التعليمجامعات ومعاهد

الدراسة في الخارج مجانًا

الدراسة في الخارج مجانًا

دائمًا يتساءل الكثيرون عن الدراسة في الخارج مجانًا وهذا السؤال دائمًا يراود الكثير من الطلبة والطالبات الذين يريدون الدراسة في الخارج لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم، وتوجد بعض الجامعات التي تقدم لهم منح دراسية مجانًا؛ وهذا ما سيقدمه إليكم موقع محيط من خلال المقال التالي.

الدراسة في الخارج

يريد الكثير من الطلاب والطالبات الدراسة في الخارج، حيث يكون لديهم رغبة كبيرة في تحقيق العديد من الأهداف والطموحات، ولكنهم لا يملكون الأموال الكافية للدراسة بالخارج.



لذلك أتاحت الكثير من الجامعات في الخارج فرصة لهذه الطلبة والطالبات الذين يريدون الحصول على منحة دراسية مجانية.

كما أنها تجعل الطلاب يحصلون على مؤهل دراسي عالي بدون دفع أى رسوم، ومن أهم هذه الجامعات في الخارج دولة ألمانيا وبريطانيا وأستراليا وهولندا وغيرهم من الدول التي تتيح فرصة للدراسة المجانية بجامعتها.

كيفية الدراسة في الخارج مجانًا

الدراسة في الخارج مجانًا
الدراسة في الخارج مجانًا

من المعروف أن المصروفات الدراسية في جامعات الدول الخارجية تزيد كل عام عن العام الذي يسبقه، فهذا يعتبر عبء كبير على الطلاب.

كما أن الأمر قد يصل أحيانًا إلى الاستحالة، وذلك بسبب الاوضاع المالية الحالية للعديد من الأسر وخاصة في الوطن العربي، إذ فتحت الكثير من الدول أبوابها أمام الطلاب من كل أنحاء العالم، حتى يتم الحصول على فرصة للدراسة بتكاليف تعتبر معدومة تمامًا.

الدراسة في الخارج مجانًا بدولة ألمانيا

تعد دولة ألمانيا واحدة من ضمن أقوى دول العالم من الناحية الإقتصادية، فعندما تحتاج هذه الدولة إلى طلاب تقوم بمنح فرصة للطلاب حتى يحصلون على فرص دراسية بمقابل مادي ورسوم جمعية كبيرة.

ولكن الدراسة في ألمانيا منخفضة كثيرًا في بعض الجامعات، حيث تصل إلى 250 يورو فقط ويوجد هناك الكثير من رجال الأعمال في ألمانيا الذين يقومون بتمويل عدد كبير من المنح الدراسية فيها.

وذلك رغبة في تنمية القطاع التعليمي هناك، فيتم ضم العديد من الخبرات والخريجين ذوي الكفاءة العالية.

الدراسة في الخارج مجانًا بدولة بريطانيا

يوجد في بريطانيا الكثير من الجامعات التي توفر منح دراسية مجانية للطلاب خاصة طلاب الماجستير، ومن هذه الجامعات جامعة Westminster، ولكي ينتسب الطلاب لهذه الجامعة.

لابد أولاً أن يتم قبولهم في البرامج التي توفرها، فعندما يتم الحصول على خطاب القبول يمكن للطالب التقديم والتسجيل في المنحة المجانية التي تقدمها هذه الجامعة، كما أن هذه الجامعة لا تبحث إلا عن الطلاب المتميزين والمتفوقين فقط.

الدراسة في الخارج مجانًا بدولة أستراليا

الدراسة في أستراليا تكون عن طريق المنح الدراسية، فمن الممكن أن تلتحق بجامعة Adelaide عن طريق المنح الدراسية التي تقوم بتوفيرها للطلاب وخاصة من يرغبون في الحصول على درجة الدكتوراة أو الماجستير من جميع أنحاء العالم.

ولكن هذه المنحة تكون فقط للطلاب الذين يتميزون بقدرات عقلية جيدة ولهم مستقبل كبير من الناحية التعليمية في المجال الأكاديمي والمجال البحثي.

كما أن جامعة سيدني في أستراليا لا تقدم فقط منح دراسية للطلاب، بل إنها تمنح للراغبين بالحصول على برامج الماجستير وأي برامج من البرامج التي يحصل عليها الطالب بعد أن يقوم بالتخرج من الجامعة.

ودائمًا تحاول جامعة سيدني أن تستقطب نسبة عالية من الطلاب المتميزين في الكثير من المجالات.

إقرأ أيضًا: شروط الدراسة في الخارج بعد الثانوية وخطوات التقديم

الدراسة في الخارج مجانًا بدولة هولندا

تقدم هولندا منح دراسية للطلاب من جميع أنحاء العالم ماعدا دول الاتحاد الأوروبي، من الممكن أن يلتحق بجامعة Maastricht الهولندية لو كنت تريد أن تحصل على أحد برامج الماجستير.

فمن الممكن أن تحصل عليها عن طريق هذه الجامعه والجامعه تشترط فقط أن لا يزيد عمر المتقدم عن 35 عام.

الدراسة في الخارج مجانًا بدولة فرنسا

الدراسة في الخارج مجانًا
الدراسة في الخارج مجانًا

تتيح فرنسا الدراسة مجانًا للطلاب الدوليين والطلاب الفرنسيين في الجامعات الحكومية، كما يمكن للطلاب أن يلتحقوا بالجامعات الحكومية في أي تخصص دراسي.

ولكن يوجد خبر سيء وهو أن الحكومة الفرنسية ستقوم بتحصيل مبلغ 2770 يورو مقابل كل سنة دراسية في مرحلة البكالوريوس وذلك، وذلك لم يكن يحدث قبل عام 2020.

ولهذا إذا كنت تريد أن تدرس البكالوريوس في فرنسا 2020 يجب عليك أن تقوم بتسديد هذا المبلغ، فهذا المبلغ يعد قليل بالمقارنة مع الدول الأوروبية الأخرى مثل بريطانيا.

الدراسة في الخارج مجانًا بدولة النمسا

الدراسة في النمسا تكون مجانية للطلاب من داخل المنطقة الاقتصادية الأوروبية والاتحاد الأوروبي.

ولكن الطلاب من خارج هذه المناطق لابد أن يقوموا بدفع رسوم تبلغ 726 يورو للفصل الدراسي الواحد وهذه الرسوم تعتبر رسوم رمزية جدًا بالمقارنة مع دول أخرى.

الدراسة في اليونان مجانًا

من الممكن للطلاب من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية والاتحاد الأوروبي أن يدرسون في اليونان مجانًا ولكن بتكاليف شبه رمزية وتبلغ هذه التكاليف بالطلاب الدوليين 1500 يورو للسنة الدراسية بأكملها.

الدراسة في إسبانيا مجانًا

تتيح إسبانيا الدراسة بجامعتها مجانًا، ولكن برسوم رمزية حيث أنه لابد أن يقوم الطلاب الدوليين من خارج الإتحاد الأوروبي بتسديد مبلغ 750 يورو مقابل العام الدراسي، وهذه تعد أيضًا رسوم شبه رمزية.

ومن أفضل خيارات الدراسة في الخارج مجانًا في 2020 دولة ألمانيا فهي تعد أفضل الخيارات الرائعة، وعندما ننظر للدول التي تحصل على رسوم من الطلاب فهي في الحقيقة رسوم رمزية جدًا، وقد يدفع الطالب ضعفها إذا أراد أن يستكمل دراسته في بلده.



الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق