ADVERTISEMENT

السياحة في ابوظبي

السياحة في ابوظبي مليئة بالعديد من الأماكن التي يمكن الذهاب إليها، ومن أهم المقومات التي ساعدت على انتشار السياحة هو موقعها المتميز على ساحل الخليج العربي الذي يقع مشترك مع سلطة عمان، وهي تعتبر ثاني أكبر المدن في دولة الإمارات العربية المتحدة ويقطن بها عدد كبير من السكان يصل عددهم إلى نحو مليون و800 ألف نسمة، وتعتبر مقصد سياحي رائع.

السياحة في ابوظبي

تتنوع الأماكن السياحية الموجودة في أبو ظبي من حيث أماكن الترفيه والحدائق والمتنزهات بالإضافة إلى الشواطئ الخلابة الرائعة وأماكن التسوق،

ADVERTISEMENT

وتتميز بالمباني والإنشاءات الجميلة حيث يوجد بها العديد من ناطحات السحاب وإليك مجموعة من أبرز المعالم التي ينصح بزيارتها.

السياحة في ابوظبي
السياحة في ابوظبي

شاهد أيضًا: تكلفة السياحة في قطر

اماكن سياحية مجانية في ابوظبي

الأشخاص الذين يرغبون في زيارة بعض الأماكن السياحية في أبو ظبي دون أي رسوم أو تكلفة يكون أمامهم واحد من الخيارات التالية:

ADVERTISEMENT
  • الكورنيش: يصل طوله إلى نحو ثمانية كيلو متر تقريبًا وهناك يمكن القيام بالعديد من الأنشطة حيث يوجد أماكن مخصصة للأطفال حتى يقوموا باللعب بها، وممشى للتنزه فيه أو ركوب الدراجات الهوائية بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم.
  • مسجد الشيخ زايد الكبير: يصنف على أنه ثالث أكبر مسجد على مستوى العالم حيث يمكنه استيعاب ما يقرب من نحو 40 ألف مصل، ويحتوي على الكثير من القباب التي يصل عددها إلى نحو 82 قبة، وبها الكثير من الأعمدة التي تصل إلى ألف عمود.
  • قرية التراث: هي من الأماكن السياحية الرائعة التي يظهر بها ماضي المدينة العريق وتعكس الحياة البدوية مثل المخيمات والمواقد الخاصة بالنار، والخيام التي يتم عملها من شعر الماعز وهناك يمكنك الاستمتاع بالطبيعة الساحرة والمناظر الخلابة للمزروعات.
  • أفينيو أبراج الاتحاد: هو من أرقى أماكن التسوق في العاصمة أبوظبي ويعتبر من أضخم المولات ويوجد فيه العديد من المتاجر والمحلات التي تضم ماركات عالمية ويباع بها العديد من الاكسسوارات والمجوهرات والأزياء بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي.

اماكن سياحية في ابوظبي للاطفال

الأطفال الصغار يمكنهم الاستمتاع في أبو ظبي من خلال زيارة العديد من الأماكن السياحية المميزة والقيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية بها مثل ما يلي:

  • حديقة حيوانات أبو ظبي: تضم تلك الحديقة نحو 1700 نوع من الحيوانات والطيور الجميلة، وهناك العديد من المناظر الطبيعية والمزروعات الرائعة وهى تشبه الأدغال الموجودة في أفريقيا، وهناك يستطيع الأطفال القيام بإطعام الحيوانات ومشاهدة عروض السيرك.
  • حديقة مرجان المائية: هي من أفضل أماكن السياحة في ابوظبي وبها العديد من الملاهي المائية وتقسم إلى سبع أجزاء كل منها يوجد به أشكال وأنواع مختلفة من الكائنات البحرية بالإضافة إلى بعض البحيرات والشلالات والمسابح والأنهار الصناعية.
  • ملاهي وارنر براذرز: هي الاختيار الأمثل للأشخاص الذين لديهم أطفال وهي تقع على مساحة 1.6 مليون قدم مربع وفيها العديد من الشخصيات الكرتونية وتضم عدد كبير من الألعاب والملاهي والكافيهات.
السياحة في ابوظبي
السياحة في ابوظبي

شاهد أيضًا: تكلفة السياحة في جورجيا

اماكن سياحية في ابوظبي للمتزوجين

هناك العديد من أماكن السياحة التي تناسب العوائل في ابوظبي وتوفر لهم المتعة والاستمتاع والترفيه ومن أبرزها ما يلي:

  • شاطئ الكورنيش: هو أحد الأماكن التي تصلح للعائلات وحديثي الزواج حيث تجد هناك الراحة والهدوء والمتعة والخصوصية ويوفر المكان العديد من المقاهي والمطاعم التي يمكن من خلالها التمتع بمنظر الطبيعية الساحرة على الشاطئ.
  • برج أبو ظبي المائل: يطلق عليه اسم بوابة العاصمة أو ناطحة السحاب العربية وهو من أكبر أبراج العالم ويتميز بأنه يميل بمقدار 18 درجة ويصل ارتفاعه إلى نحو 160 متر وهو من أفضل معالم أبو ظبي السياحية وتصميمه المعماري يسمح بمقاومة الزلازل والهزات الأرضية.
  • حديقة أم الإمارات: هي الاختيار الأمثل للعوائل وحديثي الزواج وفيها يوجد مسرح وأماكن للحيوانات وبها العديد من المزروعات والأشجار الجميلة التي تجعلك تشعر بالهدوء والاسترخاء.
  • شاطئ السعديات: أهم ما يميز ذلك المكان هو الرمال البيضاء التي يميل لونها إلى الأصفر وهو من الأماكن التي يأتي لزيارتها العديد من الأشخاص، وهناك يمكن القيام بالتزلج على الماء أو ركوب القوارب والإبحار بالإضافة إلى الاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة.

اماكن سياحية في ابوظبي في الصيف

الأماكن السياحية التي يفضل زيارتها في الموسم الصيفي تكون عبارة عن الشواطئ والحدائق والمتنزهات المائية وإليك مجموعة من أفضلها فيما يلي:

  • شاطئ البطين: يقع على مسافة تصل إلى 800 متر وهو من الأماكن الجميلة التي حصلت على جائزة العلم الأزرق من هيئة الإمارات للحياة البرية وهناك يمكن القيام بالعديد من الأنشطة مثل لعب كرة الشاطئ وركوب القوارب والتجديف.
  • حديقة وادي أدفنتشر العين المائية: هي معروفة باسم حديقة الوادي العين وهي من الاختيار الأمثل للأشخاص الذين يفضلون ممارسة السباحة والتجديف لذلك تعتبر من الأماكن الصيفية الرائعة وتضم العديد من الألعاب التي تقع على مساحة واسعة.
  • شاطئ المرفأ العام: هو من أفضل الأماكن الطبيعية التي يمكن الذهاب إليها في موسم الصيف وفيه يمكن ممارسة العديد من الرياضات المائية وهناك يمكن الاستمتاع بالعديد من الأنشطة والتخييم في الشاطئ وتقام هناك العديد من الأحداث الرياضية.
  • سوق البوادي: يقع في مدينة العين وموقعه متميز في الهواء الطلق ويحتوي على العديد من المتاجر والمحلات التي يبلغ عددها أكثر من 40 محل ويغلب عليه الطابع التراثي ويباع فيه العديد من الهدايا التذكارية الرائعة.
السياحة في ابوظبي
السياحة في ابوظبي

شاهد أيضًا: السياحة العلاجية في مصر

اماكن جديدة في ابوظبي

توجد العديد من الأماكن الجديدة الترفيهية التي تستقطب العديد من السياح والزوار في أبو ظبي سوف نوضح بعض من أبرزها فيما يلي:

  • عين المارينا أبوظبي: تكون من عجلة دوارة تتميز بحجمها الكبير وموقعها متميز أمام مارينا مول وتحتوي على نحو 42 كابينة الواحدة منها تستوعب نحو ثماني أشخاص ومن خلالها يمكن رؤية الكورنيش وقصر الإمارات من أعلى.
  • عالم فيراري: من أماكن المرح والترفيه في أبو ظبي وتم إطلاق ذلك الاسم عليها لأنها مستوحاة من السيارات الفيراري وتقع على جزيرة ياس وتصل مساحتها إلى نحو 200 ألف متر مربع وتضم الكثير من الألعاب أشهرها لعبة جي فورس.
  • الوحدة مول أبو ظبي: هو واحد من أجمل المولات في أبو ظبي ويتميز بموقعه الرائع في منتصف المدينة وهو من أكبر الأماكن التجارية التي توفر كل السلع والاحتياجات لزوارها ويبلغ عدد الزائرين له نحو 30 مليون شخص في السنة.

أنشطة في أبوظبي

توجد العديد من الأنشطة والأمور التي يمكن القيام بها عند السياحة في ابوظبي وسوف نوضح بعض من أبرزها فيما يلي:

  • الاستمتاع بالصحراء: هناك يمكن القيام بالعديد من الأمور مثل رحلات السفاري والتخييم، مع الاستمتاع بمنظر الكثبان الرملية الرائعة ومن أفضل الأماكن التي يمكن القيام فيها بذلك الأمر هو منطقة الخزنة التي يمكن من خلالها رؤية أعلى قمة في أبو ظبي وكذلك واحة العين.
  • التسوق: هناك العديد من أماكن التسوق والمولات التجارية في أبو ظبي من أشهرها غاليريا مول الذي يحتوي على نحو 130 محل تجاري، وأبو ظبي مول الذي يحتوي على 200 متجر، وكذلك مزيد متجر وجميعها يحتوي على العديد من المطاعم والكافيهات والسينما.
  • الاستمتاع بالأماكن البحرية: توجد في أبو ظبي العديد من الشواطئ والأماكن البحرية التي يمكن من خلالها الاستمتاع بمنظر البحر مع الرمال الصفراء الجميلة، بالإضافة إلى عمل الرحلات البحرية بالقوارب والقيام بالصيد.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق