صحة عامة

تنظيف الجسم من السموم بالخطوات

تنظيف الجسم من السموم يعد من بين الإجراءات الخاصة بالعناية بالصحة، والتي يغفل عن ممارستها الكثير من الناس، وممارسات تخليص الجسم من السموم لا تعد من الأمور الصعبة، ولكن باتباع المزيد من السلوكيات الصحية، والحفاظ على التغذية السليمة، واتباع الرياضة وممارستها بشكلٍ يومي تعد هي أضمن وأبسط الطرق للاعتناء بصحة الجسم الداخلية، وتخليصه من أي مواد سمية قد تكون مختزنة بأنسجته، والتي قد ينتج عنها تلف تلك الأنسجة.

تنظيف الجسم من السموم

تخليص الجسم من السومو
كيفية تنظيف الجسم من السموم

من الممكن أن تتم عملية تخليص الجسم، وتنقيته من السموم بطريقة سهلة، ومن خلال تناول مستخلصات الأعشاب، وبعض أنواع من الخضراوات، والفاكهة ينقى الجسم فيما يعرف بعملية الديتوكس.



الديتوكس ينصح معظم خبراء التغذية بضرورة اتباعه ولو لمرة واحدة خلال الشهر، وتكون بالاعتماد هلى تناول مشروبات صحية خالية من السعرات الحرارية.

وتخلو من أي محليات، فيما عدا إمكانية الاعتماد على مقدار قليل من عسل النحل الطبيعي، وبقدر المستطاع نحاول التقليل من تنال البروتينات، أو منعها تمامًا خلال يوم الديتوكس.

اقرأ عن طريقة استخدام جل الاستحمام.



تأثير تناول البروتينات المفرط على صحة الجسم

تنظيف الجسم من السموم من أهم خطواتها الامتناع خلال اليوم الذي نقوم فية بمحاولة تنقية الجسم من المواد السمية الامتناع تمامًا عن تناول أي مواد بروتينية سواء لحوم بيضاء، أو لحوم حمراء، أو أسماك.

منتجات الألبان بأنواعها لا بد من الابتعاد منها خلال اليوم الذي نقوم فيه بالديتوكس، وذلك لأن البروتينات تساعد حينما يتم تناولها بإفراط في الإكثار من نسبة مادة الديوكسين، والتي تعد من بين المواد المسرطنة لخلايا الجسم.

تناول مشروبات عشبية على مدار اليوم، تعد من أهم الخطوات التي من خلالها يتم إمداد الجسم بالسوائل التي تسعد على تنقيته من أي سميات.

كما أنها تعمل بمثابة الملين للأمعاء، وتساعد على طرد أي فضلات إلى خارج الجسم بما فيها من مواد عالية السمية.

تابع للتعرف على علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة بـ 4 أعشاب طبيعية.

خطوات فعلية للقيام بالديتوكس

تنظيف الجسم من السموم من خلال الديتوكس باتباع الخطوات الآتية:

  • محاولة الانتظام على تناول عدد كوبين من الماء، كل كوب محتوي على مستخلص عصير ليمونة، وملعقة صغيرة الحجم من العسل، وتناول هذا المشروب يكون في الصباح الباكر، وقبل أن يتناول الشخص وجبة الإفطار.
  • المشروب يقي الجسم من تراكم السميات بأنسجته، ويسهم في تقليل السميات المختزنة بالكبد، مساعدته أن يتخلص منها.
  • تناول الإفطار، وخلاله من الممكن تناول كوب من عصير فاكهة الأناناس الطبيعي، غير المعلب.
  • الأنانس بمحتواه من البروميلاين، يفرز الإنزيمات التي تساعد في هضم البروتين، وتكسيره لأبسط الوحدات، وبالتالي تتكسر وحدات وسلاسل البروتين بما لا يسمح بتكون مادة الديوكسين السامة.
  • بين وجبتي الإفطار، والغذاء، من الممكن تنال كوب عصير خضار، وليكن عصير الجزر المحتوي على كمية من المواد المضادة للأكسدة، والتي تخلص الجسم من الجذور الحرة، كما أنه محتوي على مادة الكارينول، وهو من المواد الطبيعية المكافحة لتكاثر الخلايا السرطانية، وتقتلها.
  • خلال فترة تناول الغذاء لا بد من أن يتناول الشخص كوب كرفس محضر كعصير طازج يحوي نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم، وهو من أهم المغذيات المعززة للخلايا العضلية، والعصبية، ويسهم في عملية امتصاص الخلايا لمختلف ما يمر عليها عبر الدم من عناصر غذائية مختلفة.
  • قبل أن يأتي موعد تناول العشاء لا بد من الحرص على شرب كوب من مزيج عشبي النعناع مع الجنزبيل، وعشب النعناع من أهم النباتات العشبية والتي تساعد الأمعاء في أن تتخلص من أي فضلات، والزنجبيل يقي من الشعور بحالة الغثيان التي قد تصاحب الشخص أثناء عمل الديتوكس.
  • قبل موعد النوم، من المفضل تناول كمية من معصور فاكهة الكرز، والتي تحتوي على المواد الطبيعية التي تقاوم عمل البكتيريا الضارة بالجسم، ويقي هذا المشروب من أي تقرحات قد تصيب المعدة.

إليك أهم أمراض نقص المناعة.

مشروب ديتوكس مميز لتتخلص من السميات

تنظيف الجسم من السموم
مشروبات وعصائر لتخليص الجسم من السموم

من الممكن الاستعانة بالمشروبات التالية كأحد أنواع مشروبات الديتوكس، والتي تساعد في تنظيف الجسم من السموم ، ومن أهم تلك المشروبات ما يلي:

  • مشروب يحضر باستخدام شرائح الخيار مع لتر ماء، ومن الممكن تحضير هذا المشروب في زجاجة مناسبة ليلًا، لتناوله على مدار اليوم، فهو يساعد على تنقية الجسم من أي سموم، أو مواد ضارة.
  • مشروب آخر من الممكن تحضيره باستعمال شرائح البرتقال، مع أوراق النعناع، ويتم النقع في أربعة أكواب من الماء، والنقع لا تقل فترته عن أربعة ساعات، ويتم تناوله خلال اليوم الذي يقوم فيه الأنسان بعمل الديتوكس، ويعد من المشروبات المنقية لمجرى الدم.
  • مشروب القرفة الخالية من السكر الأبيض، ويمكن تحضيرها كالآتي: ربع ملعقة قرفة مع مائتين وخمسين مل ماء مغلي، ويصب الماء على بودرة القرفة، ومن الممكن التحلية بنصف ملعقة من العسل الأبيض، ويشرب مرتين باليوم.
  • القرفة تساعد على ضبط مستوى السكر في مجرى الدم، وهي من أهم المشروبات التي تحسن من الأيض الغذائي، وتخلص الجسم من أي سميات متراكمة.

تنظيف الجسم من السموم يعد من أهم ما يجب اتباعه حتى يكون جسم الإنسان مهيأ لنمو خلايا جديدة لأنسجته تكون أكثر صحة، وأكثر قدرة على القيام بمختلف وظائفها الحيوية.

وهذا أهم ما يميز الديتوكس، وإجراء تخليص خلايا الجسم من أي مواد تعلو سميتها في الجسم إذا ما تم إهمال تخليص الجسم منها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق