ADVERTISEMENT

سبازماج للحامل في الشهر الثامن

سبازماج للحامل في الشهر الثامن

يستخدم دواء سبازماج لعلاج حالات نقص المغنيسيوم، كما يتم استخدام سبازماج للحامل في الشهر الثامن، فهو يحتوي على سلفات ثلاثي الماء وخميرة ساكاروميسيز سيريفيسيا المعروف بدوره الرئيسي والمهم في تخزين الطاقة في خلايا الجسم.

دواعي استعمال دواء سبازماج كبسولات Spasmag Capsules

يساعد على حماية الشرايين من الضغط الذي ينتج عن ارتفاع ضغط الدم المفاجئ، كما يتم استخدامه في علاج حالات التشنج العضلي، كما أنه يساهم في علاج نقص المغنيسيوم في الدم .

ADVERTISEMENT

يتم استخدام سبازماج في علاج بعض الأمراض مثل الإمساك وارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل وعلاج نقص المغنيسيوم وألم وتورم من الالتواء وعدم انتظام ضربات القلب ومتلازمة ما قبل الحيض وعلاج الأطفال الذين يعانون من التشنجات.

كما يعالج من لديهم التهاب مفاجئ في الكلى ويعالج نوبات الربو وعلاج تسمم كلوريد الباريوم، كما يعالج أعراض الهربس ويعالج التهابات الجهاز التنفسي والوقاية من العدوى بعد الجراحة.

يتم استخدامه للأطفال أكبر من 6 سنوات وللبالغين، مع الحالات التي تعاني من نقص عنصر المغنيسيوم، كما أنه يعد عامل من العوامل المحفزة للأنزيمات وخصوصًا الأنزيمات المتعلقة بإنتاج الطاقة بالجسم.

ADVERTISEMENT

يعمل المغنيسيوم على تسهيل امتصاص الجسم للكالسيوم والبوتاسيوم، كما أن نقص المغنيسيوم في الجسم يؤثر على الجهاز العصبي حيث يقوم الدماغ بإرسال إشارات مشوشة إلى العضلات.

مما يسبب الشعور بالقلق وقلة الراحة، فإن كنت تعاني من تقلصات في العضلات أثناء فترة الليل، فذلك يدل على أن جسمك يعاني من نقص المغنيسيوم .

ومن الجدير بالذكر أن المغنيسيوم له دوره الرئيسي والمهم في تكوين العظام، كما أنه يساعد على هضم الكربوهيدرات والمعادن بالجسم، كما يتم استخدام سبازماج للحامل في الشهر الثامن في حالات محددة.

ويساعد أيضًا في علاج أمراض الشرايين وهشاشة العظام وله دوره في تقليل مستوى الكوليسترول بالدم، ويستخدم في علاج بعض أنواع السرطان.

الجرعة الموصى بها وطريقة استعمال سبازماج كبسولات Spasmag Capsules

الجرعة للبالغين من 5 كبسولات إلى 8 كبسولات يوميًا أو حسب إرشادات الطبيب المختص.

لابد أن تكون الجرعة للأطفال لأكبر من 6 سنوات من 2 كبسولة إلي 6 كبسولات يوميًا أو حسب إرشادات الطبيب المختص، كما يتم تناول سبازماج للحامل في الشهر الثامن بجرعات محددة تحت إشراف الطبيب.

الآثار الجانبية التي قد تحدث بسبب تناول دواء سبازماج كبسولات Spasmag Capsules

قد يؤدي تناول سبازماج كبسولات إلى حدوث بعض الأعراض مثل الشعور بالإسهال أو الشعور آلام في البطن ، ويجب إبلاغ الطبيب في حالة وجود أيا من هذه التأثيرات التي تم ذكرها.

وقد يؤدي تناول سبازماج للحامل في الشهر الثامن إلى حدوث بعض الأضرار للحامل.

موانع الاستعمال كبسولات سبازماج Spasmag Capsules

يحذر استخدام كبسولات سبازماج للأشخاص الذين يعانون من الحساسية لأي من مكونات الدواء، كما يمنع تناوله لمرضى الكبد، ويمنع استخدام سبازماج للحامل في الشهر الثامن إلا تحت إشراف الطبيب.

يمنع تناوله للمرضى الذين يعانون من القصور الكلوي الحاد، كما يمنع تناوله للأطفال أصغر من 6 سنوات بسبب مخاطره عليهم، كما يمنع تناوله في حالة الإصابة بمرض فينايل كيتون يوريا وهو مرض من الأمراض الوراثية، يكتشف عند الولادة.

ومن الأفضل عدم تناول كبسولات سبازماج في فترة الحمل، إذا لم يوصفه الطبيب بوصفه.

ويوجد بعض الاحتياطات المهمة قبل استخدام أقراص سبازماج، حيث أنه لابد أن يتم إخبار الطبيب قبل تناول كبسولات سبازماج أو أي أدوية آخرى، وخصوصًا المنتجات التي تحتوي على أكثر من المنتجات المضادة كالفيتامينات والمكملات العشبية والحساسية.

كما أنه لابد أن يعرف الطبيب عن الأمراض التي تمت الإصابة بها قبل ذلك مع معرفة الظروف الصحية الموجودة حالياً كالحمل والجراحة السابقة، كما أن بعض الحالات الصحية قد تجعل الشخص عرضة للإصابة بالآثار الجانبية لدواء سبازماج.

فلابد أن يتم تناول هذا الدواء حسب توجيهات الطبيب مع اتباع التعليمات الموجودة على المنتج، كما أن الجرعة تعتمد على حالة الشخص، كما يجب أن يتم تناول المضادات الحيوية قبل ساعتين أو بعد أربع ساعات من تناول كبسولات سبازماج.

سبازماج للحامل في الشهر الثامن

للماغنسيوم العديد من الفوائد الصحية وخصوصًا للمرأة الحامل، حيث أنه يساعد في الوقاية من الولادة المبكرة عند المرأة الحوامل، وله دوره المهم أيضًا في تثبيت الحمل في الشهور الثلاثة الأولى.

ولكن بالنسبة لتناول دواء سبازماج خلال فترة الحمل، فلا ينبغي تناوله إلا في حالة أن يكون تحت إشراف الطبيب، وإذا كنتي تتناولين سبازماج وتم اكتشاف الحمل أثناء فترة العلاج يجب أن يتم استشارة الطبيب المختص، حتى يقرر الاستمرار أو التوقف عن تناول سبازماج.

ولكن أثناء فترة الرضاعة الطبيعية فيجب تجنب تناول دواء سبازماج خلال هذه الفترة بصفة عامة، كما يجب أن يتم استشارة الطبيب قبل تناول أي دواء وخصوصًا في فترات الحمل والرضاعة الطبيعية.

سعر دواء سبازماج كبسولات Spasmag Capsules

يتواجد سبازماج فى جميع الصيدليات والأسواق المصرية على هيئة كبسولات، وتحتوي العلبة على 20 كبسولة بحوالي 8.4 جنيه مصري للعلبة الواحدة كاملة.

أضرار سبازماج للحامل في الشهر الثامن

توجد لدواء سبازماج عدة مخاطر عندما يتم تناوله في الشهر الثامن من الحمل، وهذا الدواء يتم استخدامه لعلاج بعض حالات الإمساك وارتفاع ضغط الدم في فترة الحمل ونقص المغنيسيوم وعدم انتظام ضربات القلب ومتلازمة ما قبل الطمث وغيرهم، ولكن يجب أن يتم استخدامه تحت إشراف الطبيب المعالج فقط.

مكونات كبسولات سبازماج

تحتوي كبسولات سبازماج على مكونات نشطة وهي كبريتات المغنيسيوم والخميرة، وهذه المكونات تعمل على خفض النبضات العصبية على عضلات القلب.

كما تساعد على الاحتفاظ بالماء داخل القولون لإخلاء الأمعاء، وتساعد في تحسين آلية الدفاع في الجسم.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق