ادعية واذكار

اذكار المساء مكتوبة كاملة

اذكار المساء مكتوبة

أن اذكار المساء مكتوبة لها العديد من الفوائد التي تعود على المسلم، فهي قادرة على أن تشرح الصدر وتزيل الهم وتزرع الطمأنينة بالقلب، ولهذا فالحفاظ على تكرارها كل مساء له أجرًا كبير في الدنيا والآخرة.

فضل اذكار المساء مكتوبة

أن فضل اذكار المساء مكتوبة عظيم، فمن خلال تكرارها كل مساء تصبح مجار من الشيطان طوال يومك من الشيطان الرجيم، وبهذا فلن تضر أبدًا، بالإضافة إلى أنها تحفظك من أن يصيبك أي شر خلال ساعات يومك.



كما أنك تصبح مسلح بالملائكة التي أرسلها لك الله كي تحميك من الأذى الذي يمكن أن يصيبك، سواء كان هذا الأذى معلوم أو غير معلوم، ومن فضل أذكار المساء أيضًا، أن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم سوف يأخذ بيدك حتى تدخل الجنة.

كما أن تكرار أذكار المساء كل مساء تساعدك على أن يعتقك الله من النار، ومن خلالها أيضًا تكون استطعت أن تؤدي شكرك لله ليومك وليلتك أيضًا، وأن مت بعد ذكرك لأذكار المساء فأنت داخل الجنة، فقد قمت بذكر الله بكلمات ملئت ميزانك ما يكفيك لدخول الجنة من حسنات.

ومن فضل أذكار المساء أيضًا أنها تجعلك الأفضل يوم القيامة، فلن تجد أفضل منك إلا من زاد عليك من ذكر لله سبحانه وتعالى.



كما أن أذكار المساء تعادل تصدقك بأكثر من مائة بدنة ومائة فرس محملين وعتق مائة رقبة، كل هذا من خلال تكرارك للقليل من الكلمات، كما أن الحفاظ على تكرار المساء تجعلك ممن حلت عليهم شفاعة حبيبنا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.

أدعية واذكار المساء مكتوبة

اذكار المساء مكتوبة
اذكار المساء مكتوبة

هناكالعديد من أدعية واذكار المساء مكتوبة والتي تساعد المسلم في التقرب من الله، يقدمها لحضراتكم القسم الفرعي ادعية واذكار بموقع محيط، وهذه الأدعية هي:

  • سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته، تكرر عشر مرات.
  • اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد، تكرر ثلاث مرات.
  • اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت، اللهم أني أعوذ بك من الكفر والفقر، اللهم أني أعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت، تكرر ثلاث مرات.
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، تكرر عشر مرات.
  • اللهم إنا نعوذ بك من أن نشرك بك شيئًا نعلمه، ونستغفرك لما لا نعلمه، تكرر ثلاث مرات.
  • اللهم بك أمسينا، وبك أصبحنا، وبك نحيا، وبك نموت، وإليك المصير.
  • قراءة آية الكرسي مرة، وقول سبحان الله وبحمده، تكرر مائة مرة.
  • اللهم ما أمسى بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر، فمن قالها فقد قام بتأدية شكر ليلته.
  • اللهم أني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية، في ديني ودنياي وأهلي، ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
  • اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السماوات والأرض، رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر الشيطان وشركه.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، تكرر ثلاث مرات، ومن قالها لم يضره من الله شيء.

إقرأ أيضًا: قصة اصحاب الأخدود ومن هم أصحاب الأخدود

أدعية واذكار المساء مكتوبة أخرى

على الرغم من أن اذكار المساء مكتوبة عديدة، ولكن هناك العديد من الأدعية الأخرى التي يمكننا من خلالها التقرب إلى الله سبحانه وتعالى، ومن ضمن هذه الأدعية ما يلي:

اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطر أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون قل لأحلامنا كوني.

لا إله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين.

اللهم أني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ماضي في حكمك، عدل في قضائك، ناصيتي بيدك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت بت في علم الغيب عندك أو علمته أحد من خلقك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي ونور بصري.

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا، وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود عليه السلام، فأنهم لا ينطقون إلا بأذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يدك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.

بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، بسم الله افتتحت وبالله ختمت وبه آمنت، باسم الله أصبحت وعلى الله توكلت هو الله ربي لا أشرك بت أحدًا.

الله أكبر الله أكبر الله أكبر، بسم الله على نفسي وديني، بسم الله على كل شيء أعطاني إياه ربي، بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، بسم الله افتتحت وعلى بركة الله توكلت.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق