ADVERTISEMENT

ما هي اسماء زهور تركية

اسماء زهور تركية عبر موقع محيط، تركيا تعد موطن لأكثر من 9000 نوع من الزهور، 3000 منها ذات أصل تركيا مما يجعل تركيا مركزًا عالميًا لتصدير الزهور وبصيلاته إلى جميع أنحاء العالم، كما تهتم الدولة التركية بحماية هذه الزراعة باعتبارها ثروة نباتية.

اسماء زهور تركية

من اشهر اسماء زهور التركيّة ما يلي:

ADVERTISEMENT

زهرة التوليب

يُعتقد عمومًا أن زهرة التوليب من أشهر اسماء زهور تركية كَمَا إنها نشأت في هولندا، ولكن الحقيقة هي أن أصلها من آسيا الوسطى وتركيا،

وانتقلت إلى هولندا في القرن السادس عشر الميلادي وانتشرت على نطاق واسع هناك؛ ثم انتشرت في جميع أنحاء العالم، مما أدى إلى يعتقد الناس أن هولندا هي هذه الزهرة الجميلة الأصلية.

ADVERTISEMENT

كما تتميز أزهار التوليب بألوان زاهية مثل الأبيض والأصفر والوردي والأحمر والأرجواني والبرتقالي وثنائي اللون ومجموعة متنوعة من الألوان، وتعد زهرة التوليب هي زهرة وطنية لدولة تركيا.

كما انتشرت على نطاق واسع في الدولة العثمانية لما تتمتع به من تصميمات جميلة تستخدم في الزخارف والمنسوجات والسجاد التركي،

وكذلك أكواب الشاي الزجاجية، وتنتشر هذه الأزهار على نطاق واسع في الحدائق المنزليّة والحدائق العامة في جميع أنحاء تركيا.

اطلع على: زهرة اللوتس الفرعونية

اسماء زهور تركية
اسماء زهور تركية

زهرة قطرات الثلج

تعتبر زهرة قطرات الثلج هي زهرة من أصل تركي َ ومن هنا جاءت تسميتها َ لأنها تبدأ بالظهور عند وجود بقايا ثلج على الأرض،

وتوجد بيئة رطبة مناسبة لتنمو، لذلك موطنها الأصلي في الجبال الرطبة والغابات بالقرب من البحر الأسود في شمال التركي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الزهور تعاني من الحصاد الجائر لبصيلاتها، ولهذا فإنّ الهيئات البيئيّة في تركيا تهدف إلى حماية هذه الزهرة وحمايتها وتكثيرها.

اقرأ أيضاً:  فوائد زهرة اللوتس

زهرة بخور مريم

يمكن إرجاع اصل زهرة بخور مريم إلى الجنوب الغربي والجنوب الشرقي من الأراضي التركية، وتتميز هذه الزهرة باللون الوردي والأرجواني،

وهي أزهار خريفيّة، وبسبب الاهتمام بالزراعة وإهمال هذه الزهور التي كانت مهددة بالانقراض عانت أيضًا من التصدير غير القانوني إلى أوروبا في الثمانينيات، وحظرت الدولة التركية تصدير أنواعها البرية من أجل حمايتها.

تابع قراءة التالي: زهرة شقائق النعمان

اسماء زهور تركية
اسماء زهور تركية

زهرة الدُفلى

الدفلى من أشهر اسماء زهور تركية وهي زهرة تركية موطنها الأصلي تركيا ة، وتنمو بشكل رئيسي في المناطق الساحلية الجنوبية لتركيا،

وهي شجيرة صغيرة ذات أزهار خُماسيّة الورقات، وتكون ألوانها بيضاء أو وردية أو حمراء، وقد تم استخدامها للزينة والمناظر الطبيعية الجميلة، وكن حذرًا فهي زهور سامة لكل من البشر والحيوانات.

نبذة عن الورد

تمتلك تركيا حوالي 25٪ من أنواع الورد في العالم، وتتوزع الورود بشكل رئيسي في المناطق الشمالية والشرقية والشمالية الشرقية من تركيا.

وتستخدم الورود على نطاق واسع للزينة، ولكن لها أيضًا استخدامات مهمة أخرى مثل الشاي والمشروبات الباردة، فهي كما يستخدم لاستخراج زيت الورد وماء الورد وكذلك في مستحضرات التجميل والمنكهات والحلويات.

أسماء الزهور بالإيطالي

 حشيشة الملاك

َاشتق الإيطاليون من كلمة “angelicus” اللاتينية التي تعني ملائكي، ويعتقدون أن هذه الزهرة كحماية من الطاعون،

حيث ربطوها برئيس الملائكة ميخائيل، ومقاومة الجفاف والصقيع، وتستخدم هذه الزهرة للأغراض الطبية والطهي، ويمضغ الناس أوراق أنجليكا الحلوة  لتنعش أنفاسهم.

فيرونيكا

تُعرف فيرونيكا أيضًا باسم “سبيدويل”، وتزهر في أوائل الصيف وتستمر حتى الخريف، وتأتي فيرونيكا بجميع أشكالها مختلفة، متعانق الأرض الصغيرة لكتل أطول في ألوان مختلفة،

بما في ذلك اللون الوردي واللافندر، فيرونيكا، المشتقة من الصيغة اللاتينية “برنيس”، تأتي من عبارة لاتينية كنسية الذي تعني “الصورة الحقيقية”.

روزابيلا

مشتقة من الكلمتين الإيطاليتين “روزا” التي تعني “روز” و “بيلا” التي تعني “جميل”، و Rosabella تساوي “rose rose”، يقوم الإيطاليون بتقليم ورود الحدائق في أواخر الخريف.

ويسمح تقليم السقوط في كل من الولايات المتحدة وإيطاليا، كما أن يسمح للوردة بإنتاج براعم جديدة ورائعة من قاعدتها في الشتاء.

أورنيلا

Ornella تعني شجرة الرماد المزهرة باللغة الإيطالية، وتعرض هذه الأشجار أزهارًا رقيقة قبل أن تنفجر براعم الأوراق، وتوصف هذه الشجرة المبكرة بأنها أزهارها الربيعية المزهرة المبكرة تصل ارتفاعها من 30 إلى 90 قدمًا.

لورا

يرتبط الإيطاليون بالكلمة اللاتينية “laus” أو “praise”، ويعتقد الإيطاليون أن شجرة الغار تحميهم من الصواعق.

وفي روما القديمة بنى العبيد أكاليل المنتصرين مع الغار، وأشجار عطرة دائمة الخضرة أو شجيرات كبيرة، وهذه الأشجار تصل إلى 33 إلى 59 أقدام وهي أصلية في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

نارسيسو

زهرة النرجس هي لمبة زهرية الربيع تدعي “نارسيسو” باللغة الإيطالية مشتقة من النرجس، وهي مشتقة من الكلمة اليونانية “narke” والتي تعني الخدر أو الذهول، يربط البعض تسمية الزهرة مع العطر المخدر التي ينتجها.

بينما يربط البعض الآخر الاسم بالطبيعة السامة لمبة النرجس، التي تحتوي على السم قلويد، اسيكورن، وينمو نارسيسو بشكل رئيسي في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​، وتنمو في جزر سيسيلي وبريطانيا وجزر تشارلز وهولندا.

باسيلو

“Basilo” هي شكل من أشكال ريحان الإيطالي في عائلة النعناع الذي يستخدم غالبًا كعشب للطهي، وتزدهر باسيلو في البحر الأبيض المتوسط ​​، كما إنها نمت منذ آلاف السنين، وتنمو أيضًا في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق