ADVERTISEMENT

سعر الذهب اليوم في الأردن 16/2/2020

سعر الذهب اليوم الأردن

الذهب من الأشياء التي تتأثر بالعوامل الاقتصادية والسياسية والتي تتأثر بشكل كبير بارتفاع وانخفاض مستوى العملة التي تتعامل بها الدولة في البورصة فإذا ارتفعت العملة يرتفع سعر الذهب اليوم الأردن والعكس إذا انخفضت القيمة ينخفض سعر الذهب وبالتالي يتغير ويتحدث السعر يوميًا نظرًا لتحرك سوق الذهب بسرعة كبيرة بشكل يومي.

توقعات سعر الذهب

يتوقع مجموعة من الخبراء الاقتصاديين مجموعة من التوقعات التي تسهم في تحديد سعر الذهب في الأيام القادمة خاصة بعد معرفة سعر الذهب اليوم الأردنوالتي تساعد البائع والمشتري على تحديد خطة للمستقبل سواء كانت خطة متصلة بالبيع أو بالشراء حيث أن الذهب يتعرض إلى مجموعة من التغيرات الاقتصادية والمستقبلية.

ADVERTISEMENT

في دولة الأردن يعتبر الذهب من أثمن المعادن التي يمتلكونها ويستخدموها سواء في الزينة والساغة أو يتم استخدام عملات الذهب في التداول كالعملات أي تبديل قطعتين من الذهب أو عملات الذهب مقابل دولار أمريكي وهذه العملية تكون من أسهل عمليات النقد الفوري والتداول السريع والسهل حيث أن العقود بهذه الطريقة تسوى فورًا.

أيضًا يعتقد البعض أن بمجرد الانتهاء من أزمة تفشي مرض كورونا سوف يرجع سعر الذهب إلى الطبيعي بالرغم من أن المرض يوجد في الصين فقط حتى الآن ولكن البعض لديه الذعر منه وكما ذكرنا أن الأمور الاقتصادية والسياسية تؤثر على أسعار العملات الخاصة بالبلاد وعلى أسعار الذهب والفضة.

فإن هذا المرض يؤثر بدرجة كبيرة على الكثير من دول العالم، وبالتالي فقد ارتفع سعر الذهب اليوم الأردنبل ومعظم دول العالم بل ويتوقع الخبراء أن الذهب سيظل مستمر في الارتفاع حتى الثلاث أسابيع القادمة وهذا يرجع بشكل أساسي إلى اكتشاف حالات جديدة من مرضى كورونا في الصين.

ADVERTISEMENT

متى يرتفع وينخفض سعر الذهب

كما قلنا أن سعر الذهب اليوم الأردنيتأثر بمجموعة من العوامل المرتبطة بالبلاد وبالعالم إذا كانت الأحداث مؤثرة عالمياً، ولكن يوجد عامل أساسي يتحكم أيضًا في الارتفاع والانخفاض وهو العرض والطلب بالإضافة إلى سلوك المستثمر حيث أن كلما زاد التضخم أي زادت كمية الفلوس والعملات لا يتأثر الذهب بالسلب.

وهذا يعني إنه كلما قلت قيمة العملات أو النقود كلما طبعت كثيرًا منها وبالتالي أيضًا يظل الذهب كما هو متخذًا في الارتفاع ويظل مخزون الذهب ثابتًا بمعنى كلما زاد التضخم وزادت كمية النقود هذا لا يعني أن شراء الذهب رابح لأنه أيضًا يتزامن ارتفاعه مع ارتفاع التضخم ولكن تقل قيمة الأموال.

أثبتت الإحصائيات التي فُعلت مؤخرًا أن في السنوات السابقة أن الذهب يحافظ على ارتفاعه ولا يستمر في الهبوط أكثر من يومين أوضحت تلك الدراسات أيضًا أن لكما قام الناس بشراء الذهب كلما ارتفع سعره نظرًا لزيادة الإقبال على الشراء وهذا ما يؤكد نظرية العرض والطلب والتي تقريبًا يسير بها جميع التجارات وهذا ما يفسر غلاء سعر الذهب اليوم الأردن.

سعر الذهب اليوم الأردن

يكثر استخدامات الذهب ويتدخل في كثير من الصناعات في المجوهرات أو الديكور والأثاث الأمر الذي جعل الإقبال على شراء الذهب هو السبب الرئيسي في ارتفاع قيمته عالمياً على حسب العيار التي تفضله وهما:

  • سعر الذهب اليوم الأردن عيار 24:بـ 35.85 دينار أردني.
  • سعر الذهب عيار 22: بـ 32.37 دينار أردني.
  • أسعار الذهب اليوم عيار 21: بـ 31.37 دينار أردني.
  • سعر الذهب عيار 18:89 دينار أردني.
  • سعر الذهب اليوم عيار 14: بـ 20.92 دينار أردني.
  • سعر الذهب اليوم عيار 12: بـ 17.93 دينار أردني.
  • سعر أوقية الذهب:115 دينار أردني.
  • سعر جنيه الذهب:99 دينار أردني.
  • سعر كيلو الذهب:855 دينار أردني.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق