الزهرة تحت النباتات الحولية وهي الشهيرة باسم زهرة البيتوني التي تظهر في فصل الربيع حتى الشتاء، وكذلك تحتاج إلى أشعة الشمس، وأوراق هذه الزهرة بيضاوية الشكل، بالإضافة إلى أنها تتكون من5 سبلات مزدوجة جزئيًا أو كليًا و5 بتلات.

اطلع على: عسل الأفيون فوائد واضرار عسل زهرة الخشخاش ومعلومات مهمه

الزهور البنفسجية

البنفسج الرائع المنعش الجميل يتمثل في هذه الزهور الفريدة وأهمها زهرة العائق البنفسجية،  هذه الزهرة تندرج تحت النباتات المعمرة تستمر لفترة طويلة ولا تحتاج إلى درجة حرارة باردة فهي قادرة على التكيف مع الجو البارد.

الزهور البنفسجية مشهورة بالأوراق اللامعة ذات اللون الأخضر الجميل ولكنها سامة إذا تناولها الحيوان، تكون مزهرة في فصل الربيع وتتميز بالألوان الرائعة الأبيض والأحمر والوردي وغيرها من الألوان الأخرى المبهجة.

تابع قراءة: ما هي فوائد الزهرة البيضاء للرجيم

أنواع الأزهار
أنواع الأزهار

زهرة الفربينية

أهم ما يميز هذه الزهرة اللون البنفسجي الرائع فهذه الزهرة الضئيلة الجميلة التي تنمو على شكل خمس بتلات ولا توجد هذه الزهرة إلا في أمريكا الجنوبية وتحب درجات الحرارة العالية ولا تزهر إلا في هذا الموسم الحار فقط.

توجد منها أنواع كثيرة تصل إلى 200 نوع أو أكثر تتكيف مع التربة الحمضية التي تستطيع تصريف المياه جيدًا مثل التربة الرملية.

يُمكنك معرفة الآتي: فوائد نبات ست الحسن وطريقه استخدامه

زهرة الباسك البنفسجية

تنمو زهرة الباسك البنفسجية في غرب الولايات المتحدة وجبال ألاسكا لونها بنفسجي داكن، كما يوجد منها اللون الأبيض الجميل يوجد بها بتلات لونها أبيض،

بالإضافة إلى ظهور اللون الأصفر في وسط الزهرة هذه الزهرة تشبه بشكل كبير شكل الجرس وتتفتح في موسم الربيع مع الشمس مثل نبات عباد الشمس وتغلق على نفسها مع غروب الشمس.

أنواع الأزهار
أنواع الأزهار

زهرة الليلك البنفسجية

هذه الزهرة لا تنمو في الأرض، ولكنها يجب أن تكون على شجرة، تتميز بأنها عالية وتصل إلى 7 أمتار، يوجد منها ألوان مختلفة منها البنفسجي والأرجواني،

منظر الشجرة يخطف الأنظار،  بالإضافة إلى الرائحة العطرية الجذابة، وتظهر في فصل الربيع تنمو بسرعة شديدة وهذه الزهرة من الأزهار التي لا تحتاج إلى رعاية خاصة.

زهرة اللافندر

اللافندر أو الخزامي وهي من الأزهار التي يوجد بها ورق لونه بنفسجي فاتحة وغامقة، توجد في دول كثيرة منها شمال أفريقيا وأوروبا،

وبالتأكيد يستخلص منها زيت اللافندر العطري الرائع الذي استخدمه لتعطير، وكذلك يستخدم في بعض الوصفات للشعور بالراحة والاسترخاء.

تتفتح هذه الشجرة في فصل الصيف ويمكن قطفها والاستمتاع بجمالها حتى نهاية موسم الصيف كما أن هذه الزهرة من الأزهار التي تتفتح كذلك في فصل الربيع وحتى نهاية فصل الصيف.

زهرة مجد الصباح

من النباتات المتسلقة والتي تظهر على شكل جرس شكلها رائع ومميز، بالإضافة إلى الأوراق التي تتميز بشكل القلب، يوجد طائر الطنانة على هذه الزهرة من شدة جمالها ولا تتم زراعتها إلا في موسم الربيع أو عند بداية شهر أبريل.

لأنها لا تتحمل الأجواء الباردة، بالإضافة إلى أنها تحتاج إلى تربة رملية تستطيع تصريف المياه ويفضل أن تكون هذه التربة بها بعض الأملاح ولا تتحمل هذه الزهرة الأوقات التي تكون فيها الهواء الشديد.

زهرة أستر الصيني البنفسجية

زهرة أستر توجد في الصين ولا تنمو في أي دولة أخرى لأنها تفضل درجات الحرارة المرتفعة وتنمو تحت أشعة الشمس المباشرة، كما أنها تشبه أزهار الأقحوان.

يتم توفير بيئة رملية خصبة وتربة بها العديد من العناصر التي تساعد هذه الزهرة على الإنبات،  وكذلك تصريف المياه ولا بد من وجود مسافة كافية بين كل النبتة والأخرى لأنها تحتاج إلى تهوية باستمرار.

زهرة عصفور الجنة

من أجمل الزهور التي تحب درجات الحرارة العالية وأشعة الشمس، ولكنها حتى تزهر تحتاج فترة طويلة من 6 إلى 9 سنوات حتى يمكنك الاستفادة والاستمتاع بظهورها, بالإضافة إلى التربة جيدة أو تصريف أو التربة الرملية ولا تنمو هذه الزهرة إلا في جنوب أفريقيا.

زهرة خشخاش كاليفورنيا

زهرة الخشخاش من الزهور التي لا تحتاج عناية كثيرة ومياه وفيرة فهي تظهر في فصل الربيع والصيف، ولكنها لا تحتاج إلى درجات الحرارة العالية وبسبب هذه الحرارة يؤدي إلى تساقط أوراقها وتبقى الزهرة دون أوراق فيفضل زراعتها في الأماكن الساحلية الرملية جيدة التهوية.

زهرة القرنفل البرتقالية

زهرة القرنفل من الزهور التي تحب أشعة الشمس وتنمو تحت درجة الحرارة المتوسطة ولا تحتاج إلى كميات كبيرة من المياه، فيمكن رعايتها مرتين في الأسبوع والاهتمام بها وتظهر في فصل الربيع، ولكن القرنفل يحتاج إلى تربة رملية خصبة جيدة التهوية.

الزهور العطرية الخلابة

تعد زهرة الرموز من أجمل الزهور التي تعطي رائحة جميلة وتعطر المكان التي تتواجد فيه هذه الزهرة تكون مزهرة وفي أجمل حالاتها في فصل الصيف، وتفضل أشعة الشمس، الذي يميز هذه الشجرة أن الحشرات لا تستطيع الاقتراب منها.

أنواع الأزهار كثيرة ومتنوعة كل زهرة تتميز بالجمال الخاص بها والتربة والبيئة التي تحب أن تعيش فيها وتنمو، الزهور لها العالم الخاص بها وهو عالم ساحر ورائع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق